ضحايا التحرش الجنسي فاكهة الشتا و ابو حكيم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 12-02-2015, 12:06 PM
الف نون هاء
عضو جديد
الف نون هاء غير متصل  
ضحايا التحرش الجنسي فاكهة الشتا و ابو حكيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عذرا انا عضوة جديدة في هذا المنتدى ف عذرا اذا اخللت بالقوانين

بحثت في النت والحمدلله اني رسيت في هذا المنتدى وعلى هذا القسم بالتحديد وعندما قرأت المواضيع ارتحت ان اكتب موضوعي بعد تردد

اولا المشكلة لاتخصني ولكن اريد ان اكون طرفا في حلها لأني اكتشفتها

قبل تقريبا تسع سنين كنت في المرحلة الابتدائية لاأتذكر مالمرحلة بالضبط المهم ابنت عمتي اللتي تكبرني بسنتان قد باتت عندنا وقد فرحت جدا بها المهم أن أخي الصغير كان تقريبا عمره اربع او خمس سنوات كان فتى يحب اللعب والحركة وكنا نراه بمنظورنا فتى مشاغب وكان كلما نريد ان نتحدث او نلعب يخرب و"يغلس" المهم ابنة عمتي ذهبت وحدثته و اذ ب أخي يجلس مكان فراشه زاوية معينة بهدوووء وسكوون وخوف انبهرت منها وجلست اترجاها لتخبرني ماذا قالت له ؟ أخي اللذي لا أحد يستطيع أن يهجده ماهي المعجزة بنظري اللتي قالتها بعد الحاح اخبرتني بأنها في يوم من الأيام عندما ذهبت ل بيت عمي وجدت أخي وابن عمي اللذي هو اصغر مني بسنة تحت الفراش يلتمس كل منهما عورة الآخر وأنها ايضا في بعض الأحيان كانت ترى ابن عمي هذا يفعل نفس هذا الفعل مع ابن عمتي الصغير اللذي يصغرني بثلاث سنوات اللذي يسكن في منطقة اخرى عندما يزور مدينتنا المهم انها اخذت تهدده بأنها ستخبر ابي وتخبر اخي ايضا بأن أبي لن يكتفي بقتله ضربا بل سيدفنه حيا احسست بأنه أمر يجب أن لايعلمه الكبار وقد حلفتني بأن أبقيه سرا لربما فقط اهدد أخي فيه
لم أعلم خطورة ما يحدث ولم أفهم حتى لماذا هذا الشيء سيغضب أبي كل هذا الغضب منه ولكني أبقيته سرا حتى اني شبه نسيته

سأخبرك قليلا عن شخصيات قصتي أولهم أخي

أخي هذا أتى بعد ابنتين أنا و أختي و أمي اعتبرتها كأنها الحسنة الوحيدة في حياتها من كلام الجدات اللواتي تنصت اليهن وخصوصا جدتي اللتي هي أمها اللتي رزقت بسبع بنات و ولد واحد فكانت شديدة الفرح به
علما أن أمي تعاني مرض أو حالة لا نعلم ماهي وهي أنها تكون طبيعية بشخصيتها الطيبة المسالمة اللتي حتى لاتدافع عن نفسها
وفجأة في منتصف السنة تتحول لشخص جائر فقط يريد يريد أن يفرغ طاقاته بالصراخ والضرب و تفرغها في أطفالها الا وهو نحن
باستثناء أخي اللتي كانت تدلله حتى أنه عندما يخطئ تعاقبنا نحن بدلا منه أبي كان يحاول أن يعرض أمي على دكتور نفساني أو يعالج مشكلتها لأنه اكتشفها بعد أول طفلة ألا وهي أنا ولكن أهلها قابلوه بالمعارضة والهجوم وأنه يبالغ ووو أبي كان يشفق على أمي ويحبها وأيضا كان يشفق علي
فلا يريد تشتت الأبناء خصوصا أن أختي ولدت بعدي بسنة ف قرر أن يواصل حياته معها وكان يحاول أن يعالجها ولكن كان يقابل دائما بالإعراض خصوصا أنه كان يريد منهم بأن يعينوه على علاجها لأنه لربما لن يستطيع تكفل ذلك لوحده ماديا
المهم حاول أبي أن يتحمل ضغوطات هذه الحياة لأجلنا وكان ولله الحمد لا يرى بأن الطلاق حلا لما فيه من شتات

المهم حاولت أوضح صورة أمي وأبي والآن سأكمل بتعامل أبي مع أخي

أبي كان يريد أن يصبح أخي رجلا ويغضب عندما يرى من أمي تدلليها وتفضيلها
لذلك كان حازما وشادا معه
وكان دائما يفرح عندما يذهب مع ابن عمي لأنه سيكون مع ولدا مثله ليس ولد وسط بنات لئلا يتأثر بالبنات

المهم حان الآن وقت أن أخبركم عن شخصية ابن عمي اللذي هو ابن خالتي ايضا

عندما كان طفلا صغيرا كان مرحا وجميلا وكلما كبر كلما تغير لربما لأن طفولته كانت قاسية ومشتتة

خالتي اللتي هي أمه كانت ايضا تعاني مثل أمي ولكن بطريقة ثانية ف خالتي كانت بااااردة بطريقة ليست بطبيعية ومهملة لبيتها وابنها وفقط تريد ان تنام وفجأة تتحول لعصبية ومتوترة وفقط تبكي حتى أنها لا تنام وتشتغل وتهتم بشكل مبالغ فيه ولكن فترة قصيرة وتعود لحال البرود

عمي اللذي هو أبوه كان طيب ولكنه عصبي و ايضا لديه السكر ف اذا عصب لا يدرك مايفعل من شتم وضرب

المهم نعود ل ابن عمي كان دائما يهان لسوء منظره ولأنه ايضا كان يعاني من سيلان مخاطي لا يتوقف عندما كان صغير فوجهه دائما مليء بالمخاط ف كان لا احد يريد أن يلعب معه ودائما محل سخرية واستهزاء وهذا كان سببا كبير في انحدار شخصيته غير أنه في مرحلة الأولى ابتدائي كان دائما يرسب و دائما أبوه يجلده بالخيزران لهذا السبب وكان دائما يضرب ويهان

المهم أنا أحاول أن اذكر جميع التفاصيل لتكون الصورة واضحة

وابن عمتي الآخر

كانت هناك خلافات بين أمه وابيه بسبب سوء ابيه وهم يسكنون في منطقة غير منطقتنا وكانوا يزورونا ولكن الآن عمتي اصبحت في نفس العمارة وعندما اصبح في المتوسط اتى ليسكن مع عمتي

المهم انا قد نسيت السر اللذي احتفظت به ولكن ربما في البداية كنت اهدد اخي حقا لا اذكر

المهم كنت في المتوسط واخي دائما يخبرني بأن ليس لديه أصدقاء وأنه يتمنى أن يكون لديه اصدقاء مثلي أنا كنت افرح عندما يخبرني ولا اهتم بالموضوع و أبي قد ولاني مهمة تدريسه لأني كنت متفوقة و أن أمي متساهلة معه لدرجة أنها لاتدعه يكتبت بل تكتب له وتستطيع أن تقول بأنها تدرس بدلا منه أنا فرحت بأني أفضل منه وكنت أفرغ طاقاتي فيه من صراخ وضرب وكنت اطبق ما اتعلمه من ضرب بالمسطره فيه وعندما لا يستجيب لي اخبر أبي و أبي يرغمه بأن يستمع لي و أن أتعامل معه بالطريقة اللتي اراها مناسبة سواء صراخ او ضرب وغيره لكي يترك الدلال من وجهة نظره حقا كنت قااسية معه ودائما اهدده بأنه اذا لم ستجيب لي سأخبر أبي بأن يضربه لأنه لا يريد أن يذاكر
كبرت وكبر تفكيري وبدأت تكبر معلوماتي عن التحرشات الجنسية وغيرها لا أعلم كيف ولكن تذكرت هذه الحادثة وأصبحت أتألم لحال أخي خصوصا أنه دائما مع ابن عمي ودائما ابن عمي يستغفله ويفرغ طاقاته فيه
لم أعلم كيف أبدأ ولكن قررت أن أتصرف لا أعلم من أخبر ولكن قلت سأحاول أن أغير بحثت وبحثت وتوصلت ل أن أتقرب من أخي اللذي كنت يراني وحشا من وجهة نظره خصوصا أنه كان في السادس قبل أن يذهب الى المتوسط اخبرت اصبحت دائما ادافع عنه والكل كان يراني مخطئة أخبرت أختي اللتي تصغرني بسنة وارتحت عندما اخبرتها اخذت تبكي ولاتعلم كيف نتصرف اخبرتها بأننا سنحاول بأن نبعده عن ابن عمي و أن نحتويه ونتقرب منه دائما كنا نفشل لأننا حقا لانعلم كيف نتعامل معه فجأة يكون طيب وفجأة يكون عدواني المهم الا أن تقربنا اليه و أصبح يرتاح لنا وحكينا واصبحنا نريد اسعاده لكنه كان يغار من أختي اللتي اصغر منه تقريبا ب ثماني سنوات وكان ايامها يعترف بأنه سرق من أمي ويبكي ندما ويخبر بأنه سيعيد لها المبلغ وأمي دائما تستر على اغلاطه وهو يعلم انها تعلم المهم اصبحت هنالك مشكلة بين اختي اللتي اصغر منه واخي وعندما كنا ندافع ولانريد منه أن يضربها وتضاربنا وخرب كل اللي بنيناه أصبح يكرهنا وخصوصا أنا ويراني منافقة واصبح يظن بأنه لا يعلم بما اخفيه من شر الا هو وهناك نقطة ايضا اريد أن أوضحها بأنه عندما كان يحدثنا عن أبي كان يراه ويحكي عنه كأنه وحش وأيضا يكرهه ولكن يريد أن ينال رضاه ويحبه

كل مالي أرى حالة أخي تسوء وهو الآن في المرحلة الثانية متوسط وتظهر فيه علامات البلوغ وأيضا عندما نتضارب يتجرأ علينا برفع السكين وندما نخبر ابي يخاصمه وربما يضربه يجلس فترة ثم يعود هذا غير أنه قبل فترة بسيطة مسكه أبي وهو يسرقه واخذ يكذب الا أن رأيناه بالجرم

وابن عمي حالته سيئة فهو ضعيف أو شبه معدوم الشخصية ومستواه الدراسي سيء وللأسق ايضا قلة الوازع الديني هو الآن في آخر سنة ثالث ثانوي لا أعلم كيف سيكون مصيره في الجامعة أو العمل لأنه حتى لايستطيع أن يدبر أموره بنفسه
وابن عمتي الآن أولى ثانوي ولكن شخصيته طبيعية أو ربما أنا لا أعرفه جيدا

لكن ما أخشاه وأخافه حقا أن هؤلاء الثلاثة دائما مع بعض ولا أحد يشك حتى في أمرهم لكن ابن عمتي دائما يستهزئون بأخي هو معهم ولكن أيضا أصبح يبحث على رفقه غيرهم مع ابقائهم

هذا غير أصبحت أشك بأنهم يتحرشوا أو ربما يعتدوا على الأطفال

أنا حقا مشتتة أصبحت فقط أشك في أمرهم وليا سنين أبحث في حل أعمله بنفسي لكني لم أجد حاولت أن أخبر أحدا ولكن لا يوجد أشعر بأنهم يشعرون ولكن يتهربون

وأحيان أريد أن أخبر أبي ولكن لا أعلم كيف أبدأ ولا أريد أن أخطأ

لم أكتب موضوعي هنا الا أني حقا أحتاج المشورة لأني أصبحت مشتتة

شكرا لكم مقدما

التعديل الأخير تم بواسطة الف نون هاء ; 12-02-2015 الساعة 12:16 PM
قديم 15-02-2015, 07:13 AM
فاكهة الشتاء
عضو متألق
 الصورة الرمزية فاكهة الشتاء
فاكهة الشتاء غير متصل  
رد : ضحايا التحرش الجنسي فاكهة الشتا و ابو حك

مرحبا أختي
بصراحة ما فهمت الموضوع زين

جاوبيني على هالأسئلة :
كم عمرك ؟
كم عمر أخوك ؟
كم مرة شفت حادثة التحرش أو تأكدتي منها ؟
كيف عرفتي أنه لازال للآن يتعرض للتحرش ؟

الله يفرج همك

قديم 16-02-2015, 12:52 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
رد : ضحايا التحرش الجنسي فاكهة الشتا و ابو حك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله أختي الكريمه وجزاك الله خيرا على ثقتك .
أرجو الله أن تعذريني , فلا معرفة لدي بكيفية معالجة هذه الأمور
ولو تبحثي في اليوتيوب عن مقاطع لأطباء نفسيين , أو في المواقع الطبية
عن كيفية علاج هذه الأمور , ربما تصلين لمرادك .

مواقع النشر