كيف اضمن الخلاص من أخ زوجي؟ ( رجل الرجال ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 20-02-2012, 04:04 AM
استغفر الله 2
عضو نشيط
استغفر الله 2 غير متصل  
كيف اضمن الخلاص من أخ زوجي؟ ( رجل الرجال )

بسم الله الرحمن الرحيم
والدي رجل الرجال لأنني أثق برأيك كثيراً فاخترتك لتكمل معي قصتي وتساعدني لكي اجتاز آخر عقبات لي

قصتي طويلة ولكن لأنني اعرف قيمة وقتك الثمين فلذلك اعطيك رؤوس اقلام عن ما حصل معي

انتهت قصة اتهام سلفي لي بشرفي(بسبب اخطائه بالشقة) بأن خاصم زوجي اخاه وامه لانها

تدخلت بيننا لصالح سلفي

ان كنت تريد متابعة قصتي بتفاصيلها على هذا الرابط:
هــــــــنـــا

المهم الآن اشعر بأن زوجي يضع اللوم علي لأنه ترك الكل لأجلي على حد قوله في لحظة غضب

أخاف بأن تتأثر حياتنا بعد ذلك ويصبح يلومني كلما شعر بأنه متضايق وهذا مالا أريده
أنا لم أطلب منه قطع علاقته مع والدته بالعكس سأكون سعيدة لو أعاد علاقته معها ولكن أخيه هذا لا أريده ان يدخل شقتي ولا ان يتدخل بحياتنا أبداً

التعديل الأخير تم بواسطة أعماق ; 20-02-2012 الساعة 12:27 PM السبب: العنوان
قديم 20-02-2012, 09:24 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :
في البداية كل ما يصيب المؤمن خير إن أصابته سرا فشكر فكان خير له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له
الجانب السيئ في الموضوع :
استعجال أخ زوجك في التصرف ولم يتثبت ولا زوجك (فتبينوا) الآية.
رضاه بانكشاف زوجته أمام الناس فلا زالتي بعصمته وعورته ومحرم له.
سكوت أخ زوجك عن الحق (شيطان أخرس).
عندما علم زوجك بالحقيقة لم يحضر أخاه يعتذر لك.
تعصب العائلة مع المخطيء ضد المظلوم دون الوقوف مع الحق.
سكوتك على ما يفعل وانتظار أن يفهم فيبادر للتصحيح ولا شك أن جهلك لسبب ما فعل أوقعك بدهشة ألجمت لسانك.
وغيرها من المشاعر.
أسباب هذه الأمور :
1- زوجك وأنت وأخاه وأسرته نشأتم في مجتمع أظنه قبلي جبلي كما أتوقع ومما ظهر لي من كلامك
2- هذا المجتمع ينعمي عند الشرف ويربط الرجولة بحماية الشرف كائناً ما كانت الخسائر البدنية والنفسية (مثل جرائم الشرف) فزوجك مبادرته لضربك قبل التثبت تفريغ لشحنات شحنها فيه مجتمعكم عن الشرف والخيانة فلم يجد عقله نوراً يتضح فيه والأشد في ذلك هو أن من أخبره بخيانة الشرف (أخاه أي جزء من العائلة وسينقل للعائلة ردة فعل هذا الزوج وأنه لو لم ينعمي لاتهم في أنه يرضى بخيانة شرف العائلة فينبذ منها.
3- التعصب القبلي الجبلي (إلا من رحم الله يجعل القبيلة والأسرة وضوابطها فوق الدين والحقوق بشكل أعمى إلا من رحم الله بدليل تعصبهم مع الظالم حمية للأسرة.
الجانب الخيّر في هذا الموضوع:
1- حماس زوجك وإن كان ضدك إلا أنه يدل على أن شرفك لو مسه أحد فسيكون بنفس القوة .
2- اعتذار زوجك ومضادته لأهله يدل على قوة ندمه فقد كان مضغودا بعمى الجهل في حماية الشرف ولما تبين له الحق لم يكتف باسترضائك بل قاطع أهله.
3- هذه القضية كشفت لك نفسيات من حولك لتعيدي حساباتك معهم بطريقة أفضل من السابق.
4- الإنسان إبن بيئته فلن تخرجي ما تراكم ملفات أجيال في عقل زوجك وأخاه وأسرته وأنت وأسرتك بلمحة بصر فتتعاملي مع هذا الواقع أنه سيء ومفروض ولتري القصة بعين زوجك وأخاه وأسرته لو سمعتي من أخاك أن زوجته خرج من عندها رجل غريب (قد تكونين من النوادر المنصفين بمثل هذه المجتمعات ) ولكن لو كانت ردة فعلك هاديئة للإنصاف لاتهمتك أمك بالرضا.
5- لو كان تصرف زوجك وهو يعي ما يفعل ولم يعمى قلبه الجهل القبلي الجبلي لكانت الأمور أخذت مجرى آخر لذلك لأا أكون في صف زوجك ولكن ما فعله معك لم يكن من عقله بل كأنه دمية بيد المجتمع والأسرة لحماية الشرف.
6- بدليل لم يحكم عقل ولا قرآن ولا سنة.
7- نتائج هذه الحادثة تدل على حب زوجك لك وحبك له لأنه وبعد انتهاء الموضوع رأيتما استمرار العلاقة وهذا يدل على قلوب كبيرة ولكن عاتبة كثيراً على بعضها البعض فعتبك على تصديقه فيك وهو لم يصدق فيك بل نظر للموضوع كما أسلفت وليس لشخصك أنت حيث إن الشيطان شعلل هذهع الزاوية في عينه قال الرسول صلى الله عليه وسلم للصحابيان لما مرا به ورأيا امرأة واقفة معه قال قفا إنها صفيه وذكر اسمها ليعرفاها ولم يقل زوجتي ).
أثرت البيئة القبلية الجبلية عليكم أنتن النساء فأخذتن كالرجال صلابة المواقف وهذا مما يرفع درجة الضغط بين الزوجين ولكن أنظري للموضوع كمن جانب الله فمن عفى وأصلح فأجره على الله وأنظري ابنتي كلمة وأصلح ولم يقل فمن عفى فقط.
فأصلحي بينه وبين أمه تكسبيهما لماذا؟
لأنك إن قاطعتيهما ورضيتي بالانتقام منهم صرتي مثلهم إساءة بإساءة ولكن كما قلتي لا تمانعين برجوعه لأمه وأبقى كره أخاه في قلبك.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 20-02-2012, 02:18 PM
استغفر الله 2
عضو نشيط
استغفر الله 2 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة :
في البداية كل ما يصيب المؤمن خير إن أصابته سرا فشكر فكان خير له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له
الجانب السيئ في الموضوع :
استعجال أخ زوجك في التصرف ولم يتثبت ولا زوجك (فتبينوا) الآية.
رضاه بانكشاف زوجته أمام الناس فلا زالتي بعصمته وعورته ومحرم له.
سكوت أخ زوجك عن الحق (شيطان أخرس).
عندما علم زوجك بالحقيقة لم يحضر أخاه يعتذر لك.
اعتذر بعدين بس بشكل غير لائق أبداً
تعصب العائلة مع المخطيء ضد المظلوم دون الوقوف مع الحق.
حماتي حست بخطأها بس هي مابدها اولادها يتفرقوا

سكوتك على ما يفعل وانتظار أن يفهم فيبادر لحيح ولا شك أن جهلك لسبب ما فعل أوقعك بدهشة ألجمت لسانك.وغيرها من المشاعر.
صدقت يا والدي،كل الي عملته كنت أبكي حتى أدافع عن حالي ما قدرت،كنت بس أترجاه مايضربني ولايسحبني برا الشقة،مشان هيك كنت مستحقرة نفسي اني ما سويت شي(كل ما أتذكر بتتعب نفسيتي)

أسباب هذه الأمور :
1- زوجك وأنت وأخاه وأسرته نشأتم في مجتمع أظنه قبلي جبلي كما أتوقع ومما ظهر لي من كلامك
صحيح،بس عيلتنا رغم انو من نفس البلد بس تفكيرنا مش متشدد متلهم لانو تربينا طول حياتنا بعيد عن جو بلادنا،يعني انولدنا بالامارات،في كتير شغلات عندهم حرام بس عنا مقبولة للهسبب قعدت فترة حتى تاقلمت على حياتي الزوجية

2- هذا المجتمع ينعمي عند الشرف ويربط الرجولة بحماية الشرف كائناً ما كانت الخسائر البدنية والنفسية (مثل جرائم الشرف) فزوجك مبادرته لضربك قبل التثبت تفريغ لشحنات شحنها فيه مجتمعكم عن الشرف والخيانة فلم يجد عقله نوراً يتضح فيه والأشد في ذلك هو أن من أخبره بخيانة الشرف (أخاه أي جزء من العائلة وسينقل للعائلة ردة فعل هذا الزوج وأنه لو لم ينعمي لاتهم في أنه يرضى بخيانة شرف العائلة فينبذ منها.
3- التعصب القبلي الجبلي (إلا من رحم الله يجعل قببيلة والأسرة وضوابطها فوق الدين والحقوق بشكل أعمى إلا من رحم الله بدليل تعصبهم مع الظالم حمية للأسرة.
زي ماحكيتلك يا والدي هني ما تعصبوا مع الظالم بس عشان امهم مابدها اولادها يتفرقوا

الجانب الخيّر في هذا الموضوع:
1- حماس زوجك وإن كان ضدك إلا أنه يدل على أن شرفك لو مسه أحد فسيكون بنفس القوة .
2- اعتذار زوجك ومضادته لأهله يدل على قوة ندمه فقد كان مضغودا بعمى الجهل في حماية الشرف ولما له الحق لم يكتف باسترضائك بل قاطع أهله.
والدي انت قرأت المسج الي بعتلي اياه سلفي؟للهسبب زوجي عصب بزيادة(كان بالاول قبل المسج موافق امو انهم يرجعوا يتصالحوا بس بعد المسج رفض الصلح تماماً حتى دريت انو ضربه،وشاف والدته هي الي اعطت رقمي لسلفي مشان هيك قاطع الكل

3- هذه القضية كشفت لك نفسيات من حولك لتعيدي حساباتك معهم بطريقة أفضل من السابق.
ان شاءالله
4- الإنسان إبن بيئته فلن تخرجي ما تراكم ملفات أجيال في عقل زوجك وأخاه وأسرته وأنت وأسرتك بلمحة بصر فتتعاملي مع هذا الواقع أنه سيء ومفروض ولتري القصة بعين زوجك وأخاه وأسرته لو سمعتي من أخاك أن زوجته خرج من عندها رجل غريب (قد تكونين من النوادر المنصفين بمثل هذه المجتمعات ) ولكن لو كانت ردة فعلك هاديئة للإنصاف لاتهمتك أمك بالرضا
بالعكس يا والدي،كلنا نفس التفكير بخصوص الشرف،بس حيكون الفرق الوحيد انو نتأكد من الموضوع قبل ما نبدأ ضرب وترفيس
5- لو كان تصرف زوجك وهو يعي ما يفعل ولم يعمى قلبه الجهل القبلي الجبلي لكانت الأمور أخذت مجرى آخر لذلك لأا أكون في صف زوجك ولكن ما فعله معك لم يكن من عقله بل كأنه دمية بيد المجتمع والأسرة لحماية الشرف.
6- بدليل لم يحكم عقل ولا قرآن ولا سنة.
وانا لحد الآن بعذره،بس الي قهرني انو ما اتخذ موقف مع اخوه الا بعد ما بعتلي المسج

7- نتائج هذه الحادثة تدل على حب زوجك لك وحبك له لأنه وبعد انتهاء الموضوع رأيتما استمرار العلاقة وهذا يدل على قلوب كبيرة ولكن عاتبة كثيراً على بعضها البعض فعتبك على تصديقه فيك وهو لم يصدق فيك بل نظر للموضوع كما أسلفت وليس لشخصك أنت حيث إن الشيطان شعلل هذه الزاوية في عينه قال الرسول صلى الله عليه وسلم للصحابيان لما مرا به ورأيا امرأة واقفة معه قال قفا إنها صفيه وذكر اسمها ليعرفاها ولم يقل زوجتي ).
أثرت البيئة القبلية الجبلية عليكم أنتن النساء فأخذتن كالرجال صلابة المواقف وهذا مما يرفع درجة الضغط بين الزوجين ولكن أنظري للموضوع كمن جانب الله فمن عفى وأصلح فأجره على الله وأنظري ابنتي كلمة وأصلح ولم يقل فمن عفى فقط.
بالعكس يا والدي لو امرأة تانية كانت مستحيل تسامحه،حتى اهلي كانوا مستحيل يسامحوه،بس بحس البابا انو بيكره تفكير الناس هناك،فدايما بتعامل مع هالأمور بحكمه بدون تعصب لحد معين،لأنو نحنا زي ما حكيتلك تربينا ببيئة مختلفة تماماً عن هالبيئة القبلية

فأصلحي بينه وبين أمه تكسبيهما لماذا؟
لأنك إن قاطعتيهما ورضيتي بالانتقام منهم صرتي مثلهم إساءة بإساءة ولكن كما قلتي لا تمانعين برجوعه لأمه وأبقى كره أخاه في قلبك.
انا مستعدة تماماً اصلح بينه وبين امو،بس مابدي اسمع منها كلام ما يسرني،لاني متأكدة مليون بالمية انها حتبدأ بهادل واتهامات،فكيف أصلح بينهم بدون بهدلة ولا اهانات؟

والدي بخصوص سلفي،انا كتبت موضوعين بالخطأ،فهالموضوع مش كامل لاني ذكرت فيه انو في شيء بيني وبين سلفي مابقدر اخبرك فيه هون،بيخليني متأكدة انو سلفي ناوي على شر،مشان هيك مابدي ابداً يدخل حياتنا
ومابدي ازا صالح امو تتشرط عليه يصالح اخوه،هالشغلة ابدا مش لصالحي
قديم 21-02-2012, 03:56 AM
استغفر الله 2
عضو نشيط
استغفر الله 2 غير متصل  
ابشرك أانا الآن في بيت زوجي
بس مابعرف ليه أنا خايفة؟
خايفة من سلفي
خايفة من الدنيا
خايفة من زوجي
خايفة من المستقبل
يمكن مشان سلفي اتصل على زوجي وبدأ زوجي بصراخ عليه وصار يهدده ازا بجيب سيرتي بالعاطل ليقتله(نفسي اعرف شو سلفي مخبر زوجي)بس المشكلة بزوجي ما بيحكيلي اي شي بيخص غير محارمي و هالشي طبعه من زمان
بشو تنصحني يا والدي؟كيف اتخلص من سلفي؟ابعتله انا مسج واترجاه يمكن يحن ويبعد عني؟

التعديل الأخير تم بواسطة استغفر الله 2 ; 21-02-2012 الساعة 04:22 AM
قديم 21-02-2012, 05:39 AM
Hala122
عضو مميز
 الصورة الرمزية Hala122
Hala122 غير متصل  
معلش يمكن مشاركتي ماإلها معنى..بس لما شفت الوالد الفاضل رجل الرجال بعده ما شاف ردّك السابق حبيت أنبهك..
اوعك اوعك تبعثي لسلفك لا مسج ولا غيره أبدااااااااا,,ممكن تنفهم بطريقة ثانية وتقلبي عليك الموضوع ويصير يألّف عليك..ديري بالك ماتبعثي اشي.
انتظري والدنا الفاضل ليعطيك حلول اخرى..عذرا منك مرة اخرى ياوالدنا على المداخلة.
قديم 21-02-2012, 05:56 AM
استغفر الله 2
عضو نشيط
استغفر الله 2 غير متصل  
لا طبعا ما حبعتله اي مسج
بس لأني تعبت ومنهارة
يارب صبرك
قديم 22-02-2012, 06:23 AM
استغفر الله 2
عضو نشيط
استغفر الله 2 غير متصل  
يا والدي
والله ما برتاح إلا ازا شفت رد منك
الله يعينك على عمل الخير وكلو بميزان حسناتك بإذن الله

إمبارح رجعت لبيت زوجي لليوم صارت اشياء خلتني اندم اني رجعتله بهالسرعة
صار يغار علي بدل الطاق طاقين
مش قادرة اصدق انو لسا بشك فيني!!
وين كلامو ووعوده؟؟
خاصم اهلو مشاني شو استفدت ازا حياتنا انقلبت للأسوأ؟؟
اليوم الساعة 10 الصبح لقيتو رجع عالبيت(مش موعده ابداً)بيحكيلي نسيت شغلة وراح رجع الضهر شافني بحكي تلفون،مع مين بتحكي؟وليش بتحكي الضهر؟بلاقي فجأة حامل موبايلي وبيشوف كل المكالمات
ازا شافني عاللابتوب،بيحكيلي خلص حلغي النت لانك دايما مشغولة عني فيه(مع إني يادوب بفتحه بس ساعتين موزعين طول اليوم)
طلبت منو رصيد بعتلي 10 د(ومش بعادته ابدا)بيحكيلي ما معي هسا بس ان شاءالله لما اعبي ببعتلك(بدو يراقب درهم درهم كيف بيطيروا)
حتى وقت نومه مش تاركني بحالي،بيحكيلي تعالي اقعدي عندي(مع انو عندي بنت رضيعة بتسهر)لازم اضل عندو بحكيله بزعجك بصوت البنت بيحكيلي مش مهم بتونس فيكِ وانتي معايه
وازا قمت اجيب شي عطول بيصحى وين رايحة!!
بحكيله بعصبية شو بتشك فيني؟ بكفي العذاب الجسدي الي سببته(لحد هس بشعر بدوخة وصداع من ورا ضربه لراسي بالباب) كمان بدك تسببلي عذاب نفسي؟وانهرت صرت ابكي(لاني مليييت)،حضني وصار يعتذر بس شو الفايدة ازا برجع يكرر نفس التصرفات؟
كل هاد صار من امبارح لليوم كيف لو استمر معاه؟
انا متأكدة إنو سلفي بيحاول يخرب بينا بزيادة لأنو زوجي قرر يسفره

ما بفكر طبعاً أرجع لدار اهلي
بس والله ماهي حياة اعيشها بهالطريقة
انا بانتظار نصيحتك،وبوعدك أطبقها شو ماكانت تكون
قديم 25-02-2012, 10:15 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :
سبق أن قلت أنك في بيئة للعائلة قيمتها والترابط فيها قوي جدا
ويستغله بعض أفراد الأسرة بما يخدم مصالحه الفاسده ومن يقع عليه او عليها الظلم يقع في حيرة بين الإنكار وخوف أن تتحد الأسرة ضده وأولهم الزوج.
هنا لعل الأفضل هو التمسك بما يرضي الزوج وترك أسرته له والبعد عن الاحتكاك بأهله وخاصة أخوه
حيث يظهر انه حاسد أخوه عليك أو يرى أنك أخذت أخاه منهم
وأيا كان السبب فهو يبحث عما يقلقك ويصرف زوجك عنك وزوجك ليس بالقوي الشخصية لوجود الأم في الموضوع فاحتملي زوجك وتصرفاته وأعملي كل شيء صحيح وبدون خطأ ولا تضعي نفسك موضع شك أو فيما ييسر لأخ زوجك أذيتك وسيعلم زوجك مع الصبر أنك على حق وأن أخاه يظلمك باستمرار.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر