على وشك ان ( أطـــــــــــــــــــــــــلق ) زوجتي فهل تلوموني؟؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-03-2010, 02:26 PM
معاناة رجل
عضو جديد
معاناة رجل غير متصل  
على وشك ان ( أطـــــــــــــــــــــــــلق ) زوجتي فهل تلوموني؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم.... اخواني واخواتي الكريمات سأذكر قصتي واتمنى منكم التفاعل وابداء المشورة حيث انني من العنوان على وشك تطليق زوجتي.. واليكم قصتي.

مضى على زواجي 4 سنوات لم اهنأ خلالها براحة البال والراحة النفسية التي يجدها كل المتزوجين.. انا ولله الحمد لا امدح نفسي ولكنني رجل محافظة على صلاتي وامور ديني لا اسافر للخارج وليس لدي علاقات محرمة ولا ادخن ولا اتناول المسكرات ومؤهلي العلمي ولله الحمد عالي ومن عائلة محافظة...

تزوجت من امرأة هي الكبرى بين اخواتها وكان عمرها 22 وعمري 27 سنه ,, طبعا انا خلال طفولتي عانيت معاناة لايعلم بها الا الله عز وجل حيث ان والدي منفصلان وعشت مع امي وعانيت من زوجها اشد المعاناة والقسوة ولكن ولله الحمد صبرت حتى اثبت وجودي في هذه الحياة وكونت نفسي بنفسي دون مساعدة من احد ولله الحمد..

بعد زواجي لم اكن مقصر في شي مع زوجتي سواء ماديا او معنويا او عاطفيا.... ولكن وللأسف بعد مرور عام على الزواج بدأت ارى منها تصرفات لم اصبر عليها وهي انها تربت في بيت كانت والدتها هي التي تقوم بدور القوامة وابوها مهمش وليس له اي كلمة بالبيت.. طبعا هي ارادت ان تقوم بتطبيق هذا الشيئ في حياتها وانا تنبهت لذلك من تصرفاتها حيث اننا اذا ذهبنا لبيت اهلها تحاول امامهم التصرف وكأنها هي التي لها الكلمة بالبيت يعني انها تحاول طمس شخصيتي امام اهلها, وطبعا هي تريد تطبيق الحياة التي عاشتها في بيتها..... واجهتها وأفهمتها ان ماتقوم بها والدتها من طمسها لشخصية والدها والتفرد بالقوامة في البيت هو امر منافي للفطرة... حيث الرجال قوامون على النساء.. وردت علي بانها تعرف ان هذا خطأ وانها لن تعود لهذا الأمر... ذكرتها بأنني لن اتنازل عن القوامة لها وان عليها ان ترضخ للأمر الواقع وتنسى الحياة التي عاشت فيها ولكن للأسف استمرت بهذا الشيئ... طبعا في السنة الثانية من الزواج حصلت بيننا مشكلة وذهبت بها لبيت اهلها ومكثت عندهم حوالي الشهرين ووصلت الأمور بيننا لحافة الطلاق ولكن تدخل بعض الأهل من الطرفين ووافقت على عودتها... طبعا بعد عودتها بدت وكأنها تغيرت قليلا ولكن رجعت حليمة لعادتها القديمة بعد مرور شهرين طبعا هي عرفت انني لن اتنازل لها عن القوامة ولذلك بدأت بالتمرد اكثر واكثر..

طبعا هي زوجة تحاول بأقصى ماتستطيع ان تكون متمردة علي وطبعا بعد زواجي منها بستة اشهر حصلت مشكلة بينها وبين اخواتي وبعد تحققي من المشكلة وجدت انها هي من تسبب فيها وطبعا بعد ذلك قررت ان لايكون بينها وبين اخواتي اي علاقة وقطعتها لكي ارتاح من المشاكل , ,, طبعا هي تكره امي واخواتي وانا على العكس اعامل والديها واخوانها بكل احترام وتقدير ولكن لم يثمر هذا الشيئ معها..

وطبعا انا كنت صابر عليها بأمل انها تتعدل ولكن لم يحدث ذلك,, ونسيت ان اقول انني الان اعيش معها ودخلنا السنة الرابعة منذ زواجنا ولا يوجد بيننا اولاد بسبب مشكلة لديها ومع ذلك اخبرتها انني احبها وان موضوع الأولاد لن يكون سبب في انفصالنا عن بعض...

