[قسم المتزوجين] الزوج المتدين / الزوجة المتدينة - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 11-11-2010, 01:59 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناآاني مشاهدة المشاركة

نور الايمان2000 .. ياهلا بهالطله موضوعك يستحق التميز بجد ..
حبيت اعلق على هاذي الجمله..

أهم الصفات التي تتمناها كل إمرأة في زوجها هي أن يكون { متدين }

بصراحه لم اكن ارغب بالمتدين !! كنت اتمنى ان يكون زوجي رجل صالح ويخاف ربه لكن غير متدين!! مادري ليش!!!
كلما ارى المعرف الحصري الذي خصتني به الغالية على قلبي نااني ابتسم مهما كنت متضايقة فجزاك الله خيرا على مرورك اولا واطرائك الكريم مثل كرم اخلاقك وذوقك

بالنسبة لتساؤلك يا نااني فهو موضوع بحد ذاته دون مبالغة ....... ولكن انا لي سؤال عندك ... هل ما زالت نظرتك او فكرتك كما هي حتى بعد قارئتك للموضوع ؟

غاليتي نااني انا ارى واسمع الكثير من الفتيات يتمنين زوجا غير متدين ولا الومهن لان هناك من شوه وحرف صورة المتدين

اولا انا برأي الخاص لا يوجد شئ اسمه متدين وغير متدين ..... هذه التفرقة اوجدها البعض لكي يلصق في المُتبع لهدي المصطفى ما اراد من شبهة وتحريف وما الى اخر الاشياء التي تعكس صورة غير حقيقة لهذا الدين العظيم

فأصبح هناك مسلم متدين ومسلم غير متدين ؟؟؟

فالمتدين في نظر الكثيرين رجل ملتحي مقصر الثوب لا يبتسم لا يضحك متجهم قاسي يجبر زوجته على اصعب انواع الطاعات حتى لو كانت فوق مقدرتها او كانت بدون رغبتها من اجل اخذ الاجر والثواب ....الخ

واصبحن الكل يتمنين من يشاهدنه في القنوات الهدامة الرجل الرومانسي المتحرر المنفتح الذي يسمح لزوجته بالخروج في احدث انواع الثياب العصرية ويسمح لها بالذهاب للافراح في كامل زينتها وفي افخم الثياب ولو كانت عارية فلا يهم هي الموضة .

يعني لو تكلمنا بلغة الواقع وخيرنا فتاة شابة في الزواج من شاب مسلم له شكل وسلوك ما يسمى باشباه الرجال مهند وبين رجل له شكل وسلوك احد علمائنا ومشائخنا الافاضل الموقرين ادامهم الله وحفظهم فمن ستختار ؟؟؟؟ سأترك لكي الاجابة وانا اعلم من ستختار وكلنا نعلم

هذا الاختيار سببه الفضائيات وبعض من شوه صورة المتدين

واعود للفظ المتدين كما وضحت سابقا انه لا يوجد متدين هناك مسلم يتبع سنة حبيبنا المصطفى عليه الصلاة والسلام وما امر به الله وما نهى عنه في كتابه المحفوظ ليوم الدين فهل القرآن والسنة حكرا في تطبيقه على اشخاص دون غيرهم ؟

المتدين يعني رسول الله يعني كان خلقه القرآن ... هل هناك في الكون فتاة ترفض رجل بأخلاق الرسول ولو حتى بربع اخلاقه ؟

هذا هو المتدين .....المتدين يا نااني يعني انه سيصون زوجته المتدين يعني لن يخونها وينظر لغيرها المتدين يعني لن يجرحها بلفظ او فعل لن يبخل عليها سيسعدها ويتقي الله فيها يعني انه خفيف ظل وبشوش ومرح ومبتسم دوماً يعني انه يعين اهله ويطعم اولاده من حلال المتدين يعني انه لا ينظر لصور نساء ويحادثهن بكلام فاحش ولا يشاهد افلام او يرى نساء ترقص او يدخن او يسب او يشتم ولا يحلف بطلاق المتدين .. يعني ويعني ويعني ...

فهل هناك من ترفض ذلك ؟؟

لو رزقت بمتدين حق فهذه يا سعدها ويا هناها كما يقولون رزقت برجل يعرف الله ورسوله ولن تندم ابدا على اختيارها

ولكن للأسف المتدين اليوم اما انه يصلي ويصوم فقط او متشدد ومتكلف بما لم ينزل الله به من سلطان ... واصبحت كلمة انا متدين مثل السلام عليكم بين البشر والله والله لو عرفوا معناها لاستحوا من الله ان يطلقوا على انفسهم لفظ المتدين لانهم بعيدين عنه كل البعد

اسعدني مرورك جدا جدا جدا وارجوا من الله عز وجل ان اكون قد اوضحت ولو نقطة في بحر المتدين لانه مظلوم في زماننا ...

نعيب زماننا والعيب فينا..... وما لزماننا عيب سوانا

ادامك الله وحفظك من كل مكروه غاليتي نااني

قديم 11-11-2010, 02:10 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسيـــل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ...

مدري خلصتي ولا لأ ... استناك أخاف لسى ...

بس ما عليه برد وسامحيني ...

موضوع رائع وفي الصميم وكنتي أهلا له ....

لأنني منذ فترة ليست بالبسيطة أتضايق من بعض المشكلات المطروحة ...

عندما يقول : أنا شاب خلوق وملتزم او متدين وتعرفت على بنت في الماسنجر ..

أو تقول بنت : أنا فتاة من عائلة محافظة ومتدينة وملتزمة وحافظة للقرآن بعد ... تعرفت على واحد عن طريق ...

أو لما ترد على رقم بالخطأ تاخذ وتعطي معه وعلى بالها إنها حازمة وتقول له لو سمحت انا موب من هذا النوع ...

طيب أليس من الأسهل قفل السماعة منذ البداية بدون أخذ وجذب ؟؟؟؟

مدري حقا يا نور كيف تجي هذي ؟؟؟

فيه مفاهيم مغلوطة عند الناس عن الالتزام والتدين ...

وأنا من أشوف موضوع بهذا الشكل أغسل يديني وأطلع ...

معليش لخبطت بالحكي بس ( من حر ما أوجس ) من هذا الموضوع

ولا عدمنا اليد التي كتبت وخطت الموضوع جعله الله في ميزان حسناتك يوم أن تلقيه إنه على كل شيء قدير

محبتك في الله / رسيـــل
رسيل حبيبتي في البداية شفت اسمك واسم ناااني في المتواجدين بمجرد ما انهيت الموضوع وتمنيت فعلا اشوف مشاركتكم في موضوعي لأن رأيكم يهمني جدا .... والحمدلله ان موضوعي تكلل بمشاركتكم التي اسعد بها .

بالنسبة لموضوعي معك حق هو طوويل ...... بس مو كتييير وبمجرد ردي على اول مشاركة اكون انهيت الموضوع غاليتي رسيل واكون بانتظار ارائكم .

وبالعكس حبيبتي مشاركتك في صميم موضوعي لان لفظ المتدين كما قلت لناااني تم اختراعها من قبل بعض الناس لكي يأخذوا من الدين ما يريدون ويتركوا ما صعب وشق عليهم او انهم ارادوا ان يفروقوا بين ما يقومون به وبين باقي المسلمين حتى ان الله عز وجل قال في محكم اياته اقيموا الدين ولم يقل تدينوا وهذا يكفي

والانسان ليس معصوم من الخطأ ونحن كبشر لن نجلد من يخطئ لأن الله هو من يحاسب ويغفر ولكن كما ذكرتي لا تقول انا متدين ارجوووك فالدين برئ مما تقول ومما تفعل لان الدين حياة وليس حالة

