سؤال للرجال متى تقول ان زوجتك مدللتك؟ - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-10-2008, 01:43 AM
ذو الفقار
عضو نشيط جدا
ذو الفقار غير متصل  
:
لحن السعادة
أختي الفاضلة ،،
أنا لم أقل بأن ( كل ) ما تقوم به الزوجة من حقوق و واجبات و زيادات ( كما ورد في عبارتك ) .. ليس بتدليع ..
محور كلامي و مداره أن ( الدلع ) يجب أن يكون على هوى من يراد تدليعه .. و ليس على هوى من يقوم بالتدليع ..
فمن الرجال من لا يقوى على التعدد و يرى فيما ذكرته شيئا صعبا ، و يحب و يفضل أن يكون دلعه بصورة مغايرة عن الصورة التي عرضتها أنا ، مما ذكره الأخوة و الأخوات الأفاضل فيما سبق .. فلا بأس عليه ..
و من الرجال من يقوى على التعدد و يرى فيه وجهة نظري ، و هنا لا بأس عليه أيضا .. لكن على الزوجة في هذه الحالة إن أرادت حقا أن تدلعه أن تستجيب لرغبته ( بالطريقة التي ذكرتها في مشاركتي الأولى في هذا الموضوع ) ..
الحفلات و الليالي الرومانسية لا أعيبها و لا أنقص من قدرها و قدر من يقوم بها .. بل إني أقول جزى الله خيرا كل من قامت و حاولت و اجتهدت في إرضاء زوجها بها و عسى الله أن يجعل ذلك سببا في اكتفاء زوجها بها و إدامة المحبة و المودة بينهما و تجددها .. لكن يبقى السؤال : هل حقا ذلك الرجل ( المستهدف ) بتلك ( الليالي و الحفلات ) يرى فيها تدليعا له أم لا ؟
سأكون صريحا معك للغاية ،،
هناك من الرجال من لو أقامت له زوجته مائة ( 100 ) حفلة و ليلة رومانسية لما رأى فيها جانبا يدغدغ مشاعر الدلع و التدليل لديه ..
و هناك من يستجيب لها مجاملة لزوجته و لا يرى فيها أيضا سوى قيام بحق زوجته و محاولة لإدخال السرور على نفسها ليس أكثر ..
و هناك على العكس من ذلك من لا يصدق نفسه و يكاد يطير فرحا و سعادة من ليلة واحدة أو حفلة بسيطة ، و يرى فيها قمة الدلع و قمة الأنس و التدليل ..
أخلص إلى القول : أن الرجال مشارب مختلفة ، فالدلع الذي يسعد هذا الرجل قد لا يسعد ذاك ، و الذي يرضى الأول قد لا يرضي الثاني ، و هنا يأتي ذكاء الزوجة و حنكتها في التعرف على حقيقة الدلع التي يريدها الزوج ..
ما أخشاه أن تكون الزوجة تفعل ما تفعل و تجتهد فيما تجتهد فيه ( جزاها الله كل خير و أجرها لن يضيع بإذنه تعالى ) ثم تكتشف بعد برهة من الزمن أن ( خاطر ) الدلع لم يخطر ببال زوجها أصلا فضلا عن أن يحس به رغم كل تلك الجهود ..
هذا ما قصدته و هذا ما كنت أحاول بيانه في كل ما سبق .. و طبعا قد بينت رأيي و كتبته في هذا الموضوع من وجهة نظري الشخصية .. و رغم ذلك تجدين في رد الأخت صاحبة الموضوع ما يفيد إلى وجود هذا النموذج بالفعل ( نموذج من يرى أن الدلع الحقيقي يكون بالصورة التي ذكرتها من قبل ) ..
و لعلك لاحظت من اختلاف إجابات الأخوة الأعضاء من الذكور ذلك الفرق ..
ثم لا تنسي يا أختي الفاضلة أن تلك الليالي و الحفلات تروي و تشبع جانبا نفسيا في المرأة أكثر منه في الرجل .. طبعا أنا أتحدث عن الغالب و لست أعمم ..
أما مسألة الحقوق و الواجبات بين الزوجين فهذه لا كلام فيها .. فهي ليست موضع نقاش أو جدال أصلا .. بينما الدلع مختلف عنها .. فتلك واجبة .. و هذا زيادة عن الواجب.
الواجبات و الحقوق شيء لا تقوم الحياة الزوجية و لا تستقيم إلا به .. و الدلع و التدليل شيء آخر ربما تمضي الحياة الزوجية دونه و تنجح رغم ذلك ..
و أنا لست أتعمد تحطيمكن أو إحباطكن .. لا يا أختي لا .. و إنما أوضح جانبا في الموضوع أراه غائبا عن أذهان الكثيرين و الكثيرات ،،
و شكرا لاهتمامك،،

لحظة وادع
في الحقيقة يا أختي لم أطلع على أي موضوع لك غير هذا و لا علم لي بما ذكرته عن مشكلتك ( بدليل أنني لم أتبين نوعك أذكر أنت أم أنثى في مشاركتي رقم 49 في هذا الموضوع ) .. كما لم ألتقِ بزوجك الفاضل و لم تخطر فكرة لقائه على بالي ..
لكن ما ذكرته أنت عنه يؤكد ما طرحته أنا من قبل : أن بعض الأزواج يرى أن الدلع الحقيقي له هو في تلك الطريقة ، رغم أن ( أغلب ) و ليس ( كل ) الزوجات لا يحبذنها .. و في هذه الحال تتبين حقيقة الرغبة في التدليع هل هي فعلا رغبة حقيقية أم أنها ما وافق الهوى .. و شكرا على الموضوع الجميل ..

أتمنى للجميع التوفيق و السعادة ..

سلام

:

التعديل الأخير تم بواسطة ذو الفقار ; 21-10-2008 الساعة 02:04 AM
قديم 21-10-2008, 01:52 AM
زهـــــرة
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية زهـــــرة
زهـــــرة غير متصل  
انا من متابعات الموضوع من بدايته وهو موضةع رائع واستفدنا منه كثيرا
اقول للاخ شغموم الشغاميم جزاك الله خيرا على الاسلوب الرائع الذي يجعل كل انثى تقرأ ردك على السؤال تقول والله انه على حق
اقول للاخ ذو الفقار غريبه انك متمسك برأيك بالرغم من انه غير منطقي نهائيا واظن ان الاخوات ردوا عليك بما يكفي بس والله كل ما اقرأ ردودك واسلوبك في الدفاع عن رأيك لا يسعني غير الضحك من شده القهر فيا اخي الكريم المرأة بشر لها احاسيس هل دلع الرجل لا يكون الا بقتل المرأة وقتل مشاعرها وطعنها في صميم مشاعرها
والله لو كان الدلع ما يكون الا بهذه الطريقة فأقول (مو لازم الرجل يتدلع ) والله حالة
واسفة على الاطالة وشكرا لكمن
قديم 21-10-2008, 07:22 AM
لحظة وداع
عضو متألق
لحظة وداع غير متصل  
في انتظار قرار حاسم من رجال المنتدى الذين لم يشاركونا هل ماقاله ذو الفقار صحيح او ماقاله الاخ شغموم فنحن بحاجة الى ردود فاصلة ونرجو الاجابة بكل شفافية ماراح تقول ان زوجتك مدلعتك الا اذا خطبت لك ؟؟؟
قديم 21-10-2008, 07:42 AM
رجل طيب جدا
قلب المنتدى النابض
رجل طيب جدا غير متصل  
انا لم اعرف الدلال الحقيقـي الا عندما تزوجت الثانيـة

وكل دلال آخر هو مجرد اوهام او احلام لبعض الرجال

تزوج الثانيه وستعرف معنى ولذة الدلال الحقيقي

ولا عزاء لغير المعددين
قديم 21-10-2008, 09:11 AM
لحظة وداع
عضو متألق
لحظة وداع غير متصل  
اهلا بك رجل طيب

ماذا تقصد بهذا الدلال الحقيقي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل زوجتك الاولى تعرف بزواجك وما معنى( لا عزاء لغير المعددين)
قديم 21-10-2008, 09:51 AM
*الماسة*
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية *الماسة*
*الماسة* غير متصل  
أختي لحظة وداع/

جزاك الله خير حبيبتي على تطرقك لهذا الموضوع المهم

بصراحة استفدت كثير

وكنت أتمنى زوجي يدخل ويشارك بماإنه متواجد دائما بالمنتدى

لكن بعد رد أخي ذو الفقار وأخي رجل طيب جدا

لا بطلت إن شاء الله ماينتبه للموضوع.........

الأخ شغموم الشغاميم/

جزاك الله خيرا وبارك فيك على هالأسلوب الراقي واللي يفتح نفس كثير من النساء

واستفدت كثيرا من ردك

أختي / بنت غامد

ضحكتيني والله .........اش مسوية في زوجك الله يصلحك

الله يسعدكم ويديم عليكم المحبة

تحيــــــــــــــــــــــــــــاتي
قديم 21-10-2008, 10:47 AM
لحظة وداع
عضو متألق
لحظة وداع غير متصل  
هلا والله أختي الماسة

والله صادقة الموضوع صار يخوفنا بعد ما كنا متحمسين له ونقرأه ونريد تطبيق كل ما فيه
قديم 21-10-2008, 11:31 AM
رجل طيب جدا
قلب المنتدى النابض
رجل طيب جدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظة وداع مشاهدة المشاركة
اهلا بك رجل طيب

ماذا تقصد بهذا الدلال الحقيقي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل زوجتك الاولى تعرف بزواجك وما معنى( لا عزاء لغير المعددين)
نحن نعيش كلنا في بيت واحد انا والزوجتين وهما يتسابقان دائما لإرضائي وتدليعي وتدليلي يعني هناك منافسه حميده وشريفه بينهم في ذلك .. ومن خلال هذه المنافسه اكون انا المستفيد لأن المنافسه معناها جودة المنتج المقدم بخلاف المحتـكر الذي لا يقدم دائما منتج تدليعي ودلالي جيد .

ولا عزاء لغير المعددين اي انني اشفق عليهم واعزيهم لأنهم خسروا بعدم تعددهم هذه المتعة العظيمة ..
قديم 21-10-2008, 11:36 AM
شغموم الشغاميم
عضو نشيط جدا
شغموم الشغاميم غير متصل  
رجل طيب جداً

والله من الخراط يعني ما فيه دلع إلا بالثانية
قديم 21-10-2008, 12:02 PM
دانة الرياض
عضو نشيط جدا
دانة الرياض غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شغموم الشغاميم مشاهدة المشاركة
رجل طيب جداً

والله من الخراط يعني ما فيه دلع إلا بالثانية
:1 7:

ايوه هذا الكلام .. اللي يبرد القلب .. والف شكر لشغموم .. انا ما راح اقول لوقوفوك مع الاناث .. لالالالا.. ولكن لردك الحيادي .. والصادق ..

انا ما اقول ان (رجل طيب جدا ) يبالغ او يكذب .. ولكن القاعده ان الضراير دايم مشاكلهم كثيره وخاصه اذا كانوا في بيت واحد .. ولكن ( رجل طيب جدا ) هو شذوذ القاعده ..

ولكل قاعده شواذ..

يمكن هذي حاله ممكن نصنفها نقطه في بحر .. واحد من الف ..

اما اللي عنده زوجه وحده .. راح تدلله عشانه هو .. مو عشان المنافسه او اظهار الافضل ...

وهي بتحس ان قلبه كله لها مالها شريك ..

واشياء كثيره .. ماراح اقولها .. واترك لاخواتي المجال ليدلوا بدلائهن في هذا الموضوع الذي يعتبر

من اهم النقاشات بين الجنسين .. ذكورا واناثا ..
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
للرجال