زاويتي / يوميات مبتعث من ارض الاحلام " Canada " - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 28-09-2010, 04:05 AM
In Canada
عضو جديد
In Canada غير متصل  
Post زاويتي / يوميات مبتعث من ارض الاحلام " Canada "

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

احدثكم من ارض الاحلام كندا ,, الان اقطن في غرفه صغيره - نوعاً ما - وزخات المطر تربكني على كوخنا الخشبي من جهه وصوت جرس شارلوت من جهه اخرى - شارلوت هو : كلبهم الشرير المدلل , اتعجب من حبه لي ! - .
- كنت اسمع عن طيبة اهل كندا ورقي شعبهم وكنت مشكك بالامر !
والان اجزم ان كندا الافضل والرائده في تعامل شعبها , وعدم كسلهم , يتصفون بالوجوه البشوشه " مكثت بارضهم 5 ايام وخلالها انبهرت بما تنظر له عيني من تعامل لكن عادتاً " الايجابيات تظهر لنا قبل السلبيات " فلم ارى الى الان سلبيات لهم

سأمزج العاميه بالفصحى في موضوعي البسيط وهو عبااره عن يوميات وماذا يحصل مرفقه ببعض الصور - طبعاً سبقت بالعاميه على الفصحى لانها في طرق الموضوع ستطغى على الفصحى - اريد ان اجعلكم داخل فوهة حياتي وان اجعلكم معي واكون معكم باستفساراتكم ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

من مطار الملك خالد اقلعنا على متن طائرة - الافتانزا الالمانيه - متجهين الى المانيا حيث استغرق الطريق 6 ساعات , وقد مكثت بمطار المانيا الجميل 6 ساعات ممشطاً ارجاء المطار من اقصى الشمال الى الجنوب ومن يمينه الى شمااله ابحث عن " كابينة هاتف لاتواصل مع اهلي "

قبل ان اذهب خارج ارض الوطن - وش راايكم نرجع للعاميه دبلت تسبدي هالجممله - يوم كنت بمطاار الملك خالد عممت جوالي دولي لكن تفاجأت بالمانيا انه لايعمل , دورت انترنت بمطار المانيا وكل شبكه تطلب الاشتراك بالفيزه طبعاً يوجد شبه كومبيوتر يعمل باليورو واليورو 3 دقايق 45 ثانيه دفعت يورو وفتح لكن الخياارات محدده لي وانا ابغى الماسنجر عشان اكلم اي احد يقرب لي يعطي امي خبر اني وصلت المانيا , دخلت الهوتميل وتفاجأت ان الكيبوورد انجليزي فصرت اكتب انجليزي معرب
" ana a7mad fi almanya " << زي كذا ,, المهم ارسل لـ 3 من اخواتي والى الان مدري فهموا شفرتي او لا

طبعاً لقيت سعودي جزاه الله الف خير وارسلت من جواله رساله لامي
بعد هذي ما ادري وصلت الرساله او لا , فوجدت كبينه ودفعت واتصلت على امي لكن رفض يشبك فكنت حاافظ رقم اختي ودقيت عليها ردت المسيكينه وهي نايمه ومرتااعه وانا اسرد لها الكلام ملخبط ماصدقت ترد وابقول لها كل اللي عندي قبل لاتنتهي الدقايق المسموحه

طبعاً فيه احداث كثير في هذي الـ 6 ساعات لكن لو اذكر كل صغيره وكبيره لانتهى حجم المنتدى " الجزائري اللي ساعدني صاحب المطعم ماقصر " وكثير من الاحداث خلال 6 ساعات فلم اجلس خلالها

بعد هذا اعلنت الرحله الراحله لكندا " فانكوفر " ولمدة 10 ساعات - اشكر اختي العزيزه على الكتب اللي عطتنياها فقد استمتعت صراحه بتركي الدخيل وكان انيس رحلتي

وصلت فانكوفر واجريت اجراءات الطلاب الجدد , وخرجت الى المطار فاستقبلني صديقي العزيز محمد - محمد العتيبي صاحبي العزيز هو اللي دبر اموري بـ كندا من حيث السكن والمعهد واغلب الاشياء

طبعاً دايركت نزلنا من المطار عالقطار ورحنا الفيري - الفيري عبااره عن باخره تنقلني من فانكوفر الى مدينتي فكتوريا - ذهبنا للعائله انا ومحمد
تعريف العائله :
بول : شايب يمكن عمره ببداية الستينيات لكن نشيط
بيفرلي : العجوز وعمرها ممكن بالخمسين وهي اللي بالغالب تسوولف معي في حال انشغال الاب
شارلوت : كلبهم الجفل الاسود لكنه حبييب وموب على شكله , اذكر اول مادخلت البيت جاني يركض من الروعه انا رقيت الدرج ,
عندهم بنت لكن تدرس بـ هاليفاكس مدينه تبعد عن مدينتي 5 ساعات بـ الطائره - تقريباً -
طبعاً الاب قد اشتغل بالظهران وقد اشتغل بعد هو والام بـ تبوك " ومايعرفون عربي الا قلييل من المصطلحات "

اذكر مره نسوولف عن الكلب واننا بالسعوديه قليييل كلابه قالت لي عندكم بالسعوديه سلووقي يوم انسدحت من الضحك
ومره فقش علي الشايب يقوول نروح الربع الخالي نصيد هاموور , بس اظااهر ملخبط بالاسامي هو

------------------------------------------

وكان محمد مترجمي الخاص فكانوا مجهزين ورقه فيها اسئله عن الاكل المفضل ومعلومات عني ووش ما اكل , طبعاً نام عندي محمد ورحنا الداون تاون " الداون تاوم هو وسط المدينه واللي يتجمع كل المجمعات والمحلات فيه وباااقي الاحياء تكوون سكنيه مع قليل من المحلات " رحت انا وزميلي وفتحنا حساب خاص بي وجوال
عدنا للبيت وراح محمد للفيري عشان يرجع مدينته ,,

------------------------------------------

من هنا تبدأ حياتي ...........

نراكم في جزء آآخر من يومياتي

قديم 28-09-2010, 07:25 AM
روزبري
عضو نشيط
روزبري غير متصل  
كمل كمل متابعه لك وبقوه ...
انا لي يومين راجعه من كندا والصراحه شفت فيها شي مااتوقع ان عيني بتشوف اجمل من كذا كنت امشي واقول انا بالجنه من جد حسيتها جنه على قد مارحت وجيت ماشفت اجمل من كندا
وصراحه دخلت قلبي وابي اكمل دراستي فيها واعيش فيها بس اللي مارحتها فيكتوريا لكن بااذن الله الاجازه الجايه اروح كندا مره ثانيه وازور فيكتوريا ...بحاول انزل تقرير كامل عن الرحله موثق بالصور لكني كسوله اذا راح الكسل بنزله
متابعين لك ..الله يوفقك..
قديم 28-09-2010, 09:02 AM
قلب القمر
عضو مثالي
 الصورة الرمزية قلب القمر
قلب القمر غير متصل  
الله يوفقك بدراستك...متابعين معك...بس وين الصور,,
قديم 28-09-2010, 10:48 AM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
أهلا وسهلا بك أخي الكريم In Canada ، ونحن سعداء بتواجدك معنا . فأنت أحد أمثلة طلابنا المبتعثين خارج المملكة للدراسة . ويهمنا كسعوديين أن نعرف يوميات كل مبتعث سعودي . شاركين لك اختيار منتدى عالم الأسرة والمجتمع ليكون مكانا ليومياتك في بلد الغربة . واعتبر نفسك هنا في وطنك تحدثهم بكل ما لديك .

يثبت الموضوع لمتابعته .
قديم 28-09-2010, 12:48 PM
أم داليا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم داليا
أم داليا غير متصل  
الله يوفقك .. وسعت صدري ..
بإنتظار الجزء الثاني ؛
قديم 28-09-2010, 01:52 PM
طيووف الأمل
عضو مميز
طيووف الأمل غير متصل  
الى كل مغترب,,,,,,,,,,,,, نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

الله يوفقكم يااااارب ويعينكم على هالغربه
قديم 28-09-2010, 08:56 PM
عَ ـنُودْ
عضو جديد
 الصورة الرمزية عَ ـنُودْ
عَ ـنُودْ غير متصل  

؛

يوميات مبتعث من ارض الاحلام " Canada "
لِـ أرَضُ الغُرَبةْ نكَهَاتٌ خَاصَةْ مَمزُوجَةْ مَابَيّنَ صعُوبَةْ الحَيَاةْ والفقَدْ وَ الَإستِكشَافْ والتعلُمْ ~
كنَدَا , " أرَضُ الَأحَلَامْ " كَانتَ مِنْ أهمْ الَأسَبَابْ التِيْ أظهرَتْ لنَا بعَضَاً مِنْ إبدَاعُكَ السَخِيْ وكلِمَاتُكَ الزُّمردِيَةْ ~
شَدنِيْ جَمَالْ التعَبيرْ رُغمَ البسَاطَةْ إلَا أنَ تَأثِيرَهُ يتوغَلْ فِيْ جَوفِ القَلبْ مُمَا جعلنِيْ أشَتَاقُ لِـ مُتَابعَةْ المَزِيدْ مِنْ هذِهْ الدُررْ المُتنَاثِرَهْ

؛

ذُو الَأخلَاقَ العَالِيّةْ / In Canada ..
جِدَاً فخُورَةْ بِـ رُوحِكَ الجَمِيلَةْ وبيَاضِ قلبِكَ وتعَامُلكَ الرَّاقِيْ وأخلَاقُكَ العَالِيَةْ
وجِدَاً رَاقنِيْ أسلُوبَكَ فِيْ سَرّدْ التَقَرِيرْ وتوضِيحْ صُورَةْ العَيّشْ فِيْ الغُرَبَةْ وَاهتِمَامِكَ بِوالِدَتِكَ " حفِظُهَا الرَّحَمنْ "
كَانَ اللهُ فِيْ عَونِكَ ووفَقَكَ لِمَا تُحِبُ وترَضَاهْ , ورَزقَكَ رُؤيَةْ لِـ أُمِكَ وأحبَائِكَ
سَـ أكُونْ بِـ شَغفٍ لِـ مُتَابعَةْ المَزِيدْ مِنْ سكبِ يومِيَاتُكَ !
احتَسبنِيْ , مِنْ المُتَابعِينْ لكْ
العَنُودْ (F)
قديم 28-09-2010, 09:42 PM
%طموحي غير%
عضو مثالي
 الصورة الرمزية %طموحي غير%
%طموحي غير% غير متصل  
السلام عليكم

اسأل الله لك التوفيق والسداد وترجع لاهلك بالسلامه

متابعييييييين معااك

ربي اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت بها علي
قديم 29-09-2010, 01:49 AM
رحيل دائم
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية رحيل دائم
رحيل دائم غير متصل  
تقرير جدا رووعة من البداية

ياريت توضح لالنا انت بكندا كيبيك ولا فيدرال

عشان ناخذ فكرة

متابعة معك ..

بتشكرك كتير على التقرير ,,,
قديم 29-09-2010, 04:30 AM
In Canada
عضو جديد
In Canada غير متصل  
أشكركم اخواني واخواتي فأنتم الحافز الاول لدي , بـ ردودكم وبـ تعليقاتكم واستفساراتكم تجعون القادم افضل بإذن الله

..............................

مواقع النشر