عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 55 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 07-08-2011, 02:35 AM
انتـصار
عضو جديد
انتـصار غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر لك مستشارنا الفاضل واسأله تعالى بهذا الشهر الكريم ان يعطيك كل ماتتمنى ..
ولكي اعبر بدقه اكثر سأكتب بالعاميه ..
عنوان مشكلتي (اخاف الفقد)
انا اخاف ان ماما وبابا واخواني يموتو وخوفي عليهم خووف ملازمني في كل لحظاتي ..
ما اتذكر الموقف الي جعلني اخاف بهذه الصوره الا لما كنت في الابتدائي كانت ابلتنا ربي يحفظها اعطت درس الموت اكثر من حقه وكانت مقدمة الدرس امك حتموت وابوك حيموت وكل الناس حيموتو غير انها كفنت لنـا عروسـه وادتنا اسماء اشرطه دينيه نسمعها ومن زود الشطاره سمعتها لكن ماافتكر اسم الشريط بس الداعيه وكان خالد الراشد .
انا عاادي اني انا امووت بس ماابغى اهلي يموتو تعبت وانا افكر في اليوم الى اقوم فيه وماالاقيهم حولي ..
تفكيري داااااااااااايم بس وقت النوم اكثر لأن بتكون فيه فرصه ابكي بكيفي ..
واذا جلست معاهم تلاقيني بس ظاهريا انا عندهم والا من جواتي اتنكد واحط في بالي ان جلستي معاهم دحين بتسير ذكريات ابكي عليها في يوم ما .
واذا احد كلمني بطريقة المفاجأه على طووول دمعتي تنزل احسو بيقولي ان فيه احد ماات مره كنت جالسه مع بنت خالتي وتسولف وفي وسط السالفه اتذكرت شيء وقالت لي اتخييييييييييييلي انا مباشره خفت وتلون وجهي اقولها ايش فيييييه وتضحك تطلع سالفه عاديه ماارتحت الا لمن قمت بعيد عنهم وبكيييت ..
او اذا اي احد مرض لو مرض بسيط ابككككي واتعذب احس ان مرضو هذا عشان بيموت ..
وسرت اتوهم اني مريضه بالخبيث ( الله يعافينا ) واحيان احس اني مخنوقه وخوفت اهلي معايا
ومن مستشفى لمستشفى وما ارتحت الا لما شفت الفحوصات سليمه الحمد الله وبعدها خلاص ماسرت اتوهم انو فيني امراض ..
واحيان يمرو عليا يومين ماانام فيهم الا ساعه ساعتين وتلاحظ عليا ماما التعب وتسألني ايشبك اقولها انا اخاف انك تموتي تحضني وتقولي شيء انا ماابغى اسمعو في البدايه تقولي انا مااعرف عمري قبلك او بعدك وهذي امور غيبيه ماعلينا الا اننا نؤمن فيها ونستعد لها وتتكلم عن نعيم الاخره انا ماابغاها تقولي كذا بس ابغاهم يقولو لي انهم ماراح يموتو قبلي .
سرت اكره غرفتي مااحوب اجلس فيها وقت ما البيت ينام اخرج برى واسمع اي شيء يشغلني عن التفكير الى ماانام وانا ماادري او لحد مايصحو . كمان البيت كله ماابغى اجلس فيه وتلاقيني دايما مااقول الا انا طفشششانه بخرررج تعبت من البيت والمشكله حتى وانا برى يبقى نفس التفكير لكن مو زي لما اكون لوحدي ,,
مااقدر اتحكم بتفكيري نفسي ابعد كل هذه الافكار الي عذبتني ..
وفي دراستي احياان اششد مره عشان بهرب من افكاري واحيان اتكسسل مره اقول وايش يعني شهاده ؟ واحنا بنموت ..
نفس الشيء بباقي امور حياتي احيان اديها حجمها محاوله مني ابغى ارجع طبيعيه واحيان اتساااااااهل واقول كلنا بنموت ؟ وايش يعني لو جات الامور زي ماانا ابغاها او العكس ؟
ولما اتعب مره في الليل اقوم اصلي واقرأ قران الاقي في القرآن ( كل من عليها فان )
او ( انك ميت وانهم ميتون ) او ( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الاموال والانفس والثمرات ) او ( كل نفس ذائقة الموت ) ..
وانا افهم انو ماراح يحصل الا الي ربي كاتبو لنا وان الله ارحم فيني من نفسي واني لو اطلعت على حياتي قدام مااختار الا الي اختاره الله ليا واعرف انو احيانا الموت راحه لكن كل هذا الكلام يريحني مؤقتا مايخرجني من تفكيري كثير ..
هي سارت عندنا حالات وفيات الله يرحمهم يارررررب وجميع موتى المسلميـن لكن سارت وانا كبيره وانا اصلا كذا من زمااااااااان من الابتدائي الى الان انا اولى جامعه دحين .
//
وانا مااعرف مشكلتي مكانها عندك او لا لكن الاكيد اني نفسيـه .
اتمنى اكون عرفت اكتبها مزبوط زي ما انت تبغاها .
واي سؤال حاضره وجزاكم الله خيراً .

قديم 07-08-2011, 03:29 AM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة لجين السعيدةك إجابة الرد رقم 490
(السلام عليكم والدي الغالي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتي والجميع بخير.
(أنا سويت الحفلة يوم الخميس) ممتاز
(من يومها وأنا أتندم أني سويتها والله احس نفسي مصدومه من كل شي لدرجه أني من يوم الخميس لليوم وانا بس أبغا أرقد أشرب في الحبوب بس عشان اظل راقده بكيت بكيت لغاية ما حسيت نفسي تعبت ودموعي جفت صرت مب عارفه مين الغلط أنا ولا أهلي ,) نعم أنتِ غلطانه لأنك ما فهمت قصدهم وهم لمسو ما توصلتي إليه من نتائج التمارين وأنتي لم تلمسي نتائج ذلك فهم رأوا لجين كبرت وصارت مؤهلة أنها تعرف الصح من الغلط مو لجين الطفلة التي يجب مراعاتها..
(بخبرك شو صار في الحفله:
•طبعاً اول حاجه كنت والله مستنانسه أني شفت أبوي حتى هو كان واايد فرحان فيني المهم اول حاجه صارت جاء واحد من أخواني وطلب مني أغير ملابسي رفضت قالي اذا انا راح أطلع من البيت اذا ما غيرتي أبوي سمعنا ونادني وقالي لجين روحي وغيري) رأي لجين الكبيرة الي ستتحمل العتاب والتوجيه
(رفضت أول مره ) عناد طفلة
(تخيل أبوي صدمني يرفع صوته عليا وجلس يقولي هذي الملابس البسيها في بيتج هني عندي في البيت لا جلست أقوله هذا بيتي وكيفي شو ألبس صرخ عليا هذا بيتج وبيت أخوانج واذا ما غيرتي بطلع من الحفله صدمني أسلوبه معاي رفع صوته جدام اخوي وقعدت أصيح.) صحيح صدمة فأنتي ما زلتِ متمسكة بتلك الطفلة وهو يتعامل مع لجين الكبير فهو طبيعي كما سبق أي اختلاف الرؤية بينكم.
(•كنا كلنا جالسين في صاله ويا أبوي وكان يمدحني جدامهم عشان الحفله المهم فجأه طلب مني أتصل على عمتي واطلب منها تحضر ( عرفت انه المدح كان مقدمه ) أنا جن جنوني يلست أقوله ليش أنت قلت ما راح تسامحها الا إذا أنا سامحتها وأنها ممنوع تتدخل البيت رد وقالي هيه ولكن لحين انتي عرستي وصار لج بيت وهذه أختي ومنعتها طول هذه سنين عشانج كنتي في البيت وما أبغاها تزعلج لكن لحين عيب هذه أختي ورد وقالي اتصلي قتله والله ما اتصل على وحده مثلها مسكني بأيدي بقوه وقالي أطلعي حجرتج ولا تنزلين منها تخيل والله كرهته وراح هو اتصل عليها وجات حضرتها وطلع معاها لغاية عندي وقالي قومي سلمي وانا أصيح وحلفت ماا أسلم عليها وجات هي صوبي ومسكتني وسلمت جاء أبوي مسكني وقالي يلا انزلي معانا تحت وانا أصيح حسيته كسرني من أسلوبه .
•طول الوقت واحنا تحت وانا قاعده بروحي وعيوني صوب أبوي وهو قاعد وياهم يضحك ويسولف وانا مب معبرني جدامهم ولا كأني انا اللي مسويه الحفله مافي على اللسانه لجين صرتي مثل خواتج متزوجه ( شو يقصد مب عاارفه ) .
هههههههههههه
ضحكتين عليك يا لجين
حالتك مع الوالد تشبه الطفل اللي أمه شايلته على كتفها وكبر وصار ثقيل فنزلته على الأرض فيبكي عشان تشيله أمه وأمه تشوفه كبير ما يصلح ينشال.
فكلام الوالد كما سبق ألن عرفت عن شخصيته كلام إنسان عاقل مدرك ويوزن الأمور
فهو في بداية حياتك ضاعف لكِ الحنان إلى أنه يؤكلك بنفسه
والآن لما رأي أنك كبرتي نفسياً كما كبرتي بدنياً رأي أنك مؤهلة للتعامل معكِ بشكل طبيعي كبقية أخواتك ولست التي كانت تعيش بعقلية طفلة يداريها.
النصيحة
افتخري بوالدك وتعاملي معه كامرأة كبيرة واتركي لجين الطفلة في ذاكرتك كملفات فقط
واستمتعي بلجين الكبيرة وتحملي مسؤوليتك تجاه والدك وزوجك وأخيك واحتشمى فقد ذهبت أيام لجين الطفلة ولن ترجع فأنتِ الآن زوجة وستكونين أم وجده
(•مب عارفه مين فينا الغلطان) أنتِ فاهمه غلط (كرهت أبوي هذاك اليوم حسيته يعاملني مثلهم) لأنك فعلا هو يشوفك الحين مثلهم
(ولا حتى فكر يناديني أجلس عداله ولا حتى يحضني) كبرتي على الحضن والجلوس عداله وأنه يأكلك
هو لمس النتائج وأنتِ رافضه للتغيير
فلجين الطفلة ما زالت موجودة بلغيها أنه ذكريات الآن ولجين الكبيرة ه من تعيش في الواقع.

السلام عليكم والدي رجل الرجال :

أنا من يوم ما رديت عليا وأنا قاعده أقرأ في ردك أنت أنا غلطانه وأنا فاهمه غلط ,

أنا تعبت من تفكير في شو غلط عليهم والله ولا مره غلط عليهم هم يكونون السبب حتى في لبسي أنا متعوده البس هذا اللبس في البيت قبل لاتزوج ليش لحين صار في نظرته غلط هو أبوي صار يعاملني غير ما صار مثل قبل صار أسلوبه جاف ويعصب بسرعه مافي على اللسانه لجين صرتي متزوجه ( كرهت خالد من أسلوب أبوي ) حتى خالد صار عصبي وكلهم يحملوني أنا السبب.

والدي الكريم تعرف أحس أني ضايعه ومصدوومه من تعاملهم تعبت كنت قبل الحفله أحس نفسي مرتاحه ولكن لحين لالا رديت للحبوب وأصيح وأنا أشربها تعرف أول يوم رمضان خالد طلب مني أنزل أفطر وياه على قولته هذا أول رمضان لنا خليني أحس أني متزوج استانست واايد لكن ما قدرت أنزل خفت من مواجهته ومادري ليش خفت يسألني أو يطلب شي طبعا هو طلع عندي الحجره يلا أنزلي رفضت وقعدت أصيح جلس يصارخ يقولي عطيني سبب وانا ساكته ( هذا طبعي ما أعرف أرد على أحد ) طلبت منه يوديني بيتنا رفض وراح اتصل على أبوي ( هذه أول مره يسويها دوووم يتصل على اخوي ) أنا يوم سمعته يكلم أبوي والله أني قعدت أرتعش وأصيح مادري لييش المهم بعدها بساعه تقريبا جاء أبوي ودخل عندي ما أقدر أوصفلك شعوري يوم شفت أبوي رميت نفسي بحضنه وقعدت أصيح بصوت عالي أبوي يسال خالد شو فيها ليكون مديت أيدك ريلي مصدووم وجلس يقول لأبوي جيبلي حل أنا اتعبت مع لجين ( وكنت خايفه ليجيبله سالفة أمي ) خالد قال لابوي على كل حاجه على علاقتنا تخيل فضحني عند أبوي وقاله أخر مره خليته ... قبل كم شهر وبعد ضرااابه وصياح وخبره أني أرقد بروحي وأبوي سااااااااااااكت والمهم خبره كل شي عنا . أبوي طلب منه يطلع برع وحضني وقالي لجين شو فيج شو تبغين تكلمي قتله أبغا أرد وياك البيت ما أريد أجلس بروحي هني قالي أنتي في بيتج وخالد ريلج جلس يسمعني عقب ما خلصت قالي تبغين تتطلقين الحين أخلي خالد يطلقج لكن والله العظيم راح أعقابج عقاب واحرمج من كل شي صرخ عليا وقرصني بيدي وانا أصيح وأنا أقوله خلاص لا ما أبغاها يطلقني نادى خالد وقاله من باجر ترتب أمورك وتروح تسكن في بيت أهلك وتاخذ حجره وحده بس وممنوع الخدم يسيرون وياكم يعني لجين تخدم نفسها وتخدمك وهو ساكت ويقول اوكيه موافق انا جنيت ورفضت صرخ أبوي وقالي مافي أو أنعدلي هني واعرفي انج متزوجه راح ريلي قاله خلاص هي بتتغير ( على كيفه صرت ) عاد شوف المحاضره اللي أخذتها من أبوي ونادى الخدم قالهم يخذون أغراضي حجرة ريلي وانا ولا حرف بس أصيح مب مستوعبه ولا انا اللي قادره أعترض على شي ( والله أني كرهته ) المهم من هذاك وشوف المناحه اللي تصير بيني وبين ريلي ما أقدر أدخل الحجره اذا هو فيها وصرت أرقد بصاله والمستغربه منه سكوته .

أنا تعبت أحس نفسي صايره بداوووومه ومب قادره اطلع منها احس الكل صار يحاسبني ولا أحد مهتم فيني حتى أبوي وخالد صار مثله .

أحس كلامي مب مرتب أعذرني بس والله يوم أكتبلك أرتاح وأنا عاهدت نفسي يوم بديت معاك أني أتغير بس حسيته صعب انا مريضه أو هم فيهم شي مادري .

عند أبوي عزيمه يوم الاثنين ومتحلفني اذا ما حضرت وأنا رافضه احضر أحس نفسي خايفه تعرف أبوي قبل كان يقولي اذا احد غلط عليج تعالي خبريني وهو ياخذ حقي ولحين يقولي لا أنتي تكلمي وناقشي أي أحد يكلمج .

اسفه على الازعاج .
قديم 07-08-2011, 03:46 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
لوجين اشتقت لك كثيرا

ولن ارد على كلامك احتراما لاخوي رجل الرجال

ولكن عندي ملاحظه صغيره والله المفروض الاداره تفتح قسم خاص باسم اخينا رجل الرجال وبالخط العريض

الله يحفظ لك اهلك ويأجرك دنيا وآخره لما تقدمه للاعضاء من خير

مهما كتبت فلن يستطيع احد منا ان يوفيك حقك

ولوجين من تقدم لتقدم ان شاء الله والى الخير كله
قديم 07-08-2011, 04:35 AM
لحظة ندم والم
عضو نشيط جدا
لحظة ندم والم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة لحظة ندم وألم : إجابة الرد رقم 531
(السلام عليكم والدي رجل الرجال..) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
(انا اطلب منك مشكوار
- تحليل نفسيتي ونفسية زوجي...).
نفسية زوجك كما يتضح أنه مريض نفسي يحتاج إلى علاج لعرف ما له وما عليه بشكل صحيح ليأخذ حقه ويعطي حقوق الناس وفق الدين السليم.
ونفسيتك
من النور الماص للصدمات و القلب الواسع الكبير والواثق من نفسه ولكن لكل إنسان طاقة محدودة.
- والرأي الشرعي : موجود بالتفصيل في المنتدات الشرعية والمتخخصصة في مواضيع الطلاق والنفقة وفق المنطقة والمذهب والدين والسابق التي حصل في المحاكم عن حالات مماثلة وبالتفصيل وعروف الحكم الشرعي ولكن قراءتك لما أشرت إليه يعطيكي خبرة على أرض الواقع ومممن حصل لهن مثل ما تقدمين عليه.
(- وهل يوجد مخرج لمنع الطلاق رغم يأسي من هذا الزوج) هذا يعتمد على رغبتك الشخصية:
وتحتاجين لكتابة ورقة عمل تمنطقين فيها العلاقة والأسباب والنتائج المترتبة فتكتبين بورقة صناعة قرار لأعلاقتي بزوجي:
أولاً الطلاق ثم تكتبين بعقلك فقط ما حدث وما سيحدث وما يترتب على ذلك
ثانياً قرار البقاء
وتكتبين مثل ذلك بعين العقل لا العاطفة ثم ترين النتائج وتقيمينها وتختارين القرار المريح لكِ بعد الاستخارة عدة مرات ثم تطبقين وأي قرار تختارينه
سأساعدك هنا على تطبيقةه بإذن الله .
يعطيك العافيه دكتور...
لكن سؤالي ..انت قلت ان زوجي مريض نفسي وسؤالي مانوع المرض النفسي الذي ممكن ان يكون بي زوجي؟
وهل المريض النفسي يستطيع ان يدخل الدورات العسكرية ...فزوجي دخل دورة الامن العام وتخرج منها بما فيها من ضغوطات وصعوبات...فما رأيك يادكتور ..؟وشكرا لك ..
قديم 07-08-2011, 04:54 AM
princesse-yara
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية princesse-yara
princesse-yara غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله
اللهم قوي من امثالك اللهم بارك فيمن ساهم في هدا الانجاز الفخم و كل الفخر لك,,
أشكرك كثيرا أبي الفاضل وأتمنى أن تساعدني في مشكلتي العويصة,,
أنا أعاني من (فوبيا) رهاب الحشرات والمرتفعات وأي كائن شكله غير مألوف,,لكن أكثر ما يزعجني هو رهاب الحشرات وخاصة الصراصير والجراد إذ أنني أخاف منه وأرهبه بشكل غير طبيعي ,,إلى أبعد الحدود حتى أنني أتخيل دائما أنه لو لمسني أو سقط علي قد أموت بسكتة قلبية وإن رأيته من بعيد أصاب بنوبة عصبية ويبدأ قلبي ينبض بسرعة شديدة,,أعجز عن التعبير عن شعوري حينها,,والمشكل يتطور مع مرور الزمان,,حيث أنني أخجل كثيرا من ردة فعلي الغير طبيعية اتجاه هده الحشرات امام الغرباء,,ما العمل؟ وكيف أتخلص من مشكلتي هده؟ أحتاج كثيرا إلى مساعدتك وخاصة لأني مقبلة على الزواج ولا أرغب بالهروب من المنزل يوما ما بعد رؤية صرصار
انتظر ردك بفارغ الصبر
قديم 07-08-2011, 10:13 PM
اميرة الصحاري
عضو دائم
 الصورة الرمزية اميرة الصحاري
اميرة الصحاري غير متصل  
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=224455
ارجو منك التواصل كتبت لك الرابط لتجد حل لمشكلتي
والف شكر مقدما
قديم 07-08-2011, 10:23 PM
><Butterfly><
عضو جديد
><Butterfly>< غير متصل  
أختي ميثى... والله أنا أعاني من نفس مشكلتك.. بحس نفسي مكسورة و ثقتي مهزوزة كتير بنفسي بعد ياللي صار.. قصتك نفس قصتي.. و لو أني أنا حساسة شوي.. بس في زواجي السابق انمحت شخصيتي و قمت أبكي على كل شي.. حتى اليوم صار معي موقف هزني و رجعت عالبيت أبكي و ما أفطرت للحين .. بحاول أبين قوية بس فضول الناس و نظراتهم بترجعني للحضيض.. و لا أجد مفرا سوى البكاء..

حتى أنا صايرة عصبية زيادة و ما بحي أقابل أي حدا ولا أشوف الناس
قديم 07-08-2011, 10:52 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة معتزة بديني: إجابة الرد رقم 545
(شكرا لك) الشكر لله سبحانه.
(انا ارى ان طلا قي هو الخيره لان زوجي عصبي مزاجي نوعا ما ففقراقه فيه خير .. وليس لارفع التهمه عن نفسي) هذا تفكير بصوت مكتوب فقط ويحتاج الموافقة عليه من عدمها معرفة ماحصل إن رغبتي بذلك.

(سؤال.. كيف يكون الحديث بطريقه صحيحه.....)
الجواب : الحديث عن زوجك سابقاً وطلاقك له جانبان : الجانب الأول فهمك لما حدث ويكون بالطريقة التي ذكرتها من كتابة الأحداث كما وقعت (بدون مشاعرك تجاهها) ثم كتابة النتائج المترتبة عليها ثم كتابة الخسائر والمكاسب من الطلاق في ضوء ما أبقى الله من النعم وما أخذ فمثلا إذا كان الزوج لا يعينك على دينك فهذا مكسب وليس خسارة إذا كان دينه بذاته سيء فالبعد عنه مكسب وهكذا, الجانب الآخر هو الحديث عن الموضوع أمام الأقارب وغيرهم إذا اتممتي الجانب الأول ستتضح لك حجم مشكلة الطلاق وقيمتها بالنسبة لك فإن كنتي طيبة وأخلاق وذات دين وهو بالعكس فرط فيكِ فهو الخاسر ولوكان الطلاق بيده وبكلمة منه وهنا يأتي حديثك عن الطلاق وما حدث بينكما فالمجتمع يحتاج لمتابعة هذا المسلسل ( زواجك وطلاقك ) وقد لا يراعون حالة الانكسار ولا يحرصون على مشاعرك في الغالب فتجدين من في حجرها ولدها وقد جاءت من زوجها مستمتعة معه وتقول لا حاجة لك بالرجال وهكذا
لذلك أنظري لقيمة ما فقدتي (الزوج) عند الله بعد النعم العظيمة التي أبقاها الله لكِ من الدين والعقل وسلامة العرض والأمن وسلامة البدن ونعم كثيرة لا تحصى وهي كافية وإن جاءت معها نعمة الزوج فحسن وإلا فالحمد لله لديكِ ما يدخلك الجنة بإذنه.
عند حديث النساء ومن حولك تستطيعين إدارة الكلام كما تحبين فاستعملي عبارات عامة لقفل الموضوع (مثلاً وش صار عليك العبارة العامة تكون بالإجابة التالية الحمد لله على كل حال وما صار إلا الخير) هذه العبارة تقفل الباب بوجه المتحدثة عن متابعة الأسئلة ولو أجبتبي بعبارة خاصة تفصل ما حدث كنتي بذلك تفتحين شهية المتحدثة لمتابعة الحديث عنك.
بالمناسبه انا كنت اخاف منه فاذا حصلت مشكله نادر ما التحدث فاذا خرج جلست افرغ ما بداخلي واقول ما ارقد وكاني التحدث معه.
إجعلي موضوعك غير منظور في رؤيتك أثناء معاشرتك لمن حولك فلا تترجمي كل شي ء على أساسه فالشيطان سيجعل هذا الموضوع هو كل شيء في حياتك ليبعدك عن الله فقولي الحمد لله عللى ما قدر وانطلقي للحياة بكل حيوية فمن أخذ زوجك منك سيعد لك غيره أحسن منه فتواصلي معه عز وجل وسترين.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 07-08-2011, 11:12 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة غيركم:إجابة الرد رقم 546
(السلام عليكم ورحمة الله) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
(جزاكم الله خيرا على هذه الجهود لا حرمتم أجرها ..) نسأل لنا ولك وللجميع الاحتساب والأجر وحسن الدعاء والإجابة.
(سيدي الكريم أكرمك الله
(هل يمكن أن أنضم لكم وأتخرج من هذه العيادة) نعم ونتشرف
(من دون أن أبوح بالتفاصيل هنا ..؟؟) بإمكانك لأجل هذا التواصل مع الأخت المشرفة الماضي الدفين في قسم مراسلات أقاسم روح اٍرة لعرض ما تريدين بشكلٍ خاص والتفاعل معه حتى نتجاتوز التفاصيل الخاصة ثم متابعة التمارين والدروس هنا بإذن الله ( لا يرى الخاص إلا أتِ والأخت المشرفة والمستشار.
(وبارك الله في وقتك ..) وفيك وفيّ وفي الجميع.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 07-08-2011, 11:20 PM
اميرة الصحاري
عضو دائم
 الصورة الرمزية اميرة الصحاري
اميرة الصحاري غير متصل  
احب اضيف لك دكتور
انا الحين قمت اكل على الخفيف بس لحسيت بالشبع ارجع للعاده القديمه ويرجع الخوف من جديد

مواقع النشر