قصتي .. دورتي .. وتأخر حمل .. فهل من مجيب لتساؤلاتي ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 27-10-2009, 12:27 PM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية متفائله بس بخوف
متفائله بس بخوف غير متصل  
Question قصتي .. دورتي .. وتأخر حمل .. فهل من مجيب لتساؤلاتي ؟

مرحبا ... شعرت ببعض الضيق مما دفعني للبحث في المنتديات عن حل لمشكلتي .. أتمنى أن أجد لديكم أجوبة تريح بالي وتخفف عني ..

عمري 25 سنة وزوجي عمره 32 سنة
مر على زواجي سنة كاملة ولم يحدث حمل .. أعرف إنكم ستقولون يا الله ما زال الوقت مبكر للقلق ولكن فكروا معي كيف يكون شعوري وأنا محاطة بأناس تسألني في كل مكان .. في العمل في الشارع في السوق ... يكرروا دوما السؤال الذي بت أكرهه ( ما صار عندك شي ؟؟ ) واضافة لذلك أنا وزوجي نرغب بالطفل بشدة لدرجة إننا لم تنرك نذراً لم ننذره إذا حصل حمل ..

مشكلتي إني عندي تكييس على المبايض وبويضتي دوماً صغيرة ...

منذ الشهر الثالث بعد الزواج وأنا أراجع الأطباء .. وصفولي في بادئ الأمر كلوميد أستمررت عليه لمدة 3 أشهر تقريباً دون أن يحصل أي تحسن ... فكلما ذهبت إلى السونار يوم 14 من الدورة أتلقى الخبر المزعج بأن التكيس ما زال موجودا ( وحجمه متوسط ) والبويضة أما 9 ملم او أن لا توجد ..

غيرت الطبيبة وذهبت لأخرى فأعطتني أبر الجونال أف مع الكلوميد 3 أبر آخذها شهرياً وقالت لي تستمرين عليها لمدة 6 أشهر ...
أخذتها لأول شهر وذهبت للسونار فكانت 9 ملم البويضة فأخذت الدواء ثاني شهر ووجدت إنه هذه المرة لا توجد بويضة .. كدت أبكي من شدة القلق وذهبت لطبيبة أخرى وهذه هي طبيبتي الأخيرة الحالية
وصفت لي الدواء التالي :
كلوميد 20 حبة آخذها من اليوم الثاني للدورة 3 حبوب يوميا
دواء لتنظيم الدورة كما قالت لي دون أن يمنع الحمل ولا أحفظ إسمه متكون من حبوب بنية اللون وحبوب بيضاء أبدأ به من اليوم الخامس للدورة ..
5 أبر جونال أف آخذها يوم ثالث وخامس وسابع وتاسع و الحادي عشر من الدورة ..
وأبرة أخرى آخذها يوم 13 من الدورة أعتقد إنها ما تسمونه الأبرة التفجيرية ..
حبوب المتفورمين + فيتامين E100 وقالتي لي تستمري عليها لمدة ثلاثة أشهر حتى يعالج التكيس الذي لدي ..

وطبعاً وصتني أن أذهب يوم 14 من الدورة للسونار لأتابع حجم البويضة ...

حصلت لي ظروف يوم 14 ولم أستطع الذهاب فقال لي زوجي وهو ( طالب في كلية الطب ) أن نذهب يوم 21 من الدورة وأعمل تحليل هرموني لهرمون معين نعرف منه إن كان هذا الشهر توجد بويضة ناضجة أم لا ..
أعتقد الهرمون إسمه البروجسترون ولكني لست متأكدة .. ذهبنا يوم 21 ووجدنا نسبة هرمونية جيدة جدا كما قالت الطبيبة دلالة على وجود بويضة ناضجة ولكن لم نعرف كم حجمها ..

ولكن نزلت الدورة ولم يحدث حمل ..

الشهر الذي بعده أعطتني الدكتورة نفس الدواء الذي ذكرته سابقا كله ما عدا إنه بدل ال 5 أبر جونال أف أعطتني فقط 3 أبر حيث قالت لا نكثر من الأبر لأن هرمونك تحسن ..

ذهبت يوم 13 من الدورة فوجدت البويضة حجمها 12 ومع إنها صغيرة ولكن طبيبتي قالت أن آخذ الأبرة التفجيرية في نفس اليوم ونتجامع أنا وزوجي خلال 3 أيام ..

وها قد جائتني الدورة الكريهة ولم يحدث حمل ..

أشعر بالقلق ولا أعرف لماذا تأتي فكرة سوداء في ذهني إنه من يضمن لو نضجت لدي بويضة سيحصل حمل ؟؟

سؤالي هل وارد أن يصبح هرموني جيداً وتنضج بويضة في شهر والشهر الذي بعده تتكون فقط بويضة صغيرة فهل يعني هذا إن هرموني متقلب المزاج أم ماذا ؟؟

وقد نصحتني صديقاتي المتزوجات أن لا آخذ الأبرة التفجيرية هذا الشهر .. يقولون إنها تسرع من نزول البويضة وبالتالي تموت أسرع مما لو نزلت لوحدها فهل هذا صحيح حيث إن لدي أكثر من صديقة لم تحمل كلما أخذت الأبرة التفجيرية ولكنها تحمل الشهر الذي بعده عندما لا تأخذها ..

وهل إنه هناك نساء تحمل لو كان حجم البويضة 18 وأخريات لا يحدث لديها حمل إلا لو كان حجم البويضة 19 أو 20 ؟؟؟

وللعلم إن زوجي قد أجرى تحليلا وكانت نسبته جيدة ..

وكافي أطلت عليكم هوايه

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 31-10-2009 الساعة 03:42 PM
قديم 27-10-2009, 12:37 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
حبيبتي مادري ايش اقولك .. مريتي بكل هذا و انتي مالك سنة !! الله يعينك و يرزقك الذرية عن قريب

ماعندي علم بالعلاجات اللي وصفتيها و لا حتى عندي اجابة لاسئلتك

فقط حبيت اقولك .. كل ذلك دليل على انه اذا ربي ماراد الحمل ماراح يصير لو مهما سويتي

انتي عندك تكيس و اعتقد انه شي مو بالخطير و في ناس حملوا عليه صح

صديقة امي في الاربعينات و شالت احد المبيضين من زمن و حملت من كم شهر ماشاء الله عليها

و اخرى عملت اطفال انابيب و هي في اوائل العشرينات و صحتها ممتازة بسم الله ماشاء الله و رزقت ب 3 اجنة لكن جميعهم توفوا

فقط حابة اوصلك .. انه مابيدنا شي .. ولو ربي رايد لك الحمل راح تحملي كان فيك تكيس و لا خحتى مبيض واحد
ولو مو رايد لو ماكان في شي برضوا ماراح يصير حمل
فا ارحمي حالك و جسمك ووقفي كل هذه الادوية

حاولي تبتعدي عن التفكير بالحمل .. ادري انه صعب خاصة مع اسئلة اللي حولك
لكن ممكن تسكتيهم .. اي حد يسالك قولي قررنا ناجل شوي .. ساعتها ماحد بيسأل

و انتي حاولي تشغلي نفسك باي شي .. دورات ... طلعات مع الصديقات .. اي شي المهم قللي من التفكير فالحالة النفسية تلعب دور ..

التجأي للدعاء .. قيام الليل و الصدقة والله العظيم لها الاثر الكبير

اول زواجي اتاخرت 8 اشهر .. كان الدعاء دائم بلساني ... بنومي و قيامي و صلاتي و سفري
و الحمدلله ربي رزقني .

و انتي ياقلبي عليك بالدعاء بقلب صاادق و ان شاء الله ربي مايخيب لك رجا
ربي يرزقك بطفل معافى صحيح تقر به عينك و عين زوجك ياارب العالمين
قديم 27-10-2009, 12:50 PM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
متفائله بس بخوف غير متصل  
حبيبتي أشكرك من كل قلبي لدعائك الجميل ربي يوفقك في حياتك ويحفظ لك أطفالك
صدقيني أعلم إن كل شيء مقدر ومكتوب وما يقسمه لنا ربنا لا نأخذ غيره .. وقد حاول ان أوقف الدواء فترة ولكني لم أستطع فهل تصدقين إنني من بعد أن كنت أرتعد خوفاً من الأبر بت لا أخافها لا بل أفرح لها على أمل أن تحسن حالتي ..
لا أستطيع أن أترك الأمر هكذا فالدواء الذي آخذه يهدأ من قلقي حتى لو كان لم يحدث معي النتيجة المرجوة ..

نسيت أذكر إنه في هذا الشهر الأخير وجدت التكيس قد أصبح خفيفاً ففرحت ..

أشكرك صديقتي مرة أخرى وإن شاء الله سأكثر من الصلاة والدعاء عسى ربي يكتب لي الحمل قريباً ..
قديم 28-10-2009, 03:43 AM
صمت وسكون
عضو مثالي
صمت وسكون غير متصل  
[rainbow]الله يفرح ناضريك وناضري كل ام واب بالذريه الصالحه[/rainbow]
قديم 28-10-2009, 07:29 AM
الوردة الملونة
عضو نشيط جدا
الوردة الملونة غير متصل  
ماعندي معلومة تفيدك للاسف ولكن حبيت اعو لكي, اللة يفرج عليك ويرزقك الدرية الصالحة
قديم 28-10-2009, 08:11 AM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
متفائله بس بخوف غير متصل  
صمت وسكون

الوردة الملونة

تسلمون للدعاء الذي احتاجه فعلا ... ربي يحفظكم من كل مكروه
قديم 28-10-2009, 01:59 PM
@فراشه هادئه@
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية @فراشه هادئه@
@فراشه هادئه@ غير متصل  
الله يرزقكي الذريه الصالحه...

بصراحه شلون تعطيكي ابره تفجيريه وانتي بويضتك مقاسها 12...صغيره مره على انها تنفجر وتنزل...

ثاني شئ لا تزعلين مني انتي استعجلتي مررررررررررررره ..

يعني عملتي تحليل الغده لأنها تأثر على التبويض...وهرمون الحليب...

طيب ابدئي بالعلاج كان بالاعشاب او بالحبوب من التكيس...

وبعدين ابدئي بالتنشيط لا تستعجلي بسرعه بسرعه...

وربي يرزقكي الذريه إن شاءالله...
قديم 28-10-2009, 06:26 PM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
متفائله بس بخوف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @فراشه هادئه@ مشاهدة المشاركة
الله يرزقكي الذريه الصالحه...

بصراحه شلون تعطيكي ابره تفجيريه وانتي بويضتك مقاسها 12...صغيره مره على انها تنفجر وتنزل...

ثاني شئ لا تزعلين مني انتي استعجلتي مررررررررررررره ..

يعني عملتي تحليل الغده لأنها تأثر على التبويض...وهرمون الحليب...

طيب ابدئي بالعلاج كان بالاعشاب او بالحبوب من التكيس...

وبعدين ابدئي بالتنشيط لا تستعجلي بسرعه بسرعه...

وربي يرزقكي الذريه إن شاءالله...
فراشتي الهادئة اشكرك للدعاء والرد

بالنسبة لكونها اعطتني الابرة التفجيرية فأنا ايضا تساءلت في بادئ الامر ثم اقنعت نفسي بأنها تعلم ما تفعله ولعلمي إن الإيمان نصف العلاج لم أشئ التشكيك ..

وبالنسبة للتحاليل فقد عملتها منذ البداية ووجدت ان نسبة هرمون الحليب طبيعية و لكن لدي انخفاض في هرموني LH و FSH المسؤولين عن التبويض ونضج البويضة ..
والعلاج الذي اخذه الان لكي يرفع من مستوى هذين الهرمونين ..

وبالنسبة للعلاج بالأعشاب فمن قال لك انني لم ألجأ له .. ذهبت لعطار مشهور واعطاني وصفات للعلاج .. استمررت عليها شهر تقريبا و قطعتها لكونها بدأت تظهر لدي اعراض مخيفة كأن أصبح لون البول لدي أحمر اللون لمدة يومان .. بصراحة أرتعبت ولم أجرأ على أخذها من حينها ..

وبالنسبة للعلاج بالحبوب فأنا وسبق أن ذهبت للكثير من الطبيبات قبل الزواج لكوني اشكو من اضطراب موعد الدورة الشهرية وفي الفترة الأخيرة بدأ يظهر لدي شعر في الذقن فضقت ذرعا وذهبت لطبيبة اعطتني حبوب ( ديان ) وقالت استمري عليها 6 اشهر او سنة الى ان تختفي الاعراض نهائيا وتنتظم الدورة ..

اخذتها لمدة 5 اشهر وقطعتها بعد الزواج لكونها مانع حمل وانا اريد ان احمل بسرعه .. وقد اختفى الشعر تقريبا وقتها وانتظمت دورتي ولكن ما ان قطعتها حتى بدأت دورتي في الأضطراب الشهر الذي بعدها مباشرة ...
قديم 28-10-2009, 11:57 PM
اجمل احساس@
عضو جديد
 الصورة الرمزية اجمل احساس@
اجمل احساس@ غير متصل  
عليك بالإستغفآر يآقلبي ,, وخلي هالايه دايم ع بالك ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا )الله يرزقك ويرزقني وكل من يتمنــى
قديم 30-10-2009, 09:14 PM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
متفائله بس بخوف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اجمل احساس@ مشاهدة المشاركة
عليك بالإستغفآر يآقلبي ,, وخلي هالايه دايم ع بالك ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا )الله يرزقك ويرزقني وكل من يتمنــى

آمييييييييييييييين يا رب .. أشكرك حبيبتي
موضوع مغلق

مواقع النشر