تركت من أحب من أجل ربي ، دعواتكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 13-09-2008, 07:09 AM
متحابان في الله
عضو دائم
متحابان في الله غير متصل  
tongue3 تركت من أحب من أجل ربي ، دعواتكم

بسم الله الرحمن الرحيم

وضعت قصتي لتدعو الله ان يثبتني انا ومن أحببته من كل قلبي

أنا فتاة أهلي ولله الحمد محافظة كنت اسمع بمشاكل ماسنجر فلم أضف أحد
بعدها أصبحت أضيف للاهمية من أعضاء في منتديات أخذ مااريد واحذف فاانا مهتمة بتخصصي كثيرا وكنا في منتدى الجامعة
بعض الاعضاء من وضعوا ايميلاتهم ظاهرة وكنت احتاج المساعدة من طلاب بكونهم نفس تخصصي ويدرسون نفس المواد بعد انتهاء الترم قررت وعزمت أن أحذفهم جمعيا لعلمي من دكتورة في حكم المسنجر للتحادث مع الجنس الآخر وعزمت أن الغي الايميل وبقي واحد ممن تعرفت عليهم مؤخرا باانه يشعر اتجاهي بمشاعر الحب وبقيت معه اسبوع رغم اني بادلته نفس الشعور علما اننا كلنا في تخصص واحد ومن قبلية واحدة ونسكن في نفس المدينة وكنت كل يوم أشعر بتأنيب الضمير وكنت أحادثه دوما باني أخطات بعدها بااسبوع أرسلت رسالة له موضحة الاحكام الدينية عن الماسنجر وكتبت له عن مودتي له وأني انسانه مؤمنة مااحب اعصي رب العالمين ولله الحمد استجاب لي ........ كنت ارسل له فقط رسايل بعدها قال اريدك على مسن وللأسف فجرت عليه غضبا لدرجة أنه غضب وقال انتي ماشفتي مني عشان تقولين كدا وظليت معها بالمسن أتحادث وسبحان الله ربي قدر أن تحضر امه فرح قريبة لي بعد ان حادثته عن حفلة قريبتي فااصبح يقول لي في القصر الفلاني قلت له نعم وأمه مدحت بعائلتي من ناحية خالتي وامي وسالها عني أرسلت له صورة لفستاني فقالت له أنها شاهدتني من خلال معرفة الفستان وكنت حلوة على قولتها علما أني لست جميلة فاانا مقبولة الشكل علما أنا مصدقتها لانها ذكرت له قريباتي واسم جدي علما أنه لا يقرب لي لا من بعيد ولا من قريب وهي لا تعرفني كانت معزومة من أمراه وكانت المراه هي التي تحكي لها عن اسماء اخوات العروس لكن انا لم تعرف اسمي لكن كانت تعرف اني من قريبات العروسة
فهو من لقب ينحدر لمدينة أخرى عن مدنيتي ففرحت كثيرا كون امه تمدحنا وقالت انهم طيبين فجدي الله يحفظه انسان ملتزم ويتصدق على الاخرين ويكافح لاجل عمل الخير رغم ماياتيه من حسد أثر على ذلك في رجله وخصوصا انه مريض بالسكر ومازال يضحي بصحته من اجل الاخرين

علما أني صادقه معه في كل كلمة وبالعكس كنت اظهر عيوبي أكثر من أصف حسناتي

لكن ظلينا نتحادث لمدة شهرين وكل يوم أشعر بتحسف وتنأيب الضمير وسبب رجوعي له في المره الاولى خوفي من أن ينساني وقررت في الشهر الكريم أمس أن أتوب لله عن المحادثات والرسائل وكتبت له رسالة أن لو مت وانا احادثك كم ذنب أكسب وكتبت كلام كثير جدا عن الجنة والنار والمعصية والتوبة

علما انه سابقا انه حكى لاخوه عن حبه لي فنصحه ان يبتعد عن طريق فهو من عائلة ملتزمة ويشهد الله اذا اتت وقت الصلاة ذهب للمسجد وفي رمضان يذهب لصلاة التروايح فاابوه ملتزم واخوته في تحفيظ القرآن وأخا له مؤذن واخ ملتزم

علما اني عند كتابتها توقعت ان لايوافق على طلبي وتوقعت أسوء الاحتمالات وكنت واثقة تماما انه مايرفض طلبي وفعلا ارسل رسالة لي انه يفكر بالغاء الايميل و ان كلامي صح علما اني مازلت اكن له الاحترام

كل مااريد منكم ان تدعو لله أن يثبتنا وانا ذكرت قصتي لمن كانت مثلي عليها أن تقلع

أنا تركته لاجل الله رغم مايعاني من قلبي من الهجر واني قسيت عليه وانا اعرف ان ربي بيعوضني
وبيعوضه لو حصل بيننا نصيب ان شاء الله يسعدنا فاانا الان أعرف انه لو سأل امه بتوصل لبيتي

