خطيبتي لاتبادلني الاهتمام - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 19-01-2015, 10:44 AM
همسة فرح 2009
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية همسة فرح 2009
همسة فرح 2009 غير متصل  
رد : خطيبتي لاتبادلني الاهتمام

اجلس معاها جلسة مصارحة
وخليها تحكيلك عن الاشياء اللي تحب تعملها لها
تقرب منها بمشاركتها اشياء تحبها وتهتم فيها
اظن ان البنت خجولة فخذها حبة حبة لحد ماتزول الحواجز بينكم
ولا تظل تهددها بتركها
هي شكلها زي محكت وحدة من الاخوات لاتعرف تعبر
قديم 20-01-2015, 04:01 AM
تلميذ الحياة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تلميذ الحياة
تلميذ الحياة غير متصل  
رد : علامات استفهام مع خطيبتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تجارب الحياة مشاهدة المشاركة
سلام عليكم

تقصد أنه حينما أناديها بحبيبتي أو حياتي أو ما شابه تنزعج ولا تبدي ذلك أمامي و هذا فسر لي جزءا من تأخرها شبه الدائم في الاجابة على رسائلي حيث اني دوما افتتحها بهذي العبارات ويبدو ان ذلك يسبب لها نفور فتترد في الاجابة ..
قد يكون خجل زائد او تتصنعه او تحتاج لمن يعلمها او يفهمها بالأمور الجميلة و الرومانسية بين العاقدين

كل مشكلة ولها حل
**باب بيتك هو باب خزنة اسرارك الزوجية**

بـــاريـــس... تــقــريــر رحلتي الــى مــديــنــة الــنــور
.
.
قديم 21-01-2015, 07:18 AM
ihsanof666
عضو نشيط
ihsanof666 غير متصل  

اهلا اخي

اغلب النقاط اللي ذكرتها ناتجة عن عدم خبرتك ( مبتدئ ) وصراحة استغرب انو اسمك تجارب الحياة

وانه لمن الجيد طلبك الرأي هنا

اقتباس:
1- حينما أخبر خطيبتي أني أريد أن أعرف هل تحبني أو تميل إلي ؟ فإنها لا تعرف كيف تعبر و تقول أنها تميل إليَّ ولكن بشكل غير مباشر يعني تقصد أنها حينما تراني مهموما أو محزونا هي كذلك تشعر بالهم أو الحزن مثلا ..فهذا على ماذا يدل ؟
اا

هنا ارتكبت خطأين : الاول اصرارك على معرفة حبها لك وهذا دليل ضعف الثقة بنفسك كشخص ناضج
الثاني يدل على جهلك التام بتفكير النساء , يعني انت متوقع تهجم عليك بكلمات الحب والغزل
غالبا ما راح تقول لك اياها او تقولها بشكل غير مباشر
طبعا واضح انها تحبك وتموت فيك
الحل : اترك الموضوع ولا تستعجل عليه , بعد فترة راح يتغير الامر كما تحب

===================
اقتباس:
2- هي من النوع الذي لا يحب كلمات الحب كثيرا و أنا على عكسها تماما ! وتقول أني حينما أقول لها حبيبتي أو ما شابه تحس بالنفور ..فكيف نصل لنتيجة هكذا ؟ وكيف يجب أن أبادلها الحب وهي هكذا ؟

اا
طيب خفف كلمات الحب , واذا تقطعها يكون افضل ( بعد فترة هي اللي راح تعاتبك او تتصرف او تلملح لك عشان تحكي كلمات حب )
لا تصر على ايصال مشاعرك بالغصب وفي كل وقت , يعني لما تحسها استأنست معك بالحديث احكيلك كم كلمة ( خففهن بقدر المستطاع )

========================

اقتباس:
3- هي كثير ما تحب المرح و المزاح و تراى أني من النوع الرسمي ( الجاد ) في حين أنني لست كذلك و أود أن أبادلها المزاح و المرح مع بعضنا البعض إلا أنه موضوع حجابها أمامي وعدم قدرتي على لمسها يعيقني كثيرا كما أنها مشغولة باهتماماتها الخاصة كانثى لذلك لا تكون الفرصة مهيأة مع هذه الظروف أن نخلق جوا من الانفتاح مع بعضنا !! تحدثنا حول ذلك فأخبرتها أنه شخصيتي ليست كما تظن و إنما يعيقني حجابها وعدم قدرتي على لمسها و انشغالها عني ولو أنها (والخطاب موجه اليها ) تعيرني اهتماما و تخلع حجابها و تسمح لي بلمسها إلى حدود معينة فسوف تزول هذه الأمور ..لكنها لم توافق هكذا وقالت نبدأ بصداقة منفتحة ثم فيما بعد نصل متى ما سرت الأمور جيدا إلى خلع حجابي أو لمسي حتى ننفتح على بعضنا أكثر و تبدأ الحواجز بالذوبان ....فكيف ترون هذا الكلام ؟

اا
ههههههههه تريد تمزح معها باليد مثل ما تمزح مع اصدقائك الشباب , عنجد ضحكتني
بصراحة انا ما ظلمتك لما قلت لك انو ما عندك تجارب بالحياة , لانك ما تعرف تمزح غير باليد
نصيحة روح تعلم المزاح بالكلام و اعمله مع خطيبتك
وبكرة بس تصير في بيتك امزح بايدك على كيفك
ثم ان الجو انت اللي لازم تعمله , لانو ما حدى راح يعملك اياه
وهي لو حبت الجو اللي انت تعمله راح تضل تطلبه
=============================
اقتباس:

4- أنا أحاول أن آتي لها بهدايا من وقت لآخر و أضعها في غرفة نومها (في مكان وااااضح ) حتى لو لم تكن موجودة ببيتهم ثم أتفاجأ بعد مدة مثلا اسبوع أنها تشكرني ع الهدية ...لماذا تأخذ كل هذا الوقت ؟؟ و أنا قلبي يحترق

اا
لا اعلم صراحة ما هو السبب
لكن الشي المحزن ان ترى رجل عمره 23 سنة وقلبه يحترق لان خطيبته لم تقوم بعمل الصورة اللي في ذهنه
( يعني انت كنت متوقع بس تعطيها الهدية تقفز من الفرح وتحضنك ) لكن تفاجأت انها شكرتك بعد اسبوع ,
صحيح انه تصرف غير لائق مطلقا من خطيبتك لكني اراه ممتاز لحالتك , حتى تتعلم
===================
اقتباس:

5- الاحظ عليها أني كلما أتأخر في الرد عليها (لأني عادة أرد سريعا ) تقلق وتكثر من الرسائل و الاتصال أو حينما أكتب كلاما لها حول أني قلق على مستقبلنا لأننا لا نجلس مع بعضننا البعض للحديث و المصارحة فأنها تسارع إلى الكتابة و تقول الحق معاك !! فماذا أصنع ؟؟

اا
لازم تجبرها ( بطريقة لطفية وخفيفة ) انها تجلس معك - طبعا من مبدأ ان هذا حق لك - .

وهنا يظهر جليا احد افظع اخطاء المبتدئين (انك ميت على ما تقعد معاها وتسولف)

==========================
اقتباس:
6 - أحسها أكيدا من النوع الذي لا يحب أن يكون بيننا تواصل يومي مليء بل تحب الشيء المنقطع وغير المكثف و أنا على العكس فدوما أحس بالاشتياق إليها و الجلوس معها ، وطبعا هي لم تخبرني بذلك لكن أفهم ذلك من وراء كلاماتها أو انشغالها بأمورها الخاصة بكثرة ..

اا
فقط في هذه النقطة الحق مو عليك , ولا حتى عليها
نصيحتي ان تساعدها تشجعها , لكن في الاوقات المناسبة

================================================== ============

نصيحة مجملة : انت شايف انك عم تعمل كل شي ( حب وكلام ومشاعر ومزح ووووو ) وبالمقابل ما عم تستفاد شي ( هكذا يفعل المبتدئون )
جرب ( مجرد تجريب ) انك تتصرف كرجل و تقلب الادوار - مثل ما خبرتك فوق - يعني لا تبادر بهذه الامور اللي انت ذكرتها
انا شخصيا اعرف النتيجة ... متبقي انت تعرفها
قديم 21-01-2015, 07:25 AM
ihsanof666
عضو نشيط
ihsanof666 غير متصل  
رد : علامات استفهام مع خطيبتي

اقتباس:
قلت لها باسلوب جميل أني أريد الانسحاب من الموضوع ( و أقصد موضوع الزواج لخوفي على مستقبلها و أن أظلمها لا قدر الله ) فقامت أن تركت مكانها وجاءت مباشرة للمكان الذي أنا فيه وجلست معي لكي تتكلم وكانت جلسة رائعة وموفقة وصلنا فيها لنتائج و تفاهم جميل ..
ليتك لم تقل
هل تعلم ان قولك هذا يشعرها بقلة ثقتك في نفسك

بالمناسبة , ردت فعلها هذه بسبب خوفها ان تفقدك وليس شي آخر وهذا دليل على حبها اللي انت مصر تسمعه جهارا ههههه , لكن قولك انك خايف على مستقبلها ومدري شو , راح يضل في نفسها وغالبا سيكبر هذا الامر في بالها
حاول ان تستعيد الثقة بك ( ولو حتى بالاقوال )

وفقك الله
قديم 21-01-2015, 12:37 PM
تجارب الحياة
عضو جديد
تجارب الحياة غير متصل  

سلام عليكم
اخواني واخواتي اشكركم كثيرا جميعا على وجه الخصوص لما افدتموني فيه وواقعا نصايح من ذهب ..واشكر الشكر الجزيل و الوافر الى الاخ ihassanof واقعا كلامكم منطقي يا اخي كثيرا وادعو الله ان يجبر اخطائي وان يعلمني من علمه الواسع ما به انال الخير و البركة ..

مشكلتي اني شديد التعلق بها و انه يصيبني حزن ظاهر اكاد لا استطيع ان اخفيه حينما لا استطيع وصلها .. ادعو لي اخواني و اخواتي ان اكون حكيما في تصرفاتي و ان لا استعجل كعادتي .. الرجاء تشملوني بالدعاء لاني ولهان في حبها كثيرا ...

اجدد ليكم الشكر كثيرا ..

عندي طلب من ادارة المنتدى انه بالفعل في كل موضوع يتم طرح نقاط يا ريت يتم جمعها وتبويبها بطريقة مرتبة على شكل اسئله و ماشابه ثم يصنع منها كتاب مثلا ...

جزاااكم الله الف خير ..
قديم 21-01-2015, 04:59 PM
ihsanof666
عضو نشيط
ihsanof666 غير متصل  

الله يصبرك و يسعدك و يكتبلك الخير و يجمعك مع اللي تحب

واظب على قراءة المواضيع هنا في المنتديات وفي اي مكان.. راح تستفيد كثير منها في حياتك المقبلة

بالتوفيق اخي

مواقع النشر