5 سنوات زواج و عدم راحة - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 14-07-2019, 06:56 PM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  
رد: 5 سنوات زواج و عدم راحة

صحيح ما ذكرتي يا سحابة وقار فقر الدم ونقص فيتامين د يسبب تعب شديد و الواحد لا يستطيع يحرك جسمه لكن المشكل رفضها للأدوية فهي اصلها كسول و مكتئبة اتسأل هل زارت طبيب نفسي لانه يقول انها حزينة على طول وليست اجتماعية
والله لا ادري لماذا هذا الكسل لانها صغيرة في العمر 23 سنة يجب ان تكون في قمة النشاط و تركض من هنا من هنا فطبيعي جدا البيت يتكركب لا نزعم ان بيوتنا على طول في قمة الترنيب و النظافة لكن غالبا مرتب و مرات مكركب من تجربتي الشخصية الانترنات و مواقع التواصل الاجتماعي كثييير تضيع الوقت و انعدام التركيز

لو تساعدها اولا في رعاية البيت حتى تتعود على ريتم حياة معين {مع اني أظن ان المشكل الحقيقي الذي تعاني منه ليس ترتيب البيت و انما شخصية زوجتك التي لن تتغير فهذا طبعها }

اولا التنظيف و رعاية البيت له قوانين انا جربتها و مفيدة جدا

رمي كل الامور لي مايحتاجها الواحد الملابس الاواني تصدقو بهم
طريقة طي الملابس خاصة ملابس الصغار استعمال طريقة ماري كودو اليابانية طريقة رااائعةوعملية
عند جمع ملابس المغسولة يتم طيها بسرعة ولا تترك
لو ترسللها مقاطع في التنظيم و الترتيب

الحزم التام ممكن يجيب نتيجة لا تتساهل معها هي صغيرة في العمر و تزوجت مبكر فما عندها اسس في شغل البيت واذا تربت في وضع مادي ضعيف فممكن بيتهم ماكان مرتب الله اعلم فهذا اثر عليها
المراة يربيها زوجها اذا امكن تاخذها لبيت اهلك تتعلم شغل البيت من دون ذكر للوالدة انها مقصرة من هذه الناحية فاذا كان بيت اهلك فيه نظام و ممكن تتعلم منهم فخذها تجلس عندهم ايام ترى بعينها كيف يكون روتين المراة...
مع كل هذه النصائح يجب المراة تكون مقتنعة و حريصة و ترجع تاخذ الادوية ولو تجبرها على ذلك
كن حازم معها و اظهر لها جديت الموضوع
قديم 14-07-2019, 07:51 PM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  

اهم شئ اللي نسيته هو الدعاء في ان يصلح لك الله زوجتك واخذ بنصيحة الرسول صلى الله عليه وسلم لابنته فاطمة عندما سالته خادم و هو التسبيح قبل النوم سبحان الله 33 الحمد لله 33 والله اكبر 34 ستجدان النشاط
قديم 14-07-2019, 11:55 PM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

الترتيب والنظافة والاهتمام بالبيت اشياء تكتسبها البنت من امها غالبا

والنظافة تظهر على البنت ايام الخطبة عند الزيارات المتكررة من خلال شعرها ريحتها اظافرها واسنا نها

وايضا من خلال بيتهم
مثلا عندنا لا تخطب فتاة الا اذا تم التاكد من ذلك من خلال الام
لان هذا الامر يسبق الجمال

لا تياس حاول معها اكثر ولو بالاسلوب المباشر حتى تعتاد على ذلك
لانه سيزداد الوضع سوءا مع كثرة الاولاد وتقدمها في السن
وخليها تستعين بخادمة للتنظيف العميق ويبقى علها التنظيم والتنظيف اليومي
اما اهتمامها بنفسها فصارحها مرة واحدة واظنها ستخجل كثيرا من نفسها ولم تكررها
قد يبدو الامر قاسي في ظاهره لكن اانت بذلك تساعدها وتخليها تنتبه لحالها
موفق
قديم 16-07-2019, 03:07 AM
غرناطة
عضو نشيط جدا
غرناطة غير متصل  

شخصية زوجتك موجودة في النساء وخاصة الجيل الجديد
طيبة القلب ووفيّة بحبها جدا ولكنها قليلة العطاء في كل شيء
مفتاحها طلب المساعدة والكلام بالمشاعر
اخبرها انك تحبها وكم كنت تتمنى هذا البيت وهذه العائلة ولكنك تعبت من التفكير وان حياتكم غير مرتبة وهكذا
قل لها كم فكرت وفكرت بظروفها وادركت أن الحياة كلها ظروف ويجب أن نتقاسم المسؤولية ولا نستسلم (كأنها مشكلتكما)
قل لها ما رأيك أن نرتب حياتنا؟
طبعا أبدأ من الآن لأن الوضع بعد الولادة سييييء جددددا حتى لأفضل إمرأه على وجه الأرض تعب نفسي وجسدي وروتين مضروب فأنصحك حقيقي تبدأ من الآن
بحكم إنها مقبله على مرحلة انتقاليه ستتقبل فكرة ترتيب الحياة

اجلس معها وقل لها أحبك وأريدك وما أرضى بغيرك من النساء
لكن حياتنا فيها أخطاء وقبل لا يجي البيبي الجديد وننضغط لازم نرتب حياتنا
لاتوجه كلامك لها أبدا دائما قل (نحن)
أول شي قل لها تصدقين يشغل تفكيري موضوع مسؤولياتك وانشغالك وأنا ما أبي أخسرك أو ابتعد عنك أكثر شي بيحافظ على علاقتنا وتقاربنا هو الاستحمام والاستعداد لأنه يحسسنا جميعا بالتجدد ونقبل على بعضنا في أي وقت مايجي بيننا الشيطان بسبب موضوع صغير
طبعا هذا النوع الحساس يحب الاستماع للمشاعر اخبرها أنك تتألم إذا احسست بالفجوة بينكم وبعدم اهتمامها وأنك محتاج لأنوثتها وانتعاشها كل ليلة
حتى ممكن تدخلون مع بعض للاستحمام قبل النوم مثلا أو قبل العشاء
أو إذا جيت تدخل تقول لها استحم والا تبين انت أول؟
وإذا غضبت من التلميح أو امتعضت اضحك وقل لها لن اتنازل عن حقي من أنوثتك ، هدفي نتحول لزوج من البط .

الجزء الثاني (اذا كنت قادر)
هذا النوع لن ولن ولن يتعدل من ناحية شغل البيت مهما تكلمت هذا طبعها
فقلل مصروفها مقابل الاشتراك بعقد خادمه أسبوعي.
تجيكم يوم في الأسبوع تستعد زوجتك قبل مجيئها بغسل الملابس (بدون الملابس الداخلية)
فتأتي وترتب المطبخ والمنزل و(تطبق الثياب).
كذا مايبقى الا الشغل اليومي البسيط لازم تجاهد نفسها عليه.
وعليكم تعويد الأطفال على بعض الأعمال مثل ترتيب وتمسيح الأحذية وترتيب غرفتهم والألعاب .

بالنسبة للمرض قد تكون فعلا من الناس ضعيفي المناعه إذا بدأت بالتأوه إزعل عليها وأخبرها أن تهتم بغذائها والرياضة ربما بعد فتره فعلا تنصرف لهذا وتنشغل به أو تكره التأوه أمامك

أخيرا انتبه انتبه أخي من التلميح بالطلاق أو أنك كرهتها
لأنها ستحبط وتيأس وتتحطم بانكسار وتدخل دور المظلومه الكسيره بجد
ولن تجني من ذلك إلا الهم والغم.
قديم 17-07-2019, 07:14 AM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  

مشكلتك إنك قاعد تجاملها على حساب نفسك
حتى لو كانت تتحسس من كلامك أو تزعل أو تكشر
طول ما إنت بنتبه على شي غلط ومضايقك فيها استمر ماعليك منها، بتتعدل مع الوقت إن شاء الله.
لكن مهم جدًا تنتبه لأسلوبك معها وتحاول بقدر المستطاع يكون لطيف ومافيه تجريح .
ومشكلتك الثانية إنك لما تنبهها لغلط وتتعدل كم يوم وبعدها ترجع لعادتها القديمة تسكت!
لا .. المفروض ترجع تلمح وتنبه ماتسكت لأنها بكذا ماراح تتعدل وبتقعد طول عمرك على نفس المنوال!

كلنا البنات حساسات وفينا وفينا
لكن فيه أخطاء ماينسكت عليها
خصوصا النظافة الشخصية هذي أسلوب حياة
ممكن نظافة البيت تاخذ مجهود ومو متعودة على شغل البيت او البيت كبير و طفلها بيخرب
لكن النظافة الشخصية شيء أساسي في البنت والإهمال فيه دليل على كسل وقلة وعي ولا مبالاة!
قديم 09-08-2019, 11:33 AM
اختكن فى الله
عضو جديد
اختكن فى الله غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hatem.a مشاهدة المشاركة

رديت على بعض النقاط بالاحمر فوق...

خطتي بالبداية رأح انتظرها الى الولادة خلاص كلها 3 شهور... و بعدها العاصفة لانه خلاص ملييييت و ما راح اقدر اتحمل حياتي بالشكل هذا اكثر من كذا...

بعد الولادة بشهر رأح اكتب لها رسالة طويلة عريضة توضح لها كل شي... اولها حب و حنان و أخرها وعيد و تهديد...

مشكلتي اني أعرف نفسي إذا كرهت خلاص أصد عن الشخص و أنا قريب جداً من كره زوجتي...

ما تدرين وش كثر الاشياء اللي سويتها علشان أخليها سعيدة و مبتسمة... "علشان بالنهاية أكون أنا سعيد إيضاً" بالاخير تنبسط بالشي ساعة ساعتين او يوم بالكثير و بعدين ترجع للحالة الاولى...

بصراحة مرات أكره اهلها أحسهم خدعوني زوجوني وحده مريضة جسدياً "دائم تعبانه" و نفسياً معقدة...

أحس أني ما استحق كل اللي صاير لي من زوجتي... اتعب اتعب و اتعب و هي مستسلمه لكسلها و نفسيتها السيئة...
والله عاد ييااخوي انا آسفة على ردي لكن انا احس نفسي بديت اكرة أهل زوجي لانهم معتقدين ونفسييين والدهم يا لطيف مثلهم كل أفراد عايلتة امر عليهم اسبوع اسبوعين مايطلعون من غرفتهم بسم الله ولا يضحكون دمهم ثقيل اذا انا زرتهم يضحون شوية على الاقل اخرجهم من مودهم اللي يسد النفس
عمري ما سمع احد كثير يمدح في أهل الزوج الله المستعان يكفي انا تاركين اهالينا جايين معاكم بيوتنا لطالما في عصمتكم وامانتكم

مواقع النشر