حياتي ستنهار/المستشارة أم عبيد - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الاستشارات العامة حل المشاكل الزوجية والسلوكية والاجتماعية يجيب عليها أعضاء الهيئة الاستشارية

قديم 24-12-2016, 07:50 PM
كيان بنت فهد
عضو جديد
كيان بنت فهد غير متصل  
حياتي ستنهار/المستشارة أم عبيد

السلام عليكم
هذي اول مشاركه لي هنا ، انا متزوجه صارلي سنه وشهرين وحامل حاليا
بدت مشاكلي مع زوجي بعد زواجنا بشهر تقريبا بسبب اهله
وبصراحه اللي سبب النفور والمشاكل بيننا هو زوجي
لانه مايعدل حبه لاهله معميه ما اقول اني ابي ابعده عنهم
او اخليه يكرههم لا ابدا ! انا مو سيئه للدرجه هذي
بس كلنا عندنا اهل ونحبهم ونفديهم بارواحنا بس
مو لدرجه انو يوعدني بشي ويكنسل عشان اخته تبي السوق !!
انا زوجه ولي حقوق وعليه واجبات وانا صايره عصبيه من الصدمات اللي تجيني من كل مكان
واعترف اني ما امسك اعصابي ابدا ولساني طويل بس بعد كل هذا اندم وقبل يومين صارت مشكله كبيره وصلت لابوي واهله وضربني عشان شفت خويه اخوه تراسله ماقدرت اسكت وقام يهددني بالطلاق وانه ياخذ ولدي وطبعا قلت مابيه يتربى تربيه ابوه وعمامه " هم عائلة سمعتهم مو كويسه يعني مخدرات وبنات وكذا وللمعلوميه اخوه مسجون بقضيه مخدرات" وبعدها ضربني لاني تكلمت بس والله من القهر وراح قال عني كلام عند اهله ويشهد علي ربي ما قلته وبكرا رايحه اتفاهم مع امه وهددني لو اقل ادبي معاها راح يضربني قدام اهله كلهم ولا كاني حامل المهم ان امي كلمت امه وماعطتها مجال وسكرت بوجهه امي وترا زوجي من النوع اللي يحلف بالكذب ويكذب عااادي جدا وكمان مو محافظ على الصلاه وانا راح اخذ القران معاي عشان احلف اني ماقلت هالكلام بس مدري اذا راح تصدقني او تستفزني وانفجر ويضربني زوجي ماني عارفه وش اسوي ابوي واخواني كلهم ضدي ابوي وامي منفصلين لهم اكثر من 20 سنه ويكرهني جدا ما اعرف ايش السبب ومع زوجي ضدي ويقول خليه يطلع مع بنات ويكلم وش عليك منه بالله هالكلام يرضي الله وخلقه ؟ انا تعبت من المشاكل وتعبت اكثر لما زوجي قال اني مليت منك وماعاد احبك طفشت ابي اطلقك مدري هالكلام من قلبه ولا بلحظه غضب قالها وترا صارت مواقف كثير على حبه لاهله وكرهه وقله اهتمامه فيني ومره قال اهلي اولا وانتي ثانيا وهذا غير اخته اللي تحبه وتلاحقه وملابسها الفاضحه .. معليش اذا طولت بالكلام او كلامي مو مرتب والله ماني عارفه وش اقول ووش اخلي الله يهديني ويسخرلي زوجي ويهديه
قديم 29-12-2016, 01:25 AM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  
رد: حياتي ستنهار/المستشارة أم

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختي الكريمة ..سيتم الرد عليك من قبل المستشارة أم عبيدالله حفظها الله ؛ عند دخولها للمنتدى ..

وفقك الله حيثما كنت

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله وسلم

=====================

قديم 31-12-2016, 05:04 AM
أم عبيد الله
عضو الهيئة الاستشارية
أم عبيد الله غير متصل  
رد: حياتي ستنهار/المستشارة أم

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين

أختى الكريمة إن شاء الله ما فى إنهيار و لا شيء تفاءلى بالخير حبيبتى فالموضوع بسيط بإذن الله و له حل ... و قد تكونين غضبى بسبب تغير هرمونات الجسم فى وقت الحمل.

إن شاء الله خير حبيبتى

الكلام اللى قاله زوجك أكيد مو من قلبه و طلعه ساعة غضب فلا تهتمى به

ماراح أقول شىء عن اختيارك لزوجك من البداية لأن أكيد مادام أبوك و أعمامك وافقوا عليه و على الاقتران بعائلتهم فهم يرونهم ناس جيدين و مسألة أخوه و المخدرات أو البنات حالة شاذة فى عائلتهم و الله أعلى و أعلم .

حبيبتى أقدر غيرتك على زوجك وحبك له ... ولكن الأمر زاد عندك و أصبح حب تملك أو سيطرة و هذا لن يضر أحد إلا أنت.

حب الزوج لزوجته شيء و حبه لأهله شيء ليس هناك وجه شبه بينهم فليس معنى أن يحب أهله أن يكرهك و العكس صحيح ... ربما يكون لديك أنت فى عائلتك ذكريات سيئة عن حب الرجل لأهله و تسقطيها لا شعوريا على حياتك مع زوجك.

اهدئى حبيبتى و أكثرى من ذكر الله و الاستغفار فبه يفتح الله المغاليق و ييسر به الكثير من الأمور.

ثم بعد ذلك استعينى بالله و تسللى إلى قلب زوجك بهدوء ورقة و اعملى على بناء علاقة طيبة و ناجحة معه خطوة بخطوة .

أولا : الغضب فى بدايته يكون له علامات فاعملى على تهدئة نفسك إذا أحسست بغضبك عن طريق الوضوء و تغيير هيئة الجسم يعنى إذا كنت قائمة إجلسى و إن كنت جالسة استلقى على السرير أو الأريكة و أكثرى من لا حول و لا قوة إلا بالله و ذكر الله بصفة عامة.

ثانيا : لا تتسرعى بالكلام و احفظى لسانك لأنه فى أوقات الغضب الشديد يطلق اللسان كلام غير محسوب و يعود بالضرر على قائل الكلام نفسه بعد ذلك و أنت رأيتى بنفسك أن لسانك تسبب فى ضرب زوجك لك. ( و إن كنت أرى أنه مخطىء فى ضربك بس أنت السبب الأساسى فى إيصاله لهذه الحالة ماذا تنتظرين منه عندما يسمعك تتكلمين عن أخيه و أخته و عائلته بهذه الطريقة؟).

ثالثا : تقربى لأهله و حسنى علاقتك بهم لا أقول كونى خادمتهم و لكن أقول عامليهم بالحسنى و لا تسيئي لأحد و ساعديهم بالقدر الذى تستطيعيه .. فخير الأمور الوسط.

رابعا تحببى لزوجك باللبس و العطور و الابتسامة و الإغراء ولا تزعلى و تعملى مشكلة على الطالعة و النازلة و إذا حدث و غضبت منه عبرى عن حزنك بطريقة راقية بارك الله فيك.

خامسا : لا يصح أن تضعى نفسك فى مقارنة مباشرة مع أمه و أخواته لأنه قد ينحاز لهم عندا فيك و فى لسانك حتى إن كان فى داخل قلبه يحبك أكثر.

فرج الله عنك ما بك و أصلح حالكم
ورزقكم رضاه فى الدنيا و فى الآخرة.

(الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله وكفى بالله حسيبا)

اللهم اهدى إبنى عبيد و أخوته جميعا وجميع أبناء المسلمين

مواقع النشر