بيان إداري إلى جميع الأعضاء والعضوات (للنقاش) - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

موضوع مغلق
قديم 28-01-2015, 11:21 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  
رد : بيان إداري إلى جميع الأعضاء والعضوات (لل

اخي الفاضل بخصوص النقطة الاولى يا اخي هذة انما تدخل في النيات اكثر من كونها كلمة ملاطفة او مدح وهذا ما لا ينبغي علينا كمسلمين بان نتدخل فيه فالكلمات ان لم تدل على (معاكسة او غزل علني صريح وواضح ) لا ارى حرجا في تركها فكلنا لديه تعاملته مع الجنس الاخر سواء في محيط العمل وجها لوجه او حتى عن بعد ولم تاثر كلمة عزيزي او عزيزتي على صفاوة نية المرسل والمستقبل وانا اقترح بان اذا كان هناك رد مصاحب للهجة تضايق منها الطرف الاخر ان يراسل الادارة لتراسل العضو المرسل حتى يغير اسلوبه مع الطرف الاخر فيما يريد ان يستقبل منه ، لانها في النهاية كما قال الاخ رؤوف عادات وتختلف بين المجتمعات ، في مجتمعنا هناك من يستعر من ذكر زوجته كزوجة ويكتفي بقوله الاهل وهناك من نسي اسمها من كثر قوله حياتي وعمري وفؤادي فهي قضية في متناول الجميع وانا ارشح بان من تضايق من عبارة حتى يكون التدخل من قبل الاعضاء نفسهم فليوضح ذلك للمرسل اما عن طريق العلن في الموضوع وله الحق في ذلك او عن طريق الرسائل الخاصة ان كانت متاحة .

وهناك موضوع اخر اود ان اناقش الادراة الكريمة فيها ان سمحوا لي، وهوا الحد من الصراعات عن طريق حذف الردود يا اخي انا تعرضت اكثر من مرة لانتقادات وهجمات اتأكل حقي فيها زي سلام عليكم بسبب حذف الردود، اذا حصل هناك سوء تفاهم بين شخصين في موضوع ما فالموضوع يكون معروض للجميع والجميع يقراء، فكون ان الادارة حذفت الرد المسيئ والرد المبرر على الاسائة هنا يتبين للقارئ في اخر رد شاهده ان العضو المساء اليه ولم يستطيع الرد فعلا على خطاء وقد يكون العكس، وهذا من الناحية العمومية التى امام الاعضاء، اما بالنسبة للمشكلة نفسها التى بين الطرفين، حذف الردود والسكوت عنها وكنما هي لم تحدث هذا لا يحلها وانما يزيد البغضاء بين الاعضاء، فلماذا لا يوجد قسم خاص يرد فيه الاعضاء المتنازعون على بعض باشراف الادارة، يتم فيه تصفية الحقوق بدلا من كبتها وترك للشيطان ينسجها كما يحلو له، وبمجرد ان يرد احدى الطرفين في موضوع اخر ينفجر عليه الطرف الاخر مما حمله في فكره جراء كبت النزاع، مترجما ردا هجوميا لا يتعلق بالموضوع بشئ وانما هوا تنفيس عن ما سبق .
قديم 28-01-2015, 01:20 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة القهوة مشاهدة المشاركة
الله يعينكم و يساعدكم
اللهم امين

شكرا جزيلا لمرورك الطيب اختي الفاضلة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004 مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل بخصوص النقطة الاولى يا اخي هذة انما تدخل في النيات اكثر من كونها كلمة ملاطفة او مدح وهذا ما لا ينبغي علينا كمسلمين بان نتدخل فيه فالكلمات ان لم تدل على (معاكسة او غزل علني صريح وواضح ) لا ارى حرجا في تركها فكلنا لديه تعاملته مع الجنس الاخر سواء في محيط العمل وجها لوجه او حتى عن بعد ولم تاثر كلمة عزيزي او عزيزتي على صفاوة نية المرسل والمستقبل وانا اقترح بان اذا كان هناك رد مصاحب للهجة تضايق منها الطرف الاخر ان يراسل الادارة لتراسل العضو المرسل حتى يغير اسلوبه مع الطرف الاخر فيما يريد ان يستقبل منه ، لانها في النهاية كما قال الاخ رؤوف عادات وتختلف بين المجتمعات ، في مجتمعنا هناك من يستعر من ذكر زوجته كزوجة ويكتفي بقوله الاهل وهناك من نسي اسمها من كثر قوله حياتي وعمري وفؤادي فهي قضية في متناول الجميع وانا ارشح بان من تضايق من عبارة حتى يكون التدخل من قبل الاعضاء نفسهم فليوضح ذلك للمرسل اما عن طريق العلن في الموضوع وله الحق في ذلك او عن طريق الرسائل الخاصة ان كانت متاحة .

اخي الفاضل منع الكلمات الموضحة في بداية الموضوع ليس وليد اللحظة بل من مدة طويلة رغم وجود ثقافات مختلفة الا ان هذا لا يمنع تطبيق سياسة واهداف الموقع التي تنطبق عليها قيم ديننا الحنيف والجميع يحترم ويقدر ذلك مع اختلاف العادات لان اهداف المنتدى مبنية على اسس دينية وضوابط خطاب الجنس الاخر احد الامور التي تنطبق عليها ثوابت وقيم الدين التي لاباس من التذكير بمعظمها مع توافد الاعضاء الجدد بين حين واخر لان المنتدى محافظ وممنوع فيه الكثير من الامور المتوفرة في المنتديات الاخرى كوسائل التواصل
فكيف نمنع امرا ونسمح باخر لا يقل عنه أهمية وربما أشنع لانه يحدث على الملا ومرأى الجميع فمن باب أولى عدم السماح بألفاظ كهذه حفاظا على رقي لغة الخطاب بين الجنسين وفق ثوابت وقيم الدين الحنيف

وهناك موضوع اخر اود ان اناقش الادراة الكريمة فيها ان سمحوا لي، وهوا الحد من الصراعات عن طريق حذف الردود يا اخي انا تعرضت اكثر من مرة لانتقادات وهجمات اتأكل حقي فيها زي سلام عليكم بسبب حذف الردود، اذا حصل هناك سوء تفاهم بين شخصين في موضوع ما فالموضوع يكون معروض للجميع والجميع يقراء، فكون ان الادارة حذفت الرد المسيئ والرد المبرر على الاسائة هنا يتبين للقارئ في اخر رد شاهده ان العضو المساء اليه ولم يستطيع الرد فعلا على خطاء وقد يكون العكس، وهذا من الناحية العمومية التى امام الاعضاء، اما بالنسبة للمشكلة نفسها التى بين الطرفين، حذف الردود والسكوت عنها وكنما هي لم تحدث هذا لا يحلها وانما يزيد البغضاء بين الاعضاء، فلماذا لا يوجد قسم خاص يرد فيه الاعضاء المتنازعون على بعض باشراف الادارة، يتم فيه تصفية الحقوق بدلا من كبتها وترك للشيطان ينسجها كما يحلو له، وبمجرد ان يرد احدى الطرفين في موضوع اخر ينفجر عليه الطرف الاخر مما حمله في فكره جراء كبت النزاع، مترجما ردا هجوميا لا يتعلق بالموضوع بشئ وانما هوا تنفيس عن ما سبق .

أعتذر عن الإجابة عن هذه الجزئية لانها خارج الموضوع

وامامك قسم مراسلة الادارة لمناقشتها باسهاب

شكرا جزيلا لمداخلتك الطيبة اخي الفاضل
قديم 02-02-2015, 09:12 PM
شوق اللقاء
المشرف المميز
 الصورة الرمزية شوق اللقاء
شوق اللقاء غير متصل  

السلام عليكم اهل المنتدى

سؤالي انتهازي صرف، اذا صادف و سقطت احدى المشاركات تحت سيف المارد مثلا، و حذفت، هل تحدف من عداد المشاركات؟

السؤال الاخير و هو مرتبط بالاول: على اي مقياس يتدرجصفت العضو (حاليا انا مثلا عضو نشيط جدا) متى ساصبح غير ذلك. و نفس الشئ للالوان

و دمتم
قديم 02-02-2015, 09:26 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوق اللقاء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اهل المنتدى

سؤالي انتهازي صرف، اذا صادف و سقطت احدى المشاركات تحت سيف المارد مثلا، و حذفت، هل تحدف من عداد المشاركات؟

السؤال الاخير و هو مرتبط بالاول: على اي مقياس يتدرجصفت العضو (حاليا انا مثلا عضو نشيط جدا) متى ساصبح غير ذلك. و نفس الشئ للالوان

و دمتم

وعليكم السلام

السؤالين خارج الموضوع تماما اختي الفاضلة

لذلك نعتذر عن الاجابة بامكانك التوجه الى قسم مراسلة الادارة وفتح موضوع

بالسؤالين للرد عليهما

شكرا جزيلا لمرورك الطيب
قديم 06-02-2015, 07:41 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بارك الله فيكم ..
أتفق دوماً على القوانين التي يتم وضعها من قبلكم ، حفظكم الله .
قديم 06-02-2015, 11:12 AM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بارك الله فيكم ..
أتفق دوماً على القوانين التي يتم وضعها من قبلكم ، حفظكم الله .

شكرا جزيلا على مداخلتك الطيبة اختي الفاضلة
قديم 06-02-2015, 12:07 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

من وجد بداخله اعتراض خفي على القانون
فعليه ان يسلط العدسة على نفسه, لانه يحتاج لراقبة داخلية
هذا القانون من اشخاص مجتهدون يُسمون "اداريون" و مستقى من الحكومة الالاهية
(إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا )
والقلب محل السريرة لايعلم مابه الا الله فلن نرجم بالغيب ونقول هذا مريض وهذا سليم فنأخذ دورا ليس بدورنا
من المؤكد اننا ن شعر بالحبور بهذا اأدب الذي يعظنا الله به

جزاكم الله خيرا

التفريغ المنهجي

التعديل الأخير تم بواسطة unlimited ; 06-02-2015 الساعة 12:11 PM
قديم 09-02-2015, 03:12 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unlimited مشاهدة المشاركة
من وجد بداخله اعتراض خفي على القانون
فعليه ان يسلط العدسة على نفسه, لانه يحتاج لراقبة داخلية
هذا القانون من اشخاص مجتهدون يُسمون "اداريون" و مستقى من الحكومة الالاهية
(إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا )
والقلب محل السريرة لايعلم مابه الا الله فلن نرجم بالغيب ونقول هذا مريض وهذا سليم فنأخذ دورا ليس بدورنا
من المؤكد اننا ن شعر بالحبور بهذا اأدب الذي يعظنا الله به

جزاكم الله خيرا
بارك الله فيك اختي الفاضلة
قديم 16-02-2015, 10:32 AM
العـ/الفريد/ـقد
عضو متألق
العـ/الفريد/ـقد غير متصل  

بارك الله فيك أخي مارد أعلم بأن جهودك
واضحة هنا وتغيرت أشياء كثيرة للأحسن تزامناً مع توليك الإشراف حتى وصلت لكبير المراقبين.. مساعيك واضحة ومساعي الإدارة كذلك.. وقد أحسنوا الإختيار بلا شك..

ولكن عندي اقتراح ورجاء وطلب ... أتمنى أن تجدوا لنا مشرف متخصص في العلم الشرعي ويتبرع لنا بوقته مشكوراً وتكون له صلاحيات على كافة الأقسام ... فبعض الردود للأسف فيها ما فيها من مخالفات لا يلتفت لها المشرف لقلة علمه
وقد تحذف ردود لنفس السبب..

كما أن عندي استفسار آخر.. بعض المواقع يكون فيها خير كثير وعلى منهج أهل السنة والجماعة ومع ذلك يتم حذف رابطها بحجة أنها ليست من المواقع التي أدرجتها الإدارة.. فأتمنى منهم مراجعة قائمتهم وتحديثها وأن يكون للمشرف صلاحية بإبقاء رابط موقع تجول فيه ووجده شرعي غير مخالف لتعم الفائدة...

أتمنى أن ترفعها لذوي الاختصاص

والله من وراء القصد..
قديم 16-02-2015, 11:11 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

أنا الصراحة عندي انتقاد أخوي مارد الجنوب ..
و ليت توصله - بعد اذنك لمدير المنتدى - ..

انتقادي على بعض الأخوة اللي يدخلوا دردشة النساء ، و يعلقوا في الديوانية حقتهم ..
معليه ، صايرة ( مسخرة و تفاهة ) ..

نحن صحيح ضحكنا في الدردشة على تعليقات البعض في الديوانية ..
لكن ما نركز بشكل خاص على كل واحد ..
و الديوانية عموماً مافيها ميوعة و لا فيها وصف لطبايع و شكل العضو ..

أما يجي واحد يتابع الدردشة باهتمام و الكل بدأ يلاحظ ذلك .. ،
و وحدة توصف حالها و ميوعة و بياخة و أنا و أنا و أنا كأنها هيفاء وهبي جالسة تتمجغ ؟
باقي بس توصف حالها كيف هي في غرفة النوم مع زوجها .. و معذرة على ألفاظي ..

بس معليه ..
هذه بياخة و كلامي ادري بيزعل البعض ..

لكن وجهة نظر و لقيتها فرصة اني اعبر عنها ..
نحن ما نعترض على متابعة الأعضاء و هناك الزوار أيضاً و نعلم بذلك ..

لكن - هناك حدود - ..

التعديل الأخير تم بواسطة روح الطير ; 16-02-2015 الساعة 11:17 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر