ارجوا المساعدة فورا!!!!!!!!!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-10-2004, 10:41 PM
محبوبتي
عضو جديد
محبوبتي غير متصل  
ارجوا المساعدة فورا!!!!!!!!!!

حصلت لي هذا المساء مشكلة ولا اعرف ما الحل الصحيح لها .

طبعا تعرفون ان الاولاد الآن في اختبارات . والوقت في رمضان زحمة شوي .وعشان كذا طلبت من الاولاد كل واحد يذاكر دروسة بنفسة اثنين ما شاء الله عليهم ما يقومون الا اذا خلصوا . والثالث عنيد كثير اللعب والعبث بكل ما حولة .قرب العشاء وهو ما ذاكر دروسة قلت لابوه ناد الولد خلية يذاكر وفعلا ناداة وقاله جيب كتابك وتعال فقال ان كتابة ما هو فيه بيدور علية لكن ما لقاة يمكن نساه في المدرسة وهذى ما هى قريبه علية دائما مهمل انا وراه في كل شئ .المهم ان ابوه قام على طول ومسك سلك من اسلاك الكمبيوتر وقام يضرب فية . حزنت علية وحاولت اتدخل لكن رفض تدخلي واصر علية ان يحضر الكتاب .

وبعد ما شبع ضرب تركه دون حل للمشكلة ورفض ان يحضر كتاب زميلة ليذاكر فية.

صار جسم الولد خطوط حمراء الله لا يوريكم .

انا زعلت وحسيت انه اهانة لى انا لما يضرب الولد بهذه الطريقة .وحسيت انه قرفان من مسولية العيال وما يرتاح الا اذا خرج من البيت .وقته كله داخل البيت اما نوم او كمبيوتر اوطفشان ومتضايق . ما ادري ويش اسوي اناقشة في الموضوع واعرف سبب تغيرة لما يدخل البيت. والله العظيم والله والله والله انه اخر ابتسامة له عند الباب واخر وناسة له خارج البيت .سألتة اكثر من مرة ليش معانا غير وبرة شئ ثاني .مع العلم ان جميع ما يخص الاولاد اقوم به انا دون مبالغة ولو تركتهم له كان قضى عليهم من زمان مع انه يخاف عليهم ويحب يشوفهم طيبين وبخير .انا ابي اعرف من وين ابدأ النقاش وكيف اتصرف لاني بصراحة متضايقة جدا............

عذرا على الاطالة ولكن الأمل في الله ثم فيكم .
قديم 30-10-2004, 11:53 PM
نوران2000
عضو جديد
نوران2000 غير متصل  
يا اختي تاكدي من مسوؤلياتك تجاه زوجك ايضا ولا يكفي الابناء فقط فزوجك ايضا بحاجه لتدليلك حاولي التغير في مظهرك في لقائك به عند عودته في كلامك معه وطبعا انت حرمه وتعرفي كيف تتعاملي مع رجل
قديم 31-10-2004, 09:37 AM
بوعبدالله
من كبار شخصيات المنتدى
بوعبدالله غير متصل  
رحمة الله عليك ياابي
ضربتنا ونحن صغار بالسلك وبماسورة المياه وبالنعال وكسرت رجل اخي عندما رسب فاصبح من اكبر المحامين في البلد وكل اللذين ضربوا تخرجوا باكبر المناصب في البلد وانا ولله الحمد منهم
اما اخواني الذين اخذوا بالتفاهم والحديث والنقاش ولم يضربوا فاحدهم ساعي بريد والثاني عامل في محطة بنزين والاخت يادوب كاتبة بشهادة المتوسطه
اليكم ترتيب اخوتي ومناصبهم وهل ضربوا ام لأ
الاول ( ضرب) مدرس
الثاني ( ضرب وكسرت رجله ) محامي
الثالث ( ضرب بسلك الكهرباء ) مهندس
الرابع ( ضرب باليد والنعال وهوز الماء ) عقيد
الخامس ( ضرب ) مسئول نوبة في شركة النفط
البنت ( دلع وتفاهم ) كاتبة بشهادة المتوسطه
ولد ( تفاهم ونقاش وتربية حديثة ) عامل في محطة بنزين
ولد ( تفاهم وتربية حديثة ) ساعي بريد
الله يرحمك ياابي لقد كنت اميا ولكنك كنت عالما في التربية
هل تحتاجين اختي الى شرح اكثر
نحن نضرب اولادنا لاننا نريدمصلحتهم ولانهم لايفقهون في التفاهم والضرب درس لاينسى ويكفي التهديد بعده لكي يستقيم الولد ام تريدين من ابنك ان يكون اعمي قلب وبصيره ؟؟؟؟؟؟؟؟
والسلام ختام
قديم 31-10-2004, 10:23 AM
غييير الناااس
عضو جديد
غييير الناااس غير متصل  
قال الرسول عليه الصلاه و السلام

(( واضربوهم عليها لعشر ))

طبعاً المقصود هنا لما يكون الولد فوق العشر سنوات وترك الصلاه يضرب

... اللي نستفيده من الحديث ...

اسلوب الضرب (( غير الضااااار )) اسلوب تربوي حثنا عليه الرسول عليه الصلاه والسلام لتربيه الابناء تربيه صحيحه بإذن الله عز وجل

فيعني اللي يقوول اسلوب الضرب اسلوب قديم وكل شئ ما يجي الا بالتفااهم ... أجزم أن كلامه خاطئ جداً جداً جداً

وارجع اقول واكرر ... ضرب بدوون مضاار (( لا كسر ولا ارتجاج بالمخ ))

ضرب موجع ...

تحيتي لكم
قديم 31-10-2004, 11:04 AM
محبوبتي
عضو جديد
محبوبتي غير متصل  
لاكن المشكلة انه مع هذا الولد بالذات لا يعرف الا الضرب .والناس تختلف بعضهم الضرب يجيب نتيجة ويتعدل ويحرم يغلط . وبعضهم يسبب له الما نفسيا عميقا وفي نفس الوقت لا يعدل الضرب فية شيئا .لدرجة ان هذا الولد من كثر الضرب صار عندة نوع من التهتهة وقد قامت المدرسة بتحويلة الى مركز علاج النطق والتخاطب التابع للوزارة ولكن دون جدوى اكد المشرف علية انها حالة نفسية بحتة.فكيف يا اخ عبدالله يصل الى المناصب العالية وهو بهذه الحالة!!!!!!!!!!!!! وانا اعرف قيمة الضرب ولاكن الضرب المجدي المفيد الذي يحقق الهدف وصدقوني اولادي ابعد ما يكون من الدلال والدلع ..........

اما يا اخ نوران2000 فحقوق زوجي ولله الحمد اقوم بها دون تقصير.ولكن المشكلة في غيا بة الطويل خارج المنزل .عدم القدرة على تحمل مسؤلية الاولاد فهم امانة ولا بد من ان يخصص جزء ولو بسيط من وقتة لهم خا صة عندما اكون مشغوله عنهم . كيف اذا تكون الالفة والتعاون والمشاركة في تسيير امور الحياة .
قديم 31-10-2004, 11:37 AM
زينب عبدالله
قلم مبدع
زينب عبدالله غير متصل  
ما هذه القسوة الي تتحدثوت بها .............ما صدق في حد يفكر هذا التفكير ...............اخوي ابو عبد الله لا تربيتنا ولا تربية زوزوجي كانت بالضرب وها انا مدرسة جامعية وزوجي دكتور اخواني كلهم شهادات عليا وليس في بيتنا من هو خريج بكلوريوس اما زوجي فالي مو طبيب مهندس ممكن تفسر هل حالة بالرغم ما احد منا انضرب لحد ما انكسرت رجله ولا يده .................التربية الصحيحة لازم تكون شوية حزم (مو كسرة رجل ولا يد) وشوية حنان (مو دلال ودلع زايد)
اما عن حالة الاخت لا اعرف بالضبط ما يحصل عندك بس الي اتوقعه ان لما زوجك يرد للبيت يجد مشاكل الاولاد في وجهه وصياح وضرب والدفاتر والكتب ............وحكاية .............صحيح حلو ان الام تهتم بالعيال بس لا تبالغ خليهم يعتمدون على انفسهم و يدرسون بروحهم وانت استقبلي زوجك بالضحكة والدلع و شغل الستات الي انت اكيد عارفاه واذا كان عندك مشكلة انتضري لما يرتاح ويهدأ وكلميه شوية شوية وبهدوء ..............ما في زوج يحب يخرج من بيته الا اذا وجد داخل البيت ما يدفعه للخروج والهروب..................ناقشيه بصراحة واسألي ايش الي مضايقه داخل البيت ولا تزعلين لو سمعتي انك مقصرة لانك لو زعلتي ما راح تحلين مشكلتك .............يعني لو قالك انت هاملتني او انك مقصرة في بيتك الزوجي حاولي تفهمي ايش رغباته وحاولي تنفذيها.........
قديم 31-10-2004, 11:48 AM
hnahoma1
عضو دائم
hnahoma1 غير متصل  
يضرب الابناء لايضرب البناء يدلعهم لا يدلعهم هده ليست مشاكل

المشكل في تعامله معك هل يحبك او لا ان كان يحبك قولي له احبك لو تكون معي هكدا و تقول لي وووو........
و ان كان لا يحبك فابحثي عن السبب ربما انت السبب و ربما هو و ربما كلاكما

اما الاطفال لا داعى لا تتضايقي لاجلهم لان الله تكفل بهم ان جعل للوالدين حنانا لا يجمعه كل رجال او نساء الدنيا لو اجتمعوا

و السلام
قديم 31-10-2004, 11:53 AM
زهرة ربيع
عضو نشيط
زهرة ربيع غير متصل  
اختي العزيزه ... بصراحه انا ما اشوف الضرب اسلوب من اساليب التربيه سواء حديثا او قديما لان الشخص الي امامك انسان له عقل ويدرك وليس مثل الحيوان الذي لا يسير الا بالضرب
والضرب يولد اشياء بالنفس ويهز من شخصية الطفل اذا كانت هذه هي طريقة التعامل معاه فالنظره القويه من الوالدين التي تفهمه معنى التهديد او حرمانه من شيء يحبه لمده قصيره او وقت معين او انك تكلم الولد وتتفاهم معه لو كان يفهم وكبير شوي فهذا يولد في نفسه شيء جميل

ويحس انه كبير وممكن يتعدل والضرب يا اختي لا ياتي على طول من اي مشكله وخاصة الضرب المبرح زي ما سوا زوجك

حرام حرام احنا ما نجيب الاولاد عشان نظربهم ونتعبهم بل بالعكس

وحاولي يا اختي انك تقربي من زوجك شوي وتفهمي اولادك انهم يذاكرو ويعتمدو على انفسهم عشان يفرحوكي ويفرحو ابوهم وان ابوهم اذا شافهم على هذا الحال راح يتركم ( تخويف )

وانا اقول يمكن يا اختي ان زوجك اول ما يدخل البيت يتضايق من ازعاج الاولاد والصوت وعلى طول هذا يبي وهذا يبي فالزوج يجي البيت عشان يرتاح ولكل حادث حديث يعني لا تقوليله شي عالاولاد من اول ما يدخل خليه يرتاح

وحاولي تبعدي عنه الازعاج كانك تخصصي مثلا في غرفة نومك تلفزيون وجلسه بعيده عن الازعاج عشان وقت ما يروق يخرج للاولاد ويساعدهم في دروسهم او يوجههم ويجيب طلباتهم

صدقيني يا اختي هذا الشي مو غريب علي لاني كنت اشوفه من انسانه عزيزه علي مره ومن هذا الشي البسيط حاول زوجها يتزوج عليها بعد عشرة 15 سنه ولما انتبهت لنفسها ولبيتها وترتيب الوقت والاولاد رجعت حياتهم احلى من اول

عارفه اني طولت بس ارجو المعذره

اختك .. زهــــ ربيع ـــــــرة
قديم 31-10-2004, 12:28 PM
بلوبيرد
كبار شخصيات المنتدى
بلوبيرد غير متصل  
اختي الكريمه محبوبتي

اول شي اقول لك الله يعطيك العافيه على هذا الموضوع المهم في حياة كل اسره
اختي الكريمه الوالد اذا ضرب ابنه لا يكون انتقاما ولا يكون تنفيسا وانما يرى في ذلك مصلحة لابنه
وفي نفس الوقت انا لست مع الضرب المبرح والمعلم على جسم الاولاد ولكن اختي الكريمه ارى انه
مرات يكون الزوج راجع من العمل ولديه مشاكل كثيره في رأسه ويريد ان يرتاح فاذا بهذا يضرب هذا وهذه تناكف هذا
وصياح وشجار وهلم ذلك فبالله عليك كيف يكون موقف هذا الزوج المسكين الذي جاء ليرتاح بمنزله وسكنه
اولا اختي الكريمه حاولي اجلاس اولادك بعيدا عن مجلس والدهم اي بغرفتهم وتكون دراستهم بغرفهم
واذا كان الوالد موجودا بغرفة الجلوس فليذهبوا الى غرفهم
ثالثا يجب عليك الاهتمام بالاولاد ولكن ان لا تنسي هذا الزوج الذ يكد ويشقى على هذه العائله
وثقي تماما بانه لا يوجد والد يحب ضرب ابنه الا لمصلحته وهو يرى ذلك ولكن اعيدها مرة ثاية ليس بالضرب وانما بالتفاهم
والارشاد والتهديد وحرمان الطفل من امور يحبها مثل الكمبيوتر والالعاب وغيرها .
ولا تجعلي هذا الامر يؤثر عليى حياتك فهو عادي ويتكرر في معظم المنازل
ولكن حاولي انت ان لا يتكرر في منزلك
قديم 31-10-2004, 01:32 PM
susu_susu
من كبار شخصيات المنتدى
susu_susu غير متصل  
والله انه لتذهلني بعض الردود .... ولكنني لن اعلق عليها وسأكتفي برد عليك عزيزتي ....

طبعا انا لست مع الضرب من أصله الا اذا تجاوز الاولد حدوده ولم تنفع معه جميع الاساليب الاخرى ، وقد قلت ...
اقتباس:
لاكن المشكلة انه مع هذا الولد بالذات لا يعرف الا الضرب .والناس تختلف بعضهم الضرب يجيب نتيجة ويتعدل ويحرم يغلط . وبعضهم يسبب له الما نفسيا عميقا وفي نفس الوقت لا يعدل الضرب فية شيئا .لدرجة ان هذا الولد من كثر الضرب صار عندة نوع من التهتهة وقد قامت المدرسة بتحويلة الى مركز علاج النطق والتخاطب التابع للوزارة
من الواضح ان مشهد الضرب قد تعدى حدوده لدرجه ان الولد بدأت تظهر عليه بعض الاثار النفسيه ، ولا اريد ان ازيدك هما ولكن ادعوك لان تاخذي الامور بعقلنيه وتروي ،

عزيزتي .... اولا عليك ان تنهضي بنفسيه ابنك ، اشرحي له سبب غضب والده عليه ، بيني بل واكدي له ان والده يحبه وانه من منطلق الحب والخوف على مسؤوليته يتصرف ، بيني له ان رده فعل ابوه قد يكون مبالغ فيها ولكنه هو الذي حمله على ذلك ، امتصي نقمته على الموقف بان تستعطفيه ، قولي ان الوالد الغالي يكد ويتعب خارج المنزل ليوفر لهم الافضل والاحسن وانه يعود متعب ولذلك قد تكون رده فعله مبالغ فيها بعض الشيئ ولكنه بالنهايه هو الذي أخطأ ، اطلبي منه ان يعتذر لوالده ، وان يعده ان يكون أكثر مسؤوليه في المرات القادمه ... ذكريه بواجبه كولد اتجاه ابوه ، كيف عليه ان يبره ويرضيه ، حتى يرضي الله سبحانه وتعالى وقبل ان يعتذر الولد اكدي على زوجك ان يقبل اعتذار الولد ويقبله ويحضنه بعد الاعتذار ويؤكد له حبه له وخوفه على مصلحته ... وانه ولد طيب وله الكثييييييييييييير من المحاسن ولكن هناك بعض الاشياء التي ينبغي ان ينتبه لها و يعطي باله لها ومنها الانتباه والاهتمام بالدراسه . اقترحي عليه القيام بعمل جيد ليكفر عن غلطته ويصلح موقفه امام والده ( قراءه قصه ، حفظ سوره صغيره من القرآن او حديث ... الخ )

ؤأكد ما قاله الاعضاء عن وجوب فصل مكان لعب الاولاد عن مكان وجود والدهم حتى لا يزعجوه باصواتهم ، وعليك عزيزتي ان تهتمي أكثر بوقت عوده زوجك من العمل ، خذيه بحنانك ، اسأليه عن مشاكله في العمل ، ولا تنسي ابتسامتك العذبه التي من شأنها ان تنسيه هموم الدنيا كلها ، الاولاد مشغولون في غرفهم لا يخرجون منها الا اذا اذنت ، والوالد يرتاح من عناء اليوم الطويل ، وحذاري ثم حذاري ان تسردي له مشاكل ومطالب البيت والاولاد في هذه الساعه ، اعلم انها مشاكل قد تثقل على قلبك ولكن لا تاتي بها عند دخوله البيت .

اقتباس:
مع انه يخاف عليهم ويحب يشوفهم طيبين وبخير .انا ابي اعرف من وين ابدأ النقاش وكيف اتصرف لاني بصراحة متضايقة جدا............

عزيزني ابدئي منها .... باسلوب رقيق وبكل تفاهم بيني له اثر عصبيته الزائده على الاولاد ، قولي له انك تعلين كم يحبهم وما هي الاهداف العظيمه التي يرسمها لهم ولكنه يقسو عليهم بضربهم هذا الضرب المبرح ، قولي له ان الاولاد يحبونه فعليه ان يحافظ على هذا الحب والاحترام من قبلهم بان يبقى قدوتهم حتى في غضبه ، اطلبي منه ان يصارحك ان كان هناك ما يزعجه منك ، وانك على اتم الاستعداد لان تتغيري ،

استعطفي مشاعر زوجك اتجاه الاولاد ... وعزيزي علاقتهم مع والدهم
اذهبوا مثلا في يوم الى السوق انت والاولاد واحضروا له ( للوالد ) هديه مشتركه ، تعبيرا عن حبكم وتقديركم له ولتعبه من أجلكم.
عندما يعود متأخرا وهم نيام .... فليكتبوا له بعض رسائل الشوق ويتركوا فيها قبلاتهم وليقرأها وانتظري النتائج ....

حددوا كأسره يوم تجتمعوا فيه ولو لبضع ساعات للمرح واللعب ، وليخرج اطفالك بالافكار كيف تمضوها والله يستركم ، ( لعب بالكره ، شطرنج ، كمبيوتر ، رشاشات مياه ، معسكر لساعات في الصحراء...الخ ) فالاطفال والوالدان بحاجه لهذه الساعات

واريد ان ااكد على امر ، اياك ان تثوري وترفضي اسلوبه امام الاطفال مهما كانت قسوته شديده

اعانك الله وثبتك

مواقع النشر