استفسارات بسيطه(ماليزيا) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 17-07-2006, 08:48 AM
القلب الحيران&
عضو نشيط جدا
القلب الحيران& غير متصل  
استفسارات بسيطه(ماليزيا)

رايح بعد اسبوعين لماليزيا بإذن الله وهي استفسارات بسيطه ارجو من الأخوة وخاصة مشرفنا العزيز محمد الشرقاوي في مساعدتي :
** هل الطريق آمن ليلاً من الفندق لوسط العاصمة.
** انا راح اسكن في فندق الخيول الذهبية وما ادري عن المسافة من الفندق إلى جنتنق والمسافة من الفندق إلى صن واي لاقون.

** كاميرون هاي لاند .. كم تبعد عن الفندق و هل تنصحوني بالإقامة فيها كم يوم.
** افاموسا ... كم تبعد عن الفندق وهل تستحق الزيارة.

ارجو افادتي ،،،،،،، ولكم تحياتي
قديم 17-07-2006, 09:02 AM
جارةالقمر
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية جارةالقمر
جارةالقمر غير متصل  
والله يا اخي انا مالي معرفه فيها لاني مثلك انشاءالله رايحه ماليزيا قريبا

بس في هذا القسم قرأت عن رحله ماليزيا من الاخ ابو اسامه لان كان رايح لها وراح تتجده

وبصراحه ماقصر كتب كل شي ومع بعض صور الرحله

وانشاءالله اني افدتك

قديم 17-07-2006, 09:33 AM
حسان جليدان
باحث ومعالج في الطب النبوي ومتخصص في الحجامة النبوية
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلب الحيران&
رايح بعد اسبوعين لماليزيا بإذن الله وهي استفسارات بسيطه ارجو من الأخوة وخاصة مشرفنا العزيز محمد الشرقاوي في مساعدتي :
** هل الطريق آمن ليلاً من الفندق لوسط العاصمة.
** انا راح اسكن في فندق الخيول الذهبية وما ادري عن المسافة من الفندق إلى جنتنق والمسافة من الفندق إلى صن واي لاقون.

** كاميرون هاي لاند .. كم تبعد عن الفندق و هل تنصحوني بالإقامة فيها كم يوم.
** افاموسا ... كم تبعد عن الفندق وهل تستحق الزيارة.

ارجو افادتي ،،،،،،، ولكم تحياتي
السلام عليكم و رحمة الله

أخي الكريم ان شاء الله تروح و تجي بالسلامة

المسافة بالسيارة من الفندق لجنتنج هايلاند تقريباً ساعة بالسيارة , و الطريق جداً ممتع . ولكني افضل عدم تناول وجبة كبيرة قبل الصعود لان الطريق فية طلوع و بعض الناس يحسون بالدوخة البسيطة , و طريق الكاميرون لا أنصح الاكل قبل صعودة لانة أطول و أعلي . في رأيي البقاء ليلة واحدة في الكاميرون تكفي . و المسافة بين الفندق في العاصمة و الكاميرون الساعتين تقريباً أو أقل بقليل.

سن واي لاجون توجد داخل العاصمة ولكن بجانب المطار تقريباً , يعني ليست بعيدة جداً . حوالي يمكن ياخذ الوقت معاك 25 دقيقة الا نصف ساعة علي حسب الزحمة .

منتجع أفاموزا يقع جانب مدينة ملكا و الطريق من الفندق داخل العاصمة لافاموزا ياخذ حوالي ساعة و نصف بالسيارة .

أنصح بزيارة مدينة ملكا الاثرية والتي كانت من الموانئ التي دخلت منها الحضارة الاسلامية لماليزيا و آسيا . مدينة ملكا فيها الكثير من المتاحف والمساجد القديمة التي يعود عمرها لمئات السنين , كما توجد فيها قلعة أفاموزا و سفن قديمة يمكنك دخولها كالسفينة البرتغالية ولن تندم بعد زيارتها . هذة المدينة جرت فيها الكثير من الحروب الطاحنة بين الملاويين و البرتغاليين و كذلك المستعمرين و يمكن التعرف علي تاريخ ماليزيا بزيارة بسيطة لها . كما يوجد فيها مزرعة كبيرة للتماسيح و مدينة ماليزيا الصغيرة و مدينة آسيا الصغيرة (minimalaysia) & (miniasia) . في نظري افضل المبيت في ملكا لمدة يوم و زيارة مافيها و يمكنك زيارة منتجع أفاموزا من هناك أو العكس انك تبات في منتجع أفاموزا ليلة ومنها تزور مدينة ملكا .

أأسف للاطالة ............ حسان
قديم 19-07-2006, 02:23 PM
التوت الأحمر
عضو نشيط
 الصورة الرمزية التوت الأحمر
التوت الأحمر غير متصل  
فندق الخيول الذهبية بعيد عن الأسواق وشارع العرب ولاكن هو فندق جميل وفيه من نفس الفندق تاخذ بوت صغير وينقلك إلى سوق متواضع خلف الفندق وصن وي لاجون الملاهي فيها ألعاب مائية الواحد يحتاج ملابس ثانية معه واتمنى لك رحلة ممتعة

مواقع النشر