ساعدوني بالنصيحه فاولادي يطلبون مني الطلاق من والدهم - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-05-2006, 08:47 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
أختي الكريمة

يبدو أنك مستعدة الىن على اتخاذ قرار الطلاق ، والمسألة كلها أيام وتطلبين الطلاق. لكن هل أمر الطلاق بيدك؟ الزوج هو الذي يطلق وليس الزوجة ، إذن هل أنتي جازمة في موافقته على الطلاق ؟ وإن لم يوافق فماذا ستفعلين؟ هل ستذهبين إلى المحاكم ؟ القضاة عادة يحاولون منع الطلاق ، ويحاولون إقناع الزوج بعدمه فكيف سيوافقون على طلبك للطلاق؟

إذا أردت الخلع بمقابل مال تدفعينه كما شرع الإسلام فهل ستستطيعين دفع المبالغ التي قد يبالغ فيها زوجك؟

قد يوافق زوجك على الطلاق لكنه قد لا يوافق على بقاء أبناءك معك فهل سترضين بذلك؟

أختي الكريمة وضعت هذه الأسئلة أمامك لا لتجيبيني عليها ، ولكن لتضعيها نصب عينك قبل أن تتخذي مثل هذا القرار الذي قد يفشل ، ومن ثم تسوء الأمور فيما بعد أكثر من ذي قبل.
قديم 29-05-2006, 09:56 PM
yasmine
عضو نشيط
 الصورة الرمزية yasmine
yasmine غير متصل  
يا بختك يا يقولون باني متزوجة ....لا تغضبي مني... فانا لا اشمت فيك ....واعرف انك تمرين بظروف صعبة ...لكن غيرك لا تستطيع حتى طلب الطلاق لكي لا تتشرد هي واطفالها...ومنها من حرمت من اطفال يملؤون عليها الحياة ومنها.من...الحمد لله انك تتمتعين باستقلالية بعملك ومركزك بالمجتمع ولاظنه السبب الرئيسي فيما انت عليه الان من مشاكل مع زوجك ...بالمناسبة لم تطلعين عن عمل زوجك ...-------------تقولين بانه بخيل ----------بمعنى مرتبته بالنسبة لك قد يغار من حسن تدبيرك و....فينقلب سلوكه سلبيا نحوك ونحو بيتك وهو يتعمد دالك ودكرتي دالك اكثر من مرة حتى وانت تربين اطفالك وتعليمينهم الاخلاق فيتعمد ان يشعرك بالاحباط...حاولي ان تستجدمي الحيل تجاه اخواته ضعيه بموقف حرج يحرجه امام اجوته طالما لا يحترم خصوصيتكما حتى لايكرر دالك بمعنى ربيه حتى وان كان زوجك وليس واحدا من ابنائك اعتبريه طفلا كبيرا ...فانت لا تنقصك النباهة والفطنة والله يعينك في مصابك وطمنينا على اخبارك...

التعديل الأخير تم بواسطة yasmine ; 29-05-2006 الساعة 10:01 PM
قديم 30-05-2006, 12:07 AM
يقولون متزوجه !
عضو جديد
يقولون متزوجه ! غير متصل  
أخي الكريم الشقه
جزيت كل الخير .. قرأت ردك ولم استطع أن اؤجل الرد عليه
اقتباس:
يبدو أنك مستعدة الىن على اتخاذ قرار الطلاق ، والمسألة كلها أيام وتطلبين الطلاق
لا لا لست مستعدة ولم اقرر قرار نهائي لاخطو هذه الخطوة ولكنني اتوقع حدوثه والمسالة ليست ايام فانا صبورة جداً وقد قلت انني ساصلي صلاة استخارة باستمرار وادعوا كثيرا في صلاتي ليس لامر الطلاق فقط بل لانصلاح حالي واولادي وتفريج كربتنا وان يكون حل مشكلتنا بامر الله وبقدرة الله ولكن لابد من اتخاذ الاسباب والاسباب علي انا ان اقوم بها
اقتباس:
لكن هل أمر الطلاق بيدك؟ الزوج هو الذي يطلق وليس الزوجة ، إذن هل أنتي جازمة في
موافقته على الطلاق ؟ وإن لم يوافق فماذا ستفعلين؟
اعلم انه بيد الزوج ولكن ذلك لا يمنع ان تطلب به المرأه وتلح فيه عند الضرورة
بخصوص هل انا جازمة مارأيك بأنني لا اتمناه واتمنى ان نعيش سوياً كأسرة ولكن ماذا افعل ان كان زوجي هو من يأبى ذلك ويرفض القيام بما عليه ويتسبب بهذه المشكله هل نصبر لماذا ؟؟ قيل يافرعون من الذي فرعنك قال لم اجد من يصدني وهكذا زوجي
اقتباس:
هل ستذهبين إلى المحاكم ؟
نعم سأذهب وإلا لم وضعت ولكن مرغمة اختك وليست بطلة !!
اقتباس:
القضاة عادة يحاولون منع الطلاق ، ويحاولون إقناع الزوج بعدمه فكيف سيوافقون على طلبك للطلاق؟
اقسم بالله ان هذا ما اريده وما اتوقع حصوله واتمناه و سؤالك هذا اشعرني بالسعادة وبالامان كثيراً فانا ابحث عن ذلك من زمان واود الوصول اليه وانا اعلم انهم لن يستعجلون بالطلاق وسنحول لمركز يحاول الاصلاح بين الزوجين وهذا يسعدني كثيراً لانه سيسمع كلامي وكلامه
واي شروط انا موافقه عليها وبالمقابل عليه الالتزام بنا من نفقة علي وعلى اولاده ومن حسن معاملة لي ولابنائي ومن قيامه بواجباته تجاهي كزوجة وقيامه بواجباته تجاه ابنائه
وعني انا فأنا موافقه على كل شي!!
يريد ان اجلس في البيت واربي ابنائي موافقه
اقوم بطلباته ورعايته واخدمه موافقه
سيتكفل بامور البيت وتلبية طلباتي وطلبات ابنائي وانا اجلس في البيت مواااااااافقه
بالعكس عني انا والله راحتي في بيتي وبتربية ابنائي
وللعلم فانا جميع اخواني وخواتي متزوجين ومستقرين وحياتهم لاتخلو من المنغصات البسيطه ولكن كلٌ يعرف واجباته ولكن انا فقط التي اشتكي زوجي لاهلي باستمرار واطالبه بالنفقه وغيرها من الامور ويتدخل والدي كثيرا ويصلح وزوجي بعد التهزئه يعتذر وينفذ ولكن يعود ويهملنا ويقصر معنا
ادخلت اخوتي ايضا وطلبتهم لمساعدتي وفعلوا و يفعل مايطلبون منه ثم يعود مرة اخرى
وانا اهلي لو طلبت ان اخلع منه لفعلوا فهم مقتدرين وتصرفات زوجي يعتبرونها نذاله كبيرة وعيب في حقه
ولكن ماذا افعل وهو يعود عجزت فيه وبت اخجل من ان اكلم اهلي
هذا غير ان اهلي اخر مرة هددوا زوجي بأنه إن لم يعتدل ويصطلب ويكون كفؤاً قد يلقنوه درساًُ في الرجولة
ويعنون ضربه فمثله استحاله ان يكون رجل وقد خاف زوجي واعتدل قليلاً ولكنه عاد من جديد
ومن بعدها انا من خشيت حدوث هذا الشيء اولا لان الضرب في الميت حرام
وثانيا اكراما واجلالا لاهلي من النزول لهذا المستوى
وهم لا يلامون اذا كان عيالي ملوا من ابيهم فكيف بوالدي واخوتي فهو لا يعرف واجباته ويسمع كلام خواته وليتهن راشدات وحكيمات بل قليلات عقل
لذلك بالمحمة حين تضع شروط معتمده لي وزوجي غير عن تلك الشفويه وكلمة الرجال التي يضعها والدي واخوتي لانها ستكون موثقه ولا اظنه سيماطل مع المحكمة وان فعل ووجدت المحكمة التهاون منه وقتها يكون احتمال الطلاق وارد واكون انا قد تهيأت له مسبقاً ومنذ سنوات فلن يكون وقعه صعباً علي وعلى ابنائي !!
اقتباس:
إذا أردت الخلع بمقابل مال تدفعينه كما شرع الإسلام فهل ستستطيعين دفع المبالغ التي
قد يبالغ فيها زوجك؟
لو كنت افكر في نفسي لخلعت من زمان وشفت نصيبي واهلي لن يقصروا معي وعيالي الله لهم
بس انا ماتخيل في يوم من الايام ان واحد من عيالي يكون بنذالة ابوهم احس اموت ولا يكون عيالي من هالنوعية !!!
رغم ان والدي رجل دين وملتزم الا انه طفح به الكيل من زوجي وقال لي اكثر من مرة بانني لو اردت سيخلعه ويزوجني من هو افضل منه ولكنني أصمت ولا ارد عليه لأن هذا الكلام لايعجبني ولانني بصراحة اريد عيالي!! ولا اتخيل نفسي بدونهم !! واحس انهم حياتي والاكسجين اللذي اتنفسه ...
واريدهم رجال كوني انا امهم واريدهم احسن عيال وابي اربيهم على الدين وان الله يجمعني وياهم بالجنة وهذول عيالي اكيد اللي يمسهم بيمسني من خير او شر فماقدر افكر بحياتي واتخلى عنهم !!
ولكن لو على مسالة الانفصال والله ماتهمني لذاتي بقدر مايهمني اولادي وعندي ان ينصلح حال زوجي ويكون كباقي الرجال ولا ان انفصل عنه فالمسالة لاتعنيني فقط كي اخلعه
ملاحظه ( وبعدين على أي اساس يبالغ في المبالغ ؟؟
اللي دفعه بيرجع له مو بكيفه يتشرط )
اقتباس:
قد يوافق زوجك على الطلاق لكنه قد لا يوافق على بقاء أبناءك معك فهل سترضين بذلك؟
أولاً: بعد ان تخيلت أنه ممكن يأخذ اولادي مني احسست بسكين انغرست في قلبي وشعرت بان قلبي سيتوقف !!
ثانياً : كما قلت سابقاً الطلاق سببه اولادي وهو سيكون في حالة اذا رفض زوجي القيام بواجبه معنا وان حدث فسأنذر نفسي لابنائي
وللعلم في قانوننا ان الزوجة تبقى في بيتها ومع ابنائها والزوج هو الذي يخرج مع استمرار نفقته على ابنائه
ولا يحق له ان يمنع بقاء ابنائي معي فمن غير المعقول ان يظلمني بعدم النفقه والتقصير بحقي كزوجه وبحق ابنائي ثم تظلمني المحكمة بان تحرمني من ابنائي فلسنا في غابة والعبرة في الاخير هي مصلحة الابناء وحصول اقل الاضرار وانا حياتي وحياة ابنائي معه كلها اضرار فلمَ لا يتضرر شخص واحد فقط وهو الزوج خاصة انه هو سبب الضرر الذي حدث له وهو من يستطيع منعه قبل فوات الاوان!!!
واقسم بالله انني لا اضع الطلاق الا كآخر الحلول ولست سعيدة به ليس من اجل زوجي بل خشية من ان يتضرر ابنائي من جراء دخولي المحاكم ..
اقتباس:
أختي الكريمة وضعت هذه الأسئلة أمامك لا لتجيبيني عليها ، ولكن لتضعيها نصب عينك
قبل أن تتخذي مثل هذا القرار الذي قد يفشل ، ومن ثم تسوء الأمور فيما بعد أكثر من
ذي قبل.
وانا بدوري اشكرك جزيل الشكر وقد وضعتها نصب عيني واود ان تفهم ان الطلاق بالنسبة لي هو اخر الحلول فأنا والله اريد حقي الشرعي وان اعف نفسي واتمنى الأفضل لي ولابائي ولزوجي ايضاً فلربما رد لعقله وصلح حاله ان وجد الامر اكبر منه ولا مفر منه
ولكن ذلك لا يمنع ان اتوقع الأسوأ وهو الطلاق وأن أضعه في الحسبان وافكر فيه وكيف سيكون وضعي في هذه الحالة وان اقيس الاضرار والفوائد المترتبة عليه
وهانا انا الان بين ايديكم وانتم القضاه وانا الشاكية اقسوا علي ولكن بالحق وبما شرع الله وان رأيتم انني اطالب بشيء ليس من حقي فوجهوني وكونوا حكماً عدلاً وبينوا لي ووضحوا لي ان كنت مخطئة أم لا واعلموا انني سأكون المحامية لي ولأبنائي
وليعلم الله انني مااردت ظلماً لاحد حتى لمن ظلمني ولا اردت سوى رفع الظلم والخير والفائدة لابنائي
فزوجي ووالد ابنائي مثال سيئ للرجوله فلا اود بل لا اتخيل ان يكون ابنائي مثله واود ان اربيهم افضل تربية
واود تربيتهم على الاصول والدين والمبادئ فلا اب لديهم يعلمهم بل قد يتعلمون منه النذالة وعدم الوفاء بالوعد والامانة وتضييع الحقوق
هذا غير الحرمان الذي يشعرون به والحقد الذي تولد في قلوبهم لابيهم والذي تمنيت ان لايكون ليس حباً لزوجي
بل من اجل ان تبقى قلوب ابنائي نقيه صافيه ومسامحه ولكن اول شيء اخذوه منه هو الحقد واول من حقدوا عليه هو والدهم !!
قديم 30-05-2006, 12:24 AM
الشمس الزرقا
موقوف
الشمس الزرقا غير متصل  
[
اقتباس:
QUOTE=أنهار عذبه]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي العزيزه
أسأل الله أن يوفقك إلى كل مافيه خير لك ولأبنائك وأن يرحم ضعفك وييسر أمرك ويرزقك ماتتمنين وفوق ما تتمنين يا أكرم الأكرمين
بدايه سوف نرى إلى مشكلتك من عدة أبعاد
اولا: سلبيات عيشك مع زوجك .
1-صفات زوجك السيئه (تدخين بشراهه /بخيل /نظر إلى أفلام خليعه 0000/معامله سيئه لاطفاله/تربية أطفاله تربيه خاطئه /شخصيه ضعيفه منساغ لأخواته /لا يؤدي حقوقه الشرعيه تجاهك )

وهذه أثرت على أطفالك حيث أنهم 1/يعيشون في خوف وقلق من والدهم
2/يعانون من بخله الشديد
3/يعانون من أخلاقياته السيئه
4/يعانون من إضطراب في التربيه
5/جو أسري متعب ومتوتر
وهذه أيضا أثرت على نفسيتك فأنت متوتره قلقه ونفسيتك متعبه
فأنت تقومين بدور الأم والأب معا
تؤدين أدوار الأأفضل أن يقوم بهاالرجل0 (أي أعباء الحياة كلها عليك)

ثانيا: إيجابيات عيشك مع زوجك :
من وجهة نظري ومن خلال قراتي لمشكلتك أرى والله أعلم
أنه لا توجد أيجابيه إلا أنه يقال بين الناس كما لقبتي نفسك (يقولون متزوجه)

ولكن 0000إحمدي الله الذي جازاك على صبرك بأطفال لا أقول أطفال بل رجال أنظر إليهم نظرة إكبار وإجلالابرغم ظروفهم المتعبه

ثالثا :إيجابيات الطلاق (لعيش بدون زوجك)

كما تقولين 1/البيت سيكون ملكك وأولادك
2/يجبر على النقه
3/أنت معلمه (مقتدره ماليا)
4/تقودين سياره
5/متهيئه ومتكيفه للعيش بدون رجل
بنسبه لأطفالك 1/سيشعرون براحه نفسيه
2/لايوجد عنصر يسبب القلق والتوتر
3/التربيه الصالحه من غير تناقض

رابعا: سلبيات طلاقك:
بما أن الطلاق أبغض الحلال ولكن ليس في جميع أحواله فالله تعالى يقول (فإمساك بمعدوف أو تسريح بإحسان)
فالطلاق قد يكون نافذه لحياة جديده ومستقبل مشرق (وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم)

فلا أرى سلبيه في طلاقك

والقرار بيدك والأمر يرجع إليك أولا وأخرا فدرسي وضعك ثم
إستخيري خالقك وناجيه بأن يكتب لك الخير والتوفيق بكل خطوه تخطينها
وفوضي أمرك لله وأقدمي على ما ترينه مناسبا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
0[/QUOTE]
وانا اؤيدك بقوه وكلامك صحيح وفي محله
قديم 30-05-2006, 01:48 AM
Abu amar
عضو مميز ومثالي
Abu amar غير متصل  
أمثال هؤلاء الرجال لاتندم النساء على فراقهم .
اسال الله تعالى ان يفرج كربتك ويبدلك افضل منه .
موضوع مغلق

مواقع النشر