مكرونتي :) - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مطبخ الشباب طبخات الشباب في الرحلات السياحية والبرية

موضوع مغلق
قديم 23-07-2012, 10:21 AM
  #41
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,074
سيدة الموقف غير متصل  
رد : مــــــــــــــكــــــرونـــتي :)

:*

ماشاء الله عليك الله يحميك ويرزقك ببنت الحلال إلي تستاهلك
المكرونة الحمراء نادر تلاقي رجال أصلاً يضبطها بس يحبونها
لأنها تشبه الكبسة الحمراء
وأحنا كمان نسويها بالليمون الأسود وهو والقرفة شيء أساسي فيها
مع الصلصة ومن أحب الأكلات عندي تذكرني بأيام الطفولة

نت مان مبدع كشيف وطباخ وعندك موهبة الطبخ حاول تطورها


وبالهناء والعافية
ونصيحة من أخت أبعد عن البيبسي
حتى مايضر الكلى عندك أو يسبب لك سكر
هالمنتج مستحيل يدخل بيتي وضرره عظيم
ولد عمتي كان مغترب ومافيه إلا العافيه بس
أدمن البيبسي وأصيب بعدها بالسكري فحاول
تستبدله بأي شيء ثاني غير ضار

:*
__________________



" اللهم اجعل لي فرجا ومخرجا , ودبرني فإني لا أحسن التدبير "
*


شوك أحبكِ في الله
فكوني قوية وابتسمي لتبتسم الدنيا
قديم 23-07-2012, 10:27 AM
  #42
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 4,690
Neat Man غير متصل  
رد : مــــــــــــــكــــــرونـــتي :)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بدر وسميه مشاهدة المشاركة
ماشاءالله روعه حتي شكله يفتح النفس
شكراً لك أختي الكريمة أم بدر وسمية.
__________________
ياصبحِ لاتِقبل !!
عط الليل من وقتك..
قديم 23-07-2012, 10:41 AM
  #43
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 4,690
Neat Man غير متصل  
رد : مــــــــــــــكــــــرونـــتي :)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة الموقف مشاهدة المشاركة
:*

ماشاء الله عليك الله يحميك ويرزقك ببنت الحلال إلي تستاهلك
المكرونة الحمراء نادر تلاقي رجال أصلاً يضبطها بس يحبونها
لأنها تشبه الكبسة الحمراء
وأحنا كمان نسويها بالليمون الأسود وهو والقرفة شيء أساسي فيها
مع الصلصة ومن أحب الأكلات عندي تذكرني بأيام الطفولة

نت مان مبدع كشيف وطباخ وعندك موهبة الطبخ حاول تطورها


وبالهناء والعافية
ونصيحة من أخت أبعد عن البيبسي
حتى مايضر الكلى عندك أو يسبب لك سكر
هالمنتج مستحيل يدخل بيتي وضرره عظيم
ولد عمتي كان مغترب ومافيه إلا العافيه بس
أدمن البيبسي وأصيب بعدها بالسكري فحاول
تستبدله بأي شيء ثاني غير ضار

:*
حياك الله أختي الفاضلة سيدة الموقف.
شكراً أختي على هالدعوة والله يتقبلها بهذا الشهر الكريم، وأبشرك أني خاطب الحمدلله وإن شاء الله تستاهلني وأنا أستاهلها، والله يعيننا على القيام بالمسؤولية على الوجه الأكمل بتوفقه.

لا أخفي عليك بأن هذه المكرونة أفضل مكرونة طبختها بحياتي، بل أعتبرها من أفضل الطبخات اللي طبختها، المكرونة نعم تذكرني بأيام الطفولة كأكله لابد أن يمر أسبوع إلا ونأكلها، وبحكم أن بيتنا كان فيه جدتي وأبي وأمي فكان في الأغلب الطعام الشعبي هو المسيطر كالمطازيز والجريش والقرصان وهذه الأكلات كطفل لاتستهويني أبداً، وحين تأتي المكرونة فإنها وجبة أستثنائية في ذلك الأسبوع، لدرجة أني أحيانا بعد ما أنتهي من أكلها أجدني نمت دون أن أغسل يدي فأجدني فجأة محمولاً على كتف أمي لتغسلها وترجعني إلى الحوش حيث الفراش والقريب من حديقتنا الصغيرة التي فيها بضع نخيلات لازال لحن أصوات عسبانها ترن في أذني حين يحركها الهواء في صيف انقلب ليله إلى برودة لطيفة.

لم أجرب القرفة مع المكرونة لأني أخشى أن يطغى طعمها على الأكل فكما تعرفين أنه قد يطغى بقوة طعم القرفة على الأكل، أحياناً أستخدم القرفة مع الرز، وأضع عود واحد أو نصفه.

الطبخ لم أكن من أهله ولم أكن من قبل كذلك بل لا أعرف إلا أطبخ بيض، لكن الغربة والفراغ أحياناً جعلاني أبحث بالنت عن طبخات، لدرجة أن طبخاتي تطورت إلى العالمية فهناك طبخة تركية الأساس فيها البرغل والعدس طبختها قبل مدة، طعمها لذيذ جداً وإن كنت لم أضبطها جيداً إلا أنها كمحاولة أولى تعتبر خطوة جيدة.

بالنسبة للبيبسي نعم كنتُ من أعداءه ولمدة تقريباً سنة لم أشرب ربما سوى مرة واحدة، ولكن لا أدري مالذي أعادني إليه، لكن سأحاول بأذن الله البعد عنه، فأضراره بلاشك لاتخفى على الجميع، وجزاك الله خيراً على النصيحة.

وفقكِ الله أختي الكريمة وحفظَ لكِ عائلتكِ وأبنائكِ وجعل السعادة دائماً في دروبكم وحقق لكم كل أمنياتكم وأحلامكم.
__________________
ياصبحِ لاتِقبل !!
عط الليل من وقتك..
قديم 23-07-2012, 11:41 AM
  #44
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 5,630
ندى_1406 غير متصل  
رد : مــــــــــــــكــــــرونـــتي :)

ما شاء الله باين عليها مضبوطة
زوجي يحب هذه المكرونه مره كثير اعملها له بس ما عمري جاء على بالي أحط لها ليمون اسود ان شاء الله اجربها الكره الجايه
الله يوفقك مع زوجة المستقبل يارب
قديم 23-07-2012, 05:01 PM
  #45
hamzah1991
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 5
hamzah1991 غير متصل  
رد : مــــــــــــــكــــــرونـــتي :)

,ولله بتشهي حتى ماما استغربت مني هاددي المقادير وطريقه مننونك كتير بس كانت مالحه شوي
قديم 23-07-2012, 08:20 PM
  #46
توفي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية توفي
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 1,660
توفي غير متصل  
رد : مــــــــــــــكــــــرونـــتي :)

اسمحولي ماقتنعت المكرونه فيها دارسين ولومي اسود ..

يعني كبسة عجازين ..؟؟

بس احلى شي ..الببسي ..........ابداع ...لاتنس بالطبخه الثانيه ..كولا..
__________________
حسبُنا الله سَيؤتِينا اللهُ مِن فَضلِه اِنا الى الله رَاغِبُون ’
قديم 23-07-2012, 08:30 PM
  #47
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,583
روح المساء غير متصل  
رد : مــــــــــــــكــــــرونـــتي :)

اقتباس:
طبعاً المكرونة أحلى مكرونة سويتها بحياتي ، لذيذة مرة..
تعرف المثل اللي يقول ( محد يقول عن زيته عكر *ـــــ* )
دعابة دعابة
ماشاء الله ويعطيك العافية يانيت مان تسلم الأيادي
__________________
اللهم اجبر كسر قلبي وروحي اللهم آآمين
دعواتكم لي بالوظيفة الصالحة فانا بأمس الحاجة إليها
سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم
فزورة مطبخنا اليوم
علينا اللون وعليك التنسيق مسابقة ممتعة وشيقة
امممممممم ماذا لوو
قديم 25-07-2012, 09:56 AM
  #48
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 4,690
Neat Man غير متصل  
رد : مــــــــــــــكــــــرونـــتي :)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى_1406 مشاهدة المشاركة
ما شاء الله باين عليها مضبوطة
زوجي يحب هذه المكرونه مره كثير اعملها له بس ما عمري جاء على بالي أحط لها ليمون اسود ان شاء الله اجربها الكره الجايه
الله يوفقك مع زوجة المستقبل يارب
شكراً لكِ أختي ندى، وجربي مع الليمون تطلع حلوة.
__________________
ياصبحِ لاتِقبل !!
عط الليل من وقتك..
قديم 25-07-2012, 09:57 AM
  #49
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 4,690
Neat Man غير متصل  
رد : مــــــــــــــكــــــرونـــتي :)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamzah1991 مشاهدة المشاركة
,ولله بتشهي حتى ماما استغربت مني هاددي المقادير وطريقه مننونك كتير بس كانت مالحه شوي
والله ياخي لو أنا أعرفك كان طبخت لك من عيوني، لكن إن شاء الله لازرت الأردن بقولك علشان أطبخ لك؟ شو بدك أكتر من هيك ؟
__________________
ياصبحِ لاتِقبل !!
عط الليل من وقتك..
قديم 25-07-2012, 09:58 AM
  #50
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 4,690
Neat Man غير متصل  
رد : مــــــــــــــكــــــرونـــتي :)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توفي وفيصل مشاهدة المشاركة
اسمحولي ماقتنعت المكرونه فيها دارسين ولومي اسود ..

يعني كبسة عجازين ..؟؟

بس احلى شي ..الببسي ..........ابداع ...لاتنس بالطبخه الثانيه ..كولا..
وش اللي حارقن رزك هههههه؟ ياختي إذا ماجزتلك يعني لازم ماتجوز للعالم ، ألا أطعم بالليمون والمرة الجاية بجرب الدارسين، أما البيبسي أبشرك من عقب نصيحة أختي سيدة الموقف وأنا مقاطعه.
__________________
ياصبحِ لاتِقبل !!
عط الليل من وقتك..
موضوع مغلق

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:04 PM.


images