الم - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

قديم 02-05-2012, 10:02 PM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  
رد : الم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افهمني تملكني مشاهدة المشاركة
سلامات حبيبتي ماتشوفين شر
يمكن حبيبتي اللي تحسين فيه اعراض. القولون العصبي. انا يجيني كذا خاصه نعزات في القلب وضيق في التنفس. والم متنقل في انحاء الجسم. ورحت دكتور وقالي ااعراض القولون
الله يشفيك يارب

الله يسلمك يالغاليه
والله قولون ما عندي فكره
جزاك الله خير ومشكوره عالدعاء آمين
ليوم الحشر قد عمِلت رجال ***فصَلَّوْا من مخافته وصاموا
ونحن إذا أُمرنا أو نُهينا *** كأهل الكهف أيقاظٌ نيام
قديم 02-05-2012, 10:05 PM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبة الرحمان مشاهدة المشاركة
ما تشوفين شر حبيبتي بس لازمك كشف سريري وخز القلب + تنميل اليد اليسرى
وعلى العموم اظن انها الاعراض الجانبية لحبوب منع الحمل
ما عندك شر
بارك الله فيك يالغاليه
لا ماظن من الحبوب لان الالم من فتره 8 اشهر
والحبوب مازلت في ثاني شهر
وعالفحص ان شاء الله بس زوجي مشغول هالفتره وان شاء االله ناويه عليه لان الالام باديه تزيد معي هالفتره
الله المستعان
ومشكوره
عالدعاء آمين
قديم 03-05-2012, 07:38 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

سلامتك يا اوناا وماتشوفين شر يارب شوفي غاليتي بالنسبة للألم
اللي من جهة الكلية اليمين والوخز انا كان يصير معي مثل كذا وعملت فحوصات وطلع عندي املاح والتهاب في الكلية واعطوني
مضادات حيويه وأدوية ونصحوني بالإكثار في شرب السوائل خصوصا الماء والإبتعاد عن شرب المشروبات الغازية وعدم وضع التوابل والبهارات الحارة والشطة في الأكل والإبتعاد عن شرب القهوة حتى تتحسن حالتي والحمدالله اخذت بنصايحهم طبعا مع الإستمرار بالرقية ووضع يدك على موضع الألم وقراءة سورة الفاتحة سبع مرات بعد كل صلاة والله ان لها مفعول على الألم
وفيها شفاء بعون الله وكمان تاخذين لك حزمتين بقدونس وتغسلينها وتنظفينها زين وتحطينها في موية وتغلينها لمدة 20 دقيقة وتخلينها تبرد وتصفينها وتحطين مويتها في عبوة وتحطينها بالثلاجة وتاخذين منها كوب بعد صلاة الفجر على الريق وكوب بعد الظهر وكوب في اليل قبل النوم وتستخدمينها حتى تحسين بتحسن البقدونس والبيرة الشعير حلوة لتنضيف المسالك البولية وتنفع للألتهابات وتفتت الحصوات انا الحين بين كل فترة وفترة احس بالألم يرجع لي في نفس المكان بالذات لو قصرت في السوائل لاكن اشرب بقدونس والحمدالله اتحسنت عليه وكمان اشرب سوائل بكثرة .

بالنسبة لنغزات اللي تحسين فيها في قلبك والتنميل اتوقع والله العالم انه من التفكير في امر ما يزعجك يرتفع معاك الضغط فجأة وتحسين بالألم والتنميل لأن الضغط يعمل مثل هاذي الأعراض لو ارتفع وكمان يجيب كتمه وضيق في التنفس

لاكن قلبك بإذن الله انه سليم ومافيه الا العافية واعملي فحوصات وراح تتأكدي بنفسك انا كنت احس بمثل هالنغزات وتجي وترو ح وكنت احس بأن هناك شئ ما يعصر شريان القلب من الداخل حتى جسمي يفقد القدرة على الحركة وكنت احس بخفقان شديد مع الم في نفس القلب وضيق في التنفس لو جيت ابغى اخذ نفس احس بأن هناك شئ كاتم على نفسي ويزيد الم القلب عندي
ورحت للمستشفى وعملت فحوصات وتحاليل وتخطيط للقلب كامل والحمدالله طلع كل شئ عندي سليم قال لي الدكتور ان سبب هاذا الإحساس هو التفكير والقلق والإرهاق في بعض الأوقات
وان امراض القلب نادر ماتحصل مع اللي اعمارهم في العشرينات والثلاثينات قال اللي في الخمسينات وما فوق هم اللي عرضة لأمراض القلب والشرايين وكمان اللي عندهم امراض مزمنه مثل امراض الضغط والسكر

