عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 57 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 08-08-2011, 03:54 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة سمو النفس: إجابة الرد رقم 560

(السلام عليكم) وعليكم السلام
( ... بارك الله فيك وسددك الى ما فيه الخير ) وإياك والجميع
ا(نا مشكلتي لا اعرف ماذا اصنفها يمكن هي استشاره زوجيه واريد استشارتك لا اعرف) فقط تحدثي بما في نفسك ونرى خير إن شاء الله.
(هل لي ان اطرح الموضوع هنا ولا؟؟) واتشرف لك وللجميع.
(ورأيك يهمني جدا. انتظر الأذن بارك الله فيك) رفع الله قدرك ويسر أمرك والجميع .

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 08-08-2011, 06:19 AM
انتـصار
عضو جديد
انتـصار غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة انتصار: إجابة الرد رقم 547
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
(كل الشكر لك مستشارنا الفاضل واسأله تعالى بهذا الشهر الكريم ان يعطيك كل ماتتمنى ..
ولكي اعبر بدقه اكثر سأكتب بالعاميه ..
عنوان مشكلتي (اخاف الفقد)
واي سؤال حاضره وجزاكم الله خيراً .

اتشرف بتقديم كل ما لدي للجميع وقد سبق أن تم عرض مشكلتك هنا وتم التفاعل معها برجاء وضع رابط الموضوع السابق وما انتهى إليه للربط بينهما والمتابعة بشكل منتظم.
عفواً لم يسبق لي وأن شاركت بمشكلتي , ربما تكون وقفت على مشكلـه مشابهه لكنها ليست لي ..
كل التقديـر .

قديم 08-08-2011, 03:41 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة لجين إجابة الرد رقم 561
تحليل النص:
(مشكور والدي الغالي ) الشكر لله ورفع الله قدرك
(يوم أقرأ كلامك أرتاح ويجيلي شعور براحه وأحس اني أقدر أسوي كل اللي تقوله)
الحمد لله هذي خطوة متقدمه وأرجو بشكل هاديء وتركيز قراءة ردودي الأخيرة عليك وفهمها بشكل دقيق فسييساعدك ذلك على القوة في التغيير.
( لكن يوم انحط في الموقف أتراجع وما أقدر أتصرف أحس عقلي يوقف عن التفكير .) صحيح لأن مواجهة مثل هالمواقف بعقلية لجين الكبيرة جديده عليها وتخشي من تصرف لجين الطفلة والحل أن الله خلق لك أذنين جميلتين للسمع ولتتزين بالحلي وللنظارة وخدمة جديده هي أنهما متقابلتنان ليخرج منهما الكلام الذي لا ترغبين سماعه فكلنا نسمع وقله هم الذين لا يهتمون للكلام ولا كأنها تكلمت فقط ابتتسمي بهدوء ولا تنكدي على نفسك ولا على من حولك بسبب كلام لا قيمة له.

(أنا قررت احضر عزيمة أبوي وأكون قويه , )
(بس لو أحد غلط عليا مثلا عمتي أخاف أواجهه أو اني أصيح واتندم أني حضرت أخاف من أحد يغلط أو يرفع صوته عليا وخاصة أني من زمان ما شفتهم.) طبقي نظرية الاذنين المتقابلتين التي شرحتها قبل قليل .
فلا أحد يستحق أن نحرق أعصابنا من أجلهم
حتى خالد كيف أتعامل معاه والله اوعدك أني أنفذ اللي تقوله خلاص أبغا أتغير تعبت من التفكير .
اتمنى ترد عليا قبل باجر عشان أعرف شو أسوي لو سمحت بابا .
النصيحه :
تصرفي ككبيرة بملابس تليق بمن هي في سنك وتعاملي بلطف وهدوء مع زوجك وأبيك وأشعريهم بأنك كبرتي بتصرفات الكبار ( الهدوء في ردود الأفعال )
أشكرك كل الشكر على حسن المتابعة وقبول التوجيهات .
نتائج مشجعه بارك الله فيك.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 08-08-2011, 05:01 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنت الكريمة انتصار إجابة الرد رقم 568
اعتذر لك ولكن اتوقع اسم انتصار والحديث عن الموت مر عليّ إما هنا أفي المنتدى بموضوع مستقل وصحيح ليس كما ذكرتي واكرر اعتذاري وسأرد بالتفصيل لاحقاً.

قديم 08-08-2011, 05:09 PM
غيركم
عضو نشيط
غيركم غير متصل  
اقتباس:
ابنتي الكريمة غيركم: إجابة الرد رقم 559
(أقصد أن لا أذكرها هنا ابددا يعني بيني وبين نفسي واعطيك مثلا عناوين لها من غير ذكر التفاصيل ..) كما تحبين

(وعندي مشكله اني ما اعرف افضفض ابدددا) ليس هذا هو الصحيح بالتعبير عن شعورك بال الصحيح أنها ترفض الخروج.
(لاني اعتبرها ليس لها داعي وعلي ان انساها او بمعنى اصح اتناسها ..) سنحفها كلها ونفرمت معالج عقلك ونسوي له ترقية للأفضل بإذن الله .
منهج للفضفضه:
اكتبي بملف مستقل :
كل ذكرياتك بداية من سن قبل المدرسة ثم المراحل الدراسية وما بعدها واكتبي الوقائع ثم تحتها المشاعر تجاهها.
ثم قيمي تلك الحوادث بعقلك وأنتِ كبيرة
ثم هاتي هنا ما توصلتي إليه من نتائج ثم نحلل ونرى ما تحتاجينه من دروس تمارين.
( و مـــع ألف شكر ..) الشكر لله
أسعد الله مسائك بالخير والمسرات ..

لا يادكتور انا ما اسمح لها تخرج لا أحب ان أتكلم بشيء مضى او شيء يؤثر على نفسيتي ..
وشي ثاني انا ماعندي طلاقه بالكلام واتلعثم احيانا واحتاج وقت عشان اجمع افكاري وهذا الشي مأثر علي في دراستي ..
حتى بكلامي مع صديقاتي مثلا لما اشوفهم متحمسين معي او يسمعون لي يعني منتبهين تضيع مني الكلمه او انسى
اللي انا اتكلم فيه مع اني ما كنت كذا وصرت اذا صار لي مثل كذا اقولهم مثلا - يعني كيف اقولكم او اقولهم
بطريقه مرحه - وامشي حالي واحس انها تعجبني الطريقه لاني ارتاح لكن اذا ما علقت تبقى بنفسي واتحسر ليش انا كذا ..

مره اقول اني لست بحاجه لعلاج او ماشابه فليس لدي شيء يدعوا لذلك كباقي العضوات هنا الله يعافيهن ويحفظهن ..
لكن بنفس الوقت أريييد أن أخرج من الكآبه والحزن الذي انا فيه الآن ..!

وانت قلت أن آتي بالنتائج هنا .. تقصد نتائج ما يحصل لي وليس نتائج الاحداث صحيح ..؟

والله يتقبل صيامكم وطاعتكم .. ويبارك في وقتكم ..
قديم 08-08-2011, 07:24 PM
سديم الود
عضو نشيط
 الصورة الرمزية سديم الود
سديم الود غير متصل  
اقتباس:

إذا بالإمكان أن تأتي هي إلى هنا بنفسها لأتابع معها خطوة بخطوة بإذن الله.
أنا أشك أن المس انتهى منها.
نسأل الله لها الشفاء العاجل وأن يحجبها بنورٍ من عنده عن شياطين الجن والإنس.وجميع السملمين والسملمات.
بصراحه يا استاذي احس صعب اني اقولها تكتب هنا ماابيها تزعل علي او تدري ان اكتب قصتها بالمنتدى
جزاك الله خير علا دعواتك
قديم 08-08-2011, 08:09 PM
سمو النفس
عضو مميز
سمو النفس غير متصل  
بارك الله فيك .... انا متزوجه من 12 سنه في خلال هذه الاعوام كم مره اجد في جوال زوجي رسائل مرسله لوحده وكل مره كنت اواجهه ينكر ويتهمني بالمرض والتوهم . وتعدي الأيام الى ان اكتشفت قبل رمضان انه يكلم وحده اخذت رقمها وكلمتها بكل هدوء وعقلانيه الى ان انتهت المكالمه بأنها دعت على نفسها اذا رجعت تكلمه او ترسل له. طبعا واجهت زوجي
. الان اشعر بكره لزوجي وعدم ثقه فيه اشعر بان ثقتي فيه صارت معدومه .سنه كامله وهو على علاقه معها ولا بين حتى الاسم اللي في الجوال كان من المستحيل ان اكتشف انها وحده ولكن الله اراد كشف امره. يعني مسوي نفسه يحبني وانتي احسن وحده وماراح الاقي وحده مثلك . باختصار اشعر بأنه كم كان خبيث ويلعب بطريقه عشان ما ينكشف امره. نفسيتي متعبه انا انسانه حساسه واشعر بجرح عميق في داخلي .. وثقتي فيه معدومه . نفسي اعيش حياتي وما اهتم له . وبنفس الوقت نفسي اعيش حياه زوجيه طبيعيه . ولكن كيف السبيل لذلك وانا اروق شوي وبعدين ارجع اتذكر الموضوع
وارجع اغلي من الداخل. ايش الحل بارك الله فيك وسددك
قديم 08-08-2011, 10:15 PM
اميرة الصحاري
عضو دائم
 الصورة الرمزية اميرة الصحاري
اميرة الصحاري غير متصل  
اقتباس:
ابنتي الكريمة أميرة الصحاري: إجابة الرد رقم 552
ودت السر عندك في جملتين
الأوى ( قلتي اكلت أكله ثقيله ونمت وذكرتي الموت وقمت وكن شي كاتم على صدري) والثانيه توحمت.
في الجمله الأولى
يظهر لي عين اصابتك من كاره أو من حبيب غير قاصد أو حتى عين من نفسك على نفسك فتأكدي.
والوحم إسئلي النساء عنه ومدى بقاؤه
بقية مسألة خوفك من الموت فابحثي في طفولتك أو حولها عن سبب ضخم الموت عندك
وهاتي ما تجدين . ونحلله سوياً.
شكررررررررا لك على الرد
اولا ممكن تكون عين بس انا ما اكلت الاعند زوجي وعيالي وممكن تكون عين مني او من زوجي
لكن وش الحل
والوحام خلا ص انتهى لاني ولدت من اربع شهور
والموت صار على فكري من يوم ماتت جارتنا وهي صغيره
وراح اتذكر لي عوده معك
لكن الاهم ابي اكل طبيعي بدون وسوسه
والف شكر مقدما
قديم 09-08-2011, 12:00 PM
amatou arrahmen
عضو نشيط
amatou arrahmen غير متصل  
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=226860
قديم 09-08-2011, 12:20 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة غيركم: إجابة الرد رقم 571
(أسعد الله مسائك بالخير والمسرات ..) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وأسعد الله أوقاتك والجميع بالطاعة والخير والمسرات.
(لا يادكتور) مع التقدير لم أحصل على شهادة الدكتوراه ولست طبيب
(انا ما اسمح لها تخرج) لك الحق في ذلك لأنك ترين أن هذا هو الصواب حسب علمك وخبرتك وقدراتك النفسية وفوق كل ذي علمٍ عليم, وسؤدي منعك هذا لها بتراكم ملفات القلق الصادرة عنها فتتضخم هذه الذكريات بملفات القلق وتزيد الضغط عليك وما أراه عكس ذلك لأن إخارجها ينقلها من سيطرتها عليكِ إلى سيطرتك عليها وسيعيدها من حجمها الضخم هناك إلى حجمها البسيط وسترين بإذن الله كيف نفعل.
(لا أحب ان أتكلم بشيء مضى او شيء يؤثر على نفسيتي .. ) كما سبق ستستمر بالتأثير المضاعف حتى إخراجها فقط أنتِ خاتئفة من ألم إخراجها وهو يعادل ألم خلع الضرس فهو مؤلم ولكن لمرة واحدة.
(وشي ثاني انا ماعندي طلاقه بالكلام واتلعثم احيانا واحتاج وقت عشان اجمع افكاري وهذا الشي مأثر علي في دراستي ..) نتيجة لسبب في طفولتك وهو موجود في تلك الذكريات وسنتخرجه بإذن الله وما سأفعله معك هو الكتابة فقط ثم نتواصل عبر الدروس والتمارين حتى بإذن الله تنطلقين بالحديث بطلاقة.
(حتى بكلامي مع صديقاتي مثلا لما اشوفهم متحمسين معي او يسمعون لي يعني منتبهين تضيع مني الكلمه او انسى اللي انا اتكلم فيه مع اني ما كنت كذا وصرت اذا صار لي مثل كذا اقولهم مثلا - يعني كيف اقولكم او اقولهم بطريقه مرحه - وامشي حالي واحس انها تعجبني الطريقه لاني ارتاح لكن اذا ما علقت تبقى بنفسي واتحسر ليش انا كذا ..) سنعرف ذلك بإذن الله.
انتظر منك الاستعداد لبدء التمارين لاستخراج هذه الذكريات وقبل ذلك أرجو المرور في العيادة من أول موضوع وسترين كيف حصل مع كثيرات كان البوح لهن من رابع المستحيلات ويسر الله لهن وأنظري النتائج.
دعائي لك بالتوفيق والطمأنينة.
(مره اقول اني لست بحاجه لعلاج او ماشابه فليس لدي شيء يدعوا لذلك كباقي العضوات هنا الله يعافيهن ويحفظهن .. لكن بنفس الوقت أريييد أن أخرج من الكآبه والحزن الذي انا فيه الآن ..!) هنا حاجتك للمتابعة هنا وهذا مليس بنقص لا عليكِ ولا على غيرك بل هو من أثر ما مر في الطفولة واأخفاه العقل الباطن وصارت ملفات القلق بشأنه تتضخم.
(وانت قلت أن آتي بالنتائج هنا .. تقصد نتائج ما يحصل لي وليس نتائج الاحداث صحيح ..؟) عبارتك غير صحيحة فما حصل لك هو تلك الأحداث.
ما طلبته هو تدريبك على كيفية استخراج ملفات الأحداث وما صاحبها من ملفات قلق وخوف وألم وقلت أكتبي ما مر بك بتفاصيله بخط يدك الأحداث ثم المشاعر تجاهها من طفولتك إلى عمرك الآن وتقييمك لتلك الأحداث والمشاعر وأنتِ كبيرة وعندما يكتمل الملف
أكتبي نتائج هذه الكتابة وما اتضح لكِ من ذلك كله عن نفسك وما مر بك من أحداث وليس نتائج تلك الأحداث. ( والهدف من هذا هو احترام خصوصيتك وإن رأيتِ أنه لا مانع من كتابتها هنا فهو أيسر لي في تحليل شخصيتك وكيف أثرت تلك الأحداث عليكِ.

والله يتقبل صيامكم وطاعتكم .. ويبارك في وقتكم ..

مواقع النشر