هل انا قاسيه؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 16-10-2008, 08:24 AM
حاملة الهم
عضو مميز
حاملة الهم غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بداية اختي الفاضله ... الله يصبر قلبج ويردج ولدج مثل قبل واحسن ياااارب .. ويكتب له شفاء ان شاء الله ويرزقه من حيث لايحتسب ...

قد تكون اختي ردة فعلك طبيعيه نوعا ما في العقاب ... لكنك استعجلتي قليلا ... يعني كف شي ابدا مب هين .. وابد الضرب في هالسوالف ماييب نتيجه .. اما انج الحين ضربتيه وخلص الموضوع ...

فيمكن اللي عليج انج تسوينه ..
انج تروحين معاه مطعم او تطلعون مع بعض بالسياره " اذا كنت تسوقين " وتنزلون في منتزه او حديقه .. وتقعدون مع بعض .. وتكلمينه بكلمات تنتقينها بعناية تامه ...
" في البداية تجنبي انج تتواصلين معاه بعيونج ... واظهري حزنج الشديد .. وفهميه وحسسيه انه هاي اكبر غلطه ارتكبتيها في حياتج .. وقولي له انه كل انسان معرض للغلط .. واطلبي منه للحظه انه يعيش معاج الدور وانج يتخليج انتي الولد وهو الام وشافج وانتي تحاولين تذبحين اخوج اش رايج يسوي؟؟

على اساس رده تردين عليه .. لو قال لج بسوي نفسج رح تقولين وهذا اللي انا سويته وندمت فالله لا يحطك في هالموقف ..

اما لو قال لج انه راح يسال قبل هو ليش سوا جي ... فقولي له ماشاء الله عليك على صغر سنك لكني اتعلم منك .. صدقيني انه هالدرس كان لي انا قبل مايكون لك انت .. اني ما استعجل قبل لا احذ اي قرار .. وخاصه يوم يكون بالنسبة لشخص يعتبر كل حياتي ..

اما الطريقة الثانيه اختي .. انه اول مايبدا يدوخ ويرقد .. روحي قعدي عنده واهم شي لو سوا نفسه راقد لاتطلعين ... خليج قاعده وقولي ادري يا ولدي انك راقد لكن انا مب قادره اكلمك وانت قاعد على راحني لانك زعلان علي .. لانك يا غالي يا اعزك اكثر من اي شي في حياتي متضايق منك ومعاك الحق .. انا والله احبك و و و و و ومن هالكلام ...

واخيرا .. اذا يا يرقد عندج لما ابوه يكون مسافر ... قومي صلي ركعتين وصيحي وادعي فيهم وخليه يحس فيج ..

وايضا شي مهم .. كلمي ولدج الصغير وهو مب موجود معاكم بس في مكان يسمعكم خالد شتقولون .. قولي حق ولدج الصغير وفهميه انه اللي سواه علط وقعدي مدحي في خالد ومدحي ومدحي بس اهم شي هو مايحس انج تدرين انه يسمعكم ..

اتمنى شي من هالطرق تفيدج وللاسف ماعندي غيرهم ... ومادري اذا بيفيدون مع ولدج .. بس ان شاء الله ماراح ننساج من دعائنا ..

اختك .. ام فطومه

يارب يا رحمن يارحيم يا قادر على كل شي .. يارب فرحني في اختي نايت ... عاجلاً غير اجل ...
يارب نسمع خبر ملكتها على رجل خير طيب صالح فالح يعينون بعض على طاعتك وعبادتك ...

التعديل الأخير تم بواسطة فيافي نجد ; 26-10-2008 الساعة 06:30 AM
قديم 16-10-2008, 10:10 AM
ام معاق
عضو جديد
ام معاق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاملة الهم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بداية اختي الفاضله ... الله يصبر قلبج ويردج ولدج مثل قبل واحسن ياااارب .. ويكتب له شفاء ان شاء الله ويرزقه من حيث لايحتسب ...

قد تكون اختي ردة فعلك طبيعيه نوعا ما في العقاب ... لكنك استعجلتي قليلا ... يعني كف شي ابدا مب هين .. وابد الضرب في هالسوالف ماييب نتيجه .. اما انج الحين ضربتيه وخلص الموضوع ...

