في الجنــــة سنلتقي .. حكايتي مع بدايه ألمــي ونهايه سعادتــي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 16-03-2012, 05:27 PM
روضة بوظبي
موقوف
روضة بوظبي غير متصل  
نيوتلا روح الطير هتلر
اشكركم اخوتي على المرور الطيب والبصمة الكريمه منكم جعل الله حياتكم افراح
قديم 16-03-2012, 06:20 PM
نور فلسطين
عضو مميز
نور فلسطين غير متصل  
سجلت دخول عندما رأيت موضوعك
أبكيتني أختاه
ليتك بجانبي لكنت حضنتك والله
رحمهما الله وأسكنهما الجنة بإذنه
لي صديقة توفت أمها وتركت لها أخ عمره 5 سنوات وأخ ثان شاب عمره 19 عاماً
خطبت بعد موت أمها بفترة قليلة جداً
وقبل زواجها ألحت على والدها بالزواج حتى تطمئن على أخيها الصغير
والحمد لله اعتنت به هذه الزوجة ورعته
وقد مضى على هذه القصة خمس سنوات
وها هي صديقتي الآن سعيدة مع زوجها وأنجبت منه ولدان ربي يحفظهم لها
وكل حين يأتي أخوها عندها وزوجها حنون عليه أيضاً
لا تخافي
زواجك لن يمنعك من الاعتناء بأخوك ك
تحياتي إليك يا غاليتي
قديم 16-03-2012, 06:42 PM
روضة بوظبي
موقوف
روضة بوظبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور فلسطين مشاهدة المشاركة
سجلت دخول عندما رأيت موضوعك
أبكيتني أختاه
ليتك بجانبي لكنت حضنتك والله
رحمهما الله وأسكنهما الجنة بإذنه
لي صديقة توفت أمها وتركت لها أخ عمره 5 سنوات وأخ ثان شاب عمره 19 عاماً
خطبت بعد موت أمها بفترة قليلة جداً
وقبل زواجها ألحت على والدها بالزواج حتى تطمئن على أخيها الصغير
والحمد لله اعتنت به هذه الزوجة ورعته
وقد مضى على هذه القصة خمس سنوات
وها هي صديقتي الآن سعيدة مع زوجها وأنجبت منه ولدان ربي يحفظهم لها
وكل حين يأتي أخوها عندها وزوجها حنون عليه أيضاً
لا تخافي
زواجك لن يمنعك من الاعتناء بأخوك ك
تحياتي إليك يا غاليتي
عزيزتي الغاليه كيف لي ان اثق في زوجه اب .. وكيف لي ان الح لوالدي بان يحضر ام بديله لابناءه .. نحن لسن صغار ولن ارضى ابداُ ماحييت بوجود زوجه اب في منزلنا اخي شخص عنيد ومشاكله لاتنهي وكلامه اوقات غير مفهومه فلا اظن هناك من تستطيع ان تتحمله

لااتخيل وجود انسانه تتنقل بزوايا المنزل وتشغل مكان والدتي المرحومه

لااريد ان ادفن ذكراياتنا الجميله في المنزل

امي غرفتها يشغلها ابي وملابسها كما هي لم تتحرك ورفض ابي ان نحرك اي شي او نتجرا على لمس شي
قال عندما اموت افعلوا ماتشاؤوون حتى ذهبها لم يشا انه نخذه انا وشقيقاتي لاننا نملك مايخصنا
واخي غرفته من وفاته كما هي بملابسه وبوكه وتلفوناته واحذيته وحقائيبه لم تتغير كما ارادها ابي ان تكون واصر ان يبقى كل شي على حاله ..وصورة وانفاسه ..
فكيف لامراه غريبه تدخل المنزل وتحرك كل شي من مكانه لااستطيع تخيل ذالك ..
اخي نظرا لامي وهي ميته فكيف له ان يتعايش مع امراه غريبه تشغل مكانها..
وكيف لذكرياتني الجميله وضحكاتنا التي كانت في المنزل ان يشغلها صدى اصوات جديده

عزيزتي اشكرك لانك سجلتي لاجلي واشكركي لمشاعرك النبيله .
وبخصوص زواجي مستحيل لان الزواج مسؤووليه اخرى يمكن تدمر وجودي بحياه اخي .

التعديل الأخير تم بواسطة روضة بوظبي ; 16-03-2012 الساعة 06:50 PM
قديم 16-03-2012, 07:22 PM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
يا الله يسامحك عيني دمعت على فراقهم : ( اتخيلت اني افقد احد من اهلي ..
الله يرحمهم ويسكنهم الجنه ونعيمها ويسعدك حبيبتي ويرزقك باللي تتمنيه ياقلبي ويالله ينزل على قلبك الصبر والسلوان
قديم 16-03-2012, 07:32 PM
روضة بوظبي
موقوف
روضة بوظبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهـرة الـرمـان مشاهدة المشاركة
يا الله يسامحك عيني دمعت على فراقهم : ( اتخيلت اني افقد احد من اهلي ..
الله يرحمهم ويسكنهم الجنه ونعيمها ويسعدك حبيبتي ويرزقك باللي تتمنيه ياقلبي ويالله ينزل على قلبك الصبر والسلوان

نعم ..
اشتقت لهم كثيراً عزيزتي .. أشتقت ان اكون تلك الفتاه المدللــه التي تعود للمنزل وهي تشعر بالامان
اشتقت كثيراُُُ.. للتلك ... الجلسه العائليه في حديقه المنزل ... حيث يوجود دلال القهوة والشاي والمعجنات والاكلات التراثيه .. اشتقت لمناداه والدتي لي اصعدي لتغيري ملابسك وتعالي لاتنامين وبطنج فاضي ..
وابي يضحك معها ..ويقول ... اين سويج سيارتج
وياخذ مني مفاتيح السياره ويذهب ليوقف سيارتي بالطريقه الصحيحه لانني لااكمل ماعليا ..

اشتقت كثراُُ لتلك اللحظه حين تتصل بي والدتي وانا في العمل وتقول لي .. هل اترك لك غداءك ام سوف تاكلين في الخارج .. حتى توزعه على دكاكين للعمال ولا يبقى شي وينفر ..

اشكرك عزيزتي لمشاعرك النبيله والحنونه اتجاه اختك في الله ..

كم اتمنى ان اعود لــ بطي واغيضه كما كنت افعل .. وارى اخي الصغير يلعب بزوايا المنزل بالسيكل .. بعيد عن تلك الاجهزة الاكترونيه التي يراها الان من دم وافلام فاضحه وغيرها
قديم 16-03-2012, 08:02 PM
غصة فراق
عضو نشيط جدا
غصة فراق غير متصل  
حاسه بقدر الألم,,وعارفه حجم الفقد..

لكن لاأملك لك الا الدعاء الله يرحمهم.. ويكرم نزلهم.. ويوسع قبورهم,,ويغسلهم بماء الثلج والبرد..

والله ماحرمكم الا ليعطيكم ,,ومابتلاكم الا يحبكم..

الله يريح بالك ويشرح صدرك أميييييين
قديم 16-03-2012, 08:04 PM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
ياحبيبتي نحنا هنا كلنا معاكِ ونسمع اهات حديثك وانين وجعك وايضاً نفرح بوجودك دائماً بيننا .,~
الله ينزل على قلبك الصبر والسلوآآن وأنا أختك خديها مني .,~

ربك اذا احب عبداً ابتلاه .. فاصبري ياقلبي وقولي الحمدلله وان شاءلله يعوضك .,~
وتذكري ان اخوكِ وامك رحمهم الله وغفرلهم يارب أنهم باذن الله في الجنة سعيدين .,~

تذكري دااائماً أن الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر ..
مصيرنا نموت ونلتقي مع من نحب باذن الله .,~

كوني قوية متماسكه بحبل الله والله يفرج همك ويزيح كربتك ياقلبي .,~

: )
قديم 16-03-2012, 10:02 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حصـــة مشاهدة المشاركة
اخي العزيز اشكر لك كلماتك الدافئه .. الا انه والدي ليس بعمر صغير كي اضغط عليه انا ساتركه براحته ولست عاجزة ان اتكفل برعايه اخي الصغير .. صحيح انه شقيقاتي تخلن عن حمل المسؤوليه معي وقليل مايلتفن لي وله الا اني مازلت بصحتي

اخي الا تعلم معنى ان ترزق بولد بعد بنات وبعد سنين الا تعلم الفرحه الاولى كيف تكون .. لم اخبرك بان ابي من فرحته اخذ يوزع النقود للمررضات وللعمال ولكل عامل بالشارع ..
من شده فرحته قرر ان يهدي امي طقم الماس
واستطيع رعايه اخي الصغير فهو ليس بثق ل عليا من غير لااضغط على والدي واحمله هم اكبر همة
لن اكابر واقول لست اعاني بيني وبين نفسي الا انني لااحتمل تدخل عمومتي بيني وبين والدي
وابي ليس بحاجه لوسيط لبيننا
اعمامي كلن في حياته مشغول ولديهم بدل البيت بيووت وزوجااات ومشغولين مع ابناءهم وفي حياتهم لاافضل ان افتح مثل هذه المواضيع لهم
اأنا لست عاجزة عن ان اصبح حرمه البيت سيده المنزل ..استطيع تحمل المسؤوليه بكامل ارادتي

بالنسبه للزواج اخي الكريم مستحيل افكر اتزوج مستحيل ولااريد زوج ..

عندي قاعده في حياتي تقول ..
بدل الزوج زوج .. لكن الاخ ماعقبه اخو ..

اخوي مات .. واخوي الثاني بدراسته وبين السفر .. والصغير هذا سندي وعزوتي

باجر اذا كبرت وعجزت هو بيشلني ان شالله وبتحمل فيني .. مابا اتزوج ابا اخوي وبس
مااضمن الزوج اذا بيعامل اخوي بالحسنى والا بيستغفلني مااضمنه

افضل ان لااظلم اخي وهو الان بعمر 14 لاني اخطات بعمره في وفاه والدتي كان 12 وليس 11
..
حبيبتي ... انتِ وصفت ِ لنا صدمة أخوكِ وقت الوفاة وكان واعي ومدرك للي حصل .. وشعورك الان بفراغ البيت من حولكم أكيد هو حاس فيه مثلك وأكثر .

أخوك بحاجة لأب .. أنتِ تعوضيه شيء من حنان الأم لكنه بحاجة لأبوه .. وأعرف الكثير من اللي اضطرت والدتهم تربيهم لوحدها بدون أبوهم وكيف كان تأثير هذا على نشأتهم ..

والدك تلقى صدمة مو أكبر من صدمتك وها أنت واقفة ومجمدة قلبك من أجل أخوكِ فمن باب أولى أنه والدك يلتفت لإبنه . ما راح تقدري تملئي فراغه مهما حاولتي لأنك أنثى وصغيرة سن وربنا حباكِ بصفات خاصة فيكِ تساعدك تكوني أم وما تساعدك تكوني أب .

لا زلت عند رأيي وبقوة أكبر من أول أنك تكلمي والدك من أجل أخوكي .. اشرحي له صورة البيت واللي تشعري فيه .. ضروري والدك يكون له دور واضح بحياتكم حتى ما تخسرو أخوكي الصغير كمان . وأخواتك حطيهم أمام مسؤوليتهم .. الأخ اللي يدرس ومسافر المفروض يكثف زياراته قدر ما يقدر

قاتليهم من أجل أخوكي قبل أن يكون من أجلك ... قوليلهم هو تيتم من ناحية أمه وانتم عايشين حياتكم مو سلائلين عنه وانا ما أعفيكم ولا أحل محلكم وحسابكم أمام الله .
المفروض تكثفوا زياراتكم حتى لو ساكنين بعيد .. المفروض ما يمضي شهر إلا وعائلة واحده من الأخوات تجي يومين ويتحرك الجو بالبيت وتصير قعدات وعزايم .. لو انهم 3 أخوات ورتبنا لزيارة وحده منهم بالشهر مرة يعني الأخت الواحدة يطلع عليها 4 زيارات بالسنة .. هل هذا كثير ؟؟؟؟؟؟؟

ما يكفي أنك تستكيني وتحملي جبال من أجله .. الأفضل له أن تتحملي مسؤولية توعية العائلة من أجله ويرجع لكم الجو العائلي .

ربي ييسر أمرك ويوفقك ويجعله كله بميزان حسناتك

الله يرضى عليكي

قديم 16-03-2012, 10:02 PM
روضة بوظبي
موقوف
روضة بوظبي غير متصل  
غصه فراق
زهرة الرمان
اخوتي الاحبه اقدر لكم مشاعركم الطاهره لي .. لااخفي عليكم حين يفرش الليل برداءه اصبح كالطفله الخائفه لااسمع سوى صوت التفجير والأفلام واغاني رابر صادرة من غرفه اخي الصغير الذي عجزت ان افهمة وانصحه وبات يكبر ولايستمع لي .. يابى ان ان اشاركه العابه ويقول لي اصدقاءي على لاين .. في العاب الفيديو ..

اجلس في الصاله الواسعه التي اصحبت اراها تشتاق لهم .. وتسالني عنهم ..
لااريد ان ابدو كالمجنونه حين اتحدث لنفسي في بعض الاحيان الا انني لااريد ان ابدو كحمل على شقيقاتي ..
امسك سماعه هاتف المنزل واتصل باحد اخواتي ولااحد يرد عليا .. انا لست سوى انثى وابنه تريد ان يعود بها الزمن وراء ..
تريد ان تسترجع اخوتها وشقيقاتها ووالدها والدتها ..

لااريد ان اكبر .. كل مااريده ان استرجع عائلتي التي اشتاق لهم جميعاً... مر عامان وكانه كان بالامس

اريد اضع رأسي في حضن والدتي واشكو لها شوقي المرير .. لها ولاخي .. لم نفعل شي يغضب احد

لم نكن سوى اسره سعيده ومتفاهمة ومتماسكه لم ناذي احد من الجيران .. لم نتاخر بدفع اجره الاجير .. كنا نعامل الناس بالحسنى
لم يؤذ اخي احد .. لايستحق هذه النهايه ..
اوليس من حقة ان يحقق حلمه .. الم يصلي بوقته ؟؟ ماذا فعلت امي
انها تصل الاقارب ترحم الضعيف لم تؤذي احد ...

ساضل مغمضتن عيني كل ليله واطا راسي على الكنب .. واسترجع ذكرياتي وهمساتنا في هذه الصاله ..
حيث كنا نجتمع على العشاء .. اخي الصغير ينتظر امي كي تطعمه واخي الاخر يقول دزولي اهني مكاني واختي تقول مكتوب باسمك والثانيه تقول زوجي بالطريج لاتتعشون صبروا
ونضحك ..

انا اقول وين ابويه .. واخوي الثاني يرد ويقول الحين ياي يغسل ايده .. والخدامات يجهزن الفرش للعشا ..

ونستمر بتجاذب الكلام وكل منا يتحدث عن مواقفه ..

سأظل اتخيلهم جميعاًًُ حولي . لاني احنهم لهم جمعاًُ.

التعديل الأخير تم بواسطة روضة بوظبي ; 16-03-2012 الساعة 10:06 PM
قديم 16-03-2012, 10:34 PM
روضة بوظبي
موقوف
روضة بوظبي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
حبيبتي ... انتِ وصفت ِ لنا صدمة أخوكِ وقت الوفاة وكان واعي ومدرك للي حصل .. وشعورك الان بفراغ البيت من حولكم أكيد هو حاس فيه مثلك وأكثر .

أخوك بحاجة لأب .. أنتِ تعوضيه شيء من حنان الأم لكنه بحاجة لأبوه .. وأعرف الكثير من اللي اضطرت والدتهم تربيهم لوحدها بدون أبوهم وكيف كان تأثير هذا على نشأتهم ..

والدك تلقى صدمة مو أكبر من صدمتك وها أنت واقفة ومجمدة قلبك من أجل أخوكِ فمن باب أولى أنه والدك يلتفت لإبنه . ما راح تقدري تملئي فراغه مهما حاولتي لأنك أنثى وصغيرة سن وربنا حباكِ بصفات خاصة فيكِ تساعدك تكوني أم وما تساعدك تكوني أب .

لا زلت عند رأيي وبقوة أكبر من أول أنك تكلمي والدك من أجل أخوكي .. اشرحي له صورة البيت واللي تشعري فيه .. ضروري والدك يكون له دور واضح بحياتكم حتى ما تخسرو أخوكي الصغير كمان . وأخواتك حطيهم أمام مسؤوليتهم .. الأخ اللي يدرس ومسافر المفروض يكثف زياراته قدر ما يقدر

قاتليهم من أجل أخوكي قبل أن يكون من أجلك ... قوليلهم هو تيتم من ناحية أمه وانتم عايشين حياتكم مو سلائلين عنه وانا ما أعفيكم ولا أحل محلكم وحسابكم أمام الله .
المفروض تكثفوا زياراتكم حتى لو ساكنين بعيد .. المفروض ما يمضي شهر إلا وعائلة واحده من الأخوات تجي يومين ويتحرك الجو بالبيت وتصير قعدات وعزايم .. لو انهم 3 أخوات ورتبنا لزيارة وحده منهم بالشهر مرة يعني الأخت الواحدة يطلع عليها 4 زيارات بالسنة .. هل هذا كثير ؟؟؟؟؟؟؟

ما يكفي أنك تستكيني وتحملي جبال من أجله .. الأفضل له أن تتحملي مسؤولية توعية العائلة من أجله ويرجع لكم الجو العائلي .

ربي ييسر أمرك ويوفقك ويجعله كله بميزان حسناتك

الله يرضى عليكي

عزيزتي الغاليه حلولك ربما تكون منصفه الا انني لااقوى ان اكون والزمن على والدي
لاتركه ياخذ راحته
ليستريح .. ولندع له المساحه الكافيه ليحاول ان يبقى بصحته افهميني عزيزتي لااريد ان اكون قاسيه لوالد قد دللني في يوم
وكان سبب سعادتي .. لم يقل لي لا .. في حياته .. لم يقلها الا مرة واحده فقط ..
وسيكون لي حديث في ذاك يومن ما بين زوايا صفحاتكم ..

ارسل لكي باقه ورد محمله باطيب الاماني ...

مواقع النشر