طبعا في السنة الثالثة قامت وتمردت بزيادة وقامت تحاسبني على دخولي وخروجي من البيت وتطلب مني ان اخبرها بكل مكان اخرج فيه واذا درت اني زرت اهلي تقوم بإفتعال المشاكل وتنكد علي يومي... بعكس لو درت اني رحت لأحد من اخوانها...طبعا انا ذكرت لها انني عانيت في طفولتي وانني بحاجة لزوجة تنسيني الأيام الصعبة التي عشتها ووعدتني بذلك ولكن كما قيل ( وعـــــــد بلفور).

طبعا في نهاية السنة الثالثة كلمتني اختها وذكرت لي ان اختها تقوم بذكري بسوء عند اهلها وانه مايصرف علي وانه سيئ معي وانا ويشهد الله على ذلك انني اعاملها بكل احترام وتقدير واخاف الله في معاملتي لها وقائم بكل حقوقها على اكمل وجه حتى انني اذا جلسنا جلسة مصارحة اقول لها يافلانة هل انا مقصر معاك في شي او ناقص عليك شي.. ترد علي بأني مو مقصر عليها بشي وتدعو لي ان الله يخليني تاج على راسها ومن هالكلام... طيب ليش عند اهلك تذكريني بسوء.؟؟؟.... وطبعا هي من النوع الذي لايكتم اسرار البيت وكل شي يحصل بالبيت تذكره لأهلها وصديقاتها حتى امور المعاشرة الزوجية... ونبهتها ان ذلك سيهدم بيتنا ويعطي فرصة للكل بالتدخل في حياتنا ولكن لاحياة لمن تنادي....

طبعا هي من النوع الذي مهما عملت معها لايكبر بعينها.. واتوقع لو اقوم بشق جزء من جسمي واعطيها اياه لن يملئ عينها..... طبعا هي تذكر انها تحبني وانها تعشقني بجنون.. ولاكن انا بدأت اتفكر في هالكلام واقول في نفسي ان الذي يحب لايعمل هالعمايل...
وطبعا ان الان اتخذت قرار الطلاق بيني وبين نفسي وهو قرار لارجعة فيه..... فهل هذا المرأة تستحق العيش معها وتستحق التضحية لأجلها.....

انا ولله الحمد رجل لاينقصني شي ولماذا اكمل حياتي مع امرأة لست مرتاح معها ومهما عملت لها فلن يوفي معها..... لمااذ احرم نفسي من الذرية الذين هم زينة الحياة الدنيا......

بأنتظار تعليقاتكم ..... واسف على الإطالة ولكن كتبت لكم هذه الكلمات من قلب يحترق من معاناة اربع سنوات وقلب قدم تضحيات كبيرة وتنازلات ولكن بدون فائدة تذكر
[/B][/SIZE]

التعديل الأخير تم بواسطة فيافي نجد ; 07-03-2010 الساعة 02:53 PM
قديم 06-03-2010, 02:49 PM
طوفان الاشجان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية طوفان الاشجان
طوفان الاشجان غير متصل  
الله يعينك اخوي علي هالزوجه المحبطه

صراحه اخوي انا من رأيي انك تنفصل عنها

ليش تحرم نفسك من السعاده والهناء

انت يوم كونت نفسك تبي انسانه تنسيك الدنيا

وتسعدك وتعينك بالحياه الصعبه

دام انت معطيها حقوقها كامله ومانت مقصر معها بشئ
وتشوف انك ماظلمتها بيوم من الأيام فثق تمام الثقه
انك بعد انفصالك عنها راح ترتاح منها

وبعدين لعلمك الزوجه الي ماتبي اهلك ماتبيك

وهذي ماخذتك طقطقه بس ماهي حاسه بالمسؤوليه
لكن طلقها وشف لك انسانه غيرها تعينك علي الحياه وتسعدك
لاتعيش نفسك مع انسانه نكديه
وقوية راس وطويلة لسان

ارق التحايا عزيزي
قديم 06-03-2010, 02:51 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مشكلتي اصدق
مشكلتي اصدق غير متصل  
عادي اختها تكلمك؟
وتعلم على اختها ؟

عموما انت ادرى .. وطالما انت فعلا مو مرتاح وهي مصممه الا تنكد عيشتكم فمالك الا تنام ع الجنب اللي يريحك

مسألة طمس الشخصيه وقلب الكلام وقطع العلاقات هذي اشياء مو هينه

اعانك الله
قديم 06-03-2010, 02:57 PM
معاناة رجل
عضو جديد
معاناة رجل غير متصل  
اخوي ( مشكلتي اصدق) انا كلمت اختها لأني حسيت انها هي الوحيدة من اهل زوجتي اللي بتفهم علي لو كلمتها عن اختها لأني كلمت اخوانها وامها ولكن الكل يحاول التخلص من المسئولية فلم اجد من يسمعني الا اختها . وطبعا كلامي لها كله رسمي وحلفتها بالله انها هل رأت انني مقصر مع اختها بشيئ.... لأنهم يأتون لبيتنا ويشاهدون اني مو مقصر مع بنتهم بشيئ
قديم 06-03-2010, 03:45 PM
طوفان الاشجان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية طوفان الاشجان
طوفان الاشجان غير متصل  
دام انت واثق وصادق مع نفسك اتجاهها ليش تطلب شهادة الغير

اذا تأزمت الأمور هم يأتون اليك ويشاهدون بأنفسهم بدون ماتطلب احد يجي

اتركها عند اهلها لها فتره وخل يجيها خبر انك تدور حرما ثانيه وشف ردة فعلها

المره رص عليها مره

وبعدها تطب الارض

قديم 06-03-2010, 08:24 PM
ح ـور
عضو دائم
 الصورة الرمزية ح ـور
ح ـور غير متصل  
الله يعينك ويصبر قلبك ويهدي زوجتك ..... والله يكتب لكم اللي فيه الخيــر
قديم 07-03-2010, 12:22 AM
منفصله وأفتخر
عضو دائم
منفصله وأفتخر غير متصل  
الله يعينك ويعينها أخوي
أخوي إنت زعلان علشان هي ماتمدحك أمام أهلها؟!
عادي أخوي يمكن من شدة حبها لك تخاف أحد يحسدها عليك وتخسرك
وياأخي الكريم القوامه صحيح هي للرجل لكن مو بالشده تكون
آحلى شيء بين الزوجين التفاهم والإحترام بدون تسلط أو فرض الشخصيه
ومن ناحية الأطفال إذا عندها مشكله حاول تعالجها
تقول هي سببت مشاكل بينك وبين أخواتك وتكرههم ممكن يكونوا متدخلين بحياتكم أو يضايقوها بسبب الأطفال
صدقني ماتكرههم إلا لسبب
نصيحتي لك لاتتسرع باالطلاق
قديم 07-03-2010, 02:16 AM
روعة المعنى
عضو مميز
روعة المعنى غير متصل  
سبحان الله

في بنات يستمتعون بدور القيادة او القوامة
تذكرت مرة اخو زوجي .. ما شفتها للامانة
لكن وصلني خبر انها تفتح محفظة زوجها
وتاخذ منها لو احتاجت شي .. !

انا شخصيا اعتبر هالشخصيات غير سوية
ولا البنت الطبيعية هي الي تستمتع وتحس بانوثتها
بانقيادها للرجل .. مو قيادتها له !!!

شخصيا ما الومك بالطلاق اخوي معاناة رجل ..
الزم ما على الواحد راحته ..

لكن نصيحتي الشخصية لك ..
انك تستخير الله سبحانه وتعالى بالطلاق
وانك تكثف دعاءك لله تعالى بخشوع وتضرع ..
وتسال الله انه اذا اراد لك الطلاق
منها .. انه يجعله برد وسلام على قلبك كما جعل
النار بردا وسلاما على ابراهيم .. وانه يرزقك زوجة
خير منها ..

دمت بود
قديم 07-03-2010, 02:35 AM
بنت ناس^_^
عضو متألق
 الصورة الرمزية بنت ناس^_^
بنت ناس^_^ غير متصل  
ابغض الحلال الى الله الطلاق

قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - >> إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه, فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة, يجيء أحدهم فيقول: فعلت كذا وكذا, فيقول: ما صنعت شيئا , قال: ثم يجيء أحدهم فيقول ما تركته حتى فرقت بين امرأته, قال فيدنيه منه ويقول: نِعم أنت<<.

يااخي لاتفرح ابليس بفعلتك
حل مشكلتك مع زوجتك وأأمرها ان لم تتعدل انك تتزوج عليها تخويف بس
قديم 07-03-2010, 02:51 AM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
الله يكتبلك كل خير

بس لو حاولت وحاولت وسات الحياة الانفصال افضل

مواقع النشر