أنا وزوجي من جديد .. الله يعين... - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 26-09-2006, 07:48 AM
جوري1427
عضو نشيط
جوري1427 غير متصل  
اختي الحبيبة خليني اقولك على نقطة مهمة عن شخصية الرجل والي هي انه اذا كثرت مراضاته زعل زيادة نصيحة وانا حاسة بشعورك وياما وياما مرت علي اوقات مثلك بس لقيت الحل انسي الموضوع وحاولي يكون شكلك دائما حلو وسولفي عادي ولاتجيبين طاري الموضوع وخلي ريحة البيت حلوه واخدميه من بعيد لبعيد وتكلمي معه ببراءة الاطفال ترى الرجل تاثر فيه البراءة اكثر من اي شي ثاني طبقي كلامي بحذافيره وصدقيني راح تدعين لي طبعا هذا بالاضافه لدعاء الله بان يصلح مابينكم وان شاء الله نشوف موضوعك في قسم المشاكل المحلولة وتعطينا من اخبارك الحلوة والله يرزقك الذرية الصالحة وكل مسلم
قديم 26-09-2006, 01:27 PM
رادع
موقوف
رادع غير متصل  
زعل زوجك ليس من مشكلة واحدة بل هي تراكمات لعدة مشاكل ,اهمل حلها , أو لخلق أو طبع فيك أراد زوجك تغييره

فرفضت أو لم يستطيع تغييره , مما أدى الى إحباط في شخنفسه تجاهك وحب أنه يجعلها قوية , فمهما فعلت مع زوجك

فلن يأثر فيك ما لم تظهري له أن قد غيرت فيك ما يريده زوجك , وليس ما تريده أنتِ ..
قديم 26-09-2006, 02:26 PM
غلا 2005
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية غلا 2005
غلا 2005 غير متصل  
أخت جوري 1427
جزاك الله خيرا إن شاء الله ساعمل بما قلتي والله يعيني ...
وبصراحة شكله راكب راسه لآني لما أكلمه ما يعطيني وجه و مكشر و يصرف وجهه عني وإذا كلمني فهو رد سريع بسيط بينما تسمع القهقهات لما يكلم زملاءه ...
والمشكلة اني اليوم كتبت له رسالة صغيرة على الباب قبل ما يروح العمل وقلت له ( ليش الزعل .. أعمالنا لن ترفع بخصامنا هذا .. وشهر رمضان شهر تسامح ..وكلام اخر نسيته )... بعدين صحيت ولقيت الورقة مشققة

أنا غلطانة اني فتحت معه الموضوع ... عارفة بس وش أسوي ما تحملت يزعل مني

لكن شكلي بخلي الأمر عادي و أنسى الموضوع وأقوم بواجباتي وكان نفسي اسوي فطور محترم بس الله يهديه رفض انه يشتري المقاضي ..على قولته ما يبغى مني شيء .. والله اني فكرت اروح عند خالتي 5 أيام عله يحن علي و يرجع لي مع اني لا احتمل البعد عنه كثيرا لكن إن كان فيه مصلحة لنا فسأفعله و أريحه من رؤيتي قليلا

أخي رادع .. أنا دائما اضحي و احاول ألبي كل اللي هو يتمناه ولما جت على هذه المسآلة زعل .. ليييش؟؟
بعدين هو احيانا يتأخر علي بس ما أزعل زيه و يا ما قلت له عن أشياء ضرورية لي و للبيت و يتعذر وبصراحة هو كسول شوي ... على العموم بحاول اغير نفسي والله من وراء القصد
قديم 26-09-2006, 02:46 PM
ماهي نور
قلم مبدع
ماهي نور غير متصل  
حبيبتي
لن أجاملك
فأنت تتحملين نصف ماصار
أنت تعلمين أن طبيعة زوجك (حار) وفي الحرم لامجال لبرودة الأعصاب موقفك أنك تركتي زوجك عشان غيره صعبة شويه المفروض استأذنتي من أختك اللي تسألك ورحت بسرعة لزوجك
حبيبتي الرجال تثقلهم مسؤلية المرأة خصوصا في العمرة والحج والعمرة في رمضان صعبة ولو لم تكن صعبة لما اصبحت تعادل حجة مع الرسول صلى الله عليه وسلم
حبيبتي
انا أخالف من قال لك بأن زوجك عنيد.. اسمحي لي أن اقول لك أنك أيضا ربما تحملين نفس الصفة
حبيبتي صدقيني مستحيل تحملين وتنجبين ونفسيتك كذا
الحمل يريد تهيئة للجسم .. انت لاتحتاجين لأدوية طبية ولا لغيره تحتاجين إلى راحة أعصاب وتآخذين الأمور ببساطة (يعني طنش تعش)
أيضا لابد من تقدير الزوج مهما كان وثقي بأنه لاجزاء للإحسان إلا الإحسان
حبيبتي
الرجل مرآة للمرأة صدقيني
وأن كنت كما قلت تهتمين فيه ولايحس فهو أيضا يهتم فيك بدون أن تحسين
حبيبتي
أخزي الشيطان
وتذكري انه زوجك حبيبك وقرة عيونك
تذكري انه الرجل اللي طول عمرك وانتي تحلمين فيه وتنتظرينه
أنا دائما لما أزعل من زوجي وأتضايق منه أقو ل اللي يسويه فيني أهون من فرقاه ..بس اتخيل بيوم أنه راح أفارقه لقبري أو يفارقني (بعد عمر طويل يارب) فتهون علي الدينا كلها وأخليه بعيوني
وفقك الله ياحبيبة
قديم 27-09-2006, 12:14 AM
الاميره فيونا
عضو دائم
الاميره فيونا غير متصل  
الان انتي سويتي كل شيء خلاااااااااااااااااااااااص كفايه , الحين دورك أزعلي ايه ازعلي و لا تكلمينه و خليك عادي من ناحية الواجبات معاه
يعني بالعربي انسيه
ما ربي خلق غلا لاجله , لا حبيبتي ربي خلقك لعبادته و الرجل مو محور الحياة
عارفه ان كلامي صح لكن صعب نتحمله و انا والله عارفه و مجربه , لكن عادة اصبر نفسي بهالكلام اللي هو فعلا صح
وش رايك تشتكينه للي يقدر عليه
ربنا
خليك زعلانه , و لا تتكلمين معاه ابد غير اذا هو كلمك و كلمه و رد غطاها طبعا حاليا
و أشغلي نفسك عنه و سويلك زيارات لاهلك و اهله و اذا لك صديقات او جارات ابعدي عنه , و الافضل لو فعلا غيرتي جو يومين و اياك في هاليومين تتصلين فيه و اذا لابد ارسليله رسائل مو اعتذار لا
والله الله بالدعاء و قراءة القرأن و لا تنسين قبل الفجر بساعه قومي و صليلك ركعتين و أشكي همك لله و خليك واثقة من اجابة الدعوة و ان لو تأخرت الاجابه فلغرض عند الله اكيد لك فيه خير
وخلي عنك الادويه الجئي لله و ادعيه من قلبك
والله مالهم غير القوي وهو ربنا
وثقي ان زوجك شافك تدورين الرضا قام يكابر , مادرى ان فيه اللي يقدر عليه
وطمني حالك والله كل الرجال كذا
و طمنينا عليك
قديم 27-09-2006, 12:50 AM
غلا 2005
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية غلا 2005
غلا 2005 غير متصل  
ماهي نور : جزيت الجنة ..أ عرف اني اتحمل نصف ما صار .. ولكن ما يستاهل الزعل هذا كله لنا اليوم أربع أيام تقريبا
اختي الكريمة انا صح أزعل و زمان كان زعلي جامد يعني ما ارضى بسهوولة بس الحين تعدلت شوي .. وبعدين من زمان ما زعلت عليه مثل هالمرة لآنه أهانني قدامن الناس ..
بالنسبة للحمل : فأنا لا أشغل نفسي كثيرا بالرغم من اني طولت كثيييييييييييييير والكل صار يسأل و يبغى يتقصى أخباري وأنا ما أحزن على قصة الحمل إلا لما أتذكر أني كم لي سنة متزوجة والمفروض عيالي يدرسون وحزنت كثيرا عند بداية المدرسة لآني تمنيت اني عندي اطفال أصحيهم وأفطرهم وأذاكر لهم زي الناس ..
أنا ما احزن على قصة الحمل إلا لما أتذكر اني أنا لحاااااااااااااالي من احمل هم العلاااااااج والحمل .. زوجي يقول عادي ما لازم نجيب أطفال .. لسنا الوحيدون

بحاول اتغير والله يقدرني ويعيني على نفسي والشيطان.. وبصراحة اكتشفت سر وهو ليس بسر ( إذا كان اهل البيت طائعين لله تمام الطاعة وكان بيتهم قائم على التقوى فقليل الخلافات التي تؤثر عليه وبصراحة قل التزامنا وخاصة زوجي وأنا أيضا اعترف بالتقصير وللفضائيات السبب الأول في التأثير على التزامنا .. وأنا اجاهد نفسي والهوى والشيطان و الله هو المعين الأول لي )

حبيبتي الأميرة فيونا..ارتحت لكلامك بس مشلكتي اني ما أستطيع الابتعاد عنه يعني دائما لزقة فيه ...فاضية ..
وبحاول اخلي أخوي يوديني عند خالتي كم يوم عل الأمور تتحسن .. بس والله راحمته من يسوي له الفطور ويصحيه للسحور .. بصراحة متأكدة ان قلبي رح يتقطع هنااااك والله المستعان

أنا الحين كنت راجعة من عند وحدة من جاراتي القديمات وجا أخذني وسولفنا في السيارة كلمة ورد غطااااااااها
وباقي التكشيرة .. ورجعنا البيت و سولفت له شوي وهو باقي على نظراته .. بصراحة أحسه كرهنيييييييي
ولما أسأله بالغصب يجاوب .. ولما سألت وش أسوي السحور .. قال بكيفك اللي تبغي سويه ... وما يناظر فيني ولا يتبسم .. يعني رجع لعادة الاكتئات اللي جاته قبل خمس شهور واللي حكيت لكم عنها

الله المستعان وعليه التكلان
قديم 27-09-2006, 11:40 AM
وجه الملاك
عضو جديد
 الصورة الرمزية وجه الملاك
وجه الملاك غير متصل  
يااختي..انا حاسة فيك ومعاك حق....لكن ويش تسوي هو يظل زوجك....وياما نسوان يذوقوا المر ويصبروا...ان الله

مع الصابرين....شوفي ..حاولي تخلي الامور عادية الى ان زوجك يهدأ ...يعني كوني دايما مرتبة واعملي الاكل والشرب.

وتكلمي معاه عادي...واذا مارد عليك...معليشششش...هدئي اعصابك ولاتنفعلي...ولاتبكي قدامه....خليكي كده معاه

وتوددي له بشكل غير مباشر....عشان مايعصب عليكي...واشغلي نفسك هذي الايام بالقرآن الكريم والدعاء...

وتفادي الجدال معاه....خاصة اذا كان معصب....الله يهديه ويريح بالك ان شاء الله....
قديم 27-09-2006, 11:10 PM
سلطـــان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سلطـــان
سلطـــان غير متصل  
عندي لك حل........

يوم روحي وقضي انتي اغراض عشان تسوينله حفله ايوه سويله حفله
وخلي بيتك كله شموووووووووووووووووع والبسي احلى لبس عندك او جددي روحي لشتريلك لبس راااااااااااائع

يعني لما يجي مااااااااااااااايقدر ينكد عليكي وعليه

جيبي ورد إرميه في كل مكان وجيبي احلى عطر وانتي غيري شكلك عن دايم

جربيها لاتيأسين

يارب يبعد الشيطان عنكم

اقري سورة البقره في بيتك كل يوم
قديم 28-09-2006, 03:36 AM
غلا 2005
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية غلا 2005
غلا 2005 غير متصل  
حبيباتي وجه الملاك و عطر الليل

أشكركم على إضافتكم الرائعة

أخواتي أنا أمس رحت عند وحدة و لما جا علشان ياخذني ... لقيته كان مقضي بعض المقاضي اللي طلبتها واللي هي أهم شيء في الطبخ .. والمشكلة ان اخوي عندي يعني ما أقدر ألبس لبس ضيق وحركات

وعموما شكله رجع للاكتئات اللي جاه قبل خمس شهور .. لآنه صار ما يتبسم أبدا

هو الحمد لله صار يتكلم معي إذا انا اتكلمت معاه ولما يسألني عن شيء أفرح كثييييير .. و أجي جنبه

أنا احس انه رضى عني بدليل أني اليوم بعد المغرب سويت لهم فطور محترم و كنت اصلا تعباانة من الانفلونزا و بعد المغرب نمت... طبعا نمت والتلفاز شغال على قناة المجد ..و كنت حاطة شيء على يعوني علشان تمنع الضوء عنها ..

دخل هو الغرفة و لبس الثوب والغترة ...و بعدين جاء عندي وسالني وقال ( غلا انتي نايمة) وهو شكله كان يبغى يطفي التلفاز لآن ماله داعي دامني نايمة
طبعا بعد ما نزل راسه واتقرب مني وسألني هالسؤال .. خفت و صحيت بسرعة وقمت جالسة فهو قالي.. بسم الله عليك
أثاريك نمت .. أحسبك تسمعي للشيخ...

طبعا صح اني اخترعت ودق قلبي... بس والله فرحت ولا عاد قدرت انام بعدها من الفرحة ...واللي زاد فرحتي انه صحاني وهو كان لابس غترة وثوب .. يا زينه بسم الله عليه

بس رجع من التراويح ... وهو لسة حزين وليس مكشر .. يعني يطالع في الأرض .. و شكله أعرفه إذا كان قلقان .. عنده حركة ما يسويها إلا لما يكون مضطرب أو قلقان .. بعدين جهزت له العشا و سويت له شاي الأعشاب ...

يعني الخلاصة الحمد لله صار يتكلم بس بشوييش و ما يتبسم زي أول ولا يضحك معي ولا يحضني أم يلمسني زي عوايده .. أنا أبغاه يرجع يفرفش معي و يضحك و يسوي مع اللي كان يسويه وهو راضي ومبسوط

أنا نفسي أسوي له حركات وأشتري الورود والشموع هذه بس هو ما يعترف فيها .. يقول خسارة على فاضي ..

شريت له قبل ما نروح العمرة هدية عبارة عن عطر وقدمتها له بعد ان وريته عرض بوربويت عن الهدية ... الحمد لله أحسه فرح بس مو كثير .. قال من وين جبتي الفلوس وما لها داعي خساير .. يعني استقبال بارد .. لكن عادي اهم شيء انه يتطر منه يوميا...

وأنا ناوية بكرة أسوي حركات في البيت وفي شكلي والله يقدرني .. بس تأيدون اني اروح عند خالتي يومين او ثلاثة علشان يرتاح مني شوي .. وعلشان تتجدد الحياة بينا .. وش رايكم

ربي يجزيكم عني الجنة..

لا تنسوا الدعاء لي بالذرية الصالحة المصلحة واللي أربيها على منهج الإسلام
تكفووووون طالبتكم
قديم 28-09-2006, 03:04 PM
***نووور***
عضو مميز و مثالي
***نووور*** غير متصل  
ماشاء الله عليك غلا ربي يصلح لك زوجك

كل اللي سويتيه عين العقل

وفكرة انك تروحين بيت خالتك............ما أشجعك انتي ممكن تتغلين على زوجك شوي وتثقلين وانتي في بيتك

لا تعودينه على بعادك ..............

أنا انصحك اخيتي تلبسين وتتعدلين طول ما هو موجود في البيت وريحتك فايحة والبيت نظيف ومرتب

وتجهزين له طعامه .............بس اذا دخل البيت تروحين تسلمين عليه بخفة وتقولين له تبي مني شي وانتي مبتسمة

حتى لو كان مبوز من بعيد لا تتلصقين فيه اذا متعودة تساعدينه بتغيير ملابسه ساعديه وانتي ساكته قللي الكلام لا تتكلمين الا لضرورة مع ابتسامة جميلة

ثم اتركيه وانشغلي اجلسي عالنت .................( بغيت اسألك ليكون زوجك زعلان انك تدخلين انت وااااااايد وما تقعدين معاه ترى بعض الرجاجيل يزعلون من هالشي ولا يقولون بس تشوفينه متغير ومبوز ) .

اذا انتي ما تنشغلين عنه عادة ...............الحين انشغلي اقري كتاب اجلسي هالنت شوفي التلفزيون اقري قرءآن

اذا رحتي تنامين قبليه قبلة قبل النوم و لا تلاحقينه ولا تحسسينه انك تبينه ..........بس خلي ريحتك الحلوة فايحة وخليك قريبة منه لا تكثرين من الضم ...........بس خليه يحس فيك تلامسي معاه ونامي ولا تهتمين

واذا طلب منك شيء على طول اتركي اللي في يدك وسوي له اللي يبي ما تتأخرين ثانية بابتسامة لا تكثرين كلام

اذا حسيتي انه يناظرك ناظريه وخلي لغة العيون هي اللي تتكلم احتويه بنظراتك وادخلي في اعماقه

خليه يفتقدك شوي ويعيد حساباته مع نفسه ..............يمكن يرد لك ويحاول انك تتفاعلين معاه مثل أول ويفتح لك قلبه شوي شوي .

مادري ان شاء الله اكون قدرت اوصل المعلومة .............ويارب يصلح بينكم ويسعدكم ويهنيكم .

مواقع النشر