صديقتي تقيم علاقة مع شاب وتريد الخروج معه - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 21-07-2011, 08:40 PM
اصعب حكاية
عضو متألق
 الصورة الرمزية اصعب حكاية
اصعب حكاية غير متصل  
اتمنى كل من يدخل الموضوع يقول (الحمد لله اللذي عافانا مما ابتلآهآ به),لا تقولون ايش هذي البنات ولا وين التربيه وووو... الخ,حنا في زمن الفتن نسئل الله السلامه..

وبالنسبه لك يا صاحبه الموضوع,,انتي ادرى بصاحبتك واعرف بالشكل العام لدينها والتزامها,هل كانت محافظة ولا على الاقل محترمه وفجأه صارت كذا!؟
وإن كان فيه امل انها تسمع منك النصيحه والتوجيه خليك معها واحتويها اكثر,,,
وان كان العكس ,حاولي من رقم ثاني ترسلي رساله على جوالها تهديد او اي شي يخوفها,وممكن ايضا لو احد من اخوانك (متفهم وعاااقل وومكن يتعاون معك) يتصل عليها ويهددها وانه راح يخبر اهلها باللي تسويه عند اهلها..
اذا ما نفع كل هذا خلآص اقطعي علاقتك فيها بدون اي مقدمات ,لأن اللي عليك عملتيه وزياده..

موقفك صعب, وربي يعينك عليه..
قديم 21-07-2011, 08:55 PM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
نعومة حبيبتي انا متاكدة تماما انك ان شاء الله لن تنزلقي معها في هذا الطريق

ولكن اسمحي لي لا تامني جانبها وقد اعطته رقمك وممكن يتلفق عليك الف موضوع ..

حالا تقطعين علاقتك فيها

حالا تغيرين رقمك ولا توصله

حالا تخلين والدتك واختك في الصورة

الله يستر عليها وعليك وعلى كل بنات المسلمين
قديم 21-07-2011, 10:11 PM
ابن الأجواد
عضو نشيط
ابن الأجواد غير متصل  
عندي سؤال خارج الموضوع
اصعب حكاية صديقتك اللي تتكلمين عنها ملتزمة من نفسها ولا أهلها غاصبينها على الإلتزام
أبغى أعرف هذي الحالات العجيبة وش سببها
قديم 21-07-2011, 11:16 PM
نعومة انثئ
عضو نشيط
 الصورة الرمزية نعومة انثئ
نعومة انثئ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراما بنوراما مشاهدة المشاركة
اختي الفاضله
النصيحه لك انتي مو لها
اقطعي علاقتك بهذه الفتاه لانها ستجرك الى هذا الطريق
ويفترض انك فعاتي هذا من اول شهر
مادري اذا يويدوني الاخوه والاخوات او لاء
تحياتي

اكييييد انا راح اقطع علاقتي فيها اذا طلعت معه والله كان ودي اقطع علاقتي فيها من يوم قالت انها تكلم بس انا خايفه عليها
قديم 21-07-2011, 11:18 PM
نعومة انثئ
عضو نشيط
نعومة انثئ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذاب الورد مشاهدة المشاركة
قال الرسول صلى عليه وسلم
(من رأى منكم منكر فليغيره بيده فإن لم يستطيع فبلسانه فإن لم يستطيع فبقلبه وذللك أضعف الايمان )
أنتي بكذا سويتي اللي عليك وزياده الكلام ماراح يجيب معها نتيجه كــــــــــــــــــــــــــــــل اللي عليك تسويه تقطعي علاقتك فيها
إلين تحس على دمها وتحس أنها محتقره من قبللك وثاني شئ اذا اتصلت عليك لاتردين على مكالماتها و
وأنتي بعد الله يهديك غلطانه كيف تقولي لها مكالمات كلمي لكن طلعاااات لا الشئ الصغير يجر الشئ الكبير لابد معالجة الخطا
الأكبر وهي المكالمات لأنه في البدايه مكالمه ثم موعد غرام ثم النهاية وضياع فتاة
أنتي انصحيها للمره الأخيره وقولي لها علاقتي فيك راااااح اقطعها واعتبري نفسك في طريق ونا في طريق والله يستر عليك وعلي
وأنتي بالفعل اقطعي علاقتك اهي ماراح ترتاح إلا الين تمشين في طريقها
والله يستر علينا وعلى بنات المسلمين
انا عارفه اني غلطانه لاني قلت كلمي بس لاتطلعي
احس تكلم ولا تطلع اهون ماتطلع ويلعب فيها
ودي اقطع علاقتي فيها بس بعد ما اتاكد انها ما ح تطلع معه
قديم 21-07-2011, 11:19 PM
نعومة انثئ
عضو نشيط
نعومة انثئ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة المعاني مشاهدة المشاركة
يالله الله يستر عليها وعلى جميع بنات المسلمين يارب

خوفيها وقولي تحلمت فيك حلم يخوووف علشان تخاف
ماتخاف انو حاط كاميرا بشقته أو اصحابه يكونو متخبيين بالشقه أو يكون واحد مشبوه والهيئه تراقبه ويستنو يمسكوه بالجرم المشهود صحي هالغبيه اللي عندك وربي ضغطي مرتفع منها
او يشربها اي داهيه وتروح فيها
يعني المفروض البنات بذآ الزمن يكونو اوعى اكثر من قبل

اقسم بالله قلت لها مثل اللي كتبتيه بس ماردت
قديم 21-07-2011, 11:21 PM
نعومة انثئ
عضو نشيط
نعومة انثئ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهـرة الـرمـان مشاهدة المشاركة
خيريها بينك وبين الشيئ الا بتسوويه ..
ان شاء الله ح اقول لها كذا
قديم 21-07-2011, 11:25 PM
نعومة انثئ
عضو نشيط
نعومة انثئ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجانب الآخر مشاهدة المشاركة
احسنتِ، ونعم الصداقة!

للأسف يتمتع الكثير من الناس بإعتقاد دع الصدفة تختار اعزّ اصدقائك!

كان الرسول صلى عليه وسلم يحذر كثيراً من اصدقاء السوء , ويطلب ان يتم إختيار الصديق الصالح الذي
يجرك لاشعورياً الى العبادة والقرب من الله ، والعكس صحيح الصديق السيئ يجرك لاشعورياً الى المعاصي مهما كان ايمانك

من هنا انتِ لستِ مسؤولة عن تغيير خلق الله , انتِ انكرت المنكر وهنا ينتهي واجبك الشرعي.
والأولى حتماً هو ترك هذه الصديقة الجارة للكبائر ، لله فقط.
وما اعظم ان يترك الإنسان صديقاً له لأجل انه غير مطيع لله.

صديقتك هذه حمقاء جداً ، لا استبعد ابداً ان ترتب موعداً مع من تكلمهم للقائك والخلوِ بك ، كما فعلت بإعطاك رقمك للشباب. ! ( اي صداقة هذه )؟!
ولو اخذنا بعين الإعتبار
1- سذاجة صديقتك
2- خبث الخنزير البشري ( ليس الذئب ) و محاولته في ان يستغل - الحمقاوات - ممن يتعرف عليهن لكي تعرفه
على شقيقاتها وصديقاتها طبعاً ليستمتع بها سواءً عن طريق -مهاتفتها - رؤية صورها -حصول لقاء بينهما ومايتبعه من فواحش
3- انها في يوم اعطته رقمك ، وحدثته عنكِ واخبرته انكِ خجولة + تخافين ولاتثقين بالرجال
هذا الأمر يكون بالضرورة لدى - الخنزير البشري - حماس واثارة في اصطياد هذه الفريسة الصعبة الممتعة
ولا اظنه سيكف عن محاولة اسقاطك بهذا المستنقع , فهو قد ملّ من الجريئة التي تبيع عليه سلعتها بسرعة وسهولة اضيفي الى هذا انه يوجد احتمال كبير انه تعلق بك ومازال يفكر بك ، ولكنه ينتظر الفرصة فهو صياد والصياد صبور.

في صداقتك لها خطر عليكِ ابتعدي عنها ، خصوصاً انها مصممة على خطأها ولاتريد ان تتغير
قد ترين انِّ ابتعدت كثيراً! ، ولكن انتِ مازلت يافعة، لم تري حقاً حقيقة - الخنزير البشري - وجشعه لأصطياد الفتيات
والأمر الذي اشرت اليه اعلاه ، قريب جداً بوجود كل تلك الظروف المحيطة بك وبها.
والله انِّ لكِ ناصح ابتعدي عن هذا الأمر بمجمله , واتركيه لله , وسترين كيف سيعوضك الله بشئ خيراً من هذه الصداقة الواهية

ثبتكِ الله وحفظكِ من كل سوء

والله انك صادق في كل كلمه قلتها انا بعد ساعه ح ترسل لي اكيييييييييد وراح اقول لها انتي بطريق وانا بطريق والله صرت اخاف ع نفسي منها اقسم بالله لحد الان 10 ارقام ازعاج ع جوالي من غير الرسائل واخرها قبل شوي
مساء الخير انا شاب سوري حاب اتزوج بدك؟؟؟؟ واتذكر مره قلت لها عن الازعاجات اللي تجيني ابغى اشوف ردة فعلها قالت غيري رقمك فاهمه وكانت مررررررررررررررره مصره اني اغير رقمي انا تاكدت انها هي وراء الازعاج
قديم 21-07-2011, 11:30 PM
نعومة انثئ
عضو نشيط
نعومة انثئ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
-نشكرك على نصيحة لصديقتك، وهذا من حق المسلم على المسلم.
-لكنك أيضاً لستِ مسؤولة عن هداية الناس، وإدخالهم الجنة.
-الرسول صلى الله عليه وسلم أمره الله بالبلاغ فقط. يقول الله تعالى (ما على الرسول إلا البلاغ المبين).
-صديقتك هذه قد ركبها الشيطان، وتربّع في دمها وعقلها وقلبها، ولهذا أراد شيطانُها أن يجرّك لهذا الطريق جرّاً.
لأن أهل المعصية عادة يرغبون أن يأخذوا أكبر عدد ممكن معهم لهذا الدرب كي لا يستوحشوا فيه.
:::
آمل منك ما يلي:
1) إن كنتِ تشعرين أنك نصحتِ ووعظتِ فالحمد لله.
2) إن رأيت عدم تجاوب للنصيحة فأنصحك لوجه الله بالبعد عنها تدريجياً كي تبرد العلاقة بينكما، وتذهب في حال سبيلها، وسيعوّضك الله خيراً. واعلمي أن الصاحب ساحب.
هناك أناس أنقياء لكن أصدقاءهم غير ذلك؛ لهذا انجرفوا معهم. وتذكري ن كثرة استماعك لمغامراتها وتفاصيل حكاياتها مع ذاك الشاب ربما يرقق لديك الأمر، فيصبح لا باس به، وكما نقول (عاااادي).
3) إن استمر الإزعاج على جوالك فغيّري الرقم بلا تردد، وأخبريها أنك ترفضي هذا الأمر، وقولي لها: احترمي نفسك، وأظهري غضباً.
4) إن كنتِ تعرفين رقم والدتها أو والدها أو أختها فأرسلي رسالة مجهولة لأيٍّ منهم، وقولي لهم: انتبهوا لابنتكم فهي تسير في طريق خطير، وبإمكانكم مراقبة جوالها، ومراقبة سلوكها، ومع من تخرج.

ان شاء الله انا ح ارسل لها بعد شوي وراح انصحها من قلبي واذا مانفع معها ح اقطع علاقتي فيها

ياليت اجيب رقم احد من اهلها وارسل له وخصوصا وحده من اخواتها اثق فيها متزوجه ودي اقول لها لكن رقمها مو عندي
لو قلت لابوي بغير رقمي بيقول ليييييييييييييييييييييه وبيشك فيني لانه هو الله يهديه كان يكلم فيخاف اني اسوي مثل مايسوي واكيد ح يشك فيني
قديم 21-07-2011, 11:32 PM
نعومة انثئ
عضو نشيط
نعومة انثئ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحكمي مشاهدة المشاركة
على عجالة أختي الفاضلة بعد كلام الأخوة الأفاضل الجانب الآخر والبليغ مافيه كلام إقرئي ماكتبوا بتمعن وبتدبر وتفكير عميق و حطي عقلك في راسك
تعرفي خلاصك وأنتبهي لنفسك من هالأشكال ترى ماراح يرتاح بالها حتى تشربك من نفس الكأس إللي جالسة تشرب منه الحين ما أدري من وين طلعوا لنا مثل هالبنات الهبلات إللي عندهم هالجرأة الزايدة والله إن كنا في زماننا أمهاتنا يجرنا جر لعند أزواجنا وهم حلالنا وماكنا نطلع نقابلهم إلا بطلو ع الرو ح أنا عن نفسي حتى إنضربت من أمي علشان زوجي جاء عند أهلي زيارة وأنا رفضت أقابله ولا أقدم له واجب الضيافه قالت أمي أنا الحين أخلي الحياء والخجل هاذا يرو ح كله قامت صقعتني أمي بصحن الفناجين على راسي حتى طلعت أشوف صورة زوجي إثنين وأصلا حتى ماعاد قدرت أناظر في وجهه أما وقتنا الحين أشوف بعض البنات صارت عندهم جرأة بزيادة الله المستعان بس ونسأل الله أن يحفظ بناتنا وبنات المسلمين جميع ويجنبهم الفتن ماظهر منها ومابطن يارب .

اي والله وين الخجل والحياء اللي المفروض يكون بالبنت احس هلاص ما عد في ابدا
ههههه ضحكتيني بسالفتك مع امك الله يسعدك مع زوجك يارب

مواقع النشر