خطيبتي العنيدة وأفكارهها الغريبة ... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 21-02-2015, 03:33 PM
فهد السادس6
عضو جديد
فهد السادس6 غير متصل  
رد : خطيبتي العنيدة وأفكارهها الغريبة ...

للتوضيح عمري 24 وعمرها 22 فهي ليست صغيرة وقبل كتابتي للموضوع حاولت أن اوجد لها العذر ومانع نفسي من أشياء كثيرة ومبتعد عن الديون حتى أعيشها بكرامة وتكون حياتنا مستقرة

ولي عودة للرد على المشاركات وما نستغني عن آرائكم

في رعاية الله
قديم 21-02-2015, 03:58 PM
امان روح
عضو دائم
امان روح غير متصل  

نصيحة اخوية اعد النظر في العلاقة برمتها بمعنى اسال نفسك هل هي اصلا امراة صالحة ومنسجمة مع طريقتك الاسلامية هل تصلي هل قابلة لترتدي حجابها الشرعي هل اخلاقها حسنة وتعاملها حسن ام العكس فقط جميلة او او او لا ن الزواج مشروع حياة فلا يكون تفكيرك عاطفيا ولكن استخدم عقلك بالدرجة الاولى ولا تدخل مغامرة معها الا اذا كنت مطمئن انها المراة التي تناسبك ولا يعني هذا ان المراة الصاالحة لا تخطئ وانما هي التي ايجابياتها اكثر و اعظم من سلبياتها فوازن الامور وعقلك في راسك تعرف خلاصك
قديم 21-02-2015, 07:48 PM
naif054
موقوف
naif054 غير متصل  

طيب السؤال هنا تسافر مع أهلها للبحرين تحتفل ولا لحالها
قديم 21-02-2015, 08:01 PM
zomord
عضو دائم
zomord غير متصل  

...اسعدالله مسائك

اول حاجه لازم تتأكد اذا هذا بيئه عيشتها كذا او لا ...ولازم تعلمها انك مافكرت ترتبط الا عشان تقوم بواجباتك و
تهتم فيك وتطبخ لك ...الخ ...قبل لاتنهي الموضوع اجلس مع اهلها وعلمهم الآشياء اللي انت تبيها من حقك
ترتبط بوحده تخاف ربي وتحافظ ع بيتها ...واضح انها تسمع كلام اللي حولها وطبق عليك ..
قديم 21-02-2015, 08:08 PM
(غدا اجمل)
عضو نشيط جدا
(غدا اجمل) غير متصل  

انا بفضل تطرح عليها الموضوع بشكل جدي و ان لم تقبل لك الخيار الله يوفق لا يفرق لكن اخي كن حذر انتا بهذه المرحلة الصعبة في بداية الطريق مذا يحد ث بعد زواج تحت ظل هذه الظروف لا شك انهو سوف يكون اعظم لكن عليك تفكير في مستقبلك بشكل جدي
قديم 22-02-2015, 02:37 AM
فهد السادس6
عضو جديد
فهد السادس6 غير متصل  
icon14 رد : خطيبتي العنيدة وأفكارهها الغريبة ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهرزآد مشاهدة المشاركة
مُبارك أخي ..
بإختصار أمامك حلان لا ثالث لهُما:
إما المحاولة والإستمرارأو تركها.
الله يبارك فيك شهرزآد

حاولت معها باللين واللطف وسأعطيها بعض الوقت لتعيد ترتيب أفكارها وإن شاء الله تستجيب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر العاشق مشاهدة المشاركة
انت مملك عليها روح بيتهم زورها واجلس معها واسألها وش السواليف هذي؟

اذا لقيت انها لهدرجة تقول لك مو طباخة ولا خدامة..

اسف لكن لو مكانك انا. اقول لها مع السلامة واطلقها.. والف بنت غيرها تبيني .!
الله يصلح بنات هذا الجيل
قررت أخبار أمها بالموضوع بجد وعليها مفاهمة ابنتها بأمور الحياة الزوجية ومعرفة واجباتها وترك كلام صديقاتها الذي سيؤثر علينا وإن شاء الله يكون نقاش إيجابي
وفقك الله للزواج يا ياسر وشكراً عالتعليق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامة جذابة مشاهدة المشاركة
ماشاء الله تبارك الله الله يوفقك ويتمم عليك
لكن يا أخي لدي امر بودي ان اعرج عليه لخشيتي ان يكبر في نفسك ويكون يضرك بما يفوق نفعه وهو انه تحدثت عن الثناء وهذا جيد ان تكون سمعة الرجل طيبة ولكن ماهو ظنه بشريكة حياته، فإنه مثل ما يثنى عليك في المجالس تأكد انها يثنى على زوجتك
ومثل ما تمنوك اباء لبناتهم فهناك امهات تمنو زوجتك لأبنائهم
ليس جميلا ان تبدأ حياة زوجيه بهذه الاعتقادات الباطنه او المقولات المتبادلة بين الطرفين
لا أحب هذه النظرة الف بنت تمناني والف رجال يتمناني!!
وان كان والد الفتاة قد قال لك مثل هذا الحديث فهو ذوق منه وتقديرا منه لنسبك الكريم
وهو يأمل منك ان تحمل نفس هذه القناعة والمشاعر الطيبة عند ارتباطك بإلنته وانك المتشرف بارتباطك.

مرحباَ أختي الكريمة ابتسامة جذابة ,,,

أخالفك الرأي فقط في هذه الجزئية .. فالآباء في هذا الزمن يبحثون عن شاب يخاف الله في بنتاهم ويكون قد المسؤولية ويهتم في زوجته ولا يرغبون في شاب فاشل عديم الأخلاق والتربية, والفتاة عندما تجد أن زوجها طيب القلب ومساندا لها من الفترض أن تحمد الله وتضع يدها في يده لتنشئة أسرة طيبة وصالحة وأن تترك أسلوب العناد والتطفيش والمكابرة الذي قد تكون نتائجة غير مرضية للطرفين
...

اما موضوع الخلاف القائم بينك وبين زوجتك
(بتأجيل الزواج لسنتين) ياليت تفصح عن عمرها بعض الاحيان الصغر مسبب للمشاكل ، وأرى أن تناقشها في هذا الموضوع بهداوه وماهو مبرر التأجيل ، واخبرها بوجهة نظرك حيال الأمر ومبرراتك، ليس شرطا ان تنحاز لرأيها او هي تنحاز لرايك قد تصلون لمنطقة وسط مرضية للطرفين بإذن الله .
وقولها( أنا لست خدامة أو طباخة لك وأنها لا ترغب في الحمل أول سنتين) ، اعتقد المسألة تحتاج نقاش واقعي او توضيح وجهة نظر واقعية يجب ان تخبرها ان الحياة الزوجية يجب ان يرتقي فيها الزوجين عن تقيم انفسهم كخدم او كعاملين عند بعضهم لان هذا مما يضعف العلاقة بين الاثنين علاقة الزوجية ليست عقد عمل ولا يحب علينا ان نفسر المهام التي نقوم بها لأجل الطرف الاخر على انها ثقل وعمل ونحن خدم !!! نحن نظلم انفسنا بذلك لماذا أقول انا اقوم بذلك لأجل شريك حياتي لانني في حياته مجرد خادم!!! ، العلاقة اسمى واعمق ، يجب أن نعترف اننا نقوم بذاك لأجل دافع الاهتمام والحب ، فمثل ماتقوم المرأة بالطبخ لزوجها فزوجها ايضا يقوم بإيصالها للمشاوير الخاصة بها فليس من الجيد ان يقول لها يوما (انا مب سواق عندك او انا مو سباك او انا مو بنك )او لو مرض احد الزوجين وكرس احدهم وقته للتخر ليس من الحيد قول ترا انا مب ممرض لك !!!!! ، ومع ذلك ننحن لا ندري مالذي فتح الحوار لكن تذكر ليس جميلا ان يبرر الرجل رغبته في تعجيل الزواج او رغبته في الزواج ككل لأجل حاجته لأمراه تطبخ وتكنس له فهو مثل قول المرأة أريد ان أتزوج رجل يوديني ويجبني من السوق او لصديقاتي ( اصبح عقد خادمة وعقد سائق) الزواج اسمى من كذا .
واما مسألة الحمل وتأجيلها !!! مسألة عادية بعد الزواج يطلع الف رأي ورأي وطبيا ليس من مصلحة المرأة الصحية ان تتناول الحبوب سنتين متواصلة يجب ان يتخلل الامر فترة راحه تاكلها اربع الى خمس شهور ثم تتوقف شهر تتطمن على سلامة التبويض عندها .
مشكورة أختي على النصائح

عمري 24 وعمرها 22 , ومسألة الحل الوسط اعتقد أنه سيذوب مع الأيام ويختفي ونرجع لنفس المشكلة سأخبر والدتها من الآن أنا لي حقوق وواجبات وهي لها حقوق وواجبات وكل طرف عليه أن يقوم بها لضمان استمرارية العلاقة بمودة وحب فقط أريد الاحترام وسأعيشها بجنة وسعادة ..

واما مسألة انها
(تحب ان تحتفل بأعياد دخيلة على مجتمعنا مثل الكريسمس ورأس السنة وعيد الحب وسفراتها المتواصلة للبحرين) فبودي أن اعرف عمرها لو كانت صغيرة فأحس بتكبر وتعقل طفرة طيش، اما سفرها وحجابها فلا ادري كيف الامر بالضبط هل تسافر لحالها ، وحجابها مختلف جدا عنكم ( كيف هو) ، هل كنت تعلم هذه الامور قبل الارتباط بها او والدتك تعلم بها !!!
بالنسبة لتطنيشها اتصالاتك!، والله هذي المسألة مختلفه من بنت لبنت اعرف بنت محافظة جدا ماترد على زوجها ايام الملكة تقول اخسن عشان يشتاق لي وكا يمل مدري ايش ، وبعد الزواج بغت تعطيه بيجر من قوة التواصل معه ، رغم عدم تأيدي لذلك لكل فترة من فترات الزواج حلاوتها والله يتمم على الجميع على خير لكن من الافضل ان لا يقتر الانسان على نفسه فيما يسعده ويبهجه طالما مباح ..

الله يصلح اموركم يارب ويسخركم لبعض
آمين
بالنسبة للسفر وغيرها من التقليد وليته تقليد إيجابي لم أكن أعلم به قبل الخطبة ولا أهلي .. من حقها السفر والترفيه والذهاب لأي مكان ولكن في غير أيام الكريسمس والحب وما يحصل فيها من منكرات ومشاكل نحن في غناء عنها وبالنسبة للاتصالات فأنا مملك عليها ومن حقي أن أكلمها لكني اكتفي بالسؤال عن الحال ولا أحاول أطيل عليها ولكنها الآن متجاهلة كل شي رسائل ومكالمات والله يصلح الحال وأشكرك مرة أخرى عالمشاركة والحلول
بالتوفيق

‏‫

التعديل الأخير تم بواسطة فهد السادس6 ; 22-02-2015 الساعة 02:46 AM
قديم 22-02-2015, 03:24 AM
فهد السادس6
عضو جديد
فهد السادس6 غير متصل  
Smile رد : خطيبتي العنيدة وأفكارهها الغريبة ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امان روح مشاهدة المشاركة
نصيحة اخوية اعد النظر في العلاقة برمتها بمعنى اسال نفسك هل هي اصلا امراة صالحة ومنسجمة مع طريقتك الاسلامية هل تصلي هل قابلة لترتدي حجابها الشرعي هل اخلاقها حسنة وتعاملها حسن ام العكس فقط جميلة او او او لا ن الزواج مشروع حياة فلا يكون تفكيرك عاطفيا ولكن استخدم عقلك بالدرجة الاولى ولا تدخل مغامرة معها الا اذا كنت مطمئن انها المراة التي تناسبك ولا يعني هذا ان المراة الصاالحة لا تخطئ وانما هي التي ايجابياتها اكثر و اعظم من سلبياتها فوازن الامور وعقلك في راسك تعرف خلاصك
نصائحك ثمينة جدا أشكرك عليها
أحيانا أشعر بصراع داخلي بين العقل والقلب (العاطفة) سأعيد ترتيب أفكاري خلال الأيام القادمة وسأنظر للأمر بعقل وحكمة وصبر
امان روح استفدت من تعليقك المميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zomord مشاهدة المشاركة
...اسعدالله مسائك

اول حاجه لازم تتأكد اذا هذا بيئه عيشتها كذا او لا ...ولازم تعلمها انك مافكرت ترتبط الا عشان تقوم بواجباتك و
تهتم فيك وتطبخ لك ...الخ ...قبل لاتنهي الموضوع اجلس مع اهلها وعلمهم الآشياء اللي انت تبيها من حقك
ترتبط بوحده تخاف ربي وتحافظ ع بيتها ...واضح انها تسمع كلام اللي حولها وطبق عليك ..
أسعد الله أوقاتكم بكل خير
مثل ما ذكرتي أختي الفاضلة , فقط أريدها تخاف ربها وتقوم بأمور بيتها وتحترمني وسأساعدها في ذلك فالحياة الزوجية قائمة على التعاون والاحترام والتقدير والقناعة مطلوبة من الطرفين وسأخبر والدتها من الآن أن تترك كلام صديقاتها الذي يوثر في شخصيتها وأن تترك مقارنة حياتها بحياة غيرها وكل واحد له طريقته وأسلوبه في الحياة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل مظلوم مشاهدة المشاركة
انا بفضل تطرح عليها الموضوع بشكل جدي و ان لم تقبل لك الخيار الله يوفق لا يفرق لكن اخي كن حذر انتا بهذه المرحلة الصعبة في بداية الطريق مذا يحد ث بعد زواج تحت ظل هذه الظروف لا شك انهو سوف يكون اعظم لكن عليك تفكير في مستقبلك بشكل جدي
رجل مظلوم شكراً عالتعليق والمشاركة
مثل ما ذكرت في ردي السابق فأنا أعيش محتارا بين العقل والعاطفة وسأحسم الأمر وإن شاء الله يستجيبون وتكون الأمور إيجابية وليست سلبية
دمت بخير
قديم 23-02-2015, 04:28 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  

أخي الكريم ..
الاختلاف بينك وبين زوجتك حتى وان اتخذ شكل اختلاف الرؤية حول
عيد الحب والكرسمس ... الخ , ولكن تبقى هذه مؤشرات بأن هناك اختلافا جذريا
بالتفكير بينكما بأولويات الحياة , حتى لو تركت الاحتفال بهذه المناسبات
وقد تظهر هذه الاختلافات لاحقا بعد الزواج وتحقق العشرة وإنجاب الأطفال , بأشكال وصور مختلفه
ولا أظن أن توقفها عن الاحتفال بهذه المناسبات سيجعل علاقتكما منسجمة على ما يرام .
قديم 27-02-2015, 09:25 AM
عذاري1234
عضو نشيط جدا
عذاري1234 غير متصل  

انصحك تتركها قبل لاتدخل عليها وتحمل منك
وحكاية انك بتغيرها شبه مستحيله
انت تذكرني بالي تتزوج واحد سيء وتقول بغيره والنتيجه طلاق بعد ماتجيب ضحايا ( اولاد )
والطلاق قبل الدخول اهون بكثير من بعد الزواج
قديم 27-02-2015, 09:29 AM
everything
عضو مثالي
everything غير متصل  

من وجهة نظري

لو سمعنا عن عيد البوذا وعيد الجني الاحمر وعيد ابو جلمبو

لاحتفل كثيرا من بناتنا واخواتنا بهذه الاعياد

والسبب

ليست لانها اعيادهم او انهم يريدون ان يتفاخروا او يايدوا اعيادهم

وانما

البنت تريد اي مناسبه لتفرح وان يقدم لها زوجها او ابيها او اخيها هديه ولو كانت على حساب عيد ابو جلمبو

البنات يريدون اي مناسبه لتجتمع مع اهلها اقربائها صديقاتها لتحتفل يريدون ان يروا الورود والبالونات والهدايا
لان العاطفه تغلب على عقولهم
ولماذا في الاواني الاخيرة بدات كثيرا من العوائل تحتفل بيوم الميلاد ( عيد الميلاد ) لاطفالهم
ليس لانهم يريدون ان يتبعون الاعياد الدخيله بقدر ما يريدون ان يجتمعو ويفرحوا وتقدم لهم الهدايا

وهذا مجرد راي

والله اعلم

ودمتم في حفظ الرحمن

مواقع النشر