افكر بلانتحار انتهى صبري - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 24-10-2017, 12:51 PM
جهاد الحياه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية جهاد الحياه
جهاد الحياه غير متصل  
رد: افكر بلانتحار انتهى صبري

الا متى تريد امك ان ترعااك !! مدى الدهر انت رجل 19 عام خلاص ولو بقيت لك مصيرك تتزوج بعد 10 سنوات او اقل ثم تذهب عنها وتبقى هي الوحيده وقتها لن يتقدم لها احد لانها كبرت .، وبعدين اللي ربتك 17 سنه ماتنساك وتمحيك بمجرد انها تزوجت اكيد انها قايمه فيك وترعاك وتوجهك لو من بعيد
قديم 24-10-2017, 03:42 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

المشاكل يا اخي تكبر اذا اردت ان تكبرها ،و تصغر ان اردت ذلك ...
و المشكلة تكمن : في نظرتك لما انت فيه من مصائب ، فانت تعلق فرجك بشيء واحد و كأنه طوق النجاة ،فان لم يقدر لك ، انتكست و انتفضت و صرخت صرخة الجريح الهالك !
اسمع يا اخي ، ما من احد منا الا و ابتلاه الله ، و درجة الابتلاء تختلف من شخص لاخر ، لكن في نهاية المطاف ينال كل شخص نصيبه من الالم بالتساوي ، فليس الله بظلام للعبيد !
فتجد هذا الصحيح فقيرا ، و الغني عليلا ، و الصحيح الغني مصابا في ابنه او زوجه او اهله و هكذا !
و اغلب الناس يكتمون بلواهم ، لرفع الحرج ، أو لتلميع الصورة امام المجتمع احيانا ، و مرات يكون الكتمان لاسباب محرجة ! .
اعلم سيدي ان :
طلاق والديك امر عادي جدا
تربيتك عند امك امر جيد
زواج امك امر طبيعي
تعلقك بالفتاة ردة فعل للبحث عن ملاذ ، و هذا راجع لقلة خبرتك ، فلا ملاذ الا الله !
المصائب يا سيدي تجعل من الانسان بطلا في هذه الحياة !
ترفع من قدره !
و تجعل صاحبها قدوة يحتذى بها ...!
ألم تسمع ممن يبتغون رفعة كيف يعانون من اجل تحقيقها !
ان الله يا سيدي ، يبتغي لك و لي علوا و رفعة بهذه المحن ..دون اي جهد منا
تسيير من الله لنا ، اختارني و اياك من جميع الخلق ليسيرنا بنفسه نحو الرفعة !
هذا كل ما في الامر !
انا ان اردت الانسحاب الى جهنم بقتل نفسك ، فهذا امر يعود لك ، و لا يمكنني انا و لا غيري منعك عنه ان كنت عازما فعلا ، فالشر و الدمار ينبع من اعماقنا و الخير ينبع ايضا من الاعماق ...
فمن وثق في الله و صبر لحكم ربه وصل دونما شك ... و زرع في نفسه خيرا يوصله لكل فرج و هناء مهما طال بك زمن الضيق ( و زمن الضيق قصير لكنه في عين المكروب طويل )
اما من ظن في الله ظن السوء و قنط من رحمته ، فقد اجرم في حق نفسه بان وضع فيها بذرة الدمار و الهلاك الذي لا يرجى منه مخرجا !
هي مسألة وقت يا اخي .. فقط لا غير ...
قديم 24-10-2017, 04:21 PM
walaa1997
عضو جديد
walaa1997 غير متصل  

شكرا جزيلا لجميع المشاركين واكثر ردين مقنعه وستفاديت منها من هاجر9 ....Lofty...مع احترامي لجميع الاعضاء ...واعتذر عن عدم الرد عليكم فردا فردا لاني لا احب الدخول في نقاشات الان اريد ان اسمع منكم فقط
قديم 24-10-2017, 05:41 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

الحمد لله ...
ان وجدت في كلامي ما يريح قلبك ، فانا على استعداد ان اناقشك هنا حتى ترتاح بشكل كامل اخي الكريم ...
قد يكون سبب ارتياحك لردي اني اعاني مثلك من مشاكل كثيرة جدا في حياتي ، كما ان ظروف اولادي مشابهة تماما لما تعانيه !
الا ان صغاري يعيشون حال اقسى و امر ، فهم يضربون و يهددون و يعتدى عليهم في ظل والدهم ، و ليس بيدي حيلة ،و لا لهم من الامر شيئا الا ان نقول ربنا الله ! و نلتجأ اليه سبحانه داعين !
بنتي الكبرى في سن السادسة ، عبرت لي و الله يشهد بكلام اكبر منها بسنين عديدة ، جائتني من بيت والدها يوما تقول ، يا ماما قلبي انكسر !
دوري هنا يا اخي ان اقول لي و لك و لاولادي ، ان هذا امر الله و قدر الله علينا ، و واجب علينا ان نكون من الشاكرين ، فنعمه علينا لا تحصى ، و ما هذه المصائب الا تفاتف تعد على رؤوس الاصابع !
قم يا رجل و ابحث عن مستقبل يجعلك ذو مكانة ، شأن ، و قيمة ، و كفاك غضبا على ماض مر و انتهى !
دائما ما انصح اطفالي ان هذا قدر الله عليهم ، و لا بد لهم من قبوله ، دون تذمر ، فلست انا و لا امك من اختار اقدارنا يا اخي ، بل انه الله من كتب لنا هذا ، و انه والله هو افضل الطرق دونما اي شك !
انا و ان انسدت جميع ابواب الارض في وجهي ، فعندي يقين ان الله سيفتح ارفع الابواب و اجملها من حيث لا احتسب !
الم تسمع قصص من عانوا كيف فرج الله عليهم بعد معاناتهم و تحملهم ...ممن هم حولنا ..
هي نماذج نتسأنس بها
و هي ايضا قوانين الله في ارضه يا اخي ، فلا تبتأس ، و اذكر لي ما يزعجك حتى ننقاش الامر سويا ، فنحن اصحاب المحن نشعر ببعضنا البعض اكثر من غيرنا !
قديم 24-10-2017, 09:09 PM
Mewako
عضو نشيط
Mewako غير متصل  

ما أشوف بصراحة أي مشكله عظيمه تواجهها
أمك تزوجت صحيح،، لكنها ما تزال حية ترزق تقدر تزورها بأي وقت
ولو كانت عايشه خارج مدينتك تقدر تتواصل معها بالهاتف صوت وصوره

أنت الآن شخص بالغ مسؤول عن نفسه تقدر تدبر شؤون نفسك
وعن والدك ليه ما تتواصل معه إذا كان مضايقك انك وحيد وبعيد عنه
وأخوك بعد هل علاقتك فيه مقطوعه؟

حاول توسع دائرة معارفك كون صداقات
اللي بعمرك المفروض الآن بالجامعه،، وإذا ما حصل لك تدرس المفروض انك تشتغل
أشغل وقتك بما هو مفيد

ونصيحتي لك بأن لا تعلق نفسك بالعباد وعلق نفسك بالله
قديم 24-10-2017, 10:21 PM
بياض الديم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بياض الديم
بياض الديم غير متصل  

عظيمة يا لوفتي .انهئك على هذا الايمان واليقين والصبر

خذ من كلامها العبر وافطن له
قديم 25-10-2017, 12:44 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

حاسه فيك
شعور باليتم واهلك على قيد الحياه صعب
لا احد يدعي او يهجم على الاخ
ماعشنا ضروفه عشان نجي ونتفلسف
هو ماانكر دور امه
لكن الوحده صعبه
ووحوده مع جده الكبير وهو مراهق وحيد صعب صعب
الي بقوله
ترى الجاي باذن الله احسن
بكره تتوظف وتتخرج وتتزوج وتعيش دنيا كامله ويصير هذا ورى ضهرك
الانتحار وضع دائم لمشكله مؤقته
ليه تحرم نفسك ايام جميله قادمه
قديم 26-10-2017, 01:53 AM
over love
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية over love
over love غير متصل  

ماقصرو الأخوات لوفتي وهاجرو جزاهم الله خير ..
بقول شي بسيط يارب يفيدك
في شخص كان يعاني من هموم عظيمة وقرر الإنتحار بعد معاناة 28 سنة وكتب رسالة قبل إنتحاره
"أنا قررت أتخلص من حياتي لأني مليت من نفسي" فـ صابه ذهول من الي كتبة بخط إيدة !
أنا مليت نفسي ؟ من أنا ومن نفسي
بعدها إكتشف إن سبب كرهه للحياة وتعظيم المشاكل والهموم هي النفس وليست روحة وذاتة العظيمة فأصبح من أهم المعلمين بالعالم الأن بكيفية الإستمتاع باللحظة الراهنة بلاماضي ولامستقبل فقط الحاضر
وكانت هالرسالة أعظم رسالة بحياتة !
تعلم تعيش اللحظة تعلم ماتفكر بالماضي والماضي أقصد فيه كل لحظة مرت وإنتهت حتى لوكانت الدقيقة الي فاتت المهم تركز عالحاضر الحالي لأن الحقيقة الوحيدة الماضي مات والمستقبل وهم

لاإله الا أنت سبحانك إنِ كنت من الظالمين
قديم 26-10-2017, 04:12 AM
walaa1997
عضو جديد
walaa1997 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
الحمد لله ...
ان وجدت في كلامي ما يريح قلبك ، فانا على استعداد ان اناقشك هنا حتى ترتاح بشكل كامل اخي الكريم ...
قد يكون سبب ارتياحك لردي اني اعاني مثلك من مشاكل كثيرة جدا في حياتي ، كما ان ظروف اولادي مشابهة تماما لما تعانيه !
الا ان صغاري يعيشون حال اقسى و امر ، فهم يضربون و يهددون و يعتدى عليهم في ظل والدهم ، و ليس بيدي حيلة ،و لا لهم من الامر شيئا الا ان نقول ربنا الله ! و نلتجأ اليه سبحانه داعين !
بنتي الكبرى في سن السادسة ، عبرت لي و الله يشهد بكلام اكبر منها بسنين عديدة ، جائتني من بيت والدها يوما تقول ، يا ماما قلبي انكسر !
دوري هنا يا اخي ان اقول لي و لك و لاولادي ، ان هذا امر الله و قدر الله علينا ، و واجب علينا ان نكون من الشاكرين ، فنعمه علينا لا تحصى ، و ما هذه المصائب الا تفاتف تعد على رؤوس الاصابع !
قم يا رجل و ابحث عن مستقبل يجعلك ذو مكانة ، شأن ، و قيمة ، و كفاك غضبا على ماض مر و انتهى !
دائما ما انصح اطفالي ان هذا قدر الله عليهم ، و لا بد لهم من قبوله ، دون تذمر ، فلست انا و لا امك من اختار اقدارنا يا اخي ، بل انه الله من كتب لنا هذا ، و انه والله هو افضل الطرق دونما اي شك !
انا و ان انسدت جميع ابواب الارض في وجهي ، فعندي يقين ان الله سيفتح ارفع الابواب و اجملها من حيث لا احتسب !
الم تسمع قصص من عانوا كيف فرج الله عليهم بعد معاناتهم و تحملهم ...ممن هم حولنا ..
هي نماذج نتسأنس بها
و هي ايضا قوانين الله في ارضه يا اخي ، فلا تبتأس ، و اذكر لي ما يزعجك حتى ننقاش الامر سويا ، فنحن اصحاب المحن نشعر ببعضنا البعض اكثر من غيرنا !
شكرا على النصائح الجميله فما ادليتي به اكفايه وزياده والله ايفرج عنج وعن اولادج.
قديم 26-10-2017, 04:15 AM
walaa1997
عضو جديد
walaa1997 غير متصل  

[QUOTE=مبتعثة متفائلة;3522588]حاسه فيك
شعور باليتم واهلك على قيد الحياه صعب
لا احد يدعي او يهجم على الاخ
ماعشنا ضروفه عشان نجي ونتفلسف
هو ماانكر دور امه
لكن الوحده صعبه
ووحوده مع جده الكبير وهو مراهق وحيد صعب صعب
الي بقوله
ترى الجاي باذن الله احسن
بكره تتوظف وتتخرج وتتزوج وتعيش دنيا كامله ويصير هذا ورى ضهرك
الانتحار وضع دائم لمشكله مؤقته
ليه تحرم نفسك ايام جميله قادمه[/QU
شكرا لان فهمتيني كثيرا... لكن الوحده صعبه 100%صح....ووحوده مع جده الكبير وهو مراهق وحيد صعب صعب10000000%صح ...الله كريم شكرا للمشاركه

مواقع النشر