أخي و زواجه الثاني ( اشعر الذنب تجاه العروس و زوجته الأولى) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 05-08-2008, 01:36 AM
منوووووله
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية منوووووله
منوووووله غير متصل  
خبرينا ايش يصير
قديم 05-08-2008, 04:15 PM
unhappy_person
عضو دائم
unhappy_person غير متصل  
أخر التطورات

بالأمس جلست مع أخي...و تكلمنا في الموضوع..
فعرفت أمورا لم أكن أعرفها :
و أخبرني بأن زواجه شرعي..عن طريق مأذون شرعي..لكنه غير قانوني..لأن الزواج من أجنبية في بلدنا يتطلب إجراءات كثيرة..ويحتاج أن يبلغ الثلاثين عام ليكن مسموح له الزواج من أجنبية..و أن زوجته على كفالةأحد أقربائها...عندما أخبرها بموقف أهلي منها..بكت كثيرا و أرادت أن يطلقها..و لكنه رفض تماما..لأنه يحبها و لا يستطيع العيش بدونها..و أن إخبار أهلي بالموضوع أو حتى العروس لن يجلب غير المشاكل التي لا جدوى منها..و سيصعب حياته..

أخي أخبرني أنها لا تستطيع أن تنجب له و أنه خلال السنوات الماضية حملت أربع مرات و لكن لم تتم الحمل..كما أنها تعاني من عدة أمراض..تمنع إنجابها..لذلك هو يفكر جديا بالزواج من أخرى..
يريد أن يتزوج الفتاة الأخرى..و يستخرج بطاقة عائلة..و يمضي في حياته بصورة طبيعية ..ثم يصحح وضعه مع الأولى...يقوم بإجراءات الزواج من أجنبية..

و قبل ذهابنا لمنزل الفتاة ..قال لأمي و أبي..هذا الزواج علشانكم و على حسابكم..و إن شاء الله راح أتزوج من الفتاة التي أحب..قال لأمي : أيش فيها لو أعطيتي فلانه ( اسم زوجته ) فرصة و أتعرفت عليها أكثر..وخطبتيها لي؟
و أثناء الشوفة الشرعية...سبحان الله ..لاحظت و كأنه بدأ يألف الأخرى...( شعرت بإطمئنان على الثانية بأنه لن يظلمها)..

التعديل الأخير تم بواسطة unhappy_person ; 05-08-2008 الساعة 04:20 PM
قديم 05-08-2008, 04:41 PM
العزيـــزة
عضو جديد
العزيـــزة غير متصل  
icon40

بس يا أختي أرجوك أن تفهمي ... ايش ذنب العروس أنها تتزوج إنسان متزوج و هي ما تعرف عن هالشي!!!!!!!!

أرجوكِ بلاش خداع لآخر المطاف و لابد من إخبار الفتاة و أهلها حتى يكونوا على بينة أحسن من ما تعرف بعدين و يحصل ما لا يحمد عقباه!!

حـــــــــرام الغش و الخداع و التدليس ... حرااااااااااااااااااااااااااااااااااام
قديم 05-08-2008, 04:46 PM
unhappy_person
عضو دائم
unhappy_person غير متصل  
ياناس أقولكم زواجه غير قانوني..
يعني ما بينه و بين الزوجة الأولى غير أوراق لو قدمها للجهات الرسمية ما يعترفوا بها...
و كشف الموضوع حيجب مشاكل أكثر مما راح يفيد..
الشر ع حلل له إنه يتزوج ...يعني لو جيتوا تحسبوها زي مهو حاسب و مخطط كل شيء حيكون تمام..

التعديل الأخير تم بواسطة unhappy_person ; 05-08-2008 الساعة 04:50 PM
قديم 05-08-2008, 11:41 PM
منوووووله
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية منوووووله
منوووووله غير متصل  
انتي عارفه شرعآ مايجوز يتم زواجه وهو خادع الثانيه
يخبرها واذا وافقت قبل الملكه كان بها ولى فيه بنات يرضون يدخلون على ضرات
بس هذا أسمه غش حراااااااام وش ذنبا بنت ام 18 سنه تاخذ واحد ضعيف شخصيه وخواف وكذاب بعد ياعمري هاذي داعيه عليها أمها بليلة القدر
صدقيني لو تزوجها ثم درو أهلك وخيروه بيطلق الثانيه علطول لأنه متعلق بالأولى وهاذي ياعمري بتصير مطلقه وهي بعز شبابها
والمشكله ان عذرك أقبح من ذنبك قال أيش مابغى يزعلون مني امي وابوي لاكن تسودين وجههم عند نسايبهم عادي
لاحول ولاقوة الا بالله
قديم 06-08-2008, 06:16 AM
unhappy_person
عضو دائم
unhappy_person غير متصل  
اقتباس:
صدقيني لو تزوجها ثم درو أهلك وخيروه بيطلق الثانيه علطول لأنه متعلق بالأولى وهاذي ياعمري بتصير مطلقه وهي بعز شبابها
أهلي ما يهمهم ..المهم نفذوا كلامهم و زوجوه على كيفهم..
و أخوي بده يتزوج أكثر من واحدة ..الأولي اللي يحبها..ما تقدر تخلف..وهو يبغى الخلفة..و يبغى كمان قلبه..
يعني ما في واحدة من الإثنين حيستغني عنها..
و الأهل تروح سلطتهم مع الأيام..يعني أي رجل في العالم..متزوج ..و بده يتزوج مرة ثانية ..لا مرته الأولى و لا أهله يقدروا يمنعوه..اللي في راسه في راسه..خصوصا لو شخصيته قوية..و معتمدعلى نفسه..

التعديل الأخير تم بواسطة unhappy_person ; 06-08-2008 الساعة 06:26 AM
قديم 06-08-2008, 07:02 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unhappy_person مشاهدة المشاركة
أهلي ما يهمهم ..المهم نفذوا كلامهم و زوجوه على كيفهم..
و أخوي بده يتزوج أكثر من واحدة ..الأولي اللي يحبها..ما تقدر تخلف..وهو يبغى الخلفة..و يبغى كمان قلبه..
يعني ما في واحدة من الإثنين حيستغني عنها..
و الأهل تروح سلطتهم مع الأيام..يعني أي رجل في العالم..متزوج ..و بده يتزوج مرة ثانية ..لا مرته الأولى و لا أهله يقدروا يمنعوه..اللي في راسه في راسه..خصوصا لو شخصيته قوية..و معتمدعلى نفسه..
أهلك ما يهمهم؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

دعيني أفهم جيداً لأنني شعرت الآن بالارتباك!!

ألم تكن المشكلة الأساسية أنكما خائفين على والديكما من (صدمة) زواجه دون علمهما؟؟؟!!!!!!!!!!!!
ألم تكن المشكلة الأساسية أنكِ تشعرين بالذنب لإخفائكِ الأمر عن والديكِ؟؟؟!!!!!!!!!!!!
ألم تكن المشكلة الأساسية أن أخيكِ كان يراوغ والديكِ ولم تكن عنده الشجاعة لمصارحتهما بزواجه؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!

الآن وفجأة أصبح الأمر لا يهم أهلكِ؟!!!!!!!!!!!!!

الآن وفجأة ظهرت شخصية أخيكِ القوية!!!!!!!!! .. ولبس ثوب الشجاعة والجرأة (واللي في راسه في راسه)!!!!!!!!!!!

أعانكم الله على أنفسكم!!

لا حول ولا قوة إلا بالله!!!!!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 06-08-2008, 07:05 AM
Anny-SaS
عضو جديد
Anny-SaS غير متصل  
عزيزتي.. ما اختلفنا انه اخوك يحتاج للزواج من الثانية من اجل الخلفة... لكن يجب ان تكون العروس الجديدة على بينة وعلى علم بالأمر قبل الزوااااج وليس بعده!!! يعني ما تنحط تحت الامر الواقع.. حرااام عليكم شو ذنبها؟؟ على العروس ان تختار القبول او الرفض!!
قديم 06-08-2008, 07:06 AM
أطيـــــــاف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أطيـــــــاف
أطيـــــــاف غير متصل  
لا حول و لا قوة إلا بالله

كونوا صريحين و واضحين

هذا ما أنصحكم به

رغم كل الصعوبات ... استمتع بجمال الحياة ...

::
قديم 06-08-2008, 07:22 AM
unhappy_person
عضو دائم
unhappy_person غير متصل  
أهلك ما يهمهم؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
دعيني أفهم جيداً لأنني شعرت الآن بالارتباك!!
ألم تكن المشكلة الأساسية أنكما خائفين على والديكما من (صدمة) زواجه دون علمهما؟؟؟!!!!!!!!!!!!
ألم تكن المشكلة الأساسية أنكِ تشعرين بالذنب لإخفائكِ الأمر عن والديكِ؟؟؟!!!!!!!!!!!!
ألم تكن المشكلة الأساسية أن أخيكِ كان يراوغ والديكِ ولم تكن عنده الشجاعة لمصارحتهما بزواجه؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
الآن وفجأة أصبح الأمر لا يهم أهلكِ؟!!!!!!!!!!!!!
الآن وفجأة ظهرت شخصية أخيكِ القوية!!!!!!!!! .. ولبس ثوب الشجاعة والجرأة (واللي في راسه في راسه)!!!!!!!!!!!
أعانكم الله على أنفسكم!!
لا حول ولا قوة إلا بالله!!!!!هذا ما فهمته عندما أخي قال : ..هذا الزواج علشانكم و على حسابكم..و إن شاء الله راح أتزوج من الفتاة التي أحب

والله يا أختى أنا زيك محتارة في أمري..خصوصا هذه اليومين الأخيرة عندما مكثت عند أهلي ..
قلبي يوجعني من كثرة النقاش..مع أمي و أبي و أخي..

أمي و أبي..يقولوا نحن أخترنا له فتاة من أفضل البنات و أجملهن..من عائلة جيدة..هذه هي الأصول للزواج..و إختيار الزوجة الصالحة..مو واحدة ما نعرف أصلها و لا فصلها و أهلها..لم تكمل دراستها....(مواصفات زوجة أخي الأولى)..و كلامهما عقلاني..و راجح...

و أخي يقول أنا تزوجت هذه المرأة وصبرت علي و على ظروفي..و أحبها..و لا أريد أن أتخلى عنها..
مشكلتي..هي أن زواجي منها غير قانوني..و أحتاج وقت لتعديل وضعي معها..و هناك مشكلةأخرى عدم قدرتها على الإنجاب..و أنا نفسي أشوف أولادي..و أعيش زي كل الرجال..
و إن شاء الله ما راح أقصر مع الإثنين..راح أشوف فرصة مناسبة أكلم الفتاة الأخرى..عن الموضوع و أقنعها به..
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
أخي, الأولى, الذنب, الثاني, العروس, اشعر, تجاه