احبه ولا اعرف مادا افعل انصحوني - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 05-05-2010, 09:07 PM
**أم الجود**
عضو نشيط جدا
**أم الجود** غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء المغربية مشاهدة المشاركة
اشكركم كلكم على اهتمامكم بالموضوع وكل من نصحني وكل من كتبلي كلمة ان شاء الله تجدونه في ميزان حسناتكم
اختي زوجة عبدو الله يكمل عليك والف مبروك الزواج وان شاء الله تكوني سعيدة انتي وياه لم افهم جيدا من كلامك هل اقطع كلامي معه في الهاتف دون ان اخبره شيئا او اقول له الصراحة او مادا افعل
لا تقطعي فجأة فلا أظن ابداً انه يستحق هكذا اسلوب لانني اظن انه اسلوب غير لائق مع شخص من كلامك لم ارى انه اخطأ معك بأي شي الى الان

بالنسبة لمخاوفك فهي كلها في محلها وارى ان تحديثيه بكل صراحة وتطلبي منه كل التوضيحات وليطلبك من اهلك رسمي وتنتظروا الزواج الى ان يرتب اموره ... ان لم يوافق على هذا فابتعدي افضل لك لانك انت من ستتعذب عندما يتعلق قلبك به اكثر وهو ليس لك....
قديم 05-05-2010, 09:14 PM
شيماء المغربية
عضو جديد
شيماء المغربية غير متصل  
جزاك الله كل خير على ردك عليا انا هدا ماافكر فيه لكن لا اعرف كيف اقول له هدا وليس لدي جراة كافية لكي اطلب منه هكدا
قديم 05-05-2010, 10:07 PM
زوجة عبدو
عضو مميز
 الصورة الرمزية زوجة عبدو
زوجة عبدو غير متصل  
شوفي اختي قولي ليه اولد الناس الا كنتي باغيني جي لدارنا وخليها عندو.
قديم 05-05-2010, 10:08 PM
mzeitoun
موقوف
mzeitoun غير متصل  
icon52

سبحان الله!!

هل كلكم شاعرين بما اشعر به انا؟؟؟
ههه يعني شاب و فتاة احبوا بعض و عاوزين بعض و متعلقين ببعض. تأتي الفتاة لتعبر عن اشواقها له و تضع
حيرتها و اسئلتها و تريد النصاااايح!!

على شو بس؟؟ شنو سؤالك اختي؟ شنو الي محيرك؟ لا تقدرون تعيشون في بيت الآن؟ هل هذه المشكلة؟
الحل:
:::
::اكتبوا الكتاااااااب!!! أخطبوا بعض هههه سهلة.
مثل الذي يرى وردة جميلة جميلة و يستطيع ان يقطفها و متحمس و لكن يذهب ليأخذ النصيحة و يشكو انه
يريد الوردة حالا فماذا يفعل؟ اقطف الوردة و خلاااااص!!!! ههه

نصيحة أخ الى اخته! لا بعد تدقي عليه و لا تردي عليه الا لمن يكون الموضوع تحت اشراف اهاليكم انتم
الاثنين!!!!! نصيحة ثمينة لك و لكل فتاة. لا تجعلي عواطفك تسيطر على ذاتك.
و لو كان متدين و خريج الأزهر كمان!!!! هذه قوانين فيها مس و مسح للكرامة.

ماذا لو عارضوا اهلك و اثبتوا انه لا يصلح لك بالرغم من تدينه؟؟ ماذا لو عارضوا اهله هو و قال انهم بحاجة
الى فتاة متدينة أكثر!! و اقنعوه ايضا؟؟ فما ردت فعلك؟؟ تنصدمي؟ تنجرحي؟ تتكسري؟؟
ماذا لو غضب الله عليك باقامة علاقة على الهاتف غير شرعية؟ (يعني بدون علم الاهل و جمهور الناس).
احفظي حقوقك! احفظي مشاعرك!

سارعي الى الخطبة و لا تتغمقي في العلاقة بعد و ارجعي ادراجك للوراء و امسك نفسك. الى حين يفرجها
الله عليك. لا تنسي الدعاء.
هي نصيحة فاعذريني..

الله يوفقك يا رب و يعطيك كل شئ خير و يبعدك عن كل شئ شر

التعديل الأخير تم بواسطة mzeitoun ; 05-05-2010 الساعة 10:17 PM
قديم 05-05-2010, 10:17 PM
شيماء المغربية
عضو جديد
شيماء المغربية غير متصل  
يارب امين اشكرك اخي على هده النصائح انت فعلا قلت مااشعر به بداخلي انا عارفة انه حرام هالكلام اللي مابينا اردت ان اعرف فقط مادا افعل كيف اقولها له لو قلت له ادا كنت تريدني فارجو ان تاتي وتطلبني من اهلي سيقول لي هو عرضت عليك هدا وانتي لم توافقي والبيت لازال لم يجهز بعد وانا لااريد ان اخسره وهو ايضا يