زوجتي لا تحترمني وتعيرني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 24-03-2017, 01:17 AM
Yousef.H
عضو جديد
Yousef.H غير متصل  
زوجتي لا تحترمني وتعيرني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
اخواني اخواتي،
سامحوني بالكتابة بشكل الذي يريحني حيث اريد ان ابوح بالشكل الذي بخاطري قد تفهمونه وترشدوني ،،،،
حقيقة انا حديث عهد بالزواج أقل من ثلاث شهور وكرهت الحياة الزوجية ولا عدت اطيق الرجوع الى بيت الزوجية؛ قصتي تبدأ من هنا...
فترة الخطبة شرحت لزوجتي اني مسؤول عن أسرتي منذو المتوسط تقريباً؛ يعلم الله اني كنت اشتغل اي شغل والله اتحدى اي شاب هذا الوقت يشتغله، اشتغلت ابسط بالسوق باغراض غيري على خمسين ريال باليوم تزيد او تنقص في سوق الخضرة في محل كمبيوترات في مستوصف .. الكن حاليا ولله الحمد موظف في اكبر شركة في السعودية ودخلي متوسط والحمدلله والمنة والله هذا بفضل الله عز وجل ثم بفضل رضا أمي وابوي الله يرحمه،،،
شرحت لها ماذا تعني لي أمي وأخواني واخواتي -الفرق بين سنة اصغر او كبر- منهم العاطل ولديه اطفال وادعمهم قدر استطاعتي،،،
بداية وخلال فترة الخطبة علمتها كل شيء - باني حاليا اتابع دراستي العليا والنهار اعمل يعني من الصبح الى 9 مساء اكون غير متواجد وسوف اعوضك بالمستقبل - وشرحت لها وضعنا وكيف حياتنا التعاونية وكيف التكاتف مع اخواني واخواتي حيث اني الاخ المتوسط لأن احنا خمسة،.
اخبرتها بان ابي يثق فيني قبل وفاته ووصاني على اخواني واخواتي كثيراً حيث يرى فيني الثقة. وخلال تلك الفترة بينت لها بأن مدخولي الفعلي ممتاز لاكن كثر إللتزامي أرقني وجعلني لا استطيع أن اعمل الزواج لها بالشكل المطلوب وإذا ودك تسافرين أوربا او المالديف افضل من تكاليف الزواج ؛ وفي البداية وافقت وبعد فترة وخلال الخطبة اتضح انها رغبانة في الزواج ووافقت على الزواج بكل التفاصيل والطلبات وعلى حسب اختيارها كل شيء، ولم اطلب اي مساعدة منها او من اسرتها برغم ان المفترض يشاركون ولو بالقليل كما هو المتعارف ، بالرغم شاركوا بأسلوب التكرم بمبلغ أقل من خمسة آلاف- المادية ليست مقياس على الشهامة ولا احكم عليهم- بالعكس كانوا سخاء معي خلال فترة الخطبة واصرارهم علي بالمبيت عندهم بالليل كأني واحد من عيالهم ولا انكر انهم حبوبين كانهم أهلي والله، بالاضافة هي وعدتني تقول والله لا اطلب منك مصروف ولا اطلب اي شيء منك وسوف اتحمل الوضع بالنواقص خلال السنتين،،
المهم،، بعد الزواج،
{ملاحظة لما اجهز المطبخ على حسب طلبها لانها تراعي ظروفي المادية} طبعاً كلام قبل الزواج، بعد الزواج من ثاني او ثالث يوم بدت اظهار استيائها من امي كونها كله تتصل علي وتقول ما شفناك.. انزل تحت ( كوني ساكن فوق) .. واذا نزلت ورجعت بعد ساعة او نصف ساعة (تعبس بوجهه) .. غير تعييري باخواني بانهم لا يعملون واني اصرف عليهم ومقصر عليها - والله وتالله وبالله لم اقصر عليها ابداً .. لا ملبس ولا مشرب وطلعه .. اصبحت نهاية الاسبوع وبداية الويكند اطلع معها من الخميس الى السبت ما ارجع الا منهك .. لا اقول المرأة سيئة لا والله حاشاها لاكن سلوكها ارهقني حيث لا تقدر الوضع .. بان امي لا تعوض ابدا .. وهي تدعي بانها تحرصني على امي .. وفي نفس الوقت تنزعج من اتصال امي علي .. المهم حاليا بدت تعيرني باني لا أريحها خلال المبيت ( وانا والله وااني سليم ومريحها لاكن الفترات التي تتشكى منها هي فترات العمل والدراسة اي من الصبح استيقظ من 4 ص الى 10 مساء ) والله اكون مرهق جسديا ، لاكن هذا الكلام حديث عندما ذهبت الى بيت اهلها وارادت الطلاق، كوني لا احترمها وتاركها 24 ساعة بالبيت، وانا حتى لا اجلس مع احد من عمل الى الجامعة الى المسجد الى الفراش ولم انقص عليها من كلام عاطفي اوضمة حانية او اي شيء يمس المشاعر لم انقص عليها ... لاكن هي عندما ارادت الطلاق بحثت وقالت انا احبك لاكن لا استطيع العيش معك... باالاضافة ادعائها اني خائن وأكلم بنات .. غير الكلمات الجارحة والسبات بين الفنية والاخرى .. كلمها هذا كون طبيعت عملي مختلطة... لاكن اخبرتها باني لا اخشاها اني اخشى الذي يراني .. لاكن لا حياة لمن تنادي...
للأمانة ضقت ذرعا اصبحت ارتاح اذا ذهبت بيت اهلها... للأمانة نفسي طابت منها لا اتوقع استطيع ارجاع الود مثل السابق .. لان هذا تكرر أكثر من خمسة او ثمن مرات.

ماهو مشورتكم جزاكم الله خير ،،، وبجاوب اي سؤال والله وكيلي.

التعديل الأخير تم بواسطة حاتميه ; 24-03-2017 الساعة 07:34 AM
قديم 24-03-2017, 03:02 AM
توووووووتي
مشرفة
 الصورة الرمزية توووووووتي
توووووووتي غير متصل  
رد: زجتي لا تحترمني وتعيرني

كونك تعيل اهلك بعد وفاة والدك رحمه الله
هناك نقاط يجيب ان تنتبه لها

1_ امور اهلك ومتطلباتهم وصرفك عليهم
لاتطلع زوجتك عليه
كي لاتشغل الغيره لان باين انها تحبك وتغار من اهلك وهذى شيء مو بيدها

2_ انت تزوجت فلم تعد حياتك كسابق
عليك تقسيم وقتك وخصص لزوجتك وقت تجلس معها وصمت الجوال لما تكون جالس معها

3_ حاول ان مكالمتك لوالدتك تكون وانت خارج المنزل حتى تريح نفسك انت وترتاح من هالناحيه وتبعد التوتر اللي بين زوجتك واهلك

4_خصص وقت لنزول لاهلك
فانت تزوجت ولديك منزل وزوجه

5_توقف عن كلامك عن اخواتك واهلك وماذا يعنون لك وعن مكانتهم فهذه من من اكبر مسببات الغيره بين الزوجه واخوات الزوج

اذا دخلت منزلك لاتتكلم عن اي انسان اخر
اشعرها انها هي الكون اللذي يحتويك

واذا اردت نصيحتي لاتقول امام زوجتك ان امي لاتعوض باحد استبدلها بكلمان لطيفه
ولاتقارن زوجتك بها
لان بعض الكلمات تضهر لها انك تقارنها بامك وهذى مايثيرها
فكلنا يعلم ان للام مكانه لاتقارن باي احد
وان لزوجه مكانه لاتقارن باي احد
لان لكل منها مكانه تختلف ولايوجد وجه مقارنه فالام ام. والزوجه زوجه

لدي سؤال
ماهو سبب شكها بانك تخونها
هل تتواصل مع نساء او تحتفض بارقام نسائيه من جهة عملك
قديم 24-03-2017, 09:59 AM
جرحي الدامي
عضو نشيط جدا
جرحي الدامي غير متصل  
رد: زوجتي لا تحترمني وتعيرني

ماعليه نقطة تغار من اتصال امه عليه هذي جد مهزلة بعض الزوجات ذي امه امه يعني رقم 1 الرسول عطاها هالمكانة انك ثم امك ثم امك ثم ابوك بعد والديه تجي الزوجة والابناء هذي الحقيقة اللي المفروض تفهمها ..قلها هذي شالتني في بطنها تسع اشهر وربتني الين صرت رجال جاهز لك ..انتي شي وهي شي مختلف لامجال للمقارنة ..ولما يقول الام لاتعوض مافيها اي غلط بالعكس كلنا مؤمنين فيها انا لا ارى الرجل مخطئ بل عصامي وفيه من الخير والشهامة النادرة بهالزمن ..صراحة عجزت اتعاطف مع الزوجة وطلباتها..هي لازم تتكيف مو تطالبه بفوق طاقته..انت عطها فرصة تفكر مع نفسها ولاتشيل عليها في قلبك لكن هي جاية وعندها تصورعن الزواج ان الزوج ملكها وانه بيترك الكل وبيقابلها ..وذا خطأ بالنسبة للمصروف خصص لها قدر امكانياتك مبلغ معين. شي ضروري ولاتعتمد انك توفر لها ماكل وملبس المصروف غير حتى لو 300 ريال اهم شي حاجة بيدها .ولو تقدر تسعى بها بوظيفة حتى لو قطاع خاص عشان تملي وقت فراغها..بس لاتستسلم لهالمشاكل مسيركم تتعلمون كثيرين مرو بمثل مشاكلكم بعد كذا وصلو لمرحلة التوازن .مشكلة زوجتك بالفراغ الطويل عشان كذا تجي بقية المشاكل من غيرة او تململ من الوضع
قديم 24-03-2017, 10:30 AM
VANITY
عضو نشيط جدا
VANITY غير متصل  

اهلا اخوي

في عليك ماخذ كثيرة

اولا انت تتكلم عنها وانت محسسنا كانك متفضل عليها لما تزوجتها وكانها شي معزول عن اهلك.. هي تنازلت عن امور ببداية الزواج وهذا المفروض يحسب لها عندك.. ولا يا اخوي اهلها مش واجب عليهم يساعدونك وكونهم ماحملوك فوق طاقتك ولا تشرطوا لما اخذتها كثر الله خيرهم ماغلطوا فيك اذا بتحسبها من نفس الجهة ان عندهم بيت وعيال يصرفون عليهم هم اولى من صرفيتهم عليك يا ابن الناس

ثانيا العاطل من اخوانك مانت ملزوم فيه اذا هو بصحته وعافيته يتلحلح يدور له شغل ويدرس لو ماعنده شهادة.. امك واخواتك والصغار من اخوانك محد يقدر يقول شي غصب عليك تصرف بس اللي عنده عيال وش عذره؟ بيتك ورضا زوجتك وراحتك اولى محد نافعك لين خسرتهم!

ثالثا زوجتك غير ملامة انها تضايقت وهي عروس ان الناس تدق عليك.. بس اقلها انها ماتشكت بوقتها
اسلوبك وطريقة كلامك لهم دوووور.. احيانا تكون مو مقصر بس كل كلمة والثانية اهلي الداخلين وانتي الطالعة بمناسبة وبدون مع انها ماسوت شي او غلط ظاهر.. اهلك على عينك وراسك ماقلنا شي بس حسسها انها احد من اهلك مو تحصيل حاصل او شي ماله قيمة او كبش فداء وخصص لها وقت مثل ماتخصص لاهلك ترا مو عيب

تخيل انها كل كلمة والثانية تقول لك اهلي مايعوضون واهلي اهم منك واهلي واهلي.. كلنا بقرارة نفسنا نعرف هالحقيقة بس ليش نشين نفوسنا على بعض؟

اذا كان ماذكرته اعلاه صحيح فصعب انك تنجح حتى لو مع مراة ثانية..
قديم 24-03-2017, 01:16 PM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شاطى الراحة
شاطى الراحة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرحي الدامي مشاهدة المشاركة
ماعليه نقطة تغار من اتصال امه عليه هذي جد مهزلة بعض الزوجات ذي امه امه يعني رقم 1 الرسول عطاها هالمكانة انك ثم امك ثم امك ثم ابوك بعد والديه تجي الزوجة والابناء هذي الحقيقة اللي المفروض تفهمها ..قلها هذي شالتني في بطنها تسع اشهر وربتني الين صرت رجال جاهز لك ..انتي شي وهي شي مختلف لامجال للمقارنة ..ولما يقول الام لاتعوض مافيها اي غلط بالعكس كلنا مؤمنين فيها انا لا ارى الرجل مخطئ بل عصامي وفيه من الخير والشهامة النادرة بهالزمن ..صراحة عجزت اتعاطف مع الزوجة وطلباتها..هي لازم تتكيف مو تطالبه بفوق طاقته..انت عطها فرصة تفكر مع نفسها ولاتشيل عليها في قلبك لكن هي جاية وعندها تصورعن الزواج ان الزوج ملكها وانه بيترك الكل وبيقابلها ..وذا خطأ بالنسبة للمصروف خصص لها قدر امكانياتك مبلغ معين. شي ضروري ولاتعتمد انك توفر لها ماكل وملبس المصروف غير حتى لو 300 ريال اهم شي حاجة بيدها .ولو تقدر تسعى بها بوظيفة حتى لو قطاع خاص عشان تملي وقت فراغها..بس لاتستسلم لهالمشاكل مسيركم تتعلمون كثيرين مرو بمثل مشاكلكم بعد كذا وصلو لمرحلة التوازن .مشكلة زوجتك بالفراغ الطويل عشان كذا تجي بقية المشاكل من غيرة او تململ من الوضع
أعجبني هذا الرد بكل تفاصيلة

واضيف علية انك معطيها صورة واضحة قبل
الزواج ماغشيتها بشي والله يجزاك خير على احسانك للوالدة
والله انها باب من ابواب الجنة
قديم 24-03-2017, 01:21 PM
Yousef.H
عضو جديد
Yousef.H غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توووووووتي مشاهدة المشاركة
كونك تعيل اهلك بعد وفاة والدك رحمه الله
هناك نقاط يجيب ان تنتبه لها

1_ امور اهلك ومتطلباتهم وصرفك عليهم
لاتطلع زوجتك عليه
كي لاتشغل الغيره لان باين انها تحبك وتغار من اهلك وهذى شيء مو بيدها

2_ انت تزوجت فلم تعد حياتك كسابق
عليك تقسيم وقتك وخصص لزوجتك وقت تجلس معها وصمت الجوال لما تكون جالس معها

3_ حاول ان مكالمتك لوالدتك تكون وانت خارج المنزل حتى تريح نفسك انت وترتاح من هالناحيه وتبعد التوتر اللي بين زوجتك واهلك

4_خصص وقت لنزول لاهلك
فانت تزوجت ولديك منزل وزوجه

5_توقف عن كلامك عن اخواتك واهلك وماذا يعنون لك وعن مكانتهم فهذه من من اكبر مسببات الغيره بين الزوجه واخوات الزوج

اذا دخلت منزلك لاتتكلم عن اي انسان اخر
اشعرها انها هي الكون اللذي يحتويك

واذا اردت نصيحتي لاتقول امام زوجتك ان امي لاتعوض باحد استبدلها بكلمان لطيفه
ولاتقارن زوجتك بها
لان بعض الكلمات تضهر لها انك تقارنها بامك وهذى مايثيرها
فكلنا يعلم ان للام مكانه لاتقارن باي احد
وان لزوجه مكانه لاتقارن باي احد
لان لكل منها مكانه تختلف ولايوجد وجه مقارنه فالام ام. والزوجه زوجه

لدي سؤال
ماهو سبب شكها بانك تخونها
هل تتواصل مع نساء او تحتفض بارقام نسائيه من جهة عملك
اشكرك على االتفاعل السريع، سبب شكها، انها تبصمني وانا نايم وتفتش الجوال وتشوف ارقام واسماء بس ما بيني وبينهم اي كلام الا العمل فقط ، بالرغم اني نهيتها عن تبصيمي واضطريت اني احط كلمة مرور بدون بصمة، وقامت زادت تقول اني عشاني مش واثق في نفسي واني أللعب وهيك، المهم قلت لها اعطيني جوال اقراء اسلوب كلامك مع اصحابك وناسك رفضت,,,, تقول خصوصيات بنات ما يصلح ،،، يعني هل معقولة انا ما لي خصوصية؟؟؟؟
قديم 24-03-2017, 01:24 PM
Yousef.H
عضو جديد
Yousef.H غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة VANITY مشاهدة المشاركة
اهلا اخوي

في عليك ماخذ كثيرة

اولا انت تتكلم عنها وانت محسسنا كانك متفضل عليها لما تزوجتها وكانها شي معزول عن اهلك.. هي تنازلت عن امور ببداية الزواج وهذا المفروض يحسب لها عندك.. ولا يا اخوي اهلها مش واجب عليهم يساعدونك وكونهم ماحملوك فوق طاقتك ولا تشرطوا لما اخذتها كثر الله خيرهم ماغلطوا فيك اذا بتحسبها من نفس الجهة ان عندهم بيت وعيال يصرفون عليهم هم اولى من صرفيتهم عليك يا ابن الناس

ثانيا العاطل من اخوانك مانت ملزوم فيه اذا هو بصحته وعافيته يتلحلح يدور له شغل ويدرس لو ماعنده شهادة.. امك واخواتك والصغار من اخوانك محد يقدر يقول شي غصب عليك تصرف بس اللي عنده عيال وش عذره؟ بيتك ورضا زوجتك وراحتك اولى محد نافعك لين خسرتهم!

ثالثا زوجتك غير ملامة انها تضايقت وهي عروس ان الناس تدق عليك.. بس اقلها انها ماتشكت بوقتها
اسلوبك وطريقة كلامك لهم دوووور.. احيانا تكون مو مقصر بس كل كلمة والثانية اهلي الداخلين وانتي الطالعة بمناسبة وبدون مع انها ماسوت شي او غلط ظاهر.. اهلك على عينك وراسك ماقلنا شي بس حسسها انها احد من اهلك مو تحصيل حاصل او شي ماله قيمة او كبش فداء وخصص لها وقت مثل ماتخصص لاهلك ترا مو عيب

تخيل انها كل كلمة والثانية تقول لك اهلي مايعوضون واهلي اهم منك واهلي واهلي.. كلنا بقرارة نفسنا نعرف هالحقيقة بس ليش نشين نفوسنا على بعض؟

اذا كان ماذكرته اعلاه صحيح فصعب انك تنجح حتى لو مع مراة ثانية..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرحي الدامي مشاهدة المشاركة
والذي لا اله الا هو ان الويكند الواحد نصرف قرابت 500 وهذا غير المصروف من 400 الى 500 وقد تزيد لو بتطلع مع اهلها ،،
قديم 24-03-2017, 01:28 PM
VANITY
عضو نشيط جدا
VANITY غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yousef.H مشاهدة المشاركة
والذي لا اله الا هو ان الويكند الواحد نصرف قرابت 500 وهذا غير المصروف من 400 الى 500 وقد تزيد لو بتطلع مع اهلها ،،
خصص لها مبلغ مقطوع شهريا لطلعاتها.. كم مجموع صرفها بالشهر كاملا؟

ثم ماعلاقة هذا المبلغ المصروف بشكواها وانك ماتجلس معاها ولا ملقي لها بال؟ هل انت تمن عليها اذا اعطيتها؟
قديم 24-03-2017, 01:28 PM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شاطى الراحة
شاطى الراحة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yousef.H مشاهدة المشاركة
اشكرك على االتفاعل السريع، سبب شكها، انها تبصمني وانا نايم وتفتش الجوال وتشوف ارقام واسماء بس ما بيني وبينهم اي كلام الا العمل فقط ، بالرغم اني نهيتها عن تبصيمي واضطريت اني احط كلمة مرور بدون بصمة، وقامت زادت تقول اني عشاني مش واثق في نفسي واني أللعب وهيك، المهم قلت لها اعطيني جوال اقراء اسلوب كلامك مع اصحابك وناسك رفضت,,,, تقول خصوصيات بنات ما يصلح ،،، يعني هل معقولة انا ما لي خصوصية؟؟؟؟
اخوي بغض النظر عن بعض ماذكرت
لاتكون زوج ضعيف خلك حازم بالامور الي تقتضي
منك الحزم والصرامة بشرط عدم ظلمها
والرمح على اول ركزة .لكن اذا بتترك الامور سايبة من اولها
فالله يعينك على القادم راح تكون كل الامور خارج السيطرة
وبتتعب بحياتك...
قديم 24-03-2017, 01:40 PM
Yousef.H
عضو جديد
Yousef.H غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة VANITY مشاهدة المشاركة
خصص لها مبلغ مقطوع شهريا لطلعاتها.. كم مجموع صرفها بالشهر كاملا؟

ثم ماعلاقة هذا المبلغ المصروف بشكواها وانك ماتجلس معاها ولا ملقي لها بال؟ هل انت تمن عليها اذا اعطيتها؟
والله ما أمن عليها ابدا ولا كاني عطيتها مستحيل اخليها تشتري شيء بحضوري ابدا او اي اشياء تخص البيت ابدا ابدا ،،،
موضوع مغلق

مواقع النشر