[قسم المتزوجين] من أسباب سعادتي مع زوجي .. جربوا هذه الفكرة - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 17-04-2010, 02:12 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ][ لمني بشوق ][
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islam12 مشاهدة المشاركة
[rainbow]جزاك الله و بارك فيك و في زوجك و ابنائك. ما شاء الله عليكم الله [/rainbow]

هـــلا حبيبتي اسلام .. سعيده بمشاركتك ... ومشكوووره على الدعوات الطيبه مثلك ..

وينك وحشتينا يا غاليه .. وشرينا شو مسوية مع التغيير ؟؟

الله يسعدك ويوفقك ويجزيك كل خير يااارب ... نورتي حبيبتي
قديم 17-04-2010, 02:15 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meesha مشاهدة المشاركة
مش لاقية كلام اقوله اكثر من اللى قالوة الاخوة و لاكن الله يجازيكى خير الجزاء و يتم سعادتة عليك انت و زوجك و اولادك و تتهنوا بحياة سعيدة امن مستقرة امين يا ارحم الراحمين

آمين يارب العالمين ... ما يحتاج كلام حبيبتي .. دعواتك تكفي وتزيد .. بارك الله فيك

مشكووووووووره يا عسل على المشاركة الطيبه والدعوات الاطيب ..

والله يسعدك ويرزقك ويجزيك كل خير يارب ... موفقـــــــه غاليتي
قديم 19-04-2010, 01:22 AM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوزيد مشاهدة المشاركة
الله يوفقك أختي الكريمة لمني بشوق ويديم عليكم السعادة والهناء
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوزيد مشاهدة المشاركة

آمــين يارب العالمين ... اشكرك اخي ابوزيد على الدعوات الطيبه .. والله يجزيك كل خير ..

شي جميل أن نتكلم عن أسباب سعادتنا من واقعنا كي يرى الجميع الجانب المشرق لحياتنا لاسيما وأن الساحة تمتلئ بالمشاكل والمعاناة كان الله في عون كل مبتلى ومهموم

الله يفرج هم كل مهموم ويعينه ... وغرضي من طرح هذه المشاركات وغيرها من واقع حياتي الوجيه
لاوضح الجانب المشرق من الزواج .. فالكثير يظن ان الزواج كله مشاكل ومعاناه ..

من خلال نظرتي لموضوعاتك تبين لي أنك مستمرة في تقديم المفاجئات لزوجك الكريم مما تولد عند زوجك حب الرد بمفاجئه أعظم وفي ظني أنك لو لم تقدمي لزوجك مفاجئات مستمره لما بادرك بهذه المفاجئة لأن الرجل يحب من يقدره ويهتم به ولايرغب أن يكون أحد افضل منه إطلاقا

نحن نتحدى بعض ونتنافس على من منا يقدم مفاجأة اكبر واحلى من الثاني وصدقني هذه المنافسه
تأثيرها رااائع على العلاقة الزوجية وعلى البيت بشكل عام .. واكون في منتهى السعاده عندما اجهز
له مفاجأة ... وصدقني لا انتظر المقابل ... دهشته .. تفاجأه .. ابتسامته .. مدحه .. دعاءه يكفوني

طبعا زوجك فضل أن تكون المفاجئه من نوع آخر بحيث يكون لها هدف سامي وثقافي وإيماني وإجتماعي ولعله أحسن الإختيار حفظه الله ورعاه
لذا بادر بطلب الطلب لعشرين شخص والتجهيز وعدم سؤالك له عن السبب يدل على التفاهم الكبير الذي تحضون به مشاءالله تبارك الله

زوجك يعلم جيدا أن ذهابكم ودخولكم على كبار السن سوف يحرك المشاعر والعواطف وينشئ الإحساس بحب الناس والرحمه بهم ويعقبه سعادة لاتوصف ...بالفعل تحقق لزوجك مراده ولله دره حيث أنه غرس حب الخير للناس وخصوصا في قلوب أطفالكم
ألا تلاحظين يالمني أن قلبك تراقص طربا وسعادة أثناء الزيارة وبعدها..!!
لاغرابه في ذالك كون في الدنيا جنه من لم يدخلها
لم يدخلها في الاخرة وهي جنة الايمان والعمل الصالح وأنتم بهذه الزيارة قيل لكم طبتم وطاب ممشاكم وتبوئتم من الجنة منزلا كما في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم

فعلا السعاده والراحه لا توصف ابدا .. اتذكر بداية زواجي اخذته لدار المسنين وكانت مفاجأة .. كان
ينتفض مكانه ... لانه ما تخيل انه بيزور المكان هذا في عمره ... ولكن من بعدها صرنا سنويا نزورهم
ولكن هالمرة طولنا عليهم الغيبه .. بسبب وفاة اخوي الغالي ( الله يرحمه ) وانشغالنا.. فزوجي خطط
للزيارةهذي بارك الله فيه ...والله يعينا جميعا على فعل الخير ..

