عطوني الحل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-01-2006, 01:45 AM
ميثى
عضو نشيط جدا
ميثى غير متصل  
mama عطوني الحل

السلام عليكم
انا قبل فترة كتبت موضوعي وهو هل اطلب الطلااق منه
المهم صارلي لحين اربع شهور وانا في بيت اهلي ومافي اي اتصال بيني وبين زوجي
ولكن الحين المشكله انه بنتي تعبانه وقالي الدكتور لاازم تسفرينها للخارج والمشكله انه بعد الولااده رفض زوجي انه يطلع لبنتي الجواز والاشياء اللي تثبت هويتها حاولت اتفاهم بس مافي فايده هذا قبل لنتهاوش انا وياه وهددني بالطلاق ويقول انه بسويلها كل شي بس حسب مزاجه
المهم والدي اتصل قبل العيد باخو زوجي وقاله انه نريد جواز للبنت اخو زوجي حاول مع اخوه ولكنه رفض وقاللا اريد من احد ان يسفرا بنتي والي قاهرني منه اربع شهور ما سال عليها
اوالدي المسكين حاول يتفاهم مع اخو زوجي وقال اذا مافي فايده منه في قانون في البلد وبخلي بنت تشتكي عليه
الث الان انا احس نفسي ضايعه مب عارفه شو اسوي هل اطلب طلااقي وانهي كل شي ولاا شو اسوي
ساعدوني الله يخليكم صليت استخاره واخترت هل تم معاه ولاا اطلب الطلااق حسيت انه بعد ما صليت اني مرتاحه بس لشو مادري.

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 14-01-2006 الساعة 02:42 AM
قديم 14-01-2006, 03:14 AM
بنوته عسوله
عضو جديد
 الصورة الرمزية بنوته عسوله
بنوته عسوله غير متصل  
أختي اذا مكن نعرف شنو اسباب الخلاف اللي خلاكي تطلعين من بيت زوج

تحياتي
قديم 14-01-2006, 06:27 AM
ميثى
عضو نشيط جدا
ميثى غير متصل  
عفوا اخت بنوته انا كتبت كل شي عن هذا الموضوع في موضوع قبل وهو هل أطلب الطلااق منه ولكن اذا ما قدرتي طلعين الموضوع انا بكتبلج اللي صار بينا
والعفو
قديم 14-01-2006, 08:52 PM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
يُرفق رابط الموضوع الاساسي لأهمية وجوده

هل اطلب الطلاق؟؟
قديم 15-01-2006, 04:51 AM
الغيور
قلم مبدع
الغيور غير متصل  
باختصار
هذا الشخص ليس كفو زواج

أطلبي الطلاق

وسيوفقك الله بأفضل منه بألف ألف مرة
قديم 15-01-2006, 07:10 AM
سحابة عابرة
عضو متألق
سحابة عابرة غير متصل  
اخواني واخواتي الأعضاء .. لماذا تنصحونها بالطلاق دون محاولة النصح وايجاد الحلول لها ؟؟
أرجوكم فكروا كثيرا ً قبل كتابة الردود وضعوا أنفسكم في مكان السائل الذي يطلب المشورة والنصيحة منكم ولا تتسرعوا في ردودكم على هذه الانسانة الضعيفة المكسورة التي ستتأثر بشكل كبير بما ستكتبونه لها

أختي العزيزة / ميثى حفظك ِالله

قرأت ُرسالتك، واطلعت عليها وعلى مشكلتك التي تتلخص في معاملة زوجك لكِ بعد الزواج ، وعدم التكافؤ من الناحية المادية والتعليمية حسب ماذكرت ِ
لن أُناقش معك ِ سبب موافقتك ِ له من البداية بالرغم من معرفتك ِ بالفروقات الموجودة بينكما .. فما حصل حصل وقد تم الزواج ولا فائدة الآن من لومكِ .. وإن كنت تعلمين ذلك قبل الزواج ورضيت فليس من المروءة التخلي عن الرجل دون محاولة الإصلاح وايجاد الحلول فكما تعرفين عزيزتي المشاكل تكون أغلبها في أول سنتين من الحياة الزوجية وعلى المرأة محاولة الصبر والتفكير بكل النواحي قبل التفكير بالطلاق كحل جذري من البداية .. إنك ِ مازلت ِ في بداية حياتك الزوجية .. وعليه أرى أن الوقت مبكر على طلب الطلاق، وهناك وسائل للعلاج، أرى اتباعها، منها:

1. أولا ً اجلسي مع نفسك واسترجعي شريط حياتك وحاولي معرفة الاسباب الرئيسية التي أدت إلى وصولكم لما أنتم عليه الآن وفي نفس الوقت ضعي نفسك ِ في مكان زوجك ِ وانت ِ تفكرين لكي لاتظلميه فقد يكون بدر منك ِ شيء وهو السبب الرئيسي لكل هذا .. فقد لمست من رسالتك ِ تكرار عدم التكافؤ بينكما خصوصا ً في الناحية التعليمية وقد تكونين نقلت ِ شعورك ِ هذا بشكل غير مباشر لزوجك ِ وأحسستيه بهذه الفروق وان استطعتي الجلوس معه وحدكما ومناقشة المشكلة الحاصلة من جميع النواحي فانه الحل الأسلم وبذلك تستطيعين اتخاذ القرار دون ضغوطات من أهلك أو من الاعضاء والتأثر بكلامهم واتركي عنك ِ العناد فلا فائدة منه

2. أشركي والدك ووالده أو أي شخصين من أهلك وأهله، واحكي لهم الحاصل كاملاً، ثم اطلبي منهم حل هذه المشكلة، إما باجتماعكما والعيش كزوجين، أو بافتراقكما حسب ما يرى الأهل، وهم أدرى بأحوالكما وحل المشاكل بينكما.

3. عسى ربي يوفق بينكما لما فيه الخير لك ِ ولزوجك ، فإن قبلت ِ به بعد محاولة الإصلاح أرجو منك ِ بذل الجهد من أجل تغيير حياتكما الزوجية، وهذا يحتاج أن تقبلي زوجك كما هو ، مع التركيز على محاسنه قبل النظر لعيوبه

أختي في الله

إحساسك ِ بعدم التكافؤ بينك وبين زوجك ... وأقول الإحساس وأقصده لأنه طالما وصل هذا الشعور إلى الزوجة سواء كان له ما يؤيده في الواقع أولا يوجد ، فقد بدأت الأزمة ومن المؤكد أن الشعور سيصل للرجل أيضا وستكون له ردوده النفسية والتي تترجم عمليا في سلوكيات تختلف حسب تربية الرجل وبيئته وقدرته على ترجمة سلوكياته بصورة أو بأخرى .. ومع الوقت ازدادت المشاعر السلبية تجاه زوجك على الرغم من بقاء بعض الحب والتقدير كما لمسته من خلال سردك ِ لمشكلتك ومن خلال ترددك ِ واعادة طلب المشورة منّا كأعضاء

يا عزيزتي

ضعي في اعتبارك أن الطلاق هو أبغض الحلال إلى الله، وهو هدم لكيان أسرة مسلمة كان من الممكن أن نجني منها الخير الكثير.
ولا أحد يستطيع أن يقول لك: استمري في هذا الزواج، أو لا تستمري ؛ لأنك أنت الوحيدة التي تعرفين احتياجاتك منه، وتعرفين درجة إشباع هذه الاحتياجات على المستويات المختلفة، وتعرفين أيضا خياراتك الأخرى المتاحة .. فإذا كان في مصلحتك الاستمرار في هذا الزواج رغم الفجوات الموجودة فيه، ورغم عدم التكافؤ .. فحاولي أن تجدي في زوجك من المزايا ما يعوضك عما تفتقدينه من شعورك بهذا الفرق ، ولا يخلو إنسان من مزايا، خاصة إذا نظرنا إليه بعين الرضا، وحاولي التوفيق بين احتياجاته واحتياجاتك (التي ظهر أنها متناقضة حتى الآن) وضعي ابنتك في اعتبارك قبل اتخاذ القرار .. واذا الله كتب لكما الخير والصلاح حاولي استعادة جو السكن والمودة والرحمة بينكما عسى أن يشعر هو الآخر باحتياجاتك الفطرية المشروعة، وحاولي إيقاف هذه الحرب الباردة بينكما.

فاستعيني بالله تعالى، وتقربي إليه بكثرة النوافل والدعاء والاستخارة ، وسيجعل الله لك مخرجاً إن شاء الله أدعو الله سبحانه أن ينير بصيرتك وأن يقدر لك الخير حيث كان، وأن يرزقك الرضا به، ونحن معك وبجوارك حتى ترسو سفينة قلبك على بر الأمان

وبالله التوفيق.

