قبل ان أؤذي اطفالي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

موضوع مغلق
قديم 02-08-2006, 08:41 PM
ميني ماوس
عضو نشيط جدا
ميني ماوس غير متصل  
قبل ان أؤذي اطفالي

السلام عليكم
أخواني من جد محتاجة المساعده انا من زمان عصبيه ما اسيطر على غضبي واحيانا اقول اشياء اندم بعدين عليها او اسوي شغلات من العجله والغضب تحطني بمواقف بايخه ...........

بعد ما تزوجت زاد عندي الغضب والعصبيه لاتفه الاسباب يمكن لان زواجي ما كان سعيد ومستقر بالبدايه بس انا اعترف ان الغلط كان نصه علي انا اللي كنت ابي زوج ملاك ما يغلط وهو ما كان صبور علي المهم مو هاذا موضوعي ولا هاذي مشكلتي الحمد لله قدرت اسعد حالي وزوجي شوي وحياتي الحين افضل

مشكلتي اني صار عندي طفلين الاول عمره سنتين والثاني توه شهرين ........... مره وانا حامل وتعبانه تهاوشت مع زوجي هوشه جامده وصرت اصرخ بهستيريه واناقز ما كني حامل وصرت اركض بالصاله كني مهبوله وانط من السرير والكارثه بعد ما هديت ما ذكرت انا ايش سويت زوجي قال لي كنه حلم عندي ...........
ومره ولدي الكبير كان بس يبكي بدون سبب طول اليوم وعسا ما احد يتكلم الا صرخ عليه كان فعلا مزعج المهم ضربته وقعدت اصرخ ومزعت ثيابي و بعد لما هديت كنت ناسيه شسويت بس عرفت لان ثوبي كان ممزوع

و امس ازعجوني عيالي اثنينهم الصغير بس يبكي يبي الشيله والكبير يدور وراي و جر الصينيه من على الطاوله وكاتت مليانه فناجين كلهم تكسرو وانتشر الزجاح بالبيت وكنت ابي اخلص تنضيف قبل لا يجي زوجي .. نفس الشي كفخته بدون رحمه وسحبته من شعره وحبسته بالغرفه ( ادري قمة بالوحشيه ) بس والله بدون شعور ما حسيت الا الولد يدق الباب يتوسل اطلعه ........

حالتي : ما احس ايش اسوي لحظة الغضب ولا اشوف شي يعني الدنيا تصير سودا ....

الحين انا اكتب الموضوع وولدي فوق راسي يحن وباديتني حالة الغضب بس ودي اسيطر ....ابي حل باللذات اني حنونه مرررررررررررررره معروف عني هالخصله بس ما املك نفسي عند الغضب و لا اشوف ولا احس ما ابي اسوي شي اندم علية طول عمري ..............
قديم 02-08-2006, 09:56 PM
love3
عضو نشيط جدا
love3 غير متصل  
اختي هذا امر غير طبيعي. راجعى طبيب. لا اظن زوجك سيتحمل ان راءك بهذه الحاله. والمساكين الاطفال ما ذنبهم. الله يصلح الحال
قديم 02-08-2006, 10:05 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  
انا ايضا ارى ان تراجعي طبيب نفسي لتسيطري على غضبك لان ممكن بعدين تندمين يا تأذين واحد من اطفالك بطريقة ما ينفع فيها الندم وزوجك له حدود لتحمله لك
قديم 03-08-2006, 01:06 AM
om salma
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية om salma
om salma غير متصل  
اختي الكريمة ميني ماوس 000قوي صلتك بربك وعند الغضب استعيذي بربك من الشيطان الرجيم

وخليكي اقوى منة بصبرك واحتسابك للاجر في تربيتك لابنائك 000لماذا الجنة تحت اقدام الامهات ولماذا الرسول اللهم صلي وسلم علية

كررالام ثلاث والاب مرة000اليس بسبب ماتقوم الام بة من تضحيات واحتمال وجلد على الصعاب

لاتكوني ضعيفة وتكوني لقمة سهلة لابليس 0000 وحرام عليك معاملتك القاسية لاطفالك 000

دائما اذكري ربك واكثري من ذكرة 0000 اسال اللهّ ان يهديك ويحفظ ابنائك 0000

0000
قديم 03-08-2006, 01:45 AM
زوج فاهم
من كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية زوج فاهم
زوج فاهم غير متصل  
أختي الكريمة هذه التصرفات تؤثر على أطفالك مستقبلاً فالحبس في الغرفة والضرب الزائد أمر صعب على طفل في هذا العمر وقد تؤثر فيه بقية حياته وبعد ذلك لا ينفع الندم .
أنا أتمنى أن تراجعي طبيباً نفسياً. الكثير منا تمر به ظروف نفسية وليس هناك مانع من آخذ استشارة من الطبيب إذ أن العلاج استشاري وليس عقاري .
أتمنى لك التوفيق .
قديم 03-08-2006, 05:56 PM
ميني ماوس
عضو نشيط جدا
ميني ماوس غير متصل  
السلام عليكم

أخواني اشكر لكم تفاعلكم معاي بس شغلة طبيب نفسي انتو عارفين مجتمعنا ونظرته للي يروح لطبيب نفسي ما راح اجرء اطلب من احد ياخذني طبيب نفسي ......

ترا هالحاله ما تتكرر عندي دايما صحيح اني دايما اعصب واغضب بس الحاله اللي وصفتها ما تجيني دايما بس انا لاحظت حالي بدت تزيد ولا ودي اسكت عليها ........ وتراني مو قاسيه على عيالي يمكن انا ما وضحت لكم الصوره زين بالعكس دايمايضربون المثل فيني بالحنان والدلع عشان كذا ما ابي تناقض بتربيتي لعيالي ولا ابي ادمر نفسي بنفس الوقت ........

انا مستعده اسوي اي شي بأي طريقه ممكنه أي تمرين او علاج إلا الطبيب النفسي ........... أنا ما اعارض روحة الطبيب بس اخاف من كلام الناس واولهم زوجي ...........
قديم 04-08-2006, 08:26 AM
بردقوشه
عضو نشيط
بردقوشه غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الله يصلح حالنا انا ساعات اعصب على اولادي لكن مولهذي الدرجه
بعدين الناس مولازم يعرفون عن الطبيب النفسي خليها بينك انتي وزوجك
وقبل هذا اهم شئ اولادك اولادك اولادك
عموما الناس ماراح يخلون احد في حاله سواء عرفوا او لا
قديم 04-08-2006, 08:59 AM
أم أدهم
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أم أدهم
أم أدهم غير متصل  
اختى الفاضله مينى ماوس حاولى ان تسيطرى على نفسك قدر الامكان واقولك شىء بسيط اختى الاكبر عندها طفلين واحد عنده سنه ونص والتانى 7 شهور وتقريبا الى انتى تعمليه هى بتعمله بس على ابسط يعنى ماتوصل لدرجة انها تحبسهم...وان كان اطفالك شقاوتهم زايده حاولى ان لا تخلطيهم باطفال اشقياء لان ذلك يؤثر كتير وخاصتا ان الاطفال فى هذا السن يقلدون كل الافعال والحركات فحاولى اولا ان تسيطرى على نفسك لانهم اطفالك احبابك وحاولى من كل حين ان تتركى طفلك ولو لمدة يوم عند اهلك حتى تستريحى وفى نفس الوقت حتى تشتاقى اليه وتكفى عن ضربه وهذا ماتفعله اختى وفعلا عندما تاتى تاخذه منا تكون سعيده جدا برؤيته وهو ايضا والله يوفقك حبيبتى حاولى ان تتنزهى او ان تذهبى مكان وتتركيهم يلعبو وتكونى انتى مع زوجك تتحدثون حتى تروق اعصابك والله يوفقك يارب
قديم 04-08-2006, 09:23 AM
أم أدهم
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أم أدهم
أم أدهم غير متصل  
لا حبيبتى والله ما محتاجه لطبيب الموضوع كله انك عصبيه عليهم زياده شوى والله انا حاسه بيكى كتتتتتتتتتتتتير انتى بس علشان الاولاد مافى فرق كبير بين عمرهم وهما الاتنين محتاجين اهتمام ورعايه فامش عارفه تهتمى فى مين ولا تسكتى مين فا بتعصبى عليهم ........حاولى تخلى حد يساعدك شوى.........وانسى فكرة الطبيب لان بالعكس هتضايقى اكتلر لانك والله شىء طبيعى وفى زيك كتير مابيسحملو الله يوفقك ويخليهملك
قديم 04-08-2006, 12:17 PM
~jojo~
عضو نشيط جدا
~jojo~ غير متصل  
حبيبتي اهم شي انك عرفتي االمشكله ووصدقيني هادي خطوه مهمه بس كمليها بانك تحليها حاولي تمسكي نفسك حطي حرك وغضبك في اي شي في البيت اانا عندي اختي ازا عصبت ووصلت لمرحله مو طبيعيه ممكن تضرب اولادها بدون وعيها فلاحظت دا الشي على نفسها ولانها ام حنونه جدا قررت تلاقي الحل ولقت الحل بشي بسيييييط بالمره ومفيد في نفس الوقت من يوم ماتحس انه بدأت تعصب تدخل اولادها في غرفه للالعاب او تفتح التلفزيون يتفرجو وتبدأ هيا تفرغ شحنات غضبها في ترتيب البيت لانه معروف انه الحركه تخفف التوتر زي لما يقولك لو كنتي زعلانه امشي واتحركي ويارب اكون نفعتك ازا قدرتي اول ما تغضبي اتوضي وصلي ركعتين وان شاء الله تدعييلي
موضوع مغلق

مواقع النشر