ويحكم يا بنات حواء انظروا ما حصل لأخواتكن بسبب الأنانية 00 - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 20-10-2003, 02:54 AM
زاجر
عضو موجّه
زاجر غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 000
يبدو أنني وجدت أثر وقع هذا الكلام على الأخت (ربشه) فلم تميز بين الذكر والأنثى 00أختي الغاليه 00أنا رجل00مع انه ليس هناك مايدل على أني أنثى لا اسما ولا نصاً , عموما أطلب منك طلب 00ابتعدي قليل 00 سأزفر زفرة 000
واااااحسرتااااااااااااااااااااااااه على الجسد الواحد 000
كيف يطيب لك ان تنامي قريرة العين مع زوجك وأختك التي بلغت الثلاثون والأربعون وتحلم بنص زوج او ربع زوج أو حتى ظله 00
تراها تبكي حينا تشاهد الأطفال يلعبون بين يديها00تتقطع ألما 00تتندم حسرة 00لوأنهاقبلت بذلك الخطيب الصعلوك (الفقير) 00قزوج من عود خير من قعود00
بالله عليك أختي ماالقلوب التي تحملونها 000ألم نتربي على الإيثار ونتعلمه ليل نهار فأين هو من واقعكن 00
بالله تخيلي أنك أنت العانس (لاسمح الله) حينها ستلعنين الأمة والمجتمع الذي تجاهلك00والنساء الأنانيات 00
بل أين انت من قوله صلى الله عليه وسلم
((لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه)) هل تجدين أثر هذا الحديث في حياتك00
أختى انها جنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين 00وهذا الإمتحان يثبت تقواك لله وغلبتك على هواك 000وتقديم شرع الله على هوى نفسك 00
أما قضية العدل التي تحتجون بها والله لو نوى الرجل العدل بين زوجاته لأعانه الله 00انتهى الموضوع 00ليس كما تضخمون الموضوع وتجعلون الدين مانع من التعدد في حين أنه يدعو اليه 00
أخواتي اعلموا علم اليقين أن الموضوع لن يناسبكن ولن يرضيكن وهذا الشي ليس هدف بل الهدف توعية الرجال بأهمية هذا الموضوع والمبادرة اليه وعدم جعل النساء حجة لتركه 00
بادر أخي بالتعدد ولا يعيقك شي واتكل على الله ونعم الوكيل 000
ويكفينا نماذج سيئة للتعدد وعليك بتفسك فهذه النماذج آتية من الغرب الكافر الذي لايريد صلاح الأمة وهو يعلم علم اليقين أهمية التعدد وأنه أنجع طريقة لتحصين المرأة العانس فهو لا يفتأ قائما وقاعدا يحارب هذه الفضيلة 00لا وبأيدينا الم تقرأوا ما كتبته الأخوات 000
قديم 21-10-2003, 08:43 AM
eyalover
موقوف
eyalover غير متصل  
بصراحة الموضوع مهم جداً ويحتاج إلى تدخل أحد رجال العلم حتى يشرحه شرحاً وافيا من جميع النواحي
قديم 21-10-2003, 09:01 AM
al7an
عضو دائم
al7an غير متصل  
Lightbulb

السلام عليكم
اول اهنيك اخوي زاجر على اخلاصك وغيرتك وخوفك على بنات الاسلام بس صدقني انا مرأه ولو جيت تقول لي زوجك يتزوج عليكي راح اقوول (لا ) ماقدر تعرف ليش انتم يامعشر الرجال الي خليتونا نكره حتى سيرة الثانيه لأنكم ماعدلتم بينا اغلب الرجال لاتزوج الثانيه ركن الاولى وحطها على الرف لان الثانيه هي الجديده ومايحاول يخفي لهفته للثانيه قدام الاولى ياعالم حنا بشر وفينا الغيره ونساء الرسول ماسلمو من هالغيره ,والمرأه فينا لاحبت الرجال تبيه كله لها وطبعا مهو اسلوب لكن شووف درجة تعلق المرأه بزوجها وتقول لي تعطيه لواحده ثانيه وربي لاتقول لها عساكي ماتزوجت الي خلقك ارأف بحالك,وبعلمك انا من النساء الي خطبت لزوجها وانا اعتصر من الألم لاني مانجب اطفال,وللأسف بعد اخلاصي وتضحيتي قال لي ماقدر اعدل بين اثنين وخلاني وحاسبني على شي مالي ذنب فيه وهذا الي نلاقيه منكم مع احترامي للجميع.
قديم 22-10-2003, 07:52 AM
رمش الزهر
عضو نشيط جدا
رمش الزهر غير متصل  
Lightbulb

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
اخي زاجر....
موضوع جداً رائع....ورقي الطرح انعكس على ردود الاعضاء...
احي فيك قوة التعبير ....وارادتك القويه في احياء سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم...
ولكن!!!
اعتب عليك "عتبي منبعه المصلحه العامه الذي تهدف ونهدف اليها"...
اليس من المفروض ان تسعى بهذا القلم الجميل لاحياء ورفع رايه الجهاد في سبيل الله!...ولايخفى عليك حال المسلمين
في مشارق الارض ومغاربها فهم في حاجه ماسه لقلم حساس يثيرهم غيره لدينهم ومقدساتهم واراضيهم...وهو ايضاً من السنن المؤكده
اخي ورب الكعبه لو ان لي زوج يراعي الله في تصرفاته مع نفسه ومع من حوله ويخافه في سره وعلنه ويسعى دائماً للجهاد في سبيله
واراد يوماً التعدد رغبة في احياء السنه...لخطبت له اجمل النساء ..لرغبتي في مساواته الاجر ..ولكن حال شبابنا بعيد عن ذلك
لايصلي ولا يخاف الله وعاطل عن العمل "صباحاً نائماً...ومساءً وقته مقسم بالانترنت و الفضائيات"ورغم ذلك يريد ويرغب
في احياء السنه الا تعتقد اخي الكريم ان هذا العمل هو قمه التناقض ...
عافانا الله ...واياكم..
قديم 23-10-2003, 02:23 AM
زاجر
عضو موجّه
زاجر غير متصل  
استعرضت جميع الردود فلم أرى رد يحتاج الأخذ والعطاء معه الا رد الأخت/ رمش الزهر , حفظك الله من كل سوء وأقرك بهداية زوجك ,
لما قرأت كلامك وجدت كلمة أخذ لبي وطاشت بعقلي وأثارت مشاعري وهيجت أحزاني الا وهي كلمة -----الجهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاد ----
والله لأن سهل الله لي طريقا اليه لا اقعدن في بيتي ساعة وأحتسب عزوبيتي لله , فقلمي وورحي مسخرة للجهاد , فأنا والله لا أكاد أفتأ اذكر الجهاد في كل مكان أناشيدي جهادية وزملائي جهاديون وفي عملي اتكلم عن الجهاد والمجاهدون , والله أني أبكي حتى يرزقني الله الشهادة في سبيله مقبل غير مدبر , فلا نامت أعين الجبناء , يا حسرتي على ايام مضت وأنا قاعد عن الجهاد , ربي افتح لي باب الجهاد وأكرمني به 0
سامحك الله اختي قلبت علي المواجع , فوالله ماأدري أتزوج ام أنتظر الجهاد يفتح بابه , فأنا لا أريد ان أظلم بنت الناس معي فأتركها في أي لحظة تهب نسمات الجهاد 0
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه , انها الشهااااااااااااااااااده
قديم 23-10-2003, 09:20 AM
رمش الزهر
عضو نشيط جدا
رمش الزهر غير متصل  
اخي الكريم......سارع الى الزواج من فتاة ذات دين ومن بيت مؤمن ليرزقك الله بذريه صالحه تدعوا لك....
فوالله ياأخي ان لي اقارب مجاهدون وهم متزوجون ولديهم اطفال وزوجاتهم صابرين ومحتسبين الآجر ومقتدين بامهات المؤمنين والصحابيات ..
ولكن اتمنى ان تخبر عائلتها برغبتك في الجهاد قبل الزواج وهم لديهم الخيار بالموافقه او الرفض و من خبرتي يااخي الكريم ان اكثر النساء تفتخر بأن يكون لها زوج مجاهد ..
وفقك الله إلى ماتحب...
قديم 23-10-2003, 10:23 AM
NASSER
مؤسس المنتدى
NASSER غير متصل  
ونعم الرجل زاجر ... طرح رائع والاروع منه اسلوب الحوار ..

أخي الكريم زاجر لو سمحت أدخل على الرابط التالي :
http://www.raf7.com/vb/showthread.php?p=33867#post33867

وياليت تشيك على صندوق رسائلك .... وترد على الرسالة في اقرب وقت ..
قديم 23-10-2003, 11:33 AM
moonman711
موقوف
moonman711 غير متصل  
كيفك ياغيورة

[الاخت ربشة ليه زعلانة تعرفي كم عدد العوانس في السعوديةاللحين اربع ملايين ونصف لو نرسلهم لاسرئيل يحرووها احسن من الرجال العرب المهم لازم نشو حل الي يقدر يزوج ثانية نشجعه بس يكون قادر نفسيا وماديا ومعنويا ولا يضيق على الاولي ولا على اهلة لو هو قادر فقط ويعدل بين الزوجات في كل شي من المايدة والنفسية والمعنوية والترفيهية بعد وبس والباقي على الله اما الاحتكارات وفي بنات محتاجات لزوج ومافي ياريت نضحي بس شوي وباي انا مزوج وابي ازوج ثانية بس ماني قادر ولا اني مسوية حتى احقق الشروط الي قلتها اول
قديم 23-10-2003, 01:01 PM
henda
موقوف
henda غير متصل  
شكرا على مواضيعكم المتنوعة من يوم إلى آخر وعسى أن تقبلوا مساهمتي الأولى هذه معكم.
أقدم لكم شهادة من عانس, عمري الآن 34 سنة وأختي 40 سنة ونحن لغاية الآن بدون زواج وتقريبا الحي الذي أسكنه أغلبية البنات في سن الأربعين وبدون زواج أيضا, ماذا عسانا نفعل, هذا مقدر ومكتوب, من جهتي أرفض أن أكون زوجة ثانية هذا إلى جانب أني أعيش في بلد ممنوع فيه تعدد الزوجات, لست بدون مشاعر ومثل كل بنت أرجو من الله آن يكون لي بيت واسرة, ولكن ما باليد حيلة, آه لو تعرفوا ما يحل بي حين أشاهد صديقات الدراسة حاملات أبنائهم إلى المدرسة, أنا لدي خمسة أشقاء وكلهم متزوجون وحين يجتمعون في بيتنا مع أبنائهم, لكم تتصورا حسرتي وحسرة والدتي عندما تراني ألعب وأحمل الأبناء, فأصبرها وأذكرها بالآيتين الكريمتين : "وعسى أن بحبوا شيئا وهو شرلكم" و"قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا"...
قديم 23-10-2003, 02:22 PM
محمد 2004
عضو نشيط جدا
محمد 2004 غير متصل  
موضوع رائع
لك مني الشكر الجزيل

تحياتي

مواقع النشر