اشكر مرورك الرائع واطرائك الكريم أسأل الله ان يصونك ويحفظك ويعلي من شأنك وان يحفظ اولادك واسرتك ولا يحرمنا من ردودك الثرية الحكيمة يا رسيل
قديم 11-11-2010, 02:12 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صغيرة زوجها مشاهدة المشاركة
جزيتي خيرا
بارك الله فيك عزيزتي ... مشكورة على المرور والشكر ولكي مثله
قديم 11-11-2010, 02:16 AM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
السلام عليك حبيبتي نور الايمان
كم اشتقت اليك يالغالية ويعلم الله ان يدورتك كثير وكل ما اذكرك ادعوا لك بظهر الغيب
اتمنى انك بخيرر وعلى اتم عافيتك
احبك في الله
قديم 11-11-2010, 03:12 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صابرة بدنيتي مشاهدة المشاركة
السلام عليك حبيبتي نور الايمان
كم اشتقت اليك يالغالية ويعلم الله ان يدورتك كثير وكل ما اذكرك ادعوا لك بظهر الغيب
اتمنى انك بخيرر وعلى اتم عافيتك
احبك في الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله عزيزتي الصابرة
جزاك الله خيراً غاليتي على شعورك الطيب هذا أسأل الله ان يكتبلك مثل ما دعيتي لي وان يجعل اجر دعائك لي بظهر الغيب نوراً ورحمة وحسنات لكي
احبك الله الذي احببتني فيه
قديم 11-11-2010, 04:54 PM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله عزيزتي الصابرة
جزاك الله خيراً غاليتي على شعورك الطيب هذا أسأل الله ان يكتبلك مثل ما دعيتي لي وان يجعل اجر دعائك لي بظهر الغيب نوراً ورحمة وحسنات لكي
احبك الله الذي احببتني فيه
حبيبتي نور الايمان اتمنى انك تناقشين موضوعي انا وزوجي
طلقتها رغن حبي لها
يسعدني مشاركتك لانك كنتي قريبة مني بيوم من الايام وقدمتي لي الكثير جعله ربي في ميزان حسناتك
قديم 12-11-2010, 11:12 PM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
جزاك المولى كل خير

ونفع بك

وجمعنا الله واياك في مستقر رحمته
قديم 14-11-2010, 11:26 PM
hasarym
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية hasarym
hasarym غير متصل  
أختي نور الإيمان

هل تعلمين أنني قبل زواجي كنت أنظر هذه النظرة المثالية التي صورتيها لنا عن الزواج وتربية الأبناء و خلافه

لكنني اكتشفت بعد الزواج أنه " ليس من سمع كمن رأى "

فتسلحتُ بسلاح عظيم ألا وهو " سددوا وقاربوا "

و مازلنا نسعى للمثالية في شتى أمور حياتنا .. هي حلم ( هدف )

لكنها حلم جميل يستحق أن نسعى لتحقيقه !

جزاكِ الله خير الجزاء على الموضوع الهادف

بالتوفيق .

قديم 15-11-2010, 05:12 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صابرة بدنيتي مشاهدة المشاركة
حبيبتي نور الايمان اتمنى انك تناقشين موضوعي انا وزوجي
طلقتها رغن حبي لها
يسعدني مشاركتك لانك كنتي قريبة مني بيوم من الايام وقدمتي لي الكثير جعله ربي في ميزان حسناتك
جزاك الله خيراً حبيبتي الصابرة واشكر لكي ثقتك واخلاصك بارك الله فيك
حبيبتي صابرة ادعي دائماً بهذا الدعاء وهو من ادعية رسول الله صلى الله عليه وسلم "اللهم ألهمني رشدي، وأعذني من شر نفسي أو قني شر نفسي
وايضاً : "اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيي".

- "اللهم إني أعوذ بك من شرِّ ما عملتُ، ومن شرِّ ما لم أعمل".

اتمنى لكي السعادة والاستقرار وان ينعم الله عليكي بالطيبات وان يقيكي شر كل خبيث من قول او عمل وان يكف كل اذى عنك وان يحفظك بحفظه ما حييتي .

قديم 15-11-2010, 05:13 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موهبة الكويت مشاهدة المشاركة
جزاك المولى كل خير

ونفع بك

وجمعنا الله واياك في مستقر رحمته
جزاك الله خيراً حبيبتي موهبة الكويت شاكرة مرورك العذب ودعائك الطيب أسأل الله ان يتقبله منك بارك الله فيك

مواقع النشر