ويخاف ربه لكن ادعو الله ان يثبتنا على طريقه ويبعد الشيطان عنا لان شيطان بيخلني اتركه فترة وارجع

علما انه باقي له ترم ويتخرج فيصعب عليه ان يتقدم لخطبتي وهو ليس معه وظيفية وخصوصا اهله سيكونان محرجان لطلب فتاة وابنهم لا عمل علما انه دائما يدعي ان اكون من نصيبه وانا اتمنى ذلك

في امان الله
قديم 13-09-2008, 07:21 AM
۞ بنت المنيره ۞
عضو جديد
۞ بنت المنيره ۞ غير متصل  
السلام عليكم

الله يثبتك يا اختي على الطريق الحق
ولاتيأسين
قصتك ذكرتني بقصة مشابهه
ومن تركت علاقة المسنجر لله إن شاء الله عوضها ربها بزوج واطفال هم اسعد شيء بالنسبه لها
فتوكلي على الله واشغلي نفسك عنه باي شيء
والله معاك

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 09-10-2008 الساعة 02:33 AM
قديم 13-09-2008, 07:25 AM
إبداع القلوب
قلب المنتدى النابض
إبداع القلوب غير متصل  
الله يثبتك اختي على طاعه الله ورسوله
ثابري وجاهدي نفسك فمن ترك شيئا لله عوضه احسن منه ومدامك حسيتي بتأنيب الضمير فاحمدي ربك ان قلبك مامات وان فيه الخير اذكري الله كثرا واشغلي وقت فراغك ولاتستسلمي لعواطفك وهوى نفسك اسأل الله ان يثبتك ويشرح لك صدرك ويفرج همك ويغنيك بحلاله عن حرامه يارب ياكريم
اختي اعتبري هذا الشهر المبارك بداية حياتك وانسي ك مافات وافتحي صفحه جديده مليئه بذكر الله وطاعته اكثري من الاستغفار والتصدق لوجه الله ...
واخيرا اختي أسال الله ان يثبتك على طاعته ويتقبل توبتك وينير قلبك ويشرح صدرك .....................
قديم 13-09-2008, 07:25 AM
عيون لولي
عضو متألق
 الصورة الرمزية عيون لولي
عيون لولي غير متصل  
الله يثبتك يا اختي على ما انتي عليه الان
و ان يغفر لك و يتوب عليك
وانتي بنت متربيه, و من ترك شيئا لله عوضه الله
و ترى ممكن يتقدم لك اذا وثق في اخلاقك فعلشان كذا اثبتي و امسكي نفسك
مع اني ما احب سيرة العلاقات بس و الله قصه حلوه و غريبه !,
الله يرزقك ما تتمنينه و ان يكون من نصيبك ان كان خيرا لك...
قديم 13-09-2008, 07:28 AM
متحابان في الله
عضو دائم
متحابان في الله غير متصل  
اختي بنت المنيرة

هو أيضا لم يعاندني أنا دعيت لله أنه يثبتني ويثبته

هو أيضا انسان ملتزم يؤدي فروضه

لكن القدر لاانا ولا هو فين يحطنا مع مين

سواء استمرينا او لا علما انه يحكي لي عن معوقات وأخفيت عنه ربما اهلي لا يوافقون

فربما لا ندري ان القدر يجمعنا ونكون سعيدين أفضل من ان نكون في طريق العصيان وفي الاخير يحصل الطلاق
قديم 13-09-2008, 07:32 AM
متحابان في الله
عضو دائم
متحابان في الله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seham1405 مشاهدة المشاركة
الله يثبتك اختي على طاعه الله ورسوله
ثابري وجاهدي نفسك فمن ترك شيئا لله عوضه احسن منه ومدامك حسيتي بتأنيب الضمير فاحمدي ربك ان قلبك مامات وان فيه الخير اذكري الله كثرا واشغلي وقت فراغك ولاتستسلمي لعواطفك وهوى نفسك اسأل الله ان يثبتك ويشرح لك صدرك ويفرج همك ويغنيك بحلاله عن حرامه يارب ياكريم
اختي اعتبري هذا الشهر المبارك بداية حياتك وانسي ك مافات وافتحي صفحه جديده مليئه بذكر الله وطاعته اكثري من الاستغفار والتصدق لوجه الله ...
واخيرا اختي أسال الله ان يثبتك على طاعته ويتقبل توبتك وينير قلبك ويشرح صدرك .....................
أختي أشكرك على مرورك ومعتزمة على بدء صفحة جديدة خالية من المعاصي فاانا لا احب تلفاز ولا احب الاغاني ولا احب ان احضر الافراح ولبسي ولله الحمد عريض
قديم 13-09-2008, 07:33 AM
om mody
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية om mody
om mody غير متصل  
الله يكملك بعقلك

ويثبتك عالحق

وحاولي تشغلي نفسك بقراة القران

أللهم إنك عفوا كريم تحب العفو فأعفو عنا
قديم 13-09-2008, 07:35 AM
متحابان في الله
عضو دائم
متحابان في الله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عـــاليـــه مشاهدة المشاركة
الله يثبتك يا اختي على ما انتي عليه الان
و ان يغفر لك و يتوب عليك
وانتي بنت متربيه, و من ترك شيئا لله عوضه الله
و ترى ممكن يتقدم لك اذا وثق في اخلاقك فعلشان كذا اثبتي و امسكي نفسك
مع اني ما احب سيرة العلاقات بس و الله قصه حلوه و غريبه !,
الله يرزقك ما تتمنينه و ان يكون من نصيبك ان كان خيرا لك...

أختي الكريمة الله الموفق في كل شيء
سواء كنت في علاقة قبل الزواج وتزوجوا الله هو الموفق وعاشوا مدة طويلة

لكن طاعة الله اهم شيء
قديم 13-09-2008, 02:31 PM
ابن عوسج
عضو جديد
ابن عوسج غير متصل  
ما أقدر أقول غير أنك فتاة عاقلة
الله يثبتك
وتيقني أن ربك لا يضيع من خاف منه والتجأ إليه

وفقك الله
قديم 13-09-2008, 09:18 PM
معصوب بالقشطة
عضو نشيط
معصوب بالقشطة غير متصل  

إنتي

بس بأقلك شيء عشان الناس تستفيد وانا أولكم

راح امشي مع موضوعك (( حبّة حبّة ))

اقتباس:
أنا فتاة أهلي ولله الحمد محافظة كنت اسمع بمشاكل ماسنجر فلم أضف أحد
الشيطان هنا مقهور منك ، يبغى يخرّبك مايبغاكي محافظة ومؤدبة . .

اقتباس:
بعدها أصبحت أضيف للاهمية من أعضاء في منتديات أخذ مااريد واحذف فاانا مهتمة بتخصصي كثيرا وكنا في منتدى الجامعة
بعض الاعضاء من وضعوا ايميلاتهم ظاهرة وكنت احتاج المساعدة من طلاب بكونهم نفس تخصصي ويدرسون نفس المواد بعد انتهاء الترم قررت وعزمت أن أحذفهم جمعيا لعلمي من دكتورة في حكم المسنجر للتحادث مع الجنس الآخر وعزمت أن الغي الايميل
هو هذا الشيطان بعينه ، هو اللي قال لك : ترى مافيها شيء لو أضفتي أولاد ، إنتي في سبيل العلم
وراح تستفيدي وتجيبي أعلى الدرجات ، وبالتالي تخدمي المجتمع والأمة .

وبعدين مافيها شي لو اضفتيهم ، إنتي ح تكمليهم وبعدين تحذفيهم . .

عادي مافيها شيء

(( هذا الشيطان ))

وفي النهاية خلى عندك واحد وبدأت المشاعر تشتغل هذا الشيطان يبغاكي توقعي بالحب وبلاويه. .

لكنك ماشاءالله أصيله

المهم انا مرة فرحان ، والأعضاء فرحانين ، والناس كلها فرحانة لأنك تركتي الولد هذا . .

بس ترى الشيطان راح يجلس وراكي وراكي

إنتي خليكي (( مصحصة ))

وامشي مع بنات طيبيات مثلك

انا بصراحة الشباب ما اقدر اخرج معاهم لأني اتعب نفسيًا لمن اشوفهم يكلموا بنات ويخرجوا مع بنات

لكن المنتدى هذا ماشاءالله

لمن ادخله ارتاح لأنه الأعضاء اللي فيه طيبين

- - - - -

وعن أبي بن كعب رضي الله عنه قال: ما من عبد ترك شيئاً لله إلا أبدله الله به ما هو خير منه من حيث لا يحتسب، ولا تهاون به عبد فأخذ من حيث لا يصلح إلا أتاه الله بما هو أشد عليه.

قال تعالى :-

وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ

تخيلي ربنا هوا اللي يعوضك وهو اللي يجازيكي خير الجزاء في الدنيا والآخرة

يالله على بابك

ياكريــــم
ياكريـم

ماخابوا طلابك

ياكريــــم
ياكريـم

التعديل الأخير تم بواسطة معصوب بالقشطة ; 13-09-2008 الساعة 09:26 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
اجل, احب, تركت, ربي