لو نظرنا إلى الأماكن التي تحي القلب و تحرك المشاعر والأحاسيس لوجدنا أنها المستشفيات ودار العجزة(المسنين) والسجون نسئل الله العفو والعافية

صحيح .. يحتاج الانسان ولو لمرة واحده في حياته ان يزور هذه الاماكن .. لانها تذكر الانسان بالنعم
اللي عنده وهو غافل عنها .. نعمه الصحه .. والمال .. والاهل .. والبيت ... وغيرها .. فلابد ان يقوى
إيمانه ويشكر الله ويحمده .. ويصفي نيته ..

بالنسبه لي فأنا أحب كبار السن ولكن لا أستطيع الذهاب لكبار السن في دورهم وليس لدي عذر حيث أن الفكره لم تأتي على بالي إلا قديما وكنت اتمنى ذلك ولكن لم يقدر الله لي وبمشيئة الله أزورهم قريبا ولكم الأجر والدال على الخير كفاعله

لا أخفيك أنا بفضل الله مهتم بكبار السن من أقربائي حيث أني فتحت لهم بيتي وجيبي فهم في زيارة مستمرة لبيتي
وبفضل الله وفرت لهم غرفة تراثية في البيت وجعلتها شعبية خالصة حيث من يراها من كبار السن يظن أنه لازال يعيش في أيام حياته الأولى وكذلك وفرت وسائل الراحة والترفيه لكل من يحضر معهم وبحمد الله أجدهم في غاية السرور عندما يقومون بزيارتي وسعادتي أنا لاتوصف فلو أستطعت الطيران لطرت من شدة الفرحة

أكثر ما يعوق الناس عن إستقبال الضيوف سواء من كبار السن والأقارب والأصدقاء هو الفلوس ولا لوم في ذلك كون النفوس جبلت على حب الفلوس ولوكان مع الانسان المليارات إلا أنه لايرغب أن يخسر منها ريال واحد علما أن كرم الأقارب والضيوف ليس بخسارة بل هو قربه إلى الله وصله وصدقه طيبه ولكن الشيطان يرفض ذلك نعوذ بالله منه

طبعا أنا أعرف هذا الشي جيدا وفكرت ماذا أفعل !! أحب الكرم وأحب الناس ولكن كل شي بحسابه !
بعد فتره من التفكير وفقني الله لفكره رائعه جدا وهي تخصيص مبلغ لإكرام الناس والزوار

فعلا طبقت الفكره ووفرت ميزانيه خاصة لإجل إكرام الضيف سواء كان من الأقارب أو من الأصدقاء
وهذه الميزانية عبارة عن صرة صغيرة أجعل فيها يوميا 5ريال مبلغ قليل أليس كذلك
ولكنه كبير حين يتراكم ثم أجعل هذه الصرة في خزنتي في البيت وأصرف منها على كل ضيف وأكرم بدون تردد
وبتوفيق الله منذ أن طبقت هذه الفكره وأدخلت فيها يوميا 5ريال لم تنتهي أبدا وما أظنها والله تنتهي كون النفقه تبارك في المال وتزيده ولاتنقصه

العجيب أن أهلي وأقاربي يستحون مني ويقولون كلفنا عليك فأضحك في نفسي وأرد عليهم بقول لا والله بل هذا من مال الله وأشعرهم أنهم خير علي وأن لا حاجة للسحى بيننا فنحن أهل وأقارب وأقول في نفسي ليتهم يعلمون أني لم أخسر ريال واحد حيث أن كل ما أنفقته من الميزانيه

بفضل الله كبار السن من أقاربي وأهلي عندي يوميا أو يوم ويوم لا.. ويصعب أن يمر علي أسبوع بدون زيارة بل أستوحش أنا وزوجتي إذا حدث ذلك وحقيقة زوجتي ساعدتني وكانت عون لي في الاهتمام بكبار السن والأقارب والزوار ودعوتهم وجزاها الله خير

