مشكلة زوجتي ( ابو مريم _الرسمي ) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

موضوع مغلق
قديم 19-08-2015, 12:27 AM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  
رد: مشكلة زوجتي ( حسن السجايا _الرسمي )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أخي

ليس الشديد بالصرعة ولكن الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب

وأحسنت عندما قلت... أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

دعك من كلمتها متى الإنفصال... فلا تجعلها تستفزك مع العلم أنك تستيطع إنهاء الموضوع بلحظة... ولكن كن حليم لآخر لحظة ولو من أجل إبنتك

أما تسمية البنت فهل أنت موافق على تسميتها بهذا الإسم.. ؟؟

هلا اخي الرسمي ..
والله ان كنت انا الذي اخطأت عليها لذهبت واعتذرت وفرشت الارض ذهباً .. ولكن لم يصدر منى
مايجعلها تصعد المشكله بهاذه الطريقه .. ولا يزعجني الا وضع البنت حاليا ..
التسميه .. كنا متفقين على ان اسم البنت جوري ولكن في الفتره الاخيره وجدت اسماء كثيره
وجعلتها من خياراتي واخبرتها بذالك ولكن اكتشفت انها تلح ع هاذا الاسم .. بسبب امها ! معجبه بهاذا الاسم ..

اخي الرسمي .. مالذي تراه مفيد في التعامل مع هاذه الزوجه !! الاستمرار في الهدؤ والصمت
الى ان تتم الولاده .. ام الجلوس مع اهلها ووضع النقاط على الحروف
قديم 19-08-2015, 02:56 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

طيب
ولو جلست مع أهلها... هل ترى أنك ستستفيد ولهم تأثير عليها وسيكون هناك حل للمشكلة... إن كان ذلك سينفع أو متوقع بشكل كبير أن له نفع... فلا مانع من هذا الإختيار

والله أعلم
قديم 19-08-2015, 08:41 AM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  

اقتباس:
طيب
ولو جلست مع أهلها... هل ترى أنك ستستفيد ولهم تأثير عليها وسيكون هناك حل للمشكلة... إن كان ذلك سينفع أو متوقع بشكل كبير أن له نفع... فلا مانع من هذا الإختيار

والله أعلم
أتوقع وبنسبه قليله .. لآنها لاتتقبل من اخيها ( ولي امرها ) أي فكر او نقاش .. اعمامها لايوجد بينهم تواصل كبير .. خوالها بعضهم قريب منهم وبعضهم بعيد - اكبر خوالها .. لايعجبني طريقه حواره .. لآنه يردد مايقوله النساء بطريقه أخرى

لذالك لايوجد الا اخاها الصغير .. وللآسف اشعر بآنه يجامل ويداهن الموضوع بقدر مايحل المشكله ..

يعلم الله انني في حيره من امري ..

لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم
قديم 19-08-2015, 03:33 PM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  

خطر في بالي .. بآن اكتب لها .. البنت بنتك ولاعندي مانع بهاذا الآسم

اما الانفصال .. مااجبرك على شى .. وزي ماتحبي الوقت اللي يناسبك

وش رايك ي اخي الرسمي !!
قديم 20-08-2015, 01:28 AM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  
رد: مشكلة زوجتي ( مُثابِر _الرسمي )

بأنتظار اخي الرسمي بالرد على مستجداتي ،،
قديم 20-08-2015, 01:51 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أخي

بالنسبة لإخبارك لها بموافقتك بإسم البنت... فما الفائدة وخصوصاً أنه يبدو وأنك موافق أصلاً وهي تعلم ذلك

وبالنسبة لإقتراحك لها بموعد الإنفصال إن أرادت... فأرى أنك ربما تضع نفسك في موقف محرج
فلنفترض أنها كانت جريئة في إتخاذ القرار وقالت لك مباشرة... طيب خلاص الآن ننفصل... فماذا ستفعل.. ؟؟

أنا أدرك أنك ترغب بتخويفها ووضعها على المحك علها تتراجع أو تنتبه... ولكن النتيجة ليست مضمونة

طيب
ماذا سنفعل الآن
جواب هذا السؤال عندك
أنظر أنت ماذا تريد بالضبط ثم أمشي على هدفك

بالتوفيق
قديم 20-08-2015, 08:29 AM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  

اقتباس:
مرحباً أخي

بالنسبة لإخبارك لها بموافقتك بإسم البنت... فما الفائدة وخصوصاً أنه يبدو وأنك موافق أصلاً وهي تعلم ذلك

وبالنسبة لإقتراحك لها بموعد الإنفصال إن أرادت... فأرى أنك ربما تضع نفسك في موقف محرج

سبق وان كانت تستخدم معي هذا الآسلوب من الالحاح والضغط بطلب الطلاق .. ولكن عندما جلست معاها وحاولت تقريب وجهات النظر .. وعند الحاحها الشديد وعدم تقبلها لوجه نظري .. قلت لها حاضر طلبك مجاب .. وخرجت من الباب .. دقايق معدوده ولا هي تتصل علي وتطلب مني انا اساعدها بفتح الباب واتصال اخر تطلب مني ان اوصلها لبيتنا لتآخذ بعض الأغراض .. لذالك اخبرتك بآن استخدم معاها هاذي الطريقه !! لعلى وعسى

فلنفترض أنها كانت جريئة في إتخاذ القرار وقالت لك مباشرة... طيب خلاص الآن ننفصل... فماذا ستفعل.. ؟؟

سوف امآطل وطبعآ لا البي طلبها بسهوله ..

أنا أدرك أنك ترغب بتخويفها ووضعها على المحك علها تتراجع أو تنتبه... ولكن النتيجة ليست مضمونة

تماما ..

طيب
ماذا سنفعل الآن

لاادري .. ماافعله حاليا هو الهدؤ والصمت .. فهل من بديل !!!

جواب هذا السؤال عندك
أنظر أنت ماذا تريد بالضبط ثم أمشي على هدفك

مااريده هو الهدؤ والاستقرار .. ووضع النقط على الحروف !

بالتوفيق
آجميعين اخي الكريم
قديم 21-08-2015, 12:43 AM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  
رد: مشكلة زوجتي ( ابو مريم _الرسمي )

قررت اني اكلم عمانها واخوها ..
الوضع من خروجها الى البيت وعدم مبادره اهلها بمعرفه المشكله .. امر لا يسكت عليه .. رغم اني اجزم ان زوجتي لم تعلم اهلها من الرجال بمووضوع المشكله ..
ماهو رايك اخي الرسمي !
قديم 21-08-2015, 01:53 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أخي

أنت تقول أعمامها ليس بينهم تواصل كبير... وأخوها الصغير مامنه فايدة وولي أمرها ماتسمع له

طيب
أين ترى الفائدة من إخبارك... ؟؟
أم ترغب فقط أن يكون مجرد إخبار حتى يعلم الجميع بالأمر وربما يتم تحرك من جهتهم للكلام معها... إن كنت ترى أن هذا مفيد وله نتيجة إيجابية وقررت على ذلك... إذن فأفعل

وأما رأيي الشخصي... إن كان صبرك قد نفذ وأنت لازلت ترى أنها لم تحاول طلبك للمناقشة أو تقديم بوادر رغبة للرجوع من تلقاء نفسها

فالأفضل الكلام من والدتها وأخيها ولي أمرها أولاً قبل أن تتكلم مع أعمامها

فأخيها وولي أمرها هذا من خطبت منه وهو من أجرى عقد نكاحك... وسواء له رأي عليها أم لا... فهو الأحق بمعرفة الأمر أولاً

وأما والدتها... فربما هي المؤثر الأكبر عليها
وسواء تعلم والدتها بالأمر أم لا تعلم... فالوالدة التي ترغب بالمحافظة على بيت إبنتها ستتدخل بالخير للإصلاح وسيكون تأثيرها قوي

والله أعلم

بالتوفيق
قديم 21-08-2015, 03:43 AM
MAS.
عضو نشيط جدا
MAS. غير متصل  

مرحبا فيك اخي الرسمي ..

اخي اتعبتك معي كثيرا .. الله يكتب لك الاجر ،،

في الحقيقه لم اقرر الا بعد تفكير عميق وبمعرفه تامه بااسلوب زوجتي .. الا وهي .. تريد مني ان اطفش او ابادر بكلمه الانفصال وبعد ذالك تلقي اللؤم علي سوى من اهلها او هي شخصيا ،،،

تريد الخطاء ان يصدر مني اولا .. لكي لا احد يلقي اللؤم عليها ،،

كما تفضلت اخيها ( ولي امرها ) لاتحترم رايه او تعطيه اهتمام .. سواً بالتهرب او بالتجاهل التام ..

ولكن امها كما قلت .. احتمال كبير ان تؤثر عليها كثيرا .. بمعاقبتها او لؤمها او احاله الموقف كامل الى اخيها ومن ثم اعمامها ..

تشاورت مع الوالد واخبرني نفس كلامك .. الا وهي بالانتظار واعطها مده اسبوع من الأن وبعدها ابدا بالتكلم مع اخيها وامها ان سمحت الفرصه .. اذكر في مشكله سابقه .. سبق وان تحدثت مع امها واخبرتني بأن اتكلم مع اخيها ..

لذالك ارى ان اصبر اسبوع اخر .. لعلى وعسى ان تبادر او ترجع لبيتها وتحافظ عليه .. ان لم هناك مبادره منها خلال هاذي المده ..
سوف ابداء بطرح المشكله مع اخيها ان شاءالله ..
موضوع مغلق

مواقع النشر