تفريق زوجي بالمعاملة بين اطفالي التوأم - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 03-08-2015, 04:19 AM
فرح تايه ~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية فرح تايه ~
فرح تايه ~ غير متصل  
رد: تفريق زوجي بالمعاملة بين اطفالي التوأم

اقتباس:
المحبه من الله حتى في الاولاد ممكن الشخص يحب واحد من اولاده فقط فانتي لاتعانديه عشان ولدك الصغير مايصير ضحية عنادك ويشفي غليله فيه باختصار هم اولاده وهو يرحم ذمته اتركيهم على الله ويكفي انك تعدلي بينهم وخلاص

اي نعم المحبة من الله .. لكن حسن المعاملة والعدل بين أولاده وعدم التفريق بينهم واجب عليه .

إذا استمر على حاله هذا .. ماراح يلاقي من ولده إذا كبر غيير العقوق .. وبما إن العقوق حرام ف كل ما يؤدي إليه من تفريق وغييره يعتبر ( حرام ) .

اقتباس:
عن اي قانون تتكلمي عنه وهل راح يطبق بالفعل لوراحت تشتكيه طيب روحي اشكيه وتعالي
هذا ولده وعناد الزوجه ربما يكون السبب ولاتنسي قول رسول الله صلى الله عليه وسلم انت ومالك ملك لأبيك وفي حديث اخر عن حب الاولاد وان الشخص لايلام عن الحب الزائد لاحد اطفاله ولاكني لااذكره حاليا وبالنسبه للذهاب لبيت اهلها مااانصحها لان اول هجوم راح تلاقيه من اهلها وراح يقلولها بالحرف الواحد
اولاده وهو حر فيهم
ليه وين إنت عايش ؟ عمرك ما سمعت بحاجة إسمها قانون ؟ لهالدرجة الكلمة غريبة علييك ؟!!

لا ترمي اللوم ع القانون ! القانون موجود والمحاكم موجودة بس العييب في بناتنا خوافات الوحدة فيهن ماعندها شجاعة تطالب بحقها .. مسكينة معللة نفسها بالآمال ترقبها ! وكله من عمرها وصحتها .

وستين مرة قلنا لكم القانون مطلوب وليس محمول! اللي له حق يروح يطالب وراه وبياخذه مو يتبطح في البيت خلف الشاشة ويقول عن أي قانون تتكلمون ؟!!!!!!

بالنسبة لأنت ومالك لأبيك .. خذ هذا الحديث شكلك ماتعرفه ..

"أعينوا أولادكم على البر، من شاء استخرج العقوق من ولده".

خذ هاذي الحكاية كمان إذا ما سبق ومرت عليك ..

جاء رجل إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه يشكو إليه عقوق ابنه، فلما سمع عمر من الإبن قال عمر للرجل: "جئت إلي تشكو عقوق ابنك، وقد عققته قبل أن يعقك وأسأت إليه قبل أن يُسيء إليك"..!
فقدتك يا بعد عمري وحبي وأطهر أشواقي، فقدت أيام ما ترجع فقدت البيت واللمة، رحلتي بالفرح كله وبعدك مابقى باقي، وتركتي وحشة الذكرى تجر الروح يا يمه، يا أغلى قلب ودعني ومثله صعب أنا ألاقي، يا أروع من عن الدنيا رحل وأطهر ثرى ضمه ..💔
قديم 03-08-2015, 04:27 AM
فرح تايه ~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية فرح تايه ~
فرح تايه ~ غير متصل  

بالنسبة لميلاد صاحبة الموضوع .. زوجك للأسف مستضعفك .. عارف إنك ماراح تخطين خطوة للأمام .. يحبسك بالشهور وينادي ولدك بالقرد ويضربه وهو ما تجاوز السنتين ؟! تتوقعين هذا بكامل قواه العقليـة !! السؤال اللي نبغى نعرف جوابه انتي وش مصبرك علييه ليه راضية بهذا كله ؟!

ع فكرة عيالك صغار ومن حقك .. وبعد هم أولاد ماهم بنات حتى لو كبروا غالبا بيظلون عندك .

فقدتك يا بعد عمري وحبي وأطهر أشواقي، فقدت أيام ما ترجع فقدت البيت واللمة، رحلتي بالفرح كله وبعدك مابقى باقي، وتركتي وحشة الذكرى تجر الروح يا يمه، يا أغلى قلب ودعني ومثله صعب أنا ألاقي، يا أروع من عن الدنيا رحل وأطهر ثرى ضمه ..💔
قديم 03-08-2015, 06:52 AM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  

على فكرة امور الحضانة في البلد تغيرت كثير اصبحت المحاكم تهتم لمصلحة المحضون يعني الآن مافيه شيء اسمه اذا وصل سبعة سنين ياخذه لا تشوف مصلحة المحضون عند مين سواء أمه أو ابوه احس الخوف اختي شال قدرتك عن اي تصرف جاد الله يفرج همك يارب
قديم 03-08-2015, 07:04 AM
جرحي الدامي
عضو نشيط جدا
جرحي الدامي غير متصل  

احمي اولادك قبل يكبرو ويميزو كلام ابوهم ابيهم غير كذا ترى الالفاظ تتسجل في عقل الطفل الباطن حاولي دايما تثني على اللطفل. اللي يسبه ابوه دايما وتمدحيه في وجهه عشان ماتركز الالفاظ السلبيه بعقله وينشأ على عقدة النقص
قديم 03-08-2015, 07:09 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أختي

لا أعرف مشاكلك السابقة

لكن لفت نظري الكلمة التي قالها لكِ ومن ثم أعدتيها على أهله

هذه الكلمة بغض النظر عن إندراجها الفقهي في نوعية القذف الصريح أو الكناية

ولكنها تعتبر تجاوز كبير لخط أحمر من مستوى هبوط الحياة الزوجية

لذلك... أرى أن مشكلتك الأولى هي مدى مستوى الإحترام بينك وبين زوجك ومن بعدها مسألة الحقوق الأخرى

أما مسألة أبنائك فهي متعلقة بك أيضاً ... فإحترامهم من إحترامك... فإذا سقط إحترامك سقطو

وأما زوجك فأكتفي بقول ... أصلح الله حاله وأبعد عنه الظلم عن نفسه وعن غيره

أعانك الله
قديم 03-08-2015, 08:30 AM
عيوشه22
عضو نشيط جدا
عيوشه22 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Millaad مشاهدة المشاركة
وايضا في المقطع كنت اقول الحياة معك زفت اهانه وقهر لو ما طلقتني بالطيب راح تطلقني غصب عنك
اما عيشة مع................. زيك مستحيل
قبل شهر حدثت مشكلة كبيره وطلبه والدي الطلاق واتصل بوالده وطلب الطلاق
زوجي تغير لم يعد يشتمني الا نادراً جدا جدا
ولكن ما زال محتفظ بالتسجيلات
والدي يقول يبلها ويشرب مويتها لا يهددك
بس قلبي كارهه وعايش رعب
اللي اعرفة وفهمته صح ان حضانة الطفل حتى يبلغ سبع سنوات من المحكمة يعني الحضانة لك غصب عن الاب مو برضه فهمتي وبعد السبع تجيبي عيالك للقاضي ويسئلهم هل تبغى تعيش عند امك او ابوك اذا قالو امي بتروحي فيهم بيتك
اسمعي انا ما اخببك ولا اقلك اطلبي الطلاق نهائي بس اوضح لك حقك في الحضانة فقط
ونصيحة اتصلي على عمك ابو زوجك وخبريه كل شئ صار بينك وبين زوجك حتى كلام زوجك عشان ترتاحي وتنفكي من تهديد زوجك الله يهديه وربي لو انا اقسم بالله اني لاتصل على عمتي وكلها كل شئ صار اول شئ عشان ارتاح وترتاح نفسيتي وعشان تحللني من قذفي لها وخلاص وانتي حره واذا عمتك طيبة راح تسامحك
والله يصلح حالك ويهدي زوجك

التعديل الأخير تم بواسطة رائحة البخور ; 05-08-2015 الساعة 02:28 AM
قديم 03-08-2015, 09:34 AM
Millaad
عضو دائم
Millaad غير متصل  

بإذن الله راح اتصرف
قديم 03-08-2015, 10:02 AM
متفائل يا زمن
عضو نشيط
متفائل يا زمن غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bulldozer مشاهدة المشاركة
انا مدرك تماما لكلامك ولاكن صدقيني في مجتمعنا لايوجد حل وايضا لايوجد والد بهذه الطريقه وخصوصا انه يضرب طفل بس الي ابغى اوصله لاختنا انها ماتركز زياده ووتركه للايام وماتعانده ومعى ذالك في مستجدات في الرد رقم 9
اذا في مجتمعك لا يوجد حل اكرمنا بسكوتك واترك الفلسفة اللي بدون قل مجرد معارضة.

اختي الحياة مع زوجك تفتقد لاساسيات الاحترام فكيف بالحب والمودة

افترح يا امساك بمعروف ونقاش وبداية جديدة على اسس صحيحة او كل واحد في سبيلة حرام الاولاد يكونون حية كرهه لك
قديم 03-08-2015, 11:47 AM
bulldozer
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية bulldozer
bulldozer غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائل يا زمن مشاهدة المشاركة
اذا في مجتمعك لا يوجد حل اكرمنا بسكوتك واترك الفلسفة اللي بدون قل مجرد معارضة.

اختي الحياة مع زوجك تفتقد لاساسيات الاحترام فكيف بالحب والمودة

افترح يا امساك بمعروف ونقاش وبداية جديدة على اسس صحيحة او كل واحد في سبيلة حرام الاولاد يكونون حية كرهه لك
على اساس انك جايي لنا بحل من كوكب اخر وهل هذا حل بالله عليك امساك بمعروف او الطلاق طيب وش استفادو لو تم الطلاق ومن الي راح يسمحلها بالطلاق وبأي حق يعني تروح تقلهم ابغى زوجي يطلقني لانه بيطلق على ولده اسم حيوان طيب تعال احلف انت وغيرك ان مافي حد اطلق عليكم اسم حيوان من الاهل وهذي معروفه روح سوي حاجه تعجب اهلك وشوف يوم يقلولك انت ذيب او اسد بس سوي العكس وراح يقلولك يابقره والا ياحمار لاتكبرو الموضوع اصلا الرجل قادر ياخذ اولاده في اي حاله وفي اي وقت ويضيع الجمل بما حمل وخصوصا لو وصلت للزعل او الطلاق وبعدين نشوف القانون الي تتكلمون عنه ايش راح يسوي
قديم 03-08-2015, 12:48 PM
مرام سعود
موقوف
مرام سعود غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bulldozer مشاهدة المشاركة
على اساس انك جايي لنا بحل من كوكب اخر وهل هذا حل بالله عليك امساك بمعروف او الطلاق طيب وش استفادو لو تم الطلاق ومن الي راح يسمحلها بالطلاق وبأي حق يعني تروح تقلهم ابغى زوجي يطلقني لانه بيطلق على ولده اسم حيوان طيب تعال احلف انت وغيرك ان مافي حد اطلق عليكم اسم حيوان من الاهل وهذي معروفه روح سوي حاجه تعجب اهلك وشوف يوم يقلولك انت ذيب او اسد بس سوي العكس وراح يقلولك يابقره والا ياحمار لاتكبرو الموضوع اصلا الرجل قادر ياخذ اولاده في اي حاله وفي اي وقت ويضيع الجمل بما حمل وخصوصا لو وصلت للزعل او الطلاق وبعدين نشوف القانون الي تتكلمون عنه ايش راح يسوي
يا اخي انت منطقك غريب عجيب وكلامك مو صحيح ان الأهل يطلقون على اطفالهم اسماء بشعة
وايش اللي ممكن طفل عمرة سنتين يستاهل عليه يلقب بالقرد
اذا كنت تعرضت للإساءة من اهلك في صغرك انت مو مضطر تبرر لهم الله يسامحهم
سامحهم من قلبك بس لاتبرر لهم ولا تتخذ نهجهم بالتربية
وخل منهجك بترتبية أطفالك سيرة النبي صلى الله عليه وسلم
واذا كنت تعرف احد يسي لطفلة أمامك أنكر علية تصرفة
وذكره بحساب الله وذكرة ان ربي ممكن يشل لسانة اللي يستغلة في
تحطيم وإهانة وزرع الذل في نفس طفل صغير
وانه محاسب يوم القيامة على كل كلمة ينطقها
واسأل الله تعالى ان ينير بصيرتك ويحنن قلبك على كل طفل صغير

مواقع النشر