بالنسبه للصره ففكرتها كانت قبل أن أدخل في التجارة وفي ظني والله أعلم أن سبب نجاحي في التجارة وزيادة خيري كله بفضل الله ثم بهذه الصره الصغيره حيث أن هناك ملكان في كل يوم يدعون يقول أحدهم اللهم أعطي منفقا خلفا ولاخر اللهم أعطي ممسكا تلفا ..وكذلك بدعوات كبار السن والأقارب

سر من أسراري أحبت إطلاعك عليه حيث أن موضوعك حرك شجوني وفقك الله
وعذرا على الإطالة

اخي الفاضل لا تعتذر بالعكس ... طرحك لتجربتك الرااااائعه والجميله .. زادت الموضوع تميزاً .. فاشكرك
على مشاركتنا اسرارك ... فكرتك كانت راااائعه ما شاء الله ... واهتمامك ورعايتك لأهلك المسنين
اسعدني كثيرا بارك الله فيك والله يجزيك كل خير .. والله لو بس الله يوفقنا ونرسم بسمه رضا على
وجوههم ... تحس ان السعاده من كبرها ما تكفي العالم كله ... فكره الصرة جدا جميله ..
واسألني عن تجربة .. كثر ما تصدقت الله يزيدك ويرزقك ... وتحس ان المال ما ينقص سبحان الله .
اكرر شكري على مشاركتك القيمه اخي ابو زيد .. والله يوفقنا واياكم في عمل الخير .. جزاك الله خير
قديم 19-04-2010, 01:25 AM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lati 1919 مشاهدة المشاركة
اختي جزاكاله خيرا على ما فعلته انت وعاءلتك .لاكن انا من الناس الدين يتاثرون كتيرا بمثل هده الاشياء فقلبي ضعيف جدا امام هده المواقف لدلك لن استطيع فعل ما فعلتة اشكرك على جهدك

حياك الله حبيبتي .. مشكووووره على مشاركتك ودعاءك الطيب .. انا كنت مثلك في البداية ..

لكن ما تقرري وتتوكلي على الله ... صدقيني بتفرحين وبتحسين براحة نفسية غريبه .. وطبعا

ما ننسى الاجر اللي بتحصلينه من زيارتك لهم بإذن الله ... حاولي يا حلوووه ...

والله يسعدك ويوفقك ويجزيك كل خير ...
قديم 19-04-2010, 01:30 AM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبدالله 6 مشاهدة المشاركة
والله إني أتمنى إني أزور دار المسنات والايتام لكن أحس إني ما راح أتمالك نفسي من البكاء وأخاف أحزنهم ..

لكن والله أتمنى إن الله يقدرني..

جزاك الله خير أختي لمني بشوق...الله يكتب لك عظيم الأجر.

آمـــين يارب .. اشكرك يا غاليه على دعواتك الطيبه ... وادعو الله ان يقدرك على زيارتهم واسعادهم

حاولي تزورينهم عزيزتي .. وان شاء الله بتشوفين النتيجه اللي ترضيك ... الله يسعدك ويهنيك

ويجزيك كل خير ... نورتي حبوبه
قديم 19-04-2010, 01:39 AM
كيف احب الحياه
عضو جديد
كيف احب الحياه غير متصل  
tongue3

الله يجعله في موازين حسناتكم
قديم 21-04-2010, 04:06 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mshal1420 مشاهدة المشاركة
نعم العمل ما صنعت عائلتكم الطيبة جعله الله في موازين أعمالكم يوم لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم
حفظ الله عائلتكم و زادكم من طاعته
آمـــين يارب ... الف شكـــر على المشاركة والدعوات الطيبه .. والله يعيننا ويقدرنا جميعا على فعل

الخير .. الله يسعدك ويهنيك ويجزيك كل خــير ..
قديم 21-04-2010, 04:08 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم نايف الهنوف مشاهدة المشاركة
جزاج الله خير انتي وزوجك

مشكوووووره عزيزتي على المشاركة والدعاء الطيب .. الله يسعدك ويوفقك ويجزيك كل خير
قديم 21-04-2010, 04:10 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيف احب الحياه مشاهدة المشاركة
الله يجعله في موازين حسناتكم

آمــين يارب ... تسلمين الغاليه على المشاركة والدعوه الحلوووه مثلك .. ربي يسعدك ويوفقك

ويجزيك كل خير .. نورتي حبيبتي

مواقع النشر