النفقه/ابغى اعترض على الحكُم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الاستشارات العامة حل المشاكل الزوجية والسلوكية والاجتماعية يجيب عليها أعضاء الهيئة الاستشارية

موضوع مغلق
قديم 21-01-2018, 04:34 PM
ساري الليييل
عضو نشيط
ساري الليييل غير متصل  
النفقه/ابغى اعترض على الحكُم

سلام عليكم ؛ البعض يمكن يتذكر موضوعي
بأني طلقت طليقتي وهذا نصيب ولم اعد ارغب فيها بسبب مشاكلها ؛ ومع مرور الوقت هي تزوجت وهي اشترطت على زوجها بأن اطفالها بيكونو معاها فوافق وهو متزوج الأوله وعنده اطفال وكل زوجه ساكنه بشقه مستقله
السؤال / بخصوص النفقه . هي تطلب النفقه ٢٥٠٠ وحكم علي الشيخ حق قسم المصالحه بعد الصلح بيننا وبالإتفاق بمبلغ ١٩٥٠
منها ١٥٠٠ مصروف عيالي ومنها ٤٥٠ حق المواصلات وحسب ١٥٠ لكل طفل حق المواصلات والولد عمره ١٠ والبنت عمرها ٧ والبنت عمرها ٦ . السؤال هو / الشيخ قال بحكم عليك ١٥٠٠ مصروفهم واحكم عليك ١٥٠ حق المواصلات قلت موافق ووقعت على الصك . وأنا افكر بأن الشيخ يقول المبلغ اصبح ١٦٥٠ ومن ضمنها حق المواصلات اثاريه حسب ١٥٠ حق المواصلات
( لكل طفل )
وأصبح المجموع ١٩٥٠ وهذا بعد ان خرجت من المحكمه . ورجعت له وقلت ياشيخ انت قلت ١٥٠ حق المواصلات لاطفالك . قال لا ١٥٠ حق المواصلات لكل طفل وقلت ابغى اعترض قال لو اعترضت فالقاضي يمكن يحكم عليك ٣٠٠٠ لاطفالك فخليها ١٩٥٠ ...... ومع العلم بأني كنت اعطي اولادي ١٢٠٠ واشتكتني بالنفقه السابقه لحد الآن . لانها تحلف بأنها تصرف عليهم اكثر من ١٢٠٠ . وحسبهاالشيخ قيمة النفقه السابقه على اطفالي فصار المبلغ ١٤٠٠٠ لمدة ١٤ شهر لأن ١٢٠٠ ماتكفي بحسب كلامها .. وبعد ان طلبها الشيخ وافقت على ٩٠٠٠ كاش . وقلت بعطيك ٥٠٠ كل شهر حق ال٩٠٠٠ النفقه السابقه وكاش مااستطيع ياشيخ فوافقت هي ... ومن بداية الشهر هذا بعد ان صدر الحكم احول لها ٢٤٥٠ وأنا في بالي احولها ٢١٥٠ .... وأنا ابغى احولها ٢١٥٠ وأكثرمن كذا ما اقدر
السؤال / بعد ان وقعت على الصك اليوم ..... اقدر اعترض على الحكم . بالرغم عندي ايقاف خدمات والتزامات اخرى ولااستلم الا ٤٢٠٠ وراتبي ١٠٥٠٠ ولكن مااقدر اسحب اكثر من ٤٢٠٠ بسبب ايقاف الخدمات ولا بضبط موضوعي الا بداية السنه إن شاء الله
السؤال / اقدر اعترض على الحكم بعد ان وقعت على الصك
والحكم صدر اليوم . ولكن اخاف القاضي يحكم بأكثر من ١٩٥٠ وطليقتي يمكن تفكر لمن اعترضت على الحكُم بأنه عناد مني . وهي اصلاً تبغى ٢٥٠٠ لأطفالي . انصحوني . والله يعوضني بأحسن منها .
قديم 26-01-2018, 07:11 PM
ساري الليييل
عضو نشيط
ساري الليييل غير متصل  
رد: النفقه/ابغى اعترض على الحك

موضوعي اللي فوق
صار ٣ ايام ؛؛؛ معقوله مافي أحد عنده معلومه مؤكده يفيدنا فيها ؟
قديم 31-01-2018, 08:45 PM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي الفاضل ؛ فرج الله خمك ورزقك من غير ماتحتسب ؛

إستشارتك قانونية ؛ لانستطيع حلها لك ؛ فالأفضل اتصل بمحامي وتكلم معه وإن شاء الله سيفيدك بكل ماتتسآل عنه

وفقك الله حيثما كنت

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله وسلم

=====================

قديم 11-02-2018, 03:18 PM
ساري الليييل
عضو نشيط
ساري الليييل غير متصل  

تم الصلح والإتفاق النهائي بيننا
وتم حل الموضوع بشكل ودي دون الرجوع للمحكمه ؛؛ وأصبح نفقة الثلاث الاطفال ١٥٠٠ ريال كل شهر ؛ وفي الأعياد فقط اعطي لكل طفل ٤٠٠ ؛؛ ومع العلم هي اعفتني من رسوم المواصلات بقيمة ٤٥٠ للثلاث الأطفال بعد أن أنا وصلت لحلول مع طليقتي ؛؛ وأصبح الحل النهائي
لكل طفل ٥٠٠ قيمة النفقه لكل طفل

اطلب من المشرفين
إغلاق موضوعي ؛ بناء على طلبي
وشكراً لكم
قديم 10-06-2018, 04:14 AM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

يغلق.......
موضوع مغلق

مواقع النشر