فيمكن اللي عليج انج تسوينه ..
انج تروحين معاه مطعم او تطلعون مع بعض بالسياره " اذا كنت تسوقين " وتنزلون في منتزه او حديقه .. وتقعدون مع بعض .. وتكلمينه بكلمات تنتقينها بعناية تامه ...
" في البداية تجنبي انج تتواصلين معاه بعيونج ... واظهري حزنج الشديد .. وفهميه وحسسيه انه هاي اكبر غلطه ارتكبتيها في حياتج .. وقولي له انه كل انسان معرض للغلط .. واطلبي منه للحظه انه يعيش معاج الدور وانج يتخليج انتي الولد وهو الام وشافج وانتي تحاولين تذبحين اخوج اش رايج يسوي؟؟

على اساس رده تردين عليه .. لو قال لج بسوي نفسج رح تقولين وهذا اللي انا سويته وندمت فالله لا يحطك في هالموقف ..

اما لو قال لج انه راح يسال قبل هو ليش سوا جي ... فقولي له ماشاء الله عليك على صغر سنك لكني اتعلم منك .. صدقيني انه هالدرس كان لي انا قبل مايكون لك انت .. اني ما استعجل قبل لا احذ اي قرار .. وخاصه يوم يكون بالنسبة لشخص يعتبر كل حياتي ..

اما الطريقة الثانيه اختي .. انه اول مايبدا يدوخ ويرقد .. روحي قعدي عنده واهم شي لو سوا نفسه راقد لاتطلعين ... خليج قاعده وقولي ادري يا ولدي انك راقد لكن انا مب قادره اكلمك وانت قاعد على راحني لانك زعلان علي .. لانك يا غالي يا اعزك اكثر من اي شي في حياتي متضايق منك ومعاك الحق .. انا والله احبك و و و و و ومن هالكلام ...

واخيرا .. اذا يا يرقد عندج لما ابوه يكون مسافر ... قومي صلي ركعتين وصيحي وادعي فيهم وخليه يحس فيج ..

وايضا شي مهم .. كلمي ولدج الصغير وهو مب موجود معاكم بس في مكان يسمعكم خالد شتقولون .. قولي حق ولدج الصغير وفهميه انه اللي سواه علط وقعدي مدحي في خالد ومدحي ومدحي بس اهم شي هو مايحس انج تدرين انه يسمعكم ..

اتمنى شي من هالطرق تفيدج وللاسف ماعندي غيرهم ... ومادري اذا بيفيدون مع ولدج .. بس ان شاء الله ماراح ننساج من دعائنا ..

اختك .. ام فطومه
يااااااااااااااااااااه كلامك حسيته ثلج على ناار قلبي
لانك عطيتيني حلول عمليه وسهله التنفيذ
وانا لعلمك جربت شي واحد من اللي ذكرتيه اللي هو لمن يرقد
بس انا اروح عنده قبل ماينام واجلس اتكلم معاه وارجع افتح السالفه
بس في كل مره تضيع الكلمات مني خصوصا لمن احسه مومتقبلني
والله احيان اتركه والعبره خانقتني من شكله
وانا فعلا استعجلت بس انقهرت من تصرفه يعني تخيلي عيالك يتذابحون بسكين؟
وليته كبير اقول لحضة غضب وبينسى00اللي خلاني اقسى عليه هو صغر سنه
يعني لازم حزم بالموضوع خصوصا وانه كرر الجمله وكأنه يتحداني
تصدقين يا ام فاطمه صرت النوم ما انامه زين
والله محروق قلبي عليه
لو تشوفينه ينقسم قلبك عليه00وغصبا علي ارحمه وادلعه بزياده حتى لو شافوا بعض الاخوات اني افسده
لانه معاق يعني يحتاج العاطفه والحنان دبل
كنت قرييييييييييييييييييييييييبه منه حيييل واعتقد هذا سبب زعله مني
حاسه الان بفراغ بحياتي لاني اكتشفت مدى الفراغ اللي تركه
ماسمعت ضحكته من يومها ولا شفت ابتسامته

الله يسامحني

الف شكر لك حبيبتي
وجعل همك ينزاح عنك
قديم 16-10-2008, 02:52 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اختي ام خالد .. طمنينا عن اوضاعك مع خالد ..

واذا شفتي انه محتاج لطبيب نفسي لا تترددي ابد .. خذيه عند الطبيب يمكن يساعدك و ينصحك في

اسلوب المعامله مع خالد ..

طمنينا خيتوو ..
قديم 16-10-2008, 02:53 PM
الابدي
عضو جديد
 الصورة الرمزية الابدي
الابدي غير متصل  
كلام اميرات عجب انت الطبيب وادوا ام خالد
قديم 16-10-2008, 03:53 PM
شيها نة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شيها نة
شيها نة غير متصل  
عزيزتي..

أم خالد ...

كم أشعر بكلماتك وحزنك من أجل تغير علاقتك (بخالد),, وكم يعجبني فائق عنايتك به مع قدرتك لإستقدام ممرضة ,,,

غاليتي أستغرب من معاقبتك له بمنعه من التلفزيون بعد ضربك له !!! ألم يكن ذلك ( الكف) كافيا كعقاب...!!!

على كل لا أريد تعنيفك ,,بقدر ما أردت أن أفهم جانبا تربويا قد يكون غائبا عني !!

حقيقة زعل ابنك( خالد) عليك أخذ وقتا فوق المتوقع وقدبلغ الأمر أنه يحتاج إلى استشارة من طبيب مختص في ذلك

وفي رؤيتي المتواضعة...

إن كان تعاملك مع خالد أنك تطلبين رضاه من رمضان إلى الآن(بسبب زعله ) فهذا هو السبب الذي جعله يتمادى في حزنه !!

فبعد ما وضحتي له خطأك واعتذرت له ....من الأفضل أنك بعد ذلك تعاملينه عادي ولا تطلبين رضاه...وهو سيعود من نفسه
هذا من وجهة نظري وأكيد رأي المختصين سيكون الأنسب ...

أخيرا...
بارك الله لك في خالد ووليد ورزقك برهما ...آمين ..
قديم 16-10-2008, 06:38 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
حسستينى انك بتتكلمى عن شاب عنده عشرين سنه مش طفل عنده تسع سنوات
ولكن لا الومك ولا انكر عليه تصرفه
انا أبى ضربنى وانا فى تانيه ابتدائى من دون سبب فقط كان اخواتى يتخانقون سوا فمسكهم ضربهم بشده ونادانى وضربنى لكى يعدل بالرغم من اننى لم افعل اى شيئ ومن يومها للآن لم أسامحه ولازلت متأثره لأنه ظلمنى وأكيد ده هو تفكير ابنك
أنا أبوى حل معاى الموضوع وقتها بأنه نادانى وصالحنى وجاب لى حاجات حلوه وقال لى كلهم صالحونى من غير ما اصالحهم الا انتى وانتى كده يبقى حرام عليكى ولما رفضت التحدث معه وانعزلت وانطويت مثل ابنك تظاهر انه مريض جدا وممكن يموت وخايف يموت وانا مخصماه فصعب على وصالحته
ممكن تطبقى الطريقه دى بمساعدة زوجك وتستميلى عطفه فهو لازال صغير وممكن تلعبى بورقة الأم الرابحة دائما وهى الاستعطاف.
وفقك الله لما فيه الخير.
قديم 16-10-2008, 07:06 PM
ام معاق
عضو جديد
ام معاق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرات مشاهدة المشاركة
اختي ام خالد .. طمنينا عن اوضاعك مع خالد ..

واذا شفتي انه محتاج لطبيب نفسي لا تترددي ابد .. خذيه عند الطبيب يمكن يساعدك و ينصحك في

اسلوب المعامله مع خالد ..

طمنينا خيتوو ..
لا جديد عزيزتي
انا الان بدأت ارتب كيفية تطبيق ما نصحتني به اختي حاملة الهم ام فطومه
واذا لم يفيد اكيد سأبحث عن طبيبه نفسيه

شكرا لتواصلك
قديم 16-10-2008, 07:16 PM
ام معاق
عضو جديد
ام معاق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيها نة مشاهدة المشاركة
عزيزتي..

أم خالد ...

كم أشعر بكلماتك وحزنك من أجل تغير علاقتك (بخالد),, وكم يعجبني فائق عنايتك به مع قدرتك لإستقدام ممرضة ,,,

غاليتي أستغرب من معاقبتك له بمنعه من التلفزيون بعد ضربك له !!! ألم يكن ذلك ( الكف) كافيا كعقاب...!!!

على كل لا أريد تعنيفك ,,بقدر ما أردت أن أفهم جانبا تربويا قد يكون غائبا عني !!

حقيقة زعل ابنك( خالد) عليك أخذ وقتا فوق المتوقع وقدبلغ الأمر أنه يحتاج إلى استشارة من طبيب مختص في ذلك

وفي رؤيتي المتواضعة...

إن كان تعاملك مع خالد أنك تطلبين رضاه من رمضان إلى الآن(بسبب زعله ) فهذا هو السبب الذي جعله يتمادى في حزنه !!

فبعد ما وضحتي له خطأك واعتذرت له ....من الأفضل أنك بعد ذلك تعاملينه عادي ولا تطلبين رضاه...وهو سيعود من نفسه
هذا من وجهة نظري وأكيد رأي المختصين سيكون الأنسب ...

أخيرا...
بارك الله لك في خالد ووليد ورزقك برهما ...آمين ..
هلا شيهانه
معك حق فالكف يكفي ولكن انا في وقتها لم ارى كل جوانب الامور انا رأيت فقط ان لا يتكرر المشهد
فأردت ان اوصل له رساله ان ما فعله لا يمكن ان يمر بسهوله00هذا كان هدفي

بالنسبه لموضوع اعتذار ي منه
انا بعد ما اعتذرت له عاملته بشكل عادي جدا ولكن بدأت افقده شوي شوي
يعني اصبح يجلس بغرفته طوال الوقت عندها بدأ ناقوس الخطر يدق
وكنت اقول انه ايحاء لاني انا من عاقبه ولكن بدأ ابوه والخادمه يلاحظون ما الاحظه

ولعلمك هو ليس زعلان بمعنى الزعل00ولكنه يتحاشاني قدر المستطاع فهمتي؟
يعني لمن اتكلم معه عادي يكلمني بس باختصار وبتحفظ شديد
قديم 16-10-2008, 07:21 PM
ام معاق
عضو جديد
ام معاق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa33 مشاهدة المشاركة
حسستينى انك بتتكلمى عن شاب عنده عشرين سنه مش طفل عنده تسع سنوات
ولكن لا الومك ولا انكر عليه تصرفه
انا أبى ضربنى وانا فى تانيه ابتدائى من دون سبب فقط كان اخواتى يتخانقون سوا فمسكهم ضربهم بشده ونادانى وضربنى لكى يعدل بالرغم من اننى لم افعل اى شيئ ومن يومها للآن لم أسامحه ولازلت متأثره لأنه ظلمنى وأكيد ده هو تفكير ابنك
أنا أبوى حل معاى الموضوع وقتها بأنه نادانى وصالحنى وجاب لى حاجات حلوه وقال لى كلهم صالحونى من غير ما اصالحهم الا انتى وانتى كده يبقى حرام عليكى ولما رفضت التحدث معه وانعزلت وانطويت مثل ابنك تظاهر انه مريض جدا وممكن يموت وخايف يموت وانا مخصماه فصعب على وصالحته
ممكن تطبقى الطريقه دى بمساعدة زوجك وتستميلى عطفه فهو لازال صغير وممكن تلعبى بورقة الأم الرابحة دائما وهى الاستعطاف.
وفقك الله لما فيه الخير.
هلا حبيبتي
خالد يا عيني مخه كبير وحساس جدا لذلك من الصعب عليه ان يتجاوز مشكلته بسهوله
اليوم اقترحت علي اختي ان ارسله لها ليلعب مع اطفالها بعد العصر وبالفعل ارسلته
وبعد ساعه اتصلت وقالت تعالي خذيه لانه من لحضة وصوله وهو نائم ولا يريد ان يلعب مع احد
قديم 16-10-2008, 07:35 PM
samoura
قلم مبدع
 الصورة الرمزية samoura
samoura غير متصل  
لا حول و لا قوة إلا بالله

لازم تأكدي على ابنك الصغير ما يستهزء من خالد

لأنه أكبر منه لازم يحترمه

خالد معه حق يزعل

لأنه شاف إنك ما اهتميت فيه و صفعتيه كمان

كان لازم تعرفي السبب اللي خلاه يضرب أخوه

أنا زعلت عليه كتير لأنه انظلم

و ما لازم أبدا أخوه يستهزء منه لأنه فيه اللي مكفيه

أختي أرى إنك تروحي لطبيب نفسي بس ما تاخديه معك عشان ما يتأزم أكتر

تحكي للدكتور القصة و تطلبي منه المساعدة يساعدك بكيفية استرجاح حب ابنك كيف تتصرفين معه

و انت حاولي تكلمي خالد و تقولي له انك بتحبيه أكتر من أخوه و ما تقدري تستغني عنه

تكلميه على انفراد لأنه لازم يرجع يثق فيك

و يا رب ترجع المياه لمجاريها

و الله صعبان علي خالد كتير لأته حس بالظلم و حس إنك فضلتي أخوه عليه

لازم ترجعي له الأمان

الله يوفقك أختي

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
انا