هل اخبر زوجتي بهذا الشيء قبل موعد الزواج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 06-04-2004, 02:36 PM
استفسار
عضو مميز ومثالي
استفسار غير متصل  
icon53 هل اخبر زوجتي بهذا الشيء قبل موعد الزواج

السلام عليكم ورحمه الله ..

انا في امس الحاجه الى مساعدكم في تشخيص حالتي هذه ..

في الحقيقة فيه موضوع سبق وان تناقشت فيه انا والوالده الله يعطيها الصحه والعافيه ويطول لي بعمرها ان شاء الله قبل حوالي عام يعني قبل ان اقدم على خطبه من سوف تكون زوجتي ان شاء الله والحمد لله خطبتها كما ذكرت سابقا انني عقدت قراني عليها قبل شهرين ..

الموضوع اللي تناقشت فيه انا والوالده هو ان الوالده جلست معي وبدات تنصحني نصائح اي ام لولدها ولكن في هذا المره كانت نتصحني في موضوع انني في حاله اكون زعلان او مظايقني شي من عادتي ان لا اتكلم والتزم الصمت ولا اريد احد ان يكلمني ..

لكي ابسط لكم الصوره .. سوف اقول لكم ما الذي قالت لي الوالده لانني صراحه ما اعرف اوصف حالتي ..

تقول الوالده .. ( والله ياوليدي ان شكلك يخوف اذا كنت زعلان او ان فيه شي زعلك .. والله ياوليدي اني اخاف منك اذا شفتك زعلان هذا وانا امك اجل كيف بنت الناس اذا كانت معك وكنتم لحالكم في البيت لان ملامح وجهك تتغير واللي يشوفك يعرف انك زعلان او فيه شي مظايقك والله ياخوفي تتجنن اذا شافتك كذا ..)

يا اخوان والله ان عندي اخ صغير عمره 4 سنوات انه يخاف مني اذا شافني معصب .. لاني احبه حب جنون وهو كذلك يحبني والله اكثر من الوالد .. وان الوالده اذا شافتني زعلان تقول له روح عند ( ... ) وقول له وش فيك زعلان .. ويقول لها لا اخاف ..

للمعلوميه .. بوجه عام انا انسان خفيف دم ومرح وصاحب فكاهه وانا صاحب المجلس اذا كنت حاضر وكل اخواني واهلي يحبوني وكذلك لي مكانه ومنزله مختلفه في قلب كل شخص من عائلتي سواء كان اعمامي او خالاتي ( جميع افراد العائله ) ..

ولكن مشكلتي اذا كنت زعلان اتغير 360 درجه واصبح انسان اخر ..

لدرجه ان اي شخص اقابله او اعرفه وعشت معه يقول لي انت ما عند شيء وسط .. ويستشهدوا بالمثل اللي يقول ( اتق غضب الحليم اذا غضب )..

السؤال اللي ابغى اطرحه ..

هل من الافضل ان اقوم باطلاع واخبار زوجتي بهذه الحاله لكي لا يحصل شيء يكون يزعلني وتشوف حالتي وتنصدم .. ام ماذا؟؟

ولكني اخاف اصارحها بهذا الشي وتعيش في قلق ....

اتمنى من الاخوان اصحاب الخبرات او اذا كان في احد الاعضاء سبق ومر بمثل حالتي ان لا يبخل على بنصيحه .. او اي شيء فيه مساعده لي في تغيير حالتي هذه .. او اذا كان فيه احد الاعضاء طبيب نفسي يشخص حالتي ..

هل تنصحوني ان اعرض نفسي على طبيب نفسي ..

اعيد واكرر .. والله يا اخوان اني بوجه عام انسان طبييييييعي ومرح ..
قديم 06-04-2004, 02:53 PM
فرجينيا
قـلم مـبدع
فرجينيا غير متصل  
اخوي استفسار
انت تتكلم و كانك تتحول من شخص عادي الى مصاص دماء او مسخ .... و هذا مستحيل...
لا تعطي الموضوع اكثر مما يحتاج... و اعتقد ان التلميح لخطيبتك بالامر بيخليها تتقبل الموضوع .. و بعدين اكيد كل شخص له عيوب و ما في شخص كامل الكمال لله وحده ... و يمكن في يوم تكتشف ان خطيبتك مثلك...
المهم انت اكيد بتقعد و ياها و بتكلمها فاتحها بالموضوع بس لا تخوفها ... يعني خذها بالسياسه...
و بعدين شو دخل الطبيب النفسي في السالفه... تعلم الصراحه و انت بترتاح..
يعني اذا عصبت او زعلت لا تخلي شيء في قلبك اتكلم مع حد ... امك او خطيبتك و صدقني بتلاحظ الاختلاف...
قديم 06-04-2004, 03:01 PM
استفسار
عضو مميز ومثالي
استفسار غير متصل  
والله اني اتمنى اني اقدر اتكلم او اسوي شي .. لكن كما تعودت وكذلك اهلي في البيت تعودوا انه اذا كنت زعلان او معصب ما فيه احد يكلمني ويخولني لحالي .. حتى اهداء وارجع لحاتي الطبيعيه ..

للمعلموميه .. في اغلب الاحيان ما ارتاح او تهداء اعصابي الا اذا نمت .. وبعد ما اقوم من النوم ارجع طبيعي وكان لم يحدث شيء اطلاقا ..

اما بالنسبه يمكن تكون زوجتي نفس حالتي .. على كذا راح نصير مثل البانزين والنار .. ههههه
قديم 06-04-2004, 03:23 PM
ام ايهم
قلم مبدع
ام ايهم غير متصل  
السلام عليكم اخي استفسار... ان حالتك هذه حالة طبيعية و لا تستدعي الى اي طبيب... و نصيحتي لك هو نعم صارح زوجك بطبيعتك هذه و لا تخفي ذلك فهي ان لم تعلم منك ستعلم من غيرك عن شخصيتك هذه!!! و لكني و في نفس الوقت انصحك بالاقتداء بروسولنا الكريم و اتباع هديه عليه السلام في الحلم و الصبر حيث انه عليه الصلاة و السلام وجهنا في احاديث كثيرة عن كظم الغيظ و الحلم و قال صلى الله عليه و سلم بما معناه( لا يحضرني نص الحديث الان) ان الشجاع الذي يكظم غيظه. كما انه و جهنا الى عدة طرق لكظم الغيظ منها انك اذا سمعت ما يغضبك فغير من موضعك فاذا كنت جالسا قف و اذا كنت واقفا فاجلس... و كذلك عليك بالماء و الوضوء عند الغضب فالماء يطفئ حرته.... كما انصحك بذكر الله عز وجل عند الغضب و لعن الشيطان... و فقك المولى عزوجل و زوجك بما فيه الخير.
تحياتي ام ايهم
قديم 06-04-2004, 03:27 PM
فرجينيا
قـلم مـبدع
فرجينيا غير متصل  
اخوي استفسار
خلاص انت ذكرت الحل انت كلم زوجتك بالسالفه و بعدين اذا زعلت اطلب منها ان لا تكلمك ... بس صدقكني هذا كله بيتغير بعد الزواج..
خاصه ان الزوجه تحب تساعد زوجها
قديم 06-04-2004, 03:31 PM
ماربيا
عضو نشيط جدا
ماربيا غير متصل  
hi

اخوي استفسار : انا مريت بهل حاله مع خطيبي السابق والله وجهه يخوف مره واحس بنفور منه واخاف 00 ولكن تدري شالحل اخوي
فقط قول لخطيبتك او لمح لها اني اذا عصبت احب اجلس لحالي وما احب الكلام الكثير وبنفس الوقت تنفعك جدااااااااااا دورات البرمجه اللغويه العصبيه ويايلت تلجا لها هذي الدورات تغير حياتك بالمره وراح تدعيلي والله نسيت اسم الدكتور العظيم اللي كان يدرسها كان يجي عند مركز الراشد في الكويت يمكنك تسالهم وعندي عنوان بالمملكه العربيه السعوديه بحاول ادبره لك او تستعين بالانترنت وفي كتب عده تتحدث عن البرمجه العصبيه ارجوك الجا لها مو بس لانك راح تتكيف مع حالات الغضب اللي تنتابك ولكن حتى مع الاخرين وكيف تعيش حياتك بسهوله
قديم 06-04-2004, 03:38 PM
استفسار
عضو مميز ومثالي
استفسار غير متصل  
دورات البرمجة اللغويه العصبيه ؟؟

اول مره اسمع فيها ؟؟

هل تقصي ياخت ماربيا بمركز الراشد اللي في الخبر .. لاني انا من سكان مدينه الظهران وليس بعيد عن بيتي ..

اتمنى ان تجدي العنوان وترسليه لي في اقرب فرصه واكون لك من الشاكرين ..
قديم 06-04-2004, 03:45 PM
ماربيا
عضو نشيط جدا
ماربيا غير متصل  
hi

اخوي استفسار البرمجه العصبيه اللغويه هي من اجدد العلوم اللي وصل لها العلماء وتتعلق بنفسيه الانسان وسلوكياته وكيفيه التعامل مع حالات السلوك الانساني 00 اما عن مركز الراشد فهو يقع في الكويت وربما له فروع اخرى الله واعلم واللي اذكره ان اسم المحاضر : ابراهيم الفقي وهو مصري الجنسيه عايش بامريكا وهو من اول من ناقش البرمجه اللغويه العصبيه ويعطي دوراتا ناجحه بالكويت تستمر اشهر ولكن الاسعار باهضه يمكنك تبحث عن مراكز اسعارها اقل وخبرتهم جيده واللي متاكده منه انها منتشره بالمملكه
قديم 06-04-2004, 03:48 PM
استفسار
عضو مميز ومثالي
استفسار غير متصل  
ان شاء الله اليوم بعد انتهاء العمل اورح اسئل ..

الله يعطيك العافيه اختي ..
قديم 06-04-2004, 05:36 PM
ابوازهار
قلم مبدع
ابوازهار غير متصل  
انا لست مع دورات البرمجة اللغوية العصبية .. رغم مافيها من بعض الميزات .. الا ان التحفظ منها

افضل لاسباب لا اريد ذكرها تجنبا لاثارة الجدل ... واما ما انصحك به اخي استفسار عند الغضب

ان تفعل كما ورد في السنة النبوية بداية من حديث ( لاتغضب ) .. وما الى ذلك من الوضوء

وتغير وضعية الجسم .. اذا كنت واقفا اجلس واذا كنت جالسا فاضجع ... واستعذ بالله من

الشيطان الرجيم ... واذا كنت من سكان المملكة العربية السعودية .. فيوجد برنامج كل يوم

احد من كل اسبوع حوالى الساعة العاشرة مساءا مع الدكتور ميسرة .. وهو برنامج اكثر من رائع..

وبامكانك الاتصال عليه وعرض حالتك .. قد يفيدك ان شاء الله .. اسال الله لنا ولك الهداية0

مواقع النشر