أنا سعيد، فهل يجب أن أتزوج!؟ - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 12-12-2016, 11:44 AM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  
رد: أنا سعيد، فهل يجب أن أتزوج!؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
سؤالك بالصميم
أنا متأكد قبل زواجي أني صالح للزواج، وكان عندي طموح كبير جداً قد السماء، ونظرتي للزواج وللزوجة كثير متميزة، أثناء زواجي وللظروف التي حدثت أثناء الزواج، كل هذه الاحلام تحطمت على صخرة ذلك الواقع، حينها شعرت وكأني فعلاً بسجن، متزوج نعم ولكن غير سعيد، محاصر في تلك المرحلة تحت اسم متزوج ولكن لايشعر بأي لذة كونه متزوج، هنا أفكر هل أنا شعرت وكأني بسجن بسبب نوعية تلك الزوجة التي لم أحبها ولم تكن مستعدة لتكون زوجة أم لأنني كشخص لايصلح لأن يكون زوجاً ويريد أن يبقى بلا قيود في حياته!! هذا مالا اعرف إجابته.
كلنا اشخاص نصلح للزواج مافي انسان مايصلح للزواج ..
بس اوقات اختياراتنا الخاطئه تخلينا نفكر بسلبيه ..
ما اعرف حياتك ولا المشاكل الي حصلتلك وخلتك تغير تفكيرها لكن بغض النظر ( هناك فرص كثيره ) ..
بمعنــى .. زوجي الحالي عانى كثـــيرا مع طليقته لسنــوات مو سنه والا 2 ولا 3 ... سنــوات ..
انفصل وكان تفكيره زي تفكــيرك بالزبـط ( عشان كدا سألتك دا السؤال لأني متأكده ماكان تفكيرك كدا ) زيه .. وكان رافض فكرة الزواج تقريبا كأنو انت هو .. على عكسي انا احب ادي نفسي فرصه و 2 و 3 و4 حتى لو 10 لأني متأكده اني جيده وصالحه للزواج بس الي بشوفهم مايبناسبوني ..

المهم بعد ماتزوجنا هو الى الأن مصدوم يقول كيف كنت شايل فكرة الزواج من بالي .. كيف كنت متوقع انه من المستحيلات اني اتأقلم في زواجه او احس اني اصلح للزواج
ولنا 9 شهور والى الان مصدوم من كتر ماكان شايف الفكره سيئه ..

ف انت انسان صالح للزواج لكن المشكله كانت في عدم التوافق سواء فكري او غيره .. وبتلقى الي تناسبك مثل غيرك مالقى .. بإذن الله ..بس لاتظلم نفسك بالفكار السلبيه

اسعى ياعبدي وانا اسعى معاك .. وخلي احلامك ديك كلها ترجع تاني لأن الحياه الزوجيه والاسره فعلا شي جميل

التعديل الأخير تم بواسطة meemaa ; 12-12-2016 الساعة 11:46 AM
قديم 12-12-2016, 11:50 AM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  

وانــا اتوقع انك ماحطيت الموضوع دا الا لانك حاسس ان عندك مشكله في نظرتك السلبيه للزواج وعدم قدرتك او عدم كفائتك للزواج ؟؟..
ونفسك تغير دي الافكار .. والا ماكان حطيت الموضوع لطرح الآراء ..
لأن لو كنت سعيد ومرتاح ماكان جاك اهتمام لموضوع الزواج واكتر من موضوع انت كتبتو عن الزواج

اتوقع كدا مادري صح او لا
قديم 12-12-2016, 12:04 PM
Realgirl
عضو نشيط جدا
Realgirl غير متصل  

أشعر من كلماتك أن في داخلك خوف أو قلق من أن تكرر تجربة الزواج وتكون مثل التجربة السابقة، عموما لابد أن تدرك ماهي أخطاؤك في التجربة السابقة وتفعل كل مافي وسعك لتجنبها ،خصوصا طريقة الزواج تأكد إن كانت نفسها الطريقة السابقة ستؤدي بك لنفس النتيجة في أي تجربة لاحقة لأنك من الناس الذين لايرضيهم اي شي، غيرك قد يتعايش ويمشي أموره أما أنت فلا تطيق هذه الحياة، لذلك اسلك طرق جديدة ، طرقا أنت مقتنع بها وتراها قد توصلك لما تريد ، وأنصحك أن تركز الآن في بناء أهدافك ومستقبلك ولا تجعل موضوع الزواج وكلام الناس وهل يتوجب عليك الزواج رغم أنك سعيد بدونه، يعني أي تساؤلات عنه اتركها خلفك وركز على باقي أهدافك وحياتك (طالما أنك حاليا لاتجد نفسك في الزواج)، فقد يأتي يوم وتجد من تريدها فعلا ومن يخفق لها قلبك بدون أي تخطيط منك ، لأن لديّ قناعة متى ماتركنا البحث عن الحب سيأتينا طوعا .
قديم 12-12-2016, 12:56 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meemaa مشاهدة المشاركة
كلنا اشخاص نصلح للزواج مافي انسان مايصلح للزواج ..
بس اوقات اختياراتنا الخاطئه تخلينا نفكر بسلبيه ..
ما اعرف حياتك ولا المشاكل الي حصلتلك وخلتك تغير تفكيرها لكن بغض النظر ( هناك فرص كثيره ) ..
بمعنــى .. زوجي الحالي عانى كثـــيرا مع طليقته لسنــوات مو سنه والا 2 ولا 3 ... سنــوات ..
انفصل وكان تفكيره زي تفكــيرك بالزبـط ( عشان كدا سألتك دا السؤال لأني متأكده ماكان تفكيرك كدا ) زيه .. وكان رافض فكرة الزواج تقريبا كأنو انت هو .. على عكسي انا احب ادي نفسي فرصه و 2 و 3 و4 حتى لو 10 لأني متأكده اني جيده وصالحه للزواج بس الي بشوفهم مايبناسبوني ..

المهم بعد ماتزوجنا هو الى الأن مصدوم يقول كيف كنت شايل فكرة الزواج من بالي .. كيف كنت متوقع انه من المستحيلات اني اتأقلم في زواجه او احس اني اصلح للزواج
ولنا 9 شهور والى الان مصدوم من كتر ماكان شايف الفكره سيئه ..

ف انت انسان صالح للزواج لكن المشكله كانت في عدم التوافق سواء فكري او غيره .. وبتلقى الي تناسبك مثل غيرك مالقى .. بإذن الله ..بس لاتظلم نفسك بالفكار السلبيه

اسعى ياعبدي وانا اسعى معاك .. وخلي احلامك ديك كلها ترجع تاني لأن الحياه الزوجيه والاسره فعلا شي جميل
الله يوفقك ويسعدك مع زوجك
لما كنت أشعر بنوع من السجن وخيبة الأمل والحنين إلى ماقبل الحياة الزوجية، كنت أقول لايكون أن الزواج مايناسبني، وأتمنى أن يكون السبب هو الطرف الثاني، ربما لو غيرها سأكون سعيداً أكثر.
قديم 12-12-2016, 12:58 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
وانــا اتوقع انك ماحطيت الموضوع دا الا لانك حاسس ان عندك مشكله في نظرتك السلبيه للزواج وعدم قدرتك او عدم كفائتك للزواج ؟؟..
ونفسك تغير دي الافكار .. والا ماكان حطيت الموضوع لطرح الآراء ..
لأن لو كنت سعيد ومرتاح ماكان جاك اهتمام لموضوع الزواج واكتر من موضوع انت كتبتو عن الزواج

اتوقع كدا مادري صح او لا
هو الموضوع لأنه كثير من الناس يسألون ويطلبون أني أتزوج، وحقيقة لا أبالي بما يقولون نهائياً، ولكن وضعت الموضوع للتساؤل ربما هناك شيء ما لا أراه.
قديم 12-12-2016, 01:07 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Realgirl مشاهدة المشاركة
أشعر من كلماتك أن في داخلك خوف أو قلق من أن تكرر تجربة الزواج وتكون مثل التجربة السابقة، عموما لابد أن تدرك ماهي أخطاؤك في التجربة السابقة وتفعل كل مافي وسعك لتجنبها ،خصوصا طريقة الزواج تأكد إن كانت نفسها الطريقة السابقة ستؤدي بك لنفس النتيجة في أي تجربة لاحقة لأنك من الناس الذين لايرضيهم اي شي، غيرك قد يتعايش ويمشي أموره أما أنت فلا تطيق هذه الحياة، لذلك اسلك طرق جديدة ، طرقا أنت مقتنع بها وتراها قد توصلك لما تريد ، وأنصحك أن تركز الآن في بناء أهدافك ومستقبلك ولا تجعل موضوع الزواج وكلام الناس وهل يتوجب عليك الزواج رغم أنك سعيد بدونه، يعني أي تساؤلات عنه اتركها خلفك وركز على باقي أهدافك وحياتك (طالما أنك حاليا لاتجد نفسك في الزواج)، فقد يأتي يوم وتجد من تريدها فعلا ومن يخفق لها قلبك بدون أي تخطيط منك ، لأن لديّ قناعة متى ماتركنا البحث عن الحب سيأتينا طوعا .
قلقي ليس هو إعادة التجربة بقدر ماهو كما ذكرت، هل الزواج يناسبني! لأنه في التجربة السابقة كانت فعلاً هماً يجثم على صدري كل يوم وخيبة أمل كبيرة، فتخيلي كل يوم تشعري أنكِ في سجنٍ أو مع شخص لايناسبك ولا تتفق معه في أمور كثيرة ولا يملئ عينك! أتمنى أن السبب كانت في تلك المرأة وليس بي أنا كشخص داخل الحياة الزوجية.

الأمر الآخر هو أن فكرة الزواج لا ترد في خاطري نهائياً أو ترد نادراً، وليس مهماً ذلك طالماً أني أشعر بأني سعيد في حياتي، الاشكالية تكمن في إلى متى، نعم إلى متى!؟ أخشى أن يطول الأمر إلى الأربعينات من العمر، وتبقى 6 سنوات لأصل أربعين سنة، ومع ذلك لدي الاستعداد التام أن أصبر عشر سنوات على ألا أتزوج زواج مع إمرأة لستُ مقتنعة بها بدرجة كافية ولا يخفق لها قلبي.

أنا لا أبحث عن الحب، وأشعر أن الحب سيأتي طوعاً حين يحين وقته كما تفضلتي، والله أعلم.
قديم 12-12-2016, 04:24 PM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
الله يوفقك ويسعدك مع زوجك
لما كنت أشعر بنوع من السجن وخيبة الأمل والحنين إلى ماقبل الحياة الزوجية، كنت أقول لايكون أن الزواج مايناسبني، وأتمنى أن يكون السبب هو الطرف الثاني، ربما لو غيرها سأكون سعيداً أكثر.
اللهم اميين
كل انسان في شخص ثاني يكمله يمكن ماكانت هي الاولى بس بإذن الله بتكون الثانيه ..
جرب في البحث عن انسانه تتوافق معاها فكريا وعقليا حتى لو طال مدة البحث اسمها ع الأقل انك بحثت عن الشريك المناسب لك والحياه بتمشي يعني ان حصلت او ماحصلت مابتكون خسران لان موضوع الزواج اساسا ماتفكر فيه الان ..
بس موضوع ان الزواج لا يناسبك اعتقد الموضوع دا غلط .. بس مجرد البحث عن الشخص المناسب .
الحياه تجارب ومافيها شي لو جربت في البحث
الله يوفقك ويسعدك
قديم 12-12-2016, 05:05 PM
ليالينااا
عضو دائم
ليالينااا غير متصل  

انا رايي مختلف بالرغم انني اعيش في مجتمع يسمح بالتعارف قبل الزواج والخطبة التي من الممكن ان تستمر لاكثر من سنة بدون كتب كتاب وعندنا الكثير من قصص الحب الرومانسية مثل روميو وجوليت والتي تتوج علاقتهم في النهاية بالزواج الا ان عدد حالات الطلاق لمثل هذه القصص مرتفع وهذا يدل على ان الحب الحقيقي هو الذي ياتي مع العشرةة لحسن الخلق والمودة والرحمة التي تجدها من الطرف الاخر وليس لخفقان القلب لانك مع الوقت ستشععر ان هذا الخفقان يقل ومعذرة على ماساقوله انا ارى انك شخص تمل بسرعة وتحب التجديد ولا تحب القيود اذن ابحث عن من تعطيك مساحتك الخاصة ولا تتدخل في خصوصياتك وبالتوفيق
قديم 13-12-2016, 02:05 AM
اريد ان اعيش
عضو نشيط جدا
اريد ان اعيش غير متصل  

السلام عليكم اخي
حقيقة موضوعك اعجبني، ولا ادري لما ربما طريقة سردك.... لكن هذا لا يعني اني اوافق نضرياتك
المهم اولا ساتكلم عن نقمتك على مجتمعك المنغلق في هذه النقطة لا اوافقك بتاتا هذا المجتمع الي مزعجك يحميك من الفتن ويسد ابواب كثيرة من الفساد و يقلل الاختلاط ووووووو
وهذا لا يعني أن الرجل تقل خياراتو انما يمكن أن يخطب عدة مرات ويرى ويتكلم مع خطيبته واذا لم تعجبه يفسخ.
انا اعيش في وسط منفتح ويمكن ان تنظر الى ما تشاءخارجا لكن لا يعني انك ستجد من تشاركك حياتك (عدة اشخاص من العائلة بحثوا لسنوات عديدة ولم يجدوا من تناسبهم بالرغم ان المجتمع منفتح) لذلك لا تلم المجتمع.
تخيل نفسك حاليا وانت مطلق تعيش في وسط منفتح هل تتماسك والله كانك فوق الجمر ربما تصبر سنة على الاكثر لكن بعدها ماذا............. تصبح غير موجود هههههه امزح
احمد الله على مجتمعك المنغلق صدقني هي نعمة تحسدون عليها.
سننتقل الئ موضوعك والذي بداته بسؤال انا سعيد هل يجب أن اتزوج؟
اخي العزيز الله يديم سعادتك. ولكن يجب ان تتزوج ومليون يجب ان تتزوج
فيلسوف المنتدى هذا سؤالg
اخي انت تسير بنظرية الحب اولا ثم نمضي قدما فالحياة في نظري هي ليست صحيحة في كل الحالات واحيانا تصلح و لا تستمر وهذا لا يدخل فيه الاعجاب والتقبل الاولي الذي يكون ضروري جدا ليكون هناك دافع للاستمرار اولا ساذكر لك امثلة من محيطي القريب وبعدها نخرج بالنتيجة :
المثال الاول صديق والدي عشق وهام وضاع في حب فتاة لمدة 7سنوات حتى وافقو على زواجهم الكل كان يعرف أن فلان يعشق فلانة تزوجها لكننننننننن بعد شهرين فقط تطلقو،.
النتيجة :كان هناك حب وعشق في البداية لكن لم يكفي لتستمر حياتهم كان ينقصهم دفعة منهم للاستمرار ورغبة في انجاح الحياة الزوجية معناه الحب غير كافي اذا لم تكن الرغبة في عيش هته الحياة المشتركة وللاسف اراك لا تمتلك هته الرغبة وتظن ان لما ياتي الحب تسير الحياة اوتوماتيكيا وكان الحب يلغي جميع الاختلافات بين الزوجين وكل ما يعكر حياتهما ويكون هو القاعدة الاساسية للزواج
المثال الثاني :اريدك اخي ان تركز جيدا لدي خال خطب فتاة لم يرها من قبل حصلت النظرة والتي كان فيها قبول وصارت خطبة رسمية وتكلما في الهاتف مدة معينة وخالي في هاته الفترة ما كان مقتنع تماما لكن غامر وتزوجوا وبدات المشاكل ونتيجة غيرتها واشياء اخرى ويوم عن يوم تزيد المشاكل الى ان قرر يطلق بعثها لاهلها اهلها ارجعوها وقالو لها ماعدنا هذه التصرفات وهذي حياتك ولازم انتي تنقذيها بدات من جديد وضعت امام عينيها هدف وهو النجاح في الحياة الزوجية اي تحصيل الاستقرار والود والتفاهم والحوار وبعدها احصل على الحب وصارت في طريقها وبدات تتحسن حياتها تدريجيا نزعت المشاكل، حققت الاستقرار، وبعدها جذب الزوج من ناحية الحوارات وفعل مايريد الخ....... وقد نجحت وحاليا خالي يعشقها ماشاء الله
النتيجة :كان هناك حب من طرفها لكن لم يكن نجاح اخذت طريق اخر وهو رغبة في عيش حياة زوجية مستقرة وثابرت في الرقي بحياتها فحصلت علئ عشق لا متناهي ماشاء الله.
وللاسف لا اراك تركزت على هاته النقطة.
المثال الثالث :خالتي تزوجت شخص لا تطيقه كان يتبعها من كانت فالرابعه عشر يوم عرسها كان جنائزي لم تتوقف عن البكاء لعدة ايام حاليا لديها 21 سنة زواج وحياتها رائعة ماشاءالله في رايك لما اخي؟
لانه زوجها اراد ان تشاركه حياته وعشقه بالرغم من مقتها له لكن حاول وحاول واعطئ وا حصل
على حبها
النتيجة :بالرغم ان الحب غير موجود لكن رغبة طرف واحد في عيش حياة زوجية مستقرة تنتج له الحب كافية
اخي عش بمبدأ اريد عيش حياة زوجية مستقرة فيها سكني تنتج لي حب يغذي روحي
لا بمبدأ اريد حبا ينتج لي حياة زوجية مستقرة لا ن الحب يمكن ان ينطفئ اذا غاب الاستقرار
تنقصك الرغبة امضي قدما وابدا في البحث وسيسهل الله لك دعك من التفلسف
قديم 13-12-2016, 08:05 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
اللهم اميين
كل انسان في شخص ثاني يكمله يمكن ماكانت هي الاولى بس بإذن الله بتكون الثانيه ..
جرب في البحث عن انسانه تتوافق معاها فكريا وعقليا حتى لو طال مدة البحث اسمها ع الأقل انك بحثت عن الشريك المناسب لك والحياه بتمشي يعني ان حصلت او ماحصلت مابتكون خسران لان موضوع الزواج اساسا ماتفكر فيه الان ..
بس موضوع ان الزواج لا يناسبك اعتقد الموضوع دا غلط .. بس مجرد البحث عن الشخص المناسب .
الحياه تجارب ومافيها شي لو جربت في البحث
الله يوفقك ويسعدك
شكراً لك على مساهمتك الجميلة في هذا الموضوع، المشكلة أن البحث عن الشريكة لدينا يحتاج الكثير من البرتوكولات المعقدة قبل الوصول إليها، لعل الله ييسر كل عائق.

مواقع النشر