الرحم طفولي والمبايض لا تعمل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 29-06-2009, 08:09 AM
ساره السعوديه
عضو جديد
ساره السعوديه غير متصل  
الرحم طفولي والمبايض لا تعمل

انا فتاه عمري 29 لم تاتني الدوره فذهبت وانا في سنه 20 الى دكتوره قالت لي اني املك رحم طفولي
واعطتني حبوب واستخدمتها ونزلت معي الدوره فقالت لي الدكتوره لا تعبثي بنفسك بان تذهبي للمستشفيات حتى تتزوجي
والان اصبح عمري 29 ولم اتزوج فذهبت لطبيبه اخرا قالت نفس كلامها ونصحتني بحبوب لا توجد الا بالاردن او البحرين مع ابر وقالت لي اني عقيم واملي بالانجاب 10%
ولكني خفت من استخدام علاجها
فذهبت لدكتور اخر فقال لي اني امتلك رحم طفولي تقريبا 5س وقال لي الدكتور ان مشكلتي ليست فقط بالرحم بل مشكلتي الاساسيه هي ان المبايض لا تعمل لدي وشبههها لي بالسياره من غير ماتور
وقال لي ان الهرمون عندي 85 والطبيعي انه 20 او 15 واني عقيم ولا يجود امل وانا لا اعرف عن اي هرمون يتكلم فعطاني شريط به حبوب وقال يجب ان اتناولها لمده ثلاثه اشهر ثم ارجع له
طبعا استخدمتها ثلاثه اشهر وعندما عدت الى الطبيب بعد ثلاثه اشهر قال لي الطبيب ان الهرمون نزل عندي الى 38 وقال انه لا يعلم هل نزول الهرمون من العلاج؟ وقال لي ان اتناول العلاج نفسه شهر ثم اعود له ان راى ان الهرمون نزل الى 20% سوف يكتب لي منشط للمبايض
هل هناك امل بان انجب اطفال لو تزوجت؟؟او اني سوف ابقى عقيم؟ وماهو هذا الهرمون الي يتكلم عنه؟
افيدوني الله يجزاكم خير لاني وربي عايشه بحيره وعذاب

تم تعديل العنوان ليتوافق مع المضمون...الاشراف

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 29-06-2009 الساعة 04:17 PM
قديم 29-06-2009, 04:18 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
ينقل الى مكانه الانسب .. النسائيه والتوليد

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 29-06-2009, 04:44 PM
ام سنو
عضو مثالي
ام سنو غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
في بدايه الامر يجب ان تتوكلي على الله الباري عزة وجل
لان مشكلتك للاسف صعبه يعني تحتاج الى عمل مكثف والى علاج لو كانت المشكله بالرحم فقط كان من الممكن اخذ علاج معين والاستمرار عليه الى ان يصبح الرحم بالحجم الطبيعي اما عدم عمل المبايض فهنا المشكله لذالك يجب الاستمرار على تناول الحبوب والابر الهرمونيه حتى يبدء مبيضك بانتاج بيوض تسمى بالوليه بعدها تاخذي منشطات
ويجب المراجعه الدوريه للطبيبه حتى تستطيع ان تخبركي ان كانت بيوضكي تتحمل الخصاب ام لا
وللتاكد يجب ان تعملي اشعه رنين mriعلى الدماخ والغده النخاميه لكي تري ان كانت تحتاج الى منشطات
وان شاء الله ماعندك اله الصحه والعافيه
قديم 30-06-2009, 01:31 AM
زهور الدعاء
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهور الدعاء
زهور الدعاء غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الحبيبه ..
كم اثرت بي مشكلتك ...
قرأتها وقرأتها ...
سألت نفس كثيرا ..عنكي وعن خلجات صدرك ...

احسست بمعاناتك ..
فأنتي في امرين ...
انتي الان بنت وتحملين هم امرأة ...

احس بشعور داخلي ...لا اعرف اوصفه...

احترت ماذا اكتب ...

قرأت كلماتك كثير ..
احسست انها مختصرة رغم انها سيل داخلك ...

كلما فكرت ما اذا اكتب عجزت ...

الى ان جاءني هاتف داخلي ايقظني ...كلما استحكمت في ايامي كربه ايقظني من غمي وهمي وكربي ..
الا وهو ...

ان كل شيء بقدر الله ..>>>يعني الله عارفني باسمي ومكاني واختار لي هذا القدر...!!
ان رحمة الله اوسع من رحمة امي بي ..>>يعني اختار لي خير انا ما اعرفه..واختار لي الافضل..لانه ..لانه ارحم بي من اي مخلوق واعلم بالغيب ...!!
الله هو الحكيم..>>> يعني ما اختار لي القدر هذا الا لحكمة هو اعلم بها مني ...!!!
آخر شيء ..اتصبر به في كرباتي ..
ان هذه الدنيا فاااااانيه وننا لسنا مخلدون في دنيانا ...اذن مهما كنت في غم فأنا سأخرج منه لو احسنت آخرتي بحسن العبادة والتقوى والصلاح ..

حبيبتي ..
بعد هذه المقدمة ...
اقول لكي ..
أبدا ّّ

ابـداّّ

ابــداّّ

ابــــــداّّ

ابــــــــــــــــــــداّّّّ

لااااا تيأسي ....

استمري بالعلاج ...وابحثي عنه مااستطعتي ....وعليكي بالعسل دائما ...

تأكدي ان الله سيرزقك الزوج الصالح اللذي تقر به عينك ونفسك (فالرزق بيد الرزاق وحده)وكافحي في حياتك لتحققي لنفسك نجاحات عدة في مجالات مختلفه حتى تكوني انسانه ساميه راقيه لكيلا يستولي عليكي الشيطااان ويخذلك عن ماهو خير لكي ...ويقعسك عن كل خير باحباطك بهذا السبب وقد يوسوس لكي لماذا تهتمين بمظهرك وانتي قالوا عنكي عقيم ولماذا تدرسين وقد لاتصبحين ام ولماذا تتمنين الزواج بزوج فاضل وانت وانتي ...ولا ناتي عشتي بهناء ولاانتي نجحتي لذلك اهتمي بهذذه النقطة لا تضعفي في حياتك بهذا السبب كااااااااافحي ..

تأكدي ان مسألة العقم هي مسأله بيد الله ان كان لديك السبب بنظر الاطباء كي لاتنجبي فمن حرم الاصحاء ووالله اللذين حرموا بدون سبب كثيير وقابلت ذات مرة احداهم وقالت لي كلمة....قالت احترق قلبي حينما قال لي الطبيب عقم غير مفسر ...
لذلك لاتفكري الا بمايصلح لك الان اما مسألة الانجاب فهي سابقه لوقتها تعالجي للآن ..واما الانجاب هذا رزقك عندالله تأكدي من ذلك لذلك لا تفكري في شيء لا تعلمين ستعيشين لذلك الوقت ام لا...

وهناك كثر سمعنا بقصصهم من المشايخ حكم الاطباء بعقمهن توجهن لله صدقا وانجبن ووالله احداهن انجبت توأما ..وماذلك على الله بعسيير ..!!
اختي في الله اعذريني لو كان كلامي مبعثر او اثار بداخلك شجونا ...

لكني والله ما احببت ان اقرأه واخرج...

الهمك الله صوابك ورشدك وصلاح امرك ورزقك من حيث لاتحتسبين

اختك زهور الدعاء
قديم 30-06-2009, 03:28 AM
flouna
قلم وفي
flouna غير متصل  
أختى فى الله ( ساره السعوديه)

فى الاول حبيبتى لازم تكونى واثقه فى الله وتعرفى انك لازم تجاهدى وتتعبى عشان توصلى .....مش مهم التعب حبيبتى طالما فيه أمل
حبيبتى الموضوع مش سئ جدا الحمد لله .....أيوه مش سئ بالرغم من كل ده لانك بتقولى أن الهرمون نزل من 85 الى 38 وده فى حد ذاته شئ جيد جدا جدا والطبيب قالك عيدى العلاج ولو نزل أكتر هيبدأ فى تنشيط المبايض وده شئ جيد برضه الحمد لله

اختى انا مره قرأت قصه على هذا المنتدى الكريم وكانت لسيده قالوا لها الاطباء لن تنجبى أبدا لا تتعبى نفسك قالت لنفسها مافى شئ كتير على ربنا وكانت تتصدق كثيرا وتستغفر كثييييييييييرا جدا وبتحلف انها والله بعدها ربنا رزقها ببنت

انا حاسه بيكى حبيبتى وتعاطفت معك بشده لانى عندى مشاكل فى الانجاب وانا متزوجه من سنتين
و اكتشفت عندى تكيس بالمبايض والتكيس جانى من شهر واحد فقط أنما قبل كده كنت سليمه بس ربنا مارزقنيش ودلوقتى الموضوع طبعا بقى اصعب عشان التكيس

مش هكدب عليكى واقولك كنت جامده جدا من أول الموضوع لآ ....بصراحه انهرت كثير وبكيت كتير يمكن حالتى لمده الشهر الماضى بالكامل كانت سيئه تماما لدرجه ان هرمون الحليب ارتفع عندى من شده سوء حالتى النفسيه وطبعا حسيت بيأس مره أخرى يعنى الاحداث بتتوالى عليا وراء بعض ....انما قلت طالما فيه أمل خلاص استعين بالله وابدأ فى العلاج وبأذن الله ربنا هيوفقنى

وانتى حبيبتى الحمد لله فى تقدم للعلاج الحمد لله والشكر لله خلاص لازم دلوقتى تثقى بالله قوى قوى قوى ومن قلبك قوى
وتستعينى به وتستغفرى ربنا كتير وتدعى ربنا انه يرزقك بالزوج الصالح وبالذريه الصالحه
وعن مشكله الرحم الطفولى انا برضه قريت فى المنتدى ان المشكله دى ليها حل بأستخدام جرعات منشطات مكثفه ولكن طبعا تحت اشراف طبى والشئ ده ممكن يجيب الدوره ويخلى الرحم قادر على الحمل أسألى الطبيب برضه فيها

وأوصيكى ...خليكى واثقه فى ربنا جدا وعلى يقين .....لا تتركى العلاج أبدا لآن كل شى وليه حل وأحنا كلنا هنا فى المنتدى اخواتك فى الله ومتواجدين كلنا عشان نساند بعض لو تحتاجى انك تسألى أو تتكلمى وتفضفضى لا تترددى
متابعه الموضوع حبيبتى واتمنى أسمع عنك كل خير فى القريب أن شاء الله

ربى لا تذرنى فردا وأنت خير الوارثين
قديم 30-06-2009, 03:58 AM
ساره السعوديه
عضو جديد
ساره السعوديه غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عزيزاتي
قد اثرت كلماتكم التائثير القوي على نفسيتي التي كانت محطمه
فقد رفعتوا معنوياتي فوق
لان هذا الموضوع ماحد يعرف فيه الا انا وامي
وامي مابي اشكيلها علشان مازود همها
ووجدت عندكم عزيزاتي قلوب دافئه حنونه
استطيع ان افضفض لها معاناتي
الله لا يحرمني منكم ويرزقني ويرزقكم
و ان شاء الله الاسبوع الجاي بروح الدكتور
ويارب يطمني
ماني عارف كيف اشكركم حبيباتي
الله يعطيكم العافيه

تعديل لفظ المشيئه ( ان شاء الله )...الاشراف

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 30-06-2009 الساعة 04:41 PM
قديم 30-06-2009, 04:14 AM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
يا حبيبتي انا من أمس وانا موضوعك شاغلني ولقله خبرتي مش عارفه ارد عليكي

بس كل الي اقدر اقوله اني وانا جايه ارد عليكي لقيت الفجر بيأذن سبحان الله

لقيت نفسي رافعه إيدي وبدعيلك من كل قلبي

الله يرزقك الزوج الصالح والذريه الصالحه عاجلا غير اجلا

اللهم ارنا آيات رحمتك في اختنا سارة السعوديه

انا احبك في الله
قديم 30-06-2009, 06:22 AM
ساره السعوديه
عضو جديد
ساره السعوديه غير متصل  
غاليتي زوجه احمد

دعوتكي لي تعني لي الكثير

واشعر كانها بلسم يضمد الجرح

الله لا يحرمني منك

احبك في الله
قديم 30-06-2009, 12:36 PM
حلمي قريب
عضو مميز
 الصورة الرمزية حلمي قريب
حلمي قريب غير متصل  
اختي الحبيبه
الله يفرج همك ويبعد عنك كل شر

موضوعك ان شاء الله بينحل ... دام الحمدلله استجبتي للعلاج ووصل هرمونك لمستوى نازل ... باقي التبويض بس وان شاء الله يكون جسمك قابل يارب

لاتزعلين ياحبيبتي ولاتستعجلين الامور ... ان شاء الله بتتزوجين وبتجيبين اطفال حلوين مثلك

ربي يوفقك ودعواتنا كلنا لك
قديم 01-07-2009, 03:52 AM
ساره السعوديه
عضو جديد
ساره السعوديه غير متصل  
غاليتي

حلمي قريب

الله يسمع منك

ويجزيك الله مليون عافيه

دعواتك لي تخفف عني الكثير

الله لا يحرمني منك يارب

ويحقق لك ربي كل احلامك