ساعدوني انا محتارة في قبول الزواج ام لا ؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 24-11-2016, 05:12 PM
روز12
عضو جديد
روز12 غير متصل  
ساعدوني انا محتارة في قبول الزواج ام لا ؟؟

انا فتاة عمري 28 اعيش في بلاد الغرب تعرف علي شاب عن طريق التانغو وطلب مني الاتباط الرسمي
انا متدينه والحمدلله واصوم واصلي
ولكن امنيتي كانت هي في ان اتعرف على الشاب الذي سارتبط به قبل الزواج وان يكون بيننا راحة في الكلام وتفاهم وحب عفيف قبل الزواج (من دون تسلية ) والسبب في ذلك ان ابي كان يتشاجر دائما مع امي ويضربها وقد انفصلا لذلك اصبحت لا اثق بسرعه باي رجل واتردد دائما عند الاختيار وقد سبق وتقدموا لي كثيرا ولكن رفضتهم لاني لم اعرفهم او اتكلم معهم فانا دائما اشعر بعدم الامان واذكر صورة ابي في كل رجل على الرغم من علمي ان ليس كل الرجال نفس الشي.
وبدون ان اطيل الشاب اللي يبيني كان له علاقات مع بنات واخبرني بذلك وقال انا لااحب الكذب اخلاقه جيدة ويقول انا نفسي اؤسس عائلة ويكون عندنا اطفال وهو بيحبني وبيحترمني وخلا اهله بعد بيحكو معي وهو ساكن بالمانيا وانا بغير بلد وقبل انه يجي يعيش معايا بنفس البلد بس لانه مامعه جنسية فانا لازم اسافر ونتزوج وننتظر سنه او 2 حتى نرجع على بلدي
مشكلتي معه انه انسان لبق جدا بالكلام وانا ماعرف اجاريه بالكلام وبحس الكلام يهرب من عندي بس احكي معه ومابحس بالراحه بالكلام معه يعني بحسه غريب عني على الرغم من انه دايماا يطمني ويكول لي خلي نكون اصدقاء في الكلام ومانخبي شي على بعض
بس انا نفس الشي ماعم ارتاح معه بالكلام واخاف اتزوجه وانظل نفس الشي
لانه انا اول ممطلب لاالي كان شخص ارتاح معه واوثق فيه بالكلام حتى لايصير لي اللي صار مع امي
مشاكل ثانيه انو انا بدرس واريد ادخل الجامعه بس اذا سافرت وعشت معه مرح اكدر اسوي هل شي حتى نرجع وهو يريد اطفال اول مانتزوج وانا لسه مو مستعده لهل شي بسبب دراستي ونفسيا بعد مو مستعده اتحمل مسؤلية اطفال.
مشكلة ثالثة معه انو انا ابي واحد احبه ويحبني ونكون متفاهمين قبل الزواج ومرتاحين لبعض تناقشت معه بهل شي رد علي انو هو بيحبني وانو الحب الحقيقي بيكون بعد الزواج مادام في احترام وحب وصدق ، بس انا مو مقتنعه لانو بلكي اتزوجنا وماكان في حب ؟
وغير هيك بحس مرات انه ماخذني لمصلحة يعني مثلا بيقلي
اتعلمي تطبخي من الحين ، اول مانتزوج بنجيب ولاد ، بنحط فلوسك على فلوسي ونشتري بيت ( انا بشتغل )
انا بعرف انو الزواج مشاركه وانا طبعي كريمه جدا ومابتهمني الفلوس
بس انا مطلبي الاول اني اكون متفاهمه معه اللي رح اتزوجه ويكون بيناتنا حب وراحه في الكلام
بس مع هذا الانسان مابحس حالي اكدر اتناقش معه لانه فوق مستواي الفكري بالتناقش( على الرغم من انه دراستي اعلا منه بكثير وهو بس واصل لل المتوسطة بالدراسة) بس مابعرف ليش بس احكي معه بيظل هو بيحكي وانا مابلاقي شي احكيه ، مابلاقي مواضيع اسولف فيها معاه غير شغلة الزواج ومتطلباته يعني مابحسه قريب من كلبي على الرغم من حسناته الكثيرة وبالا ضافه لهيك لانه ماعم يطلب شي غلط مابكدر اجادله بموضوع الاطفال والفلوس (بخاف انه يكول اني معقده ) ، فبخاف ازعله اذا حكيت معه وصارحته بكل هاي الاشياء
شنو رايكم انته ياجماعه ساعدوني بالله عليكم انا حاسه انه انسان زين بس المشكله في انا اللي ماعم برتاحلة .

نسيت اكول انو هو انسان متدين بس مو مثلي يعني بيصلي بس مو بزيادة
كريم جدا وكلي شو مابتريدين بعملك ، طيب ، حنون ، محترم
بس مشكلته انه جدي شوي وانا بحب اضحك بس هو مو هيك ( يعني بحس معاه بالملل بالكلام)

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 24-11-2016 الساعة 05:51 PM
قديم 24-11-2016, 07:02 PM
روز12
عضو جديد
روز12 غير متصل  
icon59 رد: ساعدوني انا محتارة في قبول الزواج ام لا ؟

احد يساعدني ياجماعه انا رح جن ومااعرف شسوي بالله عليكم انصحوني
قديم 25-11-2016, 01:10 AM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  
رد: ساعدوني انا محتارة في قبول الزواج ام لا ؟

عليك بالاستخارة وتمهلي كثيرا..موضوع طلبه من البداية احط فلوسي على فلوسك ..وانتو بعدكم مو متفقين يخوف شوي ..تمهلوا واسألوا عنه..لازم احد من اقاربك الرجال يسأل عن اخلاقه واصحابه
قديم 25-11-2016, 01:17 AM
-مسك الليل-
المشرف الذهبي
 الصورة الرمزية -مسك الليل-
-مسك الليل- غير متصل  

انت شكلك ما تريديه.. مابدك تتزوجيه صح؟

صدق الله العظيم
قديم 25-11-2016, 01:22 AM
أبله دلال
عضو جديد
أبله دلال غير متصل  

إنتِ بلد وهو بلد ؟
والتواصل بس في البرامج !

كيف عرفتي وحكمتي على صلاته ومستوى تدينه وأخلاقياته ؟
هذه أشياء ماينحكم عليها بالمعرفه في البرامج ومو كل مايقال صدق !

إنتِ هدفك دراسة عاليه وهو شهادته متوسط والأمر يتطلب تسافرين له وتتركين الدراسه وهذا أمر مريب يعني لاهو اللي شهادته عاليه ولا إنت اللي بتكملين ؟

وأما بخصوص الإسلوب في الحكي هذا لأنه اعترف لك سابقاً ان كان له علاقات مع بنات فأكيد بيكون عنده اسلوب ذئبي محنك وخبرة من الممارسة

استخيري كثير ورتبي أولوياتك ولاتستعجلين

هُنا دلال ، حيثُ نجد وحيثُ الشمال
قديم 25-11-2016, 10:22 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

مرحبا أختي الكريمة

ما أعرف لكن أعتقد أن التانقو غالباً للتعارف والتسلية، وكثير من الناس يدخلونه لهذا الهدف.

أنتي تحبي تتزوجي، وربي يرزقك بما تتمنينه وفق ماتحبي، لا استطيع أن اقول هذا الرجل جيد أو لا، لكن من خلال وصفك يجب أن تحسبي حسابات كثيرة، أولها قلبك هل يميل له، هل تشعرين براحة معه أم لا، لازم تتأكدي من هذا الأمر، هل لسانه عسل وبس، يعني بعض الناس مبدع بالحكي والاستعراض لكن التطبيق صفر.

إذا ماتحسي براحة واطمئنان وثقة بهذا الرجل فحاولي الانسحاب، ولكن اعطي نفسك فرصة للتعرف عليه أكثر حتى تقرري وأنتي واثقة من قرارك.
قديم 25-11-2016, 12:58 PM
ايمان_2011
قلب المنتدى النابض
ايمان_2011 غير متصل  

ايش رأي اهلك أو الاقارب في هدا الموضوع ,خصوصا انه من دولة اخرى,تقولين تعليمه متوسط,فعلى اغلب الظن مو محصل شغل بهديك القيمة الي يقدر يفتح بيت و يكون كريم نظرا لظروف الصعبة الي نعيشها
و كون ابوك و امك مطلقين و ما عشتي بهداك الامان المطلوب فلا دوري بعيد عنه ’يمكن من محيطك احسن و احسن
قديم 26-11-2016, 12:46 PM
مى حفنى
موقوف
مى حفنى غير متصل  

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اللهم صلى على محمد وعلى اهله وصحبة
بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيئا في الارض ولا في السماء
قديم 30-11-2016, 09:25 AM
بياض الديم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بياض الديم
بياض الديم غير متصل  

ذكرتيني بولد خالتي مامعه شهادات ولكن يسحر البنات بكلامه حسب كلامهم لان راعي بنات
على طول هو داخل في الطبخ والنفخ وتربية الابناء احس ان الدراسة بالنسبة له مش مهمة مثلك

خوفك وقلقك

تعارفك له عن طريق التانقو ما ارتحت له !!
انا اولا احسب التانقو حق الاتصال بين الاقارب والمعارف الا الحين لما وضح الاخ مان نت

لا تجازفي من خلال كلامك وشرحك الوضع مش مطمن نوعا ما
والاستخارة اهم شي

اختي بس توضيح انا متدينة اصلي واصوم هذه واجبات
هو صلاته مش بزيادة يعني قصدك الزيادة النوافل او الفرائض يتهاون فيها .؟
اذا صلاة يصليها وصلاه مهملها ينتبه لنفسه هذه فروض واجبة مش تدين
من خلال التانقو ماراح تعرفي وياكثر ناس يقولوا اشياء عنهم من الاتصال وهي بعيدة عن الصدق

مواقع النشر