فقال ما تخافي انتي لازمك راحة والإبتعاد عن التفكير وضغوطات الحياة وتنظيم نومك ومارسي رياضة المشي هي مفيده وتريح
الجسم وتخلصه من السموم وكمان الأكلات المشبعة بالدهون ترفع نسبة الكلسترول في الدم وتأثر على القلب والشرايين حاولي انك ماتكثري فيها والحمدالله خفت النغزات والألم بعد اتباع النصايح انا قد سبق وعملت ثلاث مرات تخطيط للقلب
علشان هاذي الأعراض والحمدالله كلها تطلع سليمة بفضل الله

وانتي يا اوناا اذا بغيتي ترتاحي روحي للمستشفى واعملي فحوصات وتخطيط للقلب وراح تطمني ان شاء الله مافيك الا العافية
وحاولي انك توقفين حبوب منع الحمل ترى اكثر الأمراض والبلاوي والإكتئاب ماتجي الا من هالحبوب والله ان لها اضرار

ولها اعراض ماهي طيبة نصيحتي لك اتركيها واعتمدي على الجدول وايام التبويض

انا لي سنة من فكيت اللولب والحمدالله متبعة على نظام الجدول والدورة منتظمة معاي ومرتاحة جلست على اللولب ثلاث سنوات
وصار عندي التهاب وفكيته وارتحت منه والحبوب ما ناسبتني ابد استخدمتها ثلاثة ايام كنت ابغى انجن من العصبية ومن النزيف
صار معي نزيف وجلست 15يوم والنزيف معي تعبت وجاني فقر دم وتركتها الا حلفت منها ماعاد تطب فمي بالمرة قلت والله لو احمل بعشرة اطفال مرة وحدة ماعاد استخدمتها للأبد والحمدالله الحين بنتي عمرها بتخلص السنه الرابعة بعد اقل من شهر والحمدالله مافيه حمل ولا افكر فيه لا انا ولا زوجي 5 اطفال فيهم خير وبركة ربنا يعيننا على تربيتهم ورعايتهم

وانتي حصني نفسك ولا تنسين الرقية واذكار الصباح والمساء وكل ماتحسين بضيقة او تعب اشغلي نفسك بقراءة القرآن الكريم
او الصلاة والإستغفار والتسبيح راح تحسين بتحسن اكثر مارسي الرياضة واسترخي فالإسترخاء يريح الجسم ويريح الأعصاب وخذي نفس عميق واطلقيه راح تحسين براحة نفسية وجسدية
وتواصلي مع من حولك من جاراتك الطيبين ولا تفكرين كثير وتشغلين بالك و ترهقين نفسك واتركي التفكير والوساوس

وخليك هادئه وحطي في بالك دائما انك بخير وعافية وان شاء الله ان مافيك الا كل عافية وانك طيبة وبخير وكلها فترة ان شاء الله وزوجك يخلص دراسته وترجعين بين اهلك واحبتك وماعاد تحسين بالغربة والبعد عن الأهل والوطن وكل امورك بتصير تمام التمام ان شاء الله تعالى

واسأل الله لك الشفاء العاجل يارب وماتشوفين شر وربنا يحفظك ويخلي لك زوجك واولادك وتعيشين حياة سعيدة خالية من الهموم والأسقام يارب وطهور ان شاء الله تعالى .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله

التعديل الأخير تم بواسطة أم سلطان1 ; 03-05-2012 الساعة 07:46 AM
قديم 03-05-2012, 02:09 PM
مغفرة الله
عضو مميز
مغفرة الله غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سلامتك اختي اونا وما شاء الله اختي بنت الحكمي كفت ووفت بردها وما قصرت
بس بحب اضيف على الامك اللي في القلب من وخز
امي الله يسلمها تشعر بنفس الاعراض على طول السنوات الصارمة
وعملت اكتر من تخطيط للقلب وطلعت ولله الحمد كلها سليمة
لكن اصرت على الطبيب انها فعلا تعاني من آلام تصل فيها احيانا للتشنج حتى تمر لحظات الوخر بسلام
طبعا حسب رأي الطبيب لأنه غلب معها قالها لعله برد ولازم ما تترك حالها للفحات الهوا المفاجئة او انها تبرد بالليل او اثناء نومها
وفعلا تحسنت يمكن للنصف
سلامات حبيبتي وطمنينا عنك
قديم 03-05-2012, 07:31 PM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحكمي مشاهدة المشاركة
سلامتك يا اوناا وماتشوفين شر يارب شوفي غاليتي بالنسبة للألم
اللي من جهة الكلية اليمين والوخز انا كان يصير معي مثل كذا وعملت فحوصات وطلع عندي املاح والتهاب في الكلية واعطوني
الف سلامه عليك ان شاء الله وطهورا وكفاره للذنوب ان شاء اللهمضادات حيويه وأدوية ونصحوني بالإكثار في شرب السوائل خصوصا الماء والإبتعاد عن شرب المشروبات الغازية وعدم وضع التوابل والبهارات الحارة والشطة في الأكل والإبتعاد عن شرب القهوة حتى تتحسن حالتي والحمدالله اخذت بنصايحهم طبعا مع الإستمرار بالرقية ووضع يدك على موضع الألم وقراءة سورة الفاتحة سبع مرات بعد كل صلاة والله ان لها مفعول على الألم
ان شاء اللله اكثر شرب سوائل واترك المشروبات الغازيه لانها عيوني
وقراءه الفاتحه ان شاء الله وبارك الله فيكي
وفيها شفاء بعون الله وكمان تاخذين لك حزمتين بقدونس وتغسلينها وتنظفينها زين وتحطينها في موية وتغلينها لمدة 20 دقيقة وتخلينها تبرد وتصفينها وتحطين مويتها في عبوة وتحطينها بالثلاجة وتاخذين منها كوب بعد صلاة الفجر على الريق وكوب بعد الظهر وكوب في اليل قبل النوم وتستخدمينها حتى تحسين بتحسن البقدونس والبيرة الشعير
بيره الامريكان تنفع امزح هههه حلوة لتنضيف المسالك البولية وتنفع للألتهابات وتفتت الحصوات انا الحين بين كل فترة وفترة احس بالألم يرجع لي في نفس المكان بالذات لو قصرت في السوائل لاكن اشرب بقدونس والحمدالله اتحسنت عليه وكمان اشرب سوائل بكثرة .
اي والله هي حلوه للمسالك امي الله يحفظها لي كانت تتبخلي بقدونس واتحسن عليه
لكن الالم هذا احسه يختلف مثل التماس كهربائي في جنبي اليمين
لكن الحمد لله من فتره حسيت بالتحسن
لكن من غير ما استعمل شي
ربي لطف بي الحمد لله

بالنسبة لنغزات اللي تحسين فيها في قلبك والتنميل اتوقع والله العالم انه من التفكير في امر ما يزعجك يرتفع معاك الضغط فجأة وتحسين بالألم والتنميل لأن الضغط يعمل مثل هاذي الأعراض لو ارتفع وكمان يجيب كتمه وضيق في التنفس
ممكن لكن مرات الالم يتكرر حتى اثناء نومي
ما احس انها من الاعصاب والتعب او وسوسه
والله اعلم
طبعا لما مشيت للدكتوره عباره عن اسأله نظريه فقط يعني ما في لا صور ولا شي
لكن ان شاء الله بعد اسبوعين اشوف غيرها

لاكن قلبك بإذن الله انه سليم ومافيه الا العافية واعملي فحوصات وراح تتأكدي بنفسك انا كنت احس بمثل هالنغزات وتجي وترو ح وكنت احس بأن هناك شئ ما يعصر شريان القلب من الداخل حتى جسمي يفقد القدرة على الحركة وكنت احس بخفقان شديد مع الم في نفس القلب وضيق في التنفس لو جيت ابغى اخذ نفس احس بأن هناك شئ كاتم على نفسي ويزيد الم القلب عندي
ورحت للمستشفى وعملت فحوصات وتحاليل وتخطيط للقلب كامل والحمدالله طلع كل شئ عندي سليم قال لي الدكتور ان سبب هاذا الإحساس هو التفكير والقلق والإرهاق في بعض الأوقات
وان امراض القلب نادر ماتحصل مع اللي اعمارهم في العشرينات والثلاثينات قال اللي في الخمسينات وما فوق هم اللي عرضة لأمراض القلب والشرايين وكمان اللي عندهم امراض مزمنه مثل امراض الضغط والسكر
اي والله لها السبب انا ذدرت عمري
وان شاء الله خير واذا تطمنت ابشركم ان شاء الله

فقال ما تخافي انتي لازمك راحة والإبتعاد عن التفكير وضغوطات الحياة وتنظيم نومك ومارسي رياضة المشي هي مفيده وتريح
الجسم وتخلصه من السموم وكمان الأكلات المشبعة بالدهون ترفع نسبة الكلسترول في الدم وتأثر على القلب والشرايين حاولي انك ماتكثري فيها والحمدالله خفت النغزات والألم بعد اتباع النصايح انا قد سبق وعملت ثلاث مرات تخطيط للقلب
علشان هاذي الأعراض والحمدالله كلها تطلع سليمة بفضل الله

وانتي يا اوناا اذا بغيتي ترتاحي روحي للمستشفى واعملي فحوصات وتخطيط للقلب وراح تطمني ان شاء الله مافيك الا العافية
وحاولي انك توقفين حبوب منع الحمل ترى اكثر الأمراض والبلاوي والإكتئاب ماتجي الا من هالحبوب والله ان لها اضرار
هأ هأ هأ
والله واعيش في وسواس الحمل ههه
الله يعين بس انا لي شهرين آخذها واكمل الشهر الثالث واذا لقيت منها اضرار اكثر
اوعدك اتركها
الله يعين على التفكير والله الواحد طلع في راسه الشيب قبل عمره

ولها اعراض ماهي طيبة نصيحتي لك اتركيها واعتمدي على الجدول وايام التبويض
والله ياحبيبتي الجدول والواقي ما فادوني

انا لي سنة من فكيت اللولب والحمدالله متبعة على نظام الجدول والدورة منتظمة معاي ومرتاحة جلست على اللولب ثلاث سنوات
وصار عندي التهاب وفكيته وارتحت منه والحبوب ما ناسبتني ابد استخدمتها ثلاثة ايام كنت ابغى انجن من العصبية ومن النزيف
صار معي نزيف وجلست 15يوم والنزيف معي تعبت وجاني فقر دم وتركتها الا حلفت منها ماعاد تطب فمي بالمرة قلت والله لو احمل بعشرة اطفال مرة وحدة ماعاد استخدمتها للأبد والحمدالله الحين بنتي عمرها بتخلص السنه الرابعة بعد اقل من شهر والحمدالله مافيه حمل ولا افكر فيه لا انا ولا زوجي 5 اطفال فيهم خير وبركة ربنا يعيننا على تربيتهم ورعايتهم آمينوالحمد لله عالسلامه والله يبارك في اولادك وانا اللولب سبب لي مشاكل
مع انه كان مريح في البدايه

وانتي حصني نفسك ولا تنسين الرقية واذكار الصباح والمساء وكل ماتحسين بضيقة او تعب اشغلي نفسك بقراءة القرآن الكريم
او الصلاة والإستغفار والتسبيح راح تحسين بتحسن اكثر مارسي الرياضة واسترخي فالإسترخاء يريح الجسم ويريح الأعصاب وخذي نفس عميق واطلقيه راح تحسين براحة نفسية وجسدية
وتواصلي مع من حولك من جاراتك الطيبين ولا تفكرين كثير وتشغلين بالك و ترهقين نفسك واتركي التفكير والوساوس
ان شاء الله يالغاليه ونصايحك عالعين والراس وبارك الله فيك وخليك هادئه وحطي في بالك دائما انك بخير وعافية وان شاء الله ان مافيك الا كل عافية وانك طيبة وبخير وكلها فترة ان شاء الله وزوجك يخلص دراسته وترجعين بين اهلك واحبتك وماعاد تحسين بالغربة والبعد عن الأهل والوطن وكل امورك بتصير تمام التمام ان شاء الله تعالى
آمين الله يسمع منك
واسأل الله لك الشفاء العاجل يارب وماتشوفين شر وربنا يحفظك ويخلي لك زوجك واولادك وتعيشين حياة سعيدة خالية من الهموم والأسقام يارب وطهور ان شاء الله تعالى .
بارك الله فيكي وجزاكي عني خير الجزاء وحفظك الله لزوجك واطفالك لانكي نعم الزوجه والام
علقت فوق

التعديل الأخير تم بواسطة اوناا ; 03-05-2012 الساعة 07:33 PM
قديم 03-05-2012, 07:38 PM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغفرة الله مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سلامتك اختي اونا وما شاء الله اختي بنت الحكمي كفت ووفت بردها وما قصرت
بس بحب اضيف على الامك اللي في القلب من وخز
امي الله يسلمها تشعر بنفس الاعراض على طول السنوات الصارمة
وعملت اكتر من تخطيط للقلب وطلعت ولله الحمد كلها سليمة
لكن اصرت على الطبيب انها فعلا تعاني من آلام تصل فيها احيانا للتشنج حتى تمر لحظات الوخر بسلام
طبعا حسب رأي الطبيب لأنه غلب معها قالها لعله برد ولازم ما تترك حالها للفحات الهوا المفاجئة او انها تبرد بالليل او اثناء نومها
وفعلا تحسنت يمكن للنصف
سلامات حبيبتي وطمنينا عنك
الله يسلمك يالغاليه
بس انا احب احافظ على نفسي من هالناحيه لاني ما اتحمل البرد ومن ابسط نسمه اعطس
وخلي الوالده اتجرب عشبه اسمها الزعتر والاخرى الزعرور تطبخهم وتشربهم لمده اسبوع
نصحني بيها الدكتور حسان في هالمنتدى الله يجزيه الخير
وتلقي موضوعي اسمه ألم في ركن الطب البديل
والله يحفظلك امك ويمد في عمرها
ومشكوره عالسؤال والله يجزاكي الخير
وان شاء الله بعد الفحوصات ارد اطمنكم