عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 144 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 05-12-2012, 09:09 AM
هدؤ الموج
عضو جديد
هدؤ الموج غير متصل  
عيادة رجل الرجال النفسية:

بسم الله الرحمن الرحيم
دخلت هذا المنتدى لاجد حلا لمشكلتي التي لاتحل
وساطيل عليكم لان مشكلتي صعبة جدا واطرافها كثيرة وماضيها سحيق وحاضرها مؤلم
حتى انني لا ادري من اين ابدأ ومن اين انتهي ...بداية حكايتي منذ الطفولة كنا اسرة كبيرة امي وابي وتسعة من الاخوة والاخوات ولم ارى يوما طيبا من بدات اعقل لامي وابي كانا في خلاف دائم على كل شي برغم حبهم لنا وطيبتهم ومحاولة توفير سبل الراحة المادية لي ولاخوتي ولكن بحكم الظروف المادية الصعبة كانا نادرا مايوفقا في ذلك
وكانت الازمة الحقيقية خلافاتهما الدائمة لفرق السن الكبير بن ابي وامي فكان يكبرها بحوالي 20 عاما وكانت اغلب خلافاتهما امامنا وفي مسمع منا فلم تكن عندهم ثقافة التربية تصل ليبعدا بخلافاتهما عنا وكم من ليالي صعبة مرت علي شخصيا ابكي لوسادتي من هذه العيشة الصعبة التي نعيشها بهذا الوضع والخوف الدائم من انفصالهما وكنت الكبيرة من اخوتي!!!
وكان لزاما علي منذ الصغر تحمل المسؤلية مع امي وفعلت ولا اعرف في ظل تلك الظروف كيف ساعدنا القدر ان نكمل مشاويرنا العلمية وتخرجنا جميعا من كليات وجامعات مرموقة وبتخصصات رائعة ومنا من التحق بالوظيفة ومنا من ينتظر
لا انكر ان امي ضحت بالكثير وتحملت من اجلنا جفاء ابي ولكن ايضا كان لها دور في اثارة بعض المشاكل وهي تحبنا كثيرا جدا ولكنها لم تكن تعرف كيف تعبر لنا عن هذا حتى كبرنا وتزوجنا واحسسنا بحبها وشوقها للقائنا
واحدثكم انا الان وعمري قارب على ال38 عاما بعد رحلة الام وتضحيات في هذه الحياة ...وبعد تخرجي من الجامعة تعرفت على شاب احببته بكل ماتحمل الكلمة من معنى للحب وتمنيت ان ارتبط به لاعوض مافاتني من سعدادة في حياتي معه وحينها وعدني هو بذلك ووعدني ان يعوضني عما لاقيته في حياتي السابقة من حرمان وخوف والم
وكان حينها عمري يقارب ال25 عاما وبعد تضحيات مني وصراعات مع اهلي تم زواجنا وعشت معه السنوات الاولى في حب ووئام لا يكدر صفو حياتنا سوى بعض المشكلات البسيطة التي لاتلبث ان تنحل سريعا ليعود الوئام الى الحياة من جديد.
ولكن المشاكل بيننا زادت وبسبب زواجه الاول لانه متزوج قبلي ولديه ابناء وبرغم تفضيله لي في كثير من الاحيان الا انني اغار بشدة من زوجته الاولى برغم انني اصغر منها بكثير واجمل منهاوولكنني اشعر انه مازال يحبها ويحاول ارضائها بكل الطرق ويفضل ابناؤه منها على اولادي وبهذا كله اصبحت اختلق المشاكل بيننا
لاتفه الاسباب اظل اسبوع او اسبوعين لا نتكلم ولا ننام معا وبدأت العلاقة بيننا تتوتر من كل شي واصبحت اراقبه حتى اكتشفت له علاقات نسائية كثيرة وماصدمني ان منها بعد زواجي منه بسنتين او ثلاث وبنساء متزوجات وواجهته دائما ويقسم ويحلف انها مجرد مكالمات هاتفيه ورسائل لاغير واعود وارضى لاكتشف علاقة اخرى وهكذا حتى فاض بي الحال وبدات اسلك طريقه كي اعاقبه كما يعاقبني وبدأت اخونه وفي الحقيقة احببت رجلا متزوجا ونشات بيننا علاقة حب لابعد ماتتخيلون وانتهت بالزنا وبعدها ندمت ندما كثير وها انا اخاف ان يفضحني الله فلن يكون امامي سوى الانتحار ولكني مازلت مستمرة مع هذا الرجل ومتأكدة من حبه لي وتولعه بي فانا جميلة برغم سني امتقدم الا ان من يراني لايعطيني اكثر من 29 عاما وبهذا بفضل الله تعالى ووصلت بنا الحالة انني لا اطيقة وهو ينام حاليا في غرفة مستقلة وانا مع اولادي
سيدي الفاضل هذه الاحداث كلها ترتبت على الاتي:
هجرت الصلاة والقران الان 8 سنوات ولم استطع الرجوع لها كل ما رجعت عدت اقطعها اهمال وتسويف وكسل
حياتي غير منظمة تماما وكل شي اقوم به ارتجاليا فقط
عصبية جدا جدا على اولادي الخمسة واسبهم واضربهم واشتمهم واصارخ عليهم يكاد لايمر يوم وانا غير فاتكة بهم من اكبرهم عشر سنوات الى الصغيرة ثلاث سنوات
فقدت الاهتمام ببيتي ولا احسن تدبر اموالي فتضيع لاجل لاشي فانا موظفة وراتبي جيد جدا

ارجوكم جدولي حلا لهذه المشاكل التي ستقضي على حياتي
قديم 09-12-2012, 06:14 AM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  
رد : عيادة رجل الرجال النفسية:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي متميز مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والدي رجل الرجال /
انا مشكلتي غريبه وهي اني بخيله في مشاعري لزوجي
يعني صديقاتي يعبرون عن حبهم لأزواجهم وحب ازواجهم لهم
لكن انا دايما اذكر طلابه علي ومعارضاته لارآئي رغم اني افضل من صديقاتي في زوجي
وظيفته لها مركز اجتماعي
ومعه دراسات عليا
وطالب علم
وله هيبه عند الناس
لكن معي من الطف الناس ويحبني ويموت علي وانا اول من تقدم لها واول من خطبها وله سنه كامله يفكر فيني لحد ماتيسرت الماده وخطبني وهو يصير ولد عمتي ومايقدر يفارقني اذا احنا متغربين واذا رحنا للمدينة اهالينا يضيق ويزعل من طريقة تفارقنا وتشتتنا انو كل واحد عند اهله زواجنا له 4 سنوات ولدينا طفلين بس مدري ليش ما اعبر عن حبه لي او حبي له للصديقاتي او حتى النك حقي في الوات دايما احط عبارات عن الفراق مو زي صديقاتي يحطون نك تعبر عن حبهم لأزواجهم
الله يجزاك خير والدي على ماتقدمه ويجعله بموازين حسناتك
مشكلتي هذي متعبتني كثير باختصار كأني مو مقتنعه بزوجي ليش مدري
عمري 24 وعمره 30
من بعد إذن الاستاذ الفاضل رجل الرجال
أختي رأيت ان اكتب هنا ليتسنى لك قراءته فقط جمعت بعض أصدافك لتكتمل الاحجية ونتحاور كسمر الاخيات ونتجاوز كل الأغلفة
عقلك كبير و وجد ابن عمتك الزوج المثالي ورب الاسرة ووجد ابن عمك رقصة قلب فتجاهله وقرر ولم يطيل دراسة القرار لانه محسوم وواضح
نفذ عقلك
واصبحتي زوجته
و سمحتي حينها لقلبك الحديث والاحتجاج وبكيتي معه حتى اليوم!
و حول قلبك هذا الزوج (المثالي الذي ذكر عقلك محاسنه في تعليقك هنا)الى الوحش الكاسر في هذا الموضوع http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=241454)
انظري لعقلك هنا وقلبا هناك
نأتي لطموح اليوم
متمردة لترضي قلبك
نعم القلب بين إصبعي الله لذلك لا نخشى عليه ! بل فقط نرتقي في التعامل معه لا ان يتصرف بنا
حتى يلتفت إلينا المولى التفاتة رحيمة ويسلينا بما يستحق لنسير الى حيث يحب المولى لا ما تحب نفوسنا

لا تكوني كمن اتخذ الهه هواه واهتم بسفائف الامور ليرضي بنيات قلبه
اما ان توجهي اهتمامك لعقلك الذي يعقل ما اقول كما عقل قول اختك وتجاوز قلبك الذي هو يغالط حروفي قبل اتمام إنهائها او العكس! والمطبلون كثر والبيوت المعدمة اكثر
القلب وكر إبليس ومحل ما نأمل و نالم ونحب ونكره فهو وكر جيد جداً لإبليس ليحركنا دمى بوساوسه ويجيد التفريق بين المرء وزوجته بخائاته الثلاث( الخفاء ، الخبث، الخبرة) لعنه الله فلا تكوني أبدا حتى وطاته
تادبي في التعامل مع النعمة التي انزلها المنعم عليك واشكريه بطاعته بها على خجل قبل ان تمحق بركتها وينزل عليك غضبه وعدله بعد فضله
كما رفعت النعمة عن قوم كليم الله موسى عليه السلام ونزل سخطه عليها بسبب عصيانهم
فحينها تذهب السكرة لتأتي الفكرة لكنك ستكونين صفر اليدين وحياتك الهادئة تلفظ نفسها الاخير من اجل سفائف الامور التي تعتني بتناولها والانشغال بها لتهربي من ما ينقصك لتكوني مخلصة

تأكدي بانك تستطيعين ان تكوني أرقى لأنك تستحقين
وفقك الله

التفريغ المنهجي
قديم 10-12-2012, 02:52 AM
طموحي متميز
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية طموحي متميز
طموحي متميز غير متصل  

كلامك صحيح اختاره عقلي لا قلبي
لكن معاناتي مالقيت من يفهم علي
انا كتبت اني بخيله في مشاعري لزوجي
الجواب لاني وبكل اسف في بداية زواجي اطلقت العنان لمشاعري وعواطفي دون لجام
يعني حبيته وصرت مندفعه في مشاعري وبقوه
والصدمه كان يذلني اذا حصل بينا خلاف ومعد يكلمني
وزعله على اتفه الأسباب مثلا كلمني وانشغلت بشي زعل
او يكلمني بموضوع ولفت انتباهي شي ثاني وقلت له طالعه زعل
او اذا قاطعته دون قصد زعل واذا زعل يصير لئيم معد يكلمني ومعد يطالعني وانا الي اقدر عليه ابكي
انتم اغراكم بس مركزه الأجتماعي ...
لكن فيه اشياء بديهيه محتاجه لها المرأه وهي الاحترام والتقدير
مو يذلني بهالطريقه
اقرب موقف امس صار بينا كنا نتسوق
وقربت منه وخفضت صوتي وقلت له الملابس الي قدام .... وتو ماكملت كلامي وقاطعني ونظراته كانت حاده لي وهو ينافخ علي ويقول انجزي انجزي بالله هذا اسلوب
بعدها غصب عني صرت بخيله في مشاعري لما كان هذا اسلوبه وتعامله مع القوراير !!

اخوي الفاضل الفارق الذي بيننا كبير هو من جيل
وانا من جيل وللجهاتنا مختلفه
دايمن انا اجتماعيه احب الاجتماعات والطلعات وهو عكسي
فارق العمر الذي بيننا
هو السبب
في جميع خلافتنا
هل تعتقد ذلك
انا في حيرة من امري
قديم 10-12-2012, 11:37 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

*

تقولين : لكن معاناتي مالقيت من يفهم علي
اقول: *المعاناة باختصار انك زوجة رجل لم يجد من تفهمه رغم فهمه العميق لها وافتضاح سريرتها ومداراته الحليمة الصامتة لها
*وبشكل أوضح*
معاناتك رغبتك في كونك محط اهتمام *وتنتظر ين من يقول زوجك مرررغوووووووب جداً وانت محظوظة جداً *لتقبلي به *رغم يقينك بهذا و يريد قلبك مقاومة حبه غرورا وتمسكا *بالحب الذي *مضى*
( لا ذنب لنا في حب اقتحم قلوبنا ولكننا حتما مذنبون ان تعاملنا على أساسه)
فقلتي *وانتي مطرقة راسك *مبررة بعد اتضاح الصورة وتبين حقيقة المشكلة*
انا كتبت اني بخيله في مشاعري لزوجي( الذي *اسرفتي في ذكر *محاسنه هنا)
الجواب لاني(وبكل اسف- هنا انتصار للذات- ومن الذات- )في بداية زواجي اطلقت العنان لمشاعري وعواطفي دون لجام
يعني حبيته وصرت مندفعه في مشاعري وبقوه (( يعني ليست مشكلة غريبة كما خيل لك بل انها غلافات مبررة لما يبطنه قلبك ))
كما انك قلت ما يناقض اطلاق عنان حبك له*
اول موقف كرهني فيه ليلة الدخله
كنت مرعوبه وخايفه من ... وكان يتهمني بإني ماابيه يقرب مني - سيناريو متكرر لكل الزيجات
وكان يحلفني بالله ويقولي انتي شكلك مغصوبه على الزواج( لا لست مغصوبة *انا اخترتك *بقوة وفرحت بك جدا وبمحض ارادتي ولكني وددت ان تكون *ابن عمي *الناقص ويحمل مواصفاتك المثالية *فتملا عيني لأني تلك الملاك التي ..)

وما تتلوها من مواقف *تعتبر من سفائف الامور التي لا يخلو منها بيت * حتى موقف التسوق
لماذا تفعلين ذلك؟
ماالخلل؟
(تجدين صعوبة في الانهماك في عمق العلاقة فتنشغلين بما يهدر طاقتك وجهدك وعقلك وقلبك *في سطحية التفاصيل والذين من باب اولى**توجهينهم لما له قيمة لدى المولى جل وعلا لا لديك *أنت يا أمة الله وأم لعشيرة *قادمه تنتظر ترطيب ثمارها كي لا تجف عن أخذ بأسباب سر وجودها )
هذه كل المشكلة
وناقشي جذورها وأسبابها *
اما زوجك فلله دره*
هو *عميق ليلتفت التفاتتك ويعلم بل ويعلم تماماً مايختلج صدرك ورد فعله الذي يكبح جماح غضبه فيها لله خير برهان*
فالعين تعلم من عيني محدثها ان كان من حزبها او من اعاديها
فما بال الزوج بالاضافة الى*تخصصه بهذه الشؤون!
يحبك حبا جما *و يتقاضى ولكن السؤال! هل سيستمر!*
سأخبرك أمرا أختي الحبيبة
*: { وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}*
توقفي عند هذه العبارة *وتفكري
لا لدقيقة ولا لساعة بل عمرك كله *عمرك الذي وضعه الله لتحقيق غايته سبحانه
المودة والرحمة تنزل بعد كلمة قبلت فتجدين انسجام عميق وان تجاهلتيه لميلان قلب
فأما المودة هي التي تكون بتلبية الحاجات والجنس والأطعام وما الى ذلك من أمور وقتية *مشترطة بالمودة
اما الرحمة فهي ام المودة لانها شعور راقي جداً *فيه حنان عظيم *حتى الشفقة الدافئة *شعور يدوم دوام النفس ولا يتوقف عند توقف تأدية *واجب *فهو ليس مشترطا بغريزه بل هو كرم الهي عميق وهو الذي يتسبب في بقاء الزوجان منسجمان حتى تحت وطأة ضغط المشاكل *
فيرحم الشريك شريكه وان قوبل بالتقصير
لا يقدر احدهم هذه النعمة المفصلة في الآية العظيمه ظنا منه انه يستحقها او يستحق اكثر *وأنها * دائمة *( امل الشيطان) *ولا يتادب مع هذه النعمة *فيرفع الله نعمة الرحمة وتبقى المودة في تذبذب حتى تمحق هي الاخرى * وهذه اسباب الطلاق فهي عقاب لواحد وإكرام لآخر*
فحين يسحب من تحتك بساط هذه النعمة تبقي في صدمة توبة *.هل تعود ! لا ولكن *غفرانها تعويض الشريك بمن يقدر نعمته بزوجة اخرى *فتقبلي *انت على ادب وخجل بقليل من المودة *ان وجدت !
مازالت نعمة الله بين يديك حتى دقيقتك هذه
فما انت بفاعله؟

التفريغ المنهجي
قديم 12-12-2012, 05:10 AM
طموحي متميز
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية طموحي متميز
طموحي متميز غير متصل  

كلامك في الصميم

ابغى تحليلك للنقاط التاليه /
1-ابغاك تحلل شخصيتي وشخصية زوجي
2-زوجي دايما يقارني بحريم اول ويقول انهم افضل منكم يابنات هالجيل
3-فارق العمر له اشكاليه في طريقة التفكير

مهما صار ومهما كان يبقى زوجي وابو عيالي الله يحفظه و يخليه لنا
قديم 12-12-2012, 09:03 AM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

1- الوالد رجل الرجال أجدر مني بتحليل الشخصيات
2-سواليف! واستمتعي بها
3- الفارق العمري بينكم بسيط جداً وهو نفسيا يعتبر بذات عمرك فقد بلغتما بذات السنه! انتي تسعا وهو خمسة عشر !
اسأل الله لكما التوفيق والسداد

التفريغ المنهجي
قديم 12-12-2012, 11:31 AM
هدوء عاصفه
عضو جديد
هدوء عاصفه غير متصل  

لا اجد ما اعبر به عن شكري لك اخي رجل الرجال
كتبت في قسم ساعدني موضوعا "حياتي لخبطه في لخبطه" و لم احظى على جواب، ارجو ان تساعدني اخي الفاضل ففعلا حياتي لخبطه في لخبطه.
عمري 40 متزوجه.
عندي ماضي بغيض اتصور اني نسيته لكن لما استرجع افكاري ارى انه معشعشا في مخيلتي.
انا اصغر اخوتي التسع، امي كانت تفضل الذكور على البنات بطريقه مستفزه كانت تضربني و تضرب اخواتي الكبار حتى انها كسرت يد اختي مره و تترك اخوتي الذكور مع العلم باننا كنا نفعل ما نفعل سويه.
توفي ابي و انا في الثامنه تزوجت امي بطريقه عجيبه من رجل بعد سنه من وفاه الوالد.
عشنا في حاله مرعبه لان الشخص الذي تزوجته امي كان متخفيا من الحكومه و قال ان جاءوا للبيت ووجدوني سوف اقتلكم جميعا حتى لا يعذبوكم و ياخذوكم بجريرتي. اتذكر اني كنت ارتعد كلما رن جرس البيت.
قتل زوج امي في مداهمه مسلحه و فررنا من البيت. و احتجزت اختاي المتزوجتان و قتلتا ليكونا ضحية شهوة امي.
جاء معنا شاب لا يتجاوز عمره العشرين و كنت ارى تحرش امي به و لكنها لم تجد منه ما يقنعها فتعرفت على شاب اخر في عمر ابنها و تزوجا بالسر و اجبرت اختاي على الزواج بسرعه لكي يفضى لها الجو كان عمري 10 حينها.
كان هذا الزوج الجديد يخطب البنات و يعتبر نفسه عازبا فلعبت امي لعبتها و قالت له اني حامل منك و عليك ان تعلن زواجنا، انطلت الخدعه على الرجل و اعلن الزواج و كل من عرفنا ضحك علينا لاختلاف السن و الثقافه.
احبني الرجل كثيرا و تصورت انه سيعوضني عن حنان ابي فجائت الصاعقه و بدا يالتحرش. لم اقل لامي شيئا لاني كنت اخاف منها و اخي كان صغيرا ايضا و استمر الامر الى ان دخلت الجامعه كنت احيانا اشعر باللذه معه و لكن تانيب الضمير كان يقتلني لو قلت اني كنت احبه و اكرهه في نفس الوقت لما غاليت. كانت امي تعلم بعلاقتنا و لكنها كانت صامته و برايي كانت تريد ان تبقيه في يدها على حساب بنتها.
كانت امي تحرض اخي لضربي و تقول له ادبها فليس هناك من يادبها. لا اقول كنت هادئه ومطيعه، اعترف اني كنت شرسه ولا اجد في قلبي حبا لامي و كنت اعيش على ذكرى حب ابي لي و تدليعه لي كوني اخر العنقود.
كنت اكره اخي وامي و احمل خليطا عجيبا من المشاعر لذلك الرجل فهو من يحميني من سطوة اخي و ضربه لي و حقد امي علي لانها كانت تعتبرني ضرتها، فكنت احبه!و هو ايضا من عبث بانوثتي فكنت ابغضه!دخلت الجامعه و قررت ان اضع حدا لضعفي امام هذا الرجل، عندما جائني عند الفجر كالمعتاد و اراد ان يتحرش بي صفعته صفعه قويه و قلت له ان تقربت مني مره اخرى سافعل اكثر من هذا، ليتني فعلتها من اول يوم تحرش بي.
انتهي التحرش من ذلك الحين و بقي كرهي لامي متاصلا في قلبي لانها لم تحاول ان تحسن علاقتها بي و لم تحسن معاملتها لي ابدا.
نتزوج هذا الرجل من نساء و كانت تخرب امي زيجاته و تفرغ جام غضبها في هدوء عاصفه المسكينه فهي لا تجد احدا امامها غيري كل هذا لان زوجها الشاب تزوج باخرى!
المعاناه الاخرى: لم يتقدم لي اي شاب لان عائلتتا كانت تلاك بالالسن لافعال الوالده مع العلم لم يكن ينقصني شي و عندما كنت اضع نفسي مكان الامهات كنت اقول لو كنت مكانهن لما تقدمت لخطبه فتاة هي بنت هذه العائله.
هرب زوج امي من تصرفاتها مع اخر زوجه له و عاش في بلد اخر.
و هي في عمر السبعين بدات تهاتف رجلا و تتغزل به ليلا بعد ان انام، و لم اعد تلك الطفله الضعيفه فقررت ان اوقف تلك المهزله فنحن في غنى عن فعل اخر مشين.
تركتها لفتره لعلها تفوق من غفلتها و لكن للاسف استمرت في محادثته و عرف بعض الانسباء حيث كانوا ياتوننا ليلا احيانا ولم تكن تهتم لهم و كانت تتصل به و هم عندنا في البيت.
جلست معها و قلت لها كلاما منمقا انها انسانه محترمه و انها و انها ...فسمعت كلامي لاول مره في حياتها و تركته.
و تفرغت بعد سفر زوجها و تركها لحبيبها الجديد لي و صبت غضبها علي فغيرت اسلوب حياتي تجنبا لها،كنت انام صباحا و اسهر ليلا.
حاولت ان اتقرب منها و راجعت اخصائيين نفسيين لاعاملها كما يجب و لكنها كانت قاسيه الى ابعد الحدود. عندما كنت اشتري لها الهدايا كانت تقول مين طلب منك هديه انا ما بدي شي منك!
الانتقاد الدائم لي على الصغيره و الكبيره كان بتعبني، مع اني كنت متفوقه في دراستي بالجامعه، لم ارى منها اي حب حتى انها لم تقبلني في عمرها الا مرات استطيع ان اعدها على الاصابع.
و و اخيرا توفيت رحمها الله و غفر ذنبها.
و اقول بكل قوه عشت اجمل فتره في حياتي بعد وفات امي و حتي زواجي.
للاسف احدى اخواتي نسخه عن امي و تتصرف بقسوه مع الجميع عاملتني بقسوه بعد وفاة امي عده سنوات فتركت الاتصال بها موخرا لانها تذكرني بامي. و بدات اكرهها هي الاخرى حتى مع اولادها تتعامل بقسوه باقي اخوتي و اخواتي اهملوها و للاسف هم ايضا يقولون انها تشبه امنا.
احمد الله اني ما زلت قويه و لكن مشاكلي تركت اثارا عميقه في قلبي اخاف ان لا يمحوها الزمن. مرت الان سنوات على موت امي و لا احس اني احبها و احن عليها.
نعم اقرا لها القران و احاول ان اذكر بعض محاسنها و ابالغ فيها لكي انسى و لكني ما زلت اعاني.
تقدم لخطبتي رجل من جنسيه اخرى فلا يحق لي الارتباط بابناء بلدي فسمعتنا سيئه بينهم، يصغرني ب 6 اعوام و مطلق و به عاهه دائميه!! تزوجت و عانيت وعانيت.
لا اقول ان حياتي معه يجب ان تنتهي و لكن يجب ان اصلح كل ملفات حياتي حتي استطيع الحكم على حياتي الان.
اعاني الان من
1. العصبيه الدائمه
2. التشويش المستمر
3. ما عندي اي حافز لاي عمل حتى البيت دوما غير مرتب
4. لا اهتم بنفسي ابدا
5. كل يوم اكتب جدولا و لا اعمل به واحس اني فاشله
6. لا استطيع ان احب امي.
7. تصرفات اختي وقسوتها تذكرني بامي فكرهتها هي الاخرى و تركت الاتصال بها لانها طردتني تقريبا اخر مره انا و زوجي من بيتها لا اعرف كيف اتعامل معها
8. لا اشعر بالحب لزوجي و اصطنعه فقط.
9. كسلي يولمني!

التعديل الأخير تم بواسطة هدوء عاصفه ; 12-12-2012 الساعة 11:37 AM السبب: اخطاء
قديم 22-12-2012, 06:50 PM
ولد الدماام
عضو جديد
ولد الدماام غير متصل  

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم صلي وسلم على محمد

تحية طيبة أخي الكريم رجل الرجال أرجوا تشخيصي ولك الشكر الجزيل

كنت شخص متفوق بدراستي جداً ماشاء الله ثم تدهور مستواي الدراسي كثيراً
أيضاً كنت شخص اجتماعي والآن أصبحت انطوائي
أعاني من التسويف كثيراً وأعاني من الإهمال بشكل فظيع
يوم أركز على مجسم بعيد عني أحس بشي بوصفه لكم بالتفصيل
أحس بغباش خفيف جداً على المجسم أو الأجسام اللي حوله
يوم أفنش عيوني يعني أفتحها بقوة يزيد التركيز والوضوح
مدري شي طبيعي ولا لا ؟
وأنا دايماً أأجل أشياء تتحتم علي العمل بها خل نسميه (واجب) مثل فرض الصلاة مثلاً
شي يهمني ويهم مستقبلي إن مافعلته يتدمر مستقبلي بالأكمل
دايماً أأجل لبكرة لبكرة لبكرة وهكذا ... لمدة 3 سنوات لا جديد لم أفعل أي شي !
قل حماسي كثيراً للدراسة وقل مستواي الدراسي وكثيراً
شخصيتي انقلبت للأسوء حسب وجهة نظري من اجتماعي إلى انطوائي
المشكلة الكبيرة إني أمر بوقت فراغ طويل ويلزمني القيام بالواجب لكني أتجاهله واجلس على الإنترنت ساعات طويلة زي 16 ساعة على أشياء فاضية زي نت ومنتديات
أعاني أيضاً من كثرة التذمر والشكوى
كثير اشكي حالي بالمنتديات والشاتات والمشكلة استمر في نفس الخطأ
غالباً أفكر بتفكير سلبي تجاه تصرفات الأقارب والأصدقاء
أفكر كثيراً بأن أخطط واعمل كذا وكذا لكنها مجرد أفكار لم أترجمها لأفعال إلى الآن
أحياناً ينتابني بشعور نحو الجنس الآخر (الفتيات) أود أن أعيش قصة حب
أحياناً أحتاج اسمع مديح من الجنس الآخر (الفتيات)
قبل ما اختم موضوعي بالأسألة عن حالتي أود إضافة شيئ كي تتضح لكم الصورة بشكل كامل ، أنا مررت بقصة حُب استمرت إلى سنتين على النت ومن ثم فراق استمر إلى 3 سنوات المجموع 5 سنوات وبالأخير طلع ولد وأثر ذلك على نفسيتي كثيراً
وأيضاً مررت بظروف عائلية ومشاكل كثيرة ذهني مشغول بها دايماً

--------

هل هي علامات أمراض روحية كالعين أو الحسد أو المس أو السحر ؟
هل هي علامات على مرض معين لا أعلم به في جسمي ؟
هل هي علامات أمراض نفسية ؟
قديم 04-01-2013, 04:20 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sooma.soooma@ya مشاهدة المشاركة
سلام عليكم انا جديده في المنتدي ضاقت فيني الدنيا والي فيها بس مومنه بقضاء الله وقدره والحمدالله علي كل حال سوف اكتب مشكلتي من البدايه واشهد الله علي كلامي اني لاازيد فيه ولاانقص ولاابغي اطلع انا الصح وزوجي الغلطان بس ابغي اعرف كيف اتصرف لاني ماادري ايش اسوي انا فتاه جامعيه والحمدالله اخاف الله في تصرفاتي لانه كما تدين تدان طيبه لدرجه كبيره حتي ان البعض يفهم طيبتي غباء والله يسامحهم مااعرف اذي احد عشان كده مااتوقع احد ياذيني وبالاخص من اعز انسان في حياتي زوجي الذي احببته اربع سنين لااريد ان اندم علي شي معاهو لاني احببت من كل قلبي احببته اكتر من نفسي نسيت نفسي عشانو عشان ارضي ماكنت احب يكون زعلان كنت ارضي حتي لو غلط عليا وكنت اتوقع انو يقدر هدا الشي لكن للاسف لم يحدث سوف اخبركم واتمني تساعدوني واتمني ماتجرحوني لانو ماترك مكان في قلبي لجرح جديد وانا اعترفت اني غلطت في تصرف معين وندمت عليه بس مااتوقعت انو حاتكون هادي النتيجه الحمدالله علي كل حال اعرف زوجي من اربع سنين احبني واحببته وتقدم لي وافقت وانخطبنا لمده سنه واكتشفت انو يخوني مع عدد كبير من البنات انجرحت جدا لاني كنت اثق فيه واستخرت وفسخت الخطوبه رغم حبي الشديد له ومرت سنتين لم استطيع نسيانو لو استطيع ان ارتبط بشخص اخر ورجع يطلب ان نرجع لبعض وان نتزوج بااسرع وقت وافقت وانا في قمه السعاده وبدات اجهز للعرس وكان يهتم فيني ودايم السوال عني وثقت فيه للمره الثانيه وتناذلت عن اشياء كتيره مقابل ان نجتمع مع بعض في بيت واحدوتم الزواج وكان اسعد يوم في حياتي وفي نفس الوقت اسواء يوم في حياتي دخل عليا واتهمني باني غير عذرا لانه لم يرا دم البكاره انصدمت من كلامو وطلبت منه ان نذهب الي المستشفي او ان ارجع الي بيت اهلي رفض واصبح يهديني ويطمن فيني بانه لم يحدث شي حتي نفعل هذا او ذاك ولاني اثق فيه صدقته وقال لي انسي الموضوع وسافرنا الي الامارات محل اقامته في اول اسبوع اكتشفت من تلفونه انه مستمر في خيانتي مع البنات وبعدد كبير جدا ومنهم بنات انا اعرفهم شخصيا وكان نفس الحب والاهتمام ايام التجهيز للزواج يقال لي ويقال لي عدد كبيره منهم ايضا انجرحت من الكلام الذي قراته ولم احسسه بشي اخدت عهد علي نفسي اني سوف احاول بكل الطرق اني املا حياتو واسعدوا لكن لم يعطني فرصه جاءني بعد كم يوم يقول لي لازم تسافري حتي استطيع اني اعمل ليكي اقامه صدقتهوا ايضا ولم اتوقع ان في نيته شي وسافرت واول ماوصلت قال لي انه يريد ان يطلقني لاني كذبت عليه واني كان لي علاقه مع رجل اخر وقد افقدني عذريتي علي حسب الاعتراف الذي اكتشفت انه قد قام بتسجيه في تلفونه اخبرت اهلي واهلو بالذي حصل وطلبت من اخته ان تذهب معاي للمستشفي للفحص ورغم اني كنت فاقد للامل لانه كان يجامعني كل يوم لمده شهر واتوقعت انه سوف يكون اختفا وذهبت والحمدالله حمدا كثيرا اتتضح باني ماذلت عذرا واني الغشا غشا مطاطي لاينفتح الا بالولاده وفرحت وفرح اهلي واهلو لانهم يثقوا فيني رغم انهم غلطوني في الاعتراف الذي قلته وانا لم انكر وندمت علي كلامي الذي قلته تحت تهديد منه وخوفا علي حياتي وعندما اخبروا كانت اكبر صدمه لي انه لن يصدق يكفيه الاعتراف المسجله عنده حاولت ان اعتذر وان اشرح له بانهو هو من جبرني علي ذلك انكر كل شي انكر انهو يخونني وانكر انه ضربني وفي معلومه في يوم اتصل وقال لي بالحرف الواحد انتي طالق بالثلاث وعندما ساله ابي انكر ايضا حاليا انا في بيت اهلي وهو مصر علي الطلاق بشرط ارجاع المهر او انه سوف يفضحني وقد قذفني واتهمني بالزنا في رسايل وهذه الرسايل موجوده شوروا عليا ماذا افعل معاهو حالتي النفسيه سي جدا ولم افهم شي لبيتي الذي انتظرت سنين حتي ادخله اسفه علي الاطاله واتمني تساعدوني
ابنتي الكريمة
اعذريني على التأخير وعلى الصراحة الجافة
علاقات محرمة من الطرفين وحروب نفسية وأدلة واعترافات ووعيد وتهديد وكل هذا بين بشر وخوف من بشر
قال العلماء لا تجعل الله أهون الناظرين إليك أين الله من كل هذا والمشكلة الأن العبث بالدين من أيمان فاجرة والطلاق وإنكاره والمهم الآن هو المهر وتحمدين الله أن أمرك لم ينكشف عند الناس وأين انكشاف أمرك عند من عنده الجنة والنار
أين عقد الزوجية كعقد مع الله وآين تهيئة الزواج لتربية أولاد بين والدين صالحين أي قدوة لهم
ابنتي الكريمة هناك طريقان لك الأول بينك وبين الله والآخر بينك وبين الناس فأصلحي ما بينك وبين الله يصلح الله ما بينك وبين الناس
قال تعالى ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيثلا يحتسب

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 04-01-2013, 04:32 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة والله طيبة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي الكريم

انا اكره اختي مع العلم عمري ماكرهت احد اتمني اضربة اضربة لم احسسة بمقدر الم لي تسببة لي كل مرة
ادعي ربي دايم ان يفرق بيني وينة اكره حتي اشوف وجهه
طبعااا مشكلتنا قديمة جدددد انا عمري 36 هي يمكن 50 او 52
تتعامل مع الكل حتي مع امي بطريقة سيئة وتحب اظهار ذلك لكل من حولها ربت ابناءة ع ذلك
من 3 سنوات بضبط من عام 1431 لم يقوين بناتها بزيارت بيتنا غير في مناسبة فيها اجتماع اما الاعياد فلا يزورونا مع العلم البيت 3 دقايق في السيارة 15 دقيقة مشي ع الاقدام
لسبب زواج ابنتها وتخاف نحسدها (( حريصة ع اخذ لاثر من بيتا بشكل دايم))
مرة اختلفنا صاااااارت مشكله كبيرة انقطعت عن زيارتها مدة عامين
بينا مافي اي مشكلة لكن ليس هناك اي مودة لا من طرفها ولا من طرفي....

اعلم مشكله بدون حل لا مواجة .. ولا مجاملة, ومساحة الكرة كل يوم في قلبي تزيد
ابتي الكريمة
مبادلة الكره بالكره تعني التساوي في السلوك ومعالجة السيئة بالحسنة أفضل فقد قيل خيرا لك فيمن عصى الله فيك أن تتق الله فيه إعملي معها طيب وأدعي لك ولها ولذريتكما بالهداية وأقرئي المعوذات بحضورها ليبعد قرينها ونفسها الامارة بالسوء حتى تكون لك كما تحبين وطهري قلبك من الشر ترتاحي

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر