تعبت من الإحراجات.. كل واحد يبي أعرس على بنته!! - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 25-08-2008, 07:12 AM
نـــــدم
عضو دائم
نـــــدم غير متصل  
أسأل الله لك الهدى والتقى والعفاف والغنى والذرية الصالحة وأن تنجح في دراستك وأن توفق في زواجك
قديم 25-08-2008, 09:33 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
شوف أخي الكريم

أولاً :

أحبك الله الذي احببتنا فيه

وثانياً وبناءاً على ماورد في موضوعك من أنك تجهل امور الزواج - صغير السن - عرض البنات عليك - صرف والدك عليك - دراستك للطب :

أقول وبالله التوفيق

من ناحية جهلك بأمور الزواج فالأفضل أنك تركّز وبشدة خلال هذه الأيام (الإجازة) على مواضيع منتدانا هذا لإحتواءه على الكثير جداً من أمور الزواج (حلوها ومرها) .

وأما من ناحية صغر سنك فالموضوع نسبي والرقم (العمر) ليس مقياس ، فكم أبن لـ19 عاماً تجده رجل ويتحمل المسؤولية بشكل أفضل من أبو 27 سنة ، والعكس صحيح ، فأنت أبخص وأعلم بنفسك .

واما من ناحية عرض البنات عليك ، فالموضوع احتمال يكون جد واحتمال يكون مجاملة واحتمال يكون مصلحة لأنك راح تكون دكتور في المستقبل(بمعنى ان اللي قال ابي اعطيك بنتي كمصلحة، قد فكر في مصلحة بنته أولاً بانها سوف تتزوج طبيب من عائلة غنية ولكنه لم يقل في نفسه :هل بنتي تنفع هذا الولد! وهل سوف تساعده في انجاح حياته بكل نواحيهها ؟)

واما من ناحية صرف والدك عليك فليس بها عيب ، ولكن العيب أنك تنبسط على كذا ولاتجتهد في عملك ، وتستطيع أن تسجل كل ماصرفه عليك والدك في دفتر او ورقة جانبية وترده له عندما يصبح لك شأن في المجتمع ، وإن كان والدك لايحب ان ترد له المبلغ ، فإبمكانك أن ترد له المبالغ على شكل هدايا.

واما بخصوص دراستك الطب ، فسوف تكون مشغول جداً بالدراسة ولكن بنفس الوقت الولد منا له احتياجات نفسية وجنسية للجنس الآخر ، وسوف تشاهد الكثير من الفتيات في محيط دراستك .

انا ودي انصحك بخصوص الزواج قبل او بعد الدراسة ولكني لم أستطع تحديد ايهم الأفضل ، لأنه مرّ على قصص أقارب وغيرهم تحمل كل الاحتمالات

فمنهم من تزوج قبل الدراسة أو اثناءها وتوفق ومنهم من لم يتوفق

ومنهم من تزوج في الدراسة أو بعدها من بنت من محيط دراسته أو محيط عمله ومنهم من توفق ومنهم لم يتوفق

ومنهم من غلط مع واحدة من بنت من محيط عمله وحملت وتابوا وتزوجا وانجبا البنين والبنات وتطلقوا الآن بعد زواج دام لأكثر من 20 عاماً

فياأخي كل شي جائز ، وكله يعتمد على الله

حسن صلتك مع الله والله يوفقك لما يحب ويرضى.

وعلى فكرة عندي نصيحة بسيطة : في المستقبل عندما ترى احدى الفتيات في محيط عملك فرفوشة وذكية ودمها خفيف فلا يغرك ذلك ، لأنك عندما تتزوجها احتمال كبير انك تريد أن تغلق عليها (تستقيل من عملها لأنك ستغار عليها) وعندها سترى وجه آخر (وأحتمال لأ) واحتمال انك فهمت علي واحتمال لأ

بس اللي ابغى أوصله لك أنه لاتغرك المظاهر ، وانه في هذه الدنيا كل الاحتمالات وعكسها وارد.

والله الموفق واتمنى إني اتوفقت في مساعدتك لتحديد موقفك من المواضيع السابقة.
قديم 26-08-2008, 09:00 PM
شايل همي في كيس
عضو جديد
شايل همي في كيس غير متصل  
night2005الله يوفقك يارب وجزيك كل خير.
أبشرك استخرنا الله واستبعدنا 3 باقي 2 والمقابلات الشخصية مع الوالدة ههههههههههه
وربي ييسر لك يالغالي.

ملفوف
أنا فكرت في هذي النقطة أكثر من مرة لكن الوالد قال أنت إذا طلعت كفو ورجال والله حتى 1000 ريال تكفيكم وزود.>>عاد أنا انتفخ راسي قلت تكفى يا تاج راسي لاتنساني من التقطير ههههه قال ولا لك هم.

شغموم الشغاميم
هههههههههههههههه عاد ردك إني ضحكت إلين طلعت عيوني ههههههههه
الله يصلحك عاد على طول 4 ..هههههههه

ندم
عاد أنت والله ما أنسى كلامك وربي يوفقك ويسر لك ويجزيك عني كل خير كلامك منطقي كأن كلامك كلام الوالد والوالدة ..
وبإذن الله الله مايخيب رجاي.
وأشكرك من أعماق قلبي على نظرتك التفاؤلية.

أخي في الله

كلامك والله على العين والراس وكل حرف أعرف إنه ماطلع إلا من إنسان يحب أخوه ويبي له الخير.
واستفدت الكثير الكثير من كلامك ..
والله لا يحرمك الأجر.

تقبلو تحياتي وربي ما أنسى لكم هالجميل.
وبإذن الله الوالدة بتروح تخطب لي يوم الخميس الجاي..
قديم 28-08-2008, 01:52 AM
catherine
عضو دائم
catherine غير متصل  
توك صغير

ليش اللي يخطبونك ما يدرون عن عمرك؟ و الا هاذي عوايدكم؟

انا اقول ماشالله طب يعني لازم تركيز و تفرغ الافضل ما تتزوج الا لما تخرج

او عالاقل ملكه بدون زواج

و اذا انت شايف نفسك تريد الزواج و تبي تحصن نفسك (انت ادرى بحالك) تزوج و كيفك
الله يوفقك
قديم 03-09-2008, 10:22 PM
(غير مسجل)
عضو متألق
 الصورة الرمزية (غير مسجل)
(غير مسجل) غير متصل  
علىا البركة اخوي وعقبالنا شباب وبنات المسلمين

وخذ حكمة من اخوك
استشير الناس فانت تفكر من خلال عقولهم لكن قرر بعقلك انت لانك وحدك تعرف نفسك