هل يصح أن أشترط فيمن سأتزوجها ألا تعمل ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 16-02-2015, 09:10 AM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
رد : هل يصح أن أشترط فيمن سأتزوجها ألا تعمل ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشهامة مشاهدة المشاركة
حياك الله اختي سحاب.. يعني تشوفين من الائق ان اقول لها ترى مابيك تشتغلين انا احس ان هالموضوع يكون بيني انا وياها بعد الزواج افهمها واقنعها بس لو اخليه شرط ممكن اهلها يخافون من هالشرط وممكن يحسون اني اتشرط عليهم لكن لو يكون الموضوع بيني وبينها احس افضل وبعيد عن الشوشره ووجع الراس وتدخل الاهل
لا أخي ما يصح ..
دام إنت في بالك إنك ماترضى أبدا أبدا إن زوجتك تتوظف ..
فلازم تكون واضح من البداية ..
ولا تعشمها وتقول لها لو احتجت مساعدتك في المصرف وغيره بسمح لك تشتغلين..
ولا تعشم نفسك إنك بتفهمها وتقنعها بعد الزواج وإنها من حبها وعشقها راح تقتنع ..
شكلك ماقريت المشاكل في المنتدى إن الزوجة تصر على الوظيفة بعد الزواج وحتى مع وجود الشرط في العقد ..
من البداية ابحث عن واحدة لا تطمح بالوظيفة وبين لها رفضك التام ..

بالنسبة للعصبية .. شكلها عصبيتك زايدة عن حدها لدرجة إنك تخاف إن هالنقطة تاثر في قبولك كخاطب .. أقول الله يعين اللي بتاخذها .. من الحين حاول تهذب نفسك وتسيطر على عصبيتك .. وإلا صعب تتوفق في حياتك وتعيش مرتاح ..
قديم 16-02-2015, 09:36 AM
صقر الشهامة
عضو جديد
صقر الشهامة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العـ/الفريد/ـقد مشاهدة المشاركة
الوضوح يجعل من حولك يحترمونك.. شغل اللف والدوران ماينفع.. وبعدين افرض انها ما اقتنعت ورفضت وتعللت بعدم وضوحك من البداية وكبرت المشكلة وحصل طلاق؟؟ مالعمل حينها ؟!

اتذكر رجل فاضل ملتزم لله دره خطب وكان واضح جداً حتى في أموره المالية.. وقالها بصريح العبارة أنا رجل لا أستطيع تحمل تكاليف باهضة .. عندي مهر متواضع وحفل زفاف متواضع.. ولا أريد أن أشق على نفسي ولا أشق عليكم .. رضيو به وزوجوه وكانو نعم الأسرة وابنتهم نعم الابنة والزوجة.. الخلاصة: الصدق منجاة وشرطك مباح وخوفك غير مبرر له أبداً ...

طيب لو هم ماتكلموا عن موضوع الوظيفة وحصل الزواج بدون شروط مني او منها.. وش رايك؟هل اتكلم بموضوع الوظيفة؟
قديم 16-02-2015, 09:44 AM
صقر الشهامة
عضو جديد
صقر الشهامة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الدانــــــة مشاهدة المشاركة
لا أخي ما يصح ..
دام إنت في بالك إنك ماترضى أبدا أبدا إن زوجتك تتوظف ..
فلازم تكون واضح من البداية ..
ولا تعشمها وتقول لها لو احتجت مساعدتك في المصرف وغيره بسمح لك تشتغلين..
ولا تعشم نفسك إنك بتفهمها وتقنعها بعد الزواج وإنها من حبها وعشقها راح تقتنع ..
شكلك ماقريت المشاكل في المنتدى إن الزوجة تصر على الوظيفة بعد الزواج وحتى مع وجود الشرط في العقد ..
من البداية ابحث عن واحدة لا تطمح بالوظيفة وبين لها رفضك التام ..

بالنسبة للعصبية .. شكلها عصبيتك زايدة عن حدها لدرجة إنك تخاف إن هالنقطة تاثر في قبولك كخاطب .. أقول الله يعين اللي بتاخذها .. من الحين حاول تهذب نفسك وتسيطر على عصبيتك .. وإلا صعب تتوفق في حياتك وتعيش مرتاح ..

طيب ليش الحريم صارت تبي الوظيفة ولاتبي تتفرغ للبيت رغم ان الرجل امره الله بالصرف عليها
لذلك لماذا تخالف الشرع وتتوظف.. الله سبحانه حرم على نفسه الظلم اذا اشتغلت انا واشتغلت هي راح اصرف عليها وفلوس تكنزها لمن لو افترضنا جدلا انها توظفت..وانا هنا لااقصد اني ابي من اموالها شي لاسمح الله..لكن استغرب الشرط هذا..بالنسبه للعصبيه شكلك فهمتيني غلط انا مو للدرجه هذي عصبي لكني شخص لست ببارد واهلي اذا بغوا شغله تخلص وصوني عليها لني انجزها بسرعه.. ليست عصبيه بل اكثر الى رجل احب كل شي يكون صحيح ولا احب الدخول في التوافه ابدا..ممكن تقولين دقه قديمه..حسب راي بعض الناس والبعض الاخر يراها عصبيه
قديم 16-02-2015, 09:48 AM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  

اقتباس:
طيب ليش الحريم صارت تبي الوظيفة ولاتبي تتفرغ للبيت رغم ان الرجل امره الله بالصرف عليها
لذلك لماذا تخالف الشرع وتتوظف.. الله سبحانه حرم على نفسه الظلم اذا اشتغلت انا واشتغلت هي راح اصرف عليها وفلوس تكنزها لمن لو افترضنا جدلا انها توظفت..وانا هنا لااقصد اني ابي من اموالها شي لاسمح الله..لكن استغرب الشرط هذا..بالنسبه للعصبيه شكلك فهمتيني غلط انا مو للدرجه هذي عصبي لكني شخص لست ببارد واهلي اذا بغوا شغله تخلص وصوني عليها لني انجزها بسرعه.. ليست عصبيه بل اكثر الى رجل احب كل شي يكون صحيح ولا احب الدخول في التوافه ابدا..ممكن تقولين دقه قديمه..حسب راي بعض الناس والبعض الاخر يراها عصبيه
والله يا أخي .. هذه قناعتك الشخصية .. وقد تكون انت الصح ..
وأكيد فيه بنات لهم نفس قناعتك ..
ابحث وبتلقى إن شاء الله ..
قديم 16-02-2015, 10:23 AM
شوق اللقاء
المشرف المميز
 الصورة الرمزية شوق اللقاء
شوق اللقاء غير متصل  

السلام عليكم اخس الفاضل

كنت سألتني على العصبية

هدي ما اراها خصلة بعد اللي تفضلت فيه

العصبية و الهواش شينين و هدول الصفات تذهب الوقار

فحاول تهدي من حدة طبعك

في ناس يخوفوا من كثر دذوؤهم و اللين ما كان في شئ الا زانه

و بعدين العصبية بتبين ضعف الشخصية عند صاحبها فمن الاحسن انك تحاول تروض نفسك

موفق اخي
قديم 16-02-2015, 10:28 AM
ورد..
عضو نشيط جدا
ورد.. غير متصل  

اقتباس:

تخالف الشرع وتتوظف ! ! !
عجيب عجيب ..

ارجو ان تتفهم وجهة نظري كـ ( امرأة موظفه )
اولا: من أين أتيت بحكم أن الموظفه مخالفه للشرع ..

ثانياً: المرأة لها حق العمل تمااااماً كالرجل ، لا يمنعها عن ذلك إلا عدم الرغبه الشخصيه في مزاولة العمل والإكتفاء بكونها ربة منزل يصرف عليها الزوج ، أما أن الرجل يتفضل ويسمح لها بالعمل أو لا يسمح هذا ليس من حقه ابداً وإن كانت لها رغبة ان تكون امرأة موظفه فلا يحق للرجل منعها..

ثالثاً : إن كُنت حقاً مُصِر أن تكون زوجتك ربة منزل فقط ولا تريدها أن تكون موظفه عليك بالوضوووح مع أهلها ومعها منذ البدايه .. وكونهم لم يتطرقوا للموضوع خلال الخطبة وإتمام الزواج دون الخوض في هذه النقطه التي لن تتنازل عنها مستقبلاً فأنت تفتح على نفسك باب في المستقبل بإمكانك إغلاقه من الآن .

نعم أنت ( دقه قديمه ) وهذه الدقه هي التي أخذت من الرجولة كل السمات ولم تدع لسواها سوى ( الذكوريه ) .. وأنعم وأكرم بك ..

ولكن من وجهة نظري أن تأخذ موضوع وظيفة الزوجة بأريحيه أكثر مما أنت عليه لأنها لا تعوق الحياة الزوجية بأي شكل من الأشكال ..
قديم 16-02-2015, 10:58 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

تقصد دقه قديمه

ام دقه صارمه ومشدده

ارى في كلماتك صلابة الرأي وقصر النظر

وطلباتك متضاربه مع بعض

هونها وتهون

لا تضيق عليك الحياه

وعيشها صح بفكر واعي وناضج

اختصر عليك المشوار وحدد اكثر

يا ابيض او اسود ولا تخلط بينهما فتصبح رمادي

كان الله في العون
قديم 16-02-2015, 12:13 PM
سحابة1
مراقب
سحابة1 غير متصل  

اقتباس:
حياك الله اختي سحاب.. يعني تشوفين من الائق ان اقول لها ترى مابيك تشتغلين انا احس ان هالموضوع يكون بيني انا وياها بعد الزواج افهمها واقنعها بس لو اخليه شرط ممكن اهلها يخافون من هالشرط وممكن يحسون اني اتشرط عليهم لكن لو يكون الموضوع بيني وبينها احس افضل وبعيد عن الشوشره ووجع الراس وتدخل الاهل
وحياك اخي الكريم
المسألة ليست لائق وغير لائق .. الموضوع ان أمر مثل الوظيفة تكون واضح فيه من البداية
لانك لو ما تكلمت وقلت رغبتك هذه ... احتمال كبير انهم يسبقونك ويشرطون هذا الشرط في العقد
وتحصل كثير ترى ... وصارت عُرف عند أغلب الناس تجنبا للمشاكل مستقبلا يكتبون شروطهم في العقد
يعني مو حلوة اذا جاء الشيخ يسأل عند كتابة العقد هل بينكم شروط يفاجئونك أو تفاجئهم بشروط
ما خبرتهم بها مسبقا ..
او ما تتكلم وبعدين تقولها ..يمكن ماتتقبل هذا الاسلوب وتقول انت ماوضحت هذا الامر
خلك واضح وصريح اريح لجميع الاطراف .
موفق ان شاء الله

[IMG]http://im67.***********/mg87DX.gif[/IMG]
قديم 16-02-2015, 12:37 PM
VANITY
عضو نشيط جدا
VANITY غير متصل  

المشكلة اخوي مو انك ماتبيها تتوظف..

المشكلة انك ماراح "تسمح لها" تتوظف الا اذا كان موضوع وظيفتها يخدم مصالحك

مثل ما انت تبي.. بنت الناس بعد تبي

مافي شي اسمه تفرغ تام للبيت

حتى لو ماكانت تشتغل.. في اهتمامات وهوايات وعلاقات اجتماعية

عقد الزواج شراكة وليس تمليك
قديم 16-02-2015, 12:51 PM
صقر الشهامة
عضو جديد
صقر الشهامة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vanity مشاهدة المشاركة
المشكلة اخوي مو انك ماتبيها تتوظف..

المشكلة انك ماراح "تسمح لها" تتوظف الا اذا كان موضوع وظيفتها يخدم مصالحك

مثل ما انت تبي.. بنت الناس بعد تبي

مافي شي اسمه تفرغ تام للبيت

حتى لو ماكانت تشتغل.. في اهتمامات وهوايات وعلاقات اجتماعية

عقد الزواج شراكة وليس تمليك
وش الفرق بين اني لااريد او ماسمح لها كل الطرق تؤدي الى روما

بالنسبه للتفرغ اكيد مافيه تفرغ تام للبيت مثل مافيه تفرغ تام للعباده ومافيه تفرغ تام للعمل

طيب بالنسبه لمصالحي هي اكيد راح تكون مصالحها ايضا بعدين كل هالكلام لاني ماابيها تعمل. ترى فيه كثير ربات بيوت حتى اوربيات وكنديات وامريكيات لاتحسبها تخلف بل الرجوع الى العادات اللي من خلالها راح ينصلح المجتمع لان المراه هي المربي الاول والرجل هو العائل الاول وان حاولنا عدم تطبيق هذه النظريه راح تشوف انعكاساتها في ذريتك ان الله كتب ذريه

مواقع النشر