تعليقات ممن حولي يزيدني اصراراً عليه هل هذا عناد فيني او ثقه في قراري؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 30-01-2012, 04:57 AM
مفعمه بالحيويه
عضو جديد
مفعمه بالحيويه غير متصل  
تعليقات ممن حولي يزيدني اصراراً عليه هل هذا عناد فيني او ثقه في قراري؟

السلام عليكم ورحمه الله
صباح الخير جميعا

انا اتابع منتداكم من فتره و استفدت منه كثير جزاكم الله خير
بصراحه انا ماعندي مشكله كبيره لكن فيه امور تؤرقني واحتاج رأيكم وارشاداتكم

انا فتاه عمري 25 سنه حاصله ع شهاده عاليه شخصيتي قويه ومستقله جداااااا من ناحيه الفكر ومن الناحيه الماديه ايضا وهاذا نتيجه عملي ودراستي الصعبه ولاني نشأت يتيمه الاب كلها امور ساهمت في صنع شخصيتي ( الرجوليه ع حد تعبير اخواني )
انخطبت اكثر من مره ورفضتهم لاسباب مختلفه( الي بخيل والي كان يبني احبس شهادتي ف الدرج واصير ربه منزل ) انا مو ضد الجلوس ف البيت لكن ما احب احد يملي علي شروط او اوامر
وهاذي نقطه ثانيه اخواني الشباب مايحبوها فيني اني مستحيل انصاع وانقاد خلف احد اي كان

الى ان خطبني شاب متواضع من حيث التعليم والعمل والجميع توقع الرفض يمكن لاني سبق ورفضت شاب معاه ماجستير لكن ارتحت له سبحان الله والارواح جنود مجنده حسيت انه رجل وهاذا بحد ذاته يكفيني لاني من خلال الي اشوفه ف المجتمع داخل بيت الزوجيه مايهم انت ايش تكون برا اهم شي تكون رجل حقيقي وزوجتك انثى بحق وامرأه صالحه
(ايضا يعاب علي هاذا التفكير المثالي ع قولتهم )
الي مضايقني هي التعليقات السخيفه مثل
اول ماتمت الخطبه اختي باركت لي بحضور امي واخواتي جميعا وقالت بالحرف ( 100 % بتسيطرين عليه وبيكون خاتم ف يدك ) واختي الثانيه كانت رافضه الخطبه وقالت لي انتي نسيتي انتي ايش ؟ هو مو من مستواك التعليمي ولا الثقافي
واعز صديقاتي قالت بالحرف ( ياعزتي لك ) بمعنى انها رحمتني ع هاذا النصيب
الي زعجني هي نظرتهم المنقوصه له بدون سبب

كنت خايفه ان هاذي التعليقات تخليني اندم ع قراري لكن تفاجأت انها بالعكس تخليني اصر عليه اكثر
هل هاذا عناد فيني ؟ ولا ثقه في قراري

خاص للرجال
كثير اقرأ اذا رجل طرح مشكلته تسألونه هل زوجته شخصيتها قويه ؟
طيب وش اسوي انا كذا ولا احبذ التصنع والكذب ومستحيل ابدأ حياتي معه بتغغير شخصيتي باختصار لانه لايعقل وكثير قالو لي تصنعععععععي
ولاحظت اغلب الرجال يبون البنت خاضعه وشخصيتها مرنه يقدر يغيرها ع كيفه
واكبر مثال اخوي كان يبي يخطب وقال لي ابيها جميله وتعرف تطبخ ..... قلت له وكيف تبي شخصيها ؟ قال لي لالالالالاالا مابي وحده تحاجني بقال الله وقال الرسول عليه الصلاه والسلام
يعني يبي يكون هو المصدر الوحيد لثقافتها

ارشدوني جزاكم الله خير

اسفه طولت عليكم اعذروني اول مره اكتب شي بالنت

التعديل الأخير تم بواسطة شذى 1404 ; 30-01-2012 الساعة 05:06 AM السبب: تعديل العنوان
قديم 30-01-2012, 06:41 AM
شااااب
عضو متألق
شااااب غير متصل  
أختي مفعمه بالحيويه أول شيء ألف ألف مبروك الخطوبه وعقبال الملكه والزواج أسئل الله أن يجعله زواج مبارك أختي المرأه
لابد تكون مطيعه لزوجها في حدود طاعة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم والشور الطيب يتخذ من أين كان من الزوج أو الزوجه أهم شيء أنه صائب ولابد أن تكون الأنثى أنقياديه لزوجها فالرجال لايحبون العنيده ولا السهله فخير الأمور أوسطها
فالحياه الزوجيه متعبه ولاكن بقدر ماهي متعبه تكون أكثر جمالا عند التفاهم والحب والطاعه واوصيك بالمثل (لاتكن لين فتعصر ولاتكن صلب فتكسر ) وبالنسبه لشهاده اعتقد قليل اللي راح يمنعك عن العمل لأن الوعي لدى الناس بداء بالأرتقاء
ولو أنهم يحبون الزوجه اللتي لاتعمل أسئل الله لك التوفيق وأعزيك في ردود ممن هم حولك عند الخطبه فلازلنا نعاني من
مجتمعاتنا وتفكيرهم المحدود .......................شااااب
قديم 30-01-2012, 06:46 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
لي عودة لانك فكرتيني بنفسي وقت ما انخطبت
قديم 30-01-2012, 07:04 AM
مفعمه بالحيويه
عضو جديد
مفعمه بالحيويه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شااااب مشاهدة المشاركة
أختي مفعمه بالحيويه أول شيء ألف ألف مبروك الخطوبه وعقبال الملكه والزواج أسئل الله أن يجعله زواج مبارك أختي المرأه
لابد تكون مطيعه لزوجها في حدود طاعة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم والشور الطيب يتخذ من أين كان من الزوج أو الزوجه أهم شيء أنه صائب ولابد أن تكون الأنثى أنقياديه لزوجها فالرجال لايحبون العنيده ولا السهله فخير الأمور أوسطها
فالحياه الزوجيه متعبه ولاكن بقدر ماهي متعبه تكون أكثر جمالا عند التفاهم والحب والطاعه واوصيك بالمثل (لاتكن لين فتعصر ولاتكن صلب فتكسر ) وبالنسبه لشهاده اعتقد قليل اللي راح يمنعك عن العمل لأن الوعي لدى الناس بداء بالأرتقاء
ولو أنهم يحبون الزوجه اللتي لاتعمل أسئل الله لك التوفيق وأعزيك في ردود ممن هم حولك عند الخطبه فلازلنا نعاني من
مجتمعاتنا وتفكيرهم المحدود .......................شااااب

شكرا لك اخ شاااب وجزاك الله خير
انا ولله الحمد مدركه لوجوب طاعه الزوج حسب الشرع لكن الانقياديه في جميع امور الحياه اعتقد انها بتكون صعبه علي
لذلك حبيت ترشدوني كييييييييييييييييف اكون زوجه مطيعه لكن بحسب شخصيتي زي ما وضحت لكم بس بدووون تصنع ونصايح بعض الناس التعبانه زي تصنعي ومثلي وسوي نفسك غشيمه
قديم 30-01-2012, 07:06 AM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  
الرجل أهم شي عنده ماتجي زوجته وتفرد ثقافتها عليه وأني يعني مثقفه وعارفه وماأبي أحد يملي علي تصرفاتي بيحس أنها شايفه نفسها عليه وأنها تستنقصه أو تحتقره بالعكس يحب يشوف نفسه بالنسبه لها حاجه مهمه وتاخذ رايه وتستشيره حتى لو هي مش محتاجه مشورته
ومو كل الرجال يحبو المره تكون خاضعه له وبس بالعكس في رجال يحبو تكون لحريمهم شخصيه وكلمه بس مو عليه يعني يحب يشوف زوجته مثقفه ولها قرار وكلمه أهم شي ماتشوف نفسها عليه

الله يوفقك غاليتي ويسعدك ودام زوجك حسن الخلق والدين هذا أهم شي لايهمك بكلام الأخرين المهم تعرفي تكسبيه وماتضيعيه من يدك
قديم 30-01-2012, 07:06 AM
مفعمه بالحيويه
عضو جديد
مفعمه بالحيويه غير متصل  
روح الطير انستناااااك
قديم 30-01-2012, 07:09 AM
مفعمه بالحيويه
عضو جديد
مفعمه بالحيويه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى_1406 مشاهدة المشاركة
الرجل أهم شي عنده ماتجي زوجته وتفرد ثقافتها عليه وأني يعني مثقفه وعارفه وماأبي أحد يملي علي تصرفاتي بيحس أنها شايفه نفسها عليه وأنها تستنقصه أو تحتقره بالعكس يحب يشوف نفسه بالنسبه لها حاجه مهمه وتاخذ رايه وتستشيره حتى لو هي مش محتاجه مشورته
ومو كل الرجال يحبو المره تكون خاضعه له وبس بالعكس في رجال يحبو تكون لحريمهم شخصيه وكلمه بس مو عليه يعني يحب يشوف زوجته مثقفه ولها قرار وكلمه أهم شي ماتشوف نفسها عليه

الله يوفقك غاليتي ويسعدك ودام زوجك حسن الخلق والدين هذا أهم شي لايهمك بكلام الأخرين المهم تعرفي تكسبيه وماتضيعيه من يدك
امين يارب وجزاك الله الف خير

بس الي فهمته من كلامك اني امثل ؟
قديم 30-01-2012, 07:11 AM
مفعمه بالحيويه
عضو جديد
مفعمه بالحيويه غير متصل  
هل كون شخصيتي مستقله .... الرجال بيفهم اني شايفه نفسي عليه ؟؟؟؟؟؟؟

لو كنت اعتقد انه اقل مني ماكنت قبلت فيه اصلا
قديم 30-01-2012, 07:57 AM
بنت أبي
عضو مميز
بنت أبي غير متصل  
الف مبروك وربي يتمم عليك يا غالية

ليس كل الرجال سواسيه بالتفكير يا عزيزتي

وخطيبك حين خطبك يعلم تماما بشهاداتك واختارك رغم ذلك ، ولو كانت شخصيته مثل اخوك مثلا كان اختار واحدة تعليمها اقل تواضعا

ارى ألا تتصنعي ولا تمثلي، كوني على طبيعتك وفترة الملكه تحدد كل شيء

لأن الطبع يغلب التطبع وسيصعب عليك التمثيل كل حياتك، وبما انك رأيتي فيه الرجوله الكافية لاحتوائك صدقيني سيكفي ذلك.

انا مثلك احمل شهادة عالية ومثقفة وشخصيتي مستقلة وعنيدة جدا منذ طفولتي، لكني وجدت في زوجي احتواءا كاملا لي لعقلي أولا ولمشاعري ثانيا، وهذا الشيء يجعلني دائما اشعر بأني الطرف الأضعف بالعلاقة بشكل تلقائي (ضعف غير سلبي) ويسعدني أن أتصرف بأنوثه معه ولكن انقلب تماما حين اتعامل مع غيره وهذا هو المطلوب منك.

الله يتمم عليك على خير يا رب
قديم 30-01-2012, 09:10 AM
مفعمه بالحيويه
عضو جديد
مفعمه بالحيويه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت أبي مشاهدة المشاركة
الف مبروك وربي يتمم عليك يا غالية

ليس كل الرجال سواسيه بالتفكير يا عزيزتي

وخطيبك حين خطبك يعلم تماما بشهاداتك واختارك رغم ذلك ، ولو كانت شخصيته مثل اخوك مثلا كان اختار واحدة تعليمها اقل تواضعا

ارى ألا تتصنعي ولا تمثلي، كوني على طبيعتك وفترة الملكه تحدد كل شيء

لأن الطبع يغلب التطبع وسيصعب عليك التمثيل كل حياتك، وبما انك رأيتي فيه الرجوله الكافية لاحتوائك صدقيني سيكفي ذلك.

انا مثلك احمل شهادة عالية ومثقفة وشخصيتي مستقلة وعنيدة جدا منذ طفولتي، لكني وجدت في زوجي احتواءا كاملا لي لعقلي أولا ولمشاعري ثانيا، وهذا الشيء يجعلني دائما اشعر بأني الطرف الأضعف بالعلاقة بشكل تلقائي (ضعف غير سلبي) ويسعدني أن أتصرف بأنوثه معه ولكن انقلب تماما حين اتعامل مع غيره وهذا هو المطلوب منك.

الله يتمم عليك على خير يا رب

الله يبارك فيك اختي
جزاك الله خير ريحتييييييييييييييييني كثير الله يطمن قلبك

مواقع النشر