تقبلي كلامي بصدر رحب
أختك ِ / سحابة عابرة

.

التعديل الأخير تم بواسطة سحابة عابرة ; 15-01-2006 الساعة 07:18 AM
قديم 15-01-2006, 12:02 PM
حبيبة فركاش
عضو نشيط
 الصورة الرمزية حبيبة فركاش
حبيبة فركاش غير متصل  
السلام عليكم و رحمة اله و بركاته
اختى فى الله
اساللك الصبر ثم الصبر ثم الصبر
فان ابغض الحلال ما تطلبين
و اجد ما قالته و كتبته اختي فى الله سحابة عابرة هو الرائ السليم و الافضل
بكل عيوب الرجل (ليس كل الرجال)فان هناك دائما جانب مضىء فى ظلمة جبروته و عنجهيته
و بكل ما بينكم من خلافات و بكل ما تحملينه من الالم و ما تتذوقينه منه من مرارة
لابد و ان هناك لحظات وفاق و اتفاق و حب و دفء لابد من وجود حسنة و لو واحدة اذكريها و ابدءي منها البحث عن الحل فى الصبر عليه و اصلاحه
لا تتركي الدعاء بالخير و الاصلاح فلن يضيعك الله انت و ابنتك
فى رعاية الله و هدايته

قديم 16-01-2006, 01:13 AM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
الله يعينك اختي

عندنا بدولتنا لو الزوجه تشتكي على زوجها و تطلب منه اوراق عيالها الرسميه ويرفض........يبهدلون اهله و قبيلته و يخلونه ما يسوى بيييزه.....يعني غصب عنه يسلم الام كل الاوراق الرسميه......

المهم......نرد لموضوعك

حبيبتي صنف زوجك نمرود.....يعني يبي يطلع عينك شوي عشان يعطيك الجواز......بس انتي حايليه ونفس الشي بالنسبه لابوك حاولوا انكم ما تتهاوشون معاه و اخذوه باللين و السياسه.....

في مثل مصري يقول.........اكرمكم الله.......((اذا كان لك حاجه عند (......؟؟) قوله ياسيدي.........))

اي خلاف مع زوجك مراح يكون من صالحك.......بعدين اختي حاولي تتصلين على زوجك و تاخذين و تعطين معاه بالكلام وان شاء الله تكون اتصالاتك معاه فيها خيره و تردين لزوجك.....

دوووووت

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 16-01-2006 الساعة 06:02 PM
قديم 16-01-2006, 01:21 AM
زوج فاهم
من كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية زوج فاهم
زوج فاهم غير متصل  
اتركي فكرة الطلاق من رأسك الآن وحاولي في الجواز ولو بالحيلة فصحة البنت أهم وأمور الزواج لاحقين عليها.
قديم 16-01-2006, 10:24 PM
صريحه جداً
قلم مبدع
صريحه جداً غير متصل  
انسي موضوع الطلاق مو لاني مانصحك تتطلقين بس لانه مو وقته تضيعين وقتك معاه بهالموضوع !!!
اللحين الاهم بنتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتك !!!
روحي المحكمه واشتكي عليه اتوقع انكم مثلنا وهو ان الزوجه من حقها تطالب الزوج يطلع لولدها وعيالها اوراقهم الرسميه
ولو كانت مطلقه وماعندها غير اهلها وتسكن معاهم فتسمح لها المحكمه تسافر مع اهلها وتلزم زوجها بالنفقه !!!
بالنسبه لج انتي المساله علاج على طووووووووول المحكمه مايبيلها تفاهم اختي!!

وبعدين تعالي!!!! انتي تكلمين مين الله يهداج !!!!!!
واحد مافكر في بنته ومرضها وعلاجها تتوقعين فيه خير !!!
المفروض مرض بنته يكون سبب انكم تردون لبعض وانكم تلتمون من جديد وانه ينسيه كل المشاكل !!!
بس صاير العكس استغلها فرصه يناحسك !!
مافيه خير وشكلها خيره من الله ويمكن مرض بنتج سببه القرابه بين زوجك وبينج
فتطقين منه وانتي كارهته احسن ما تطلقين منه وانتي تحبينه وتبكين عليه او تعيشين معاه وتجيبين ضحايا جديده من زواج الاقارب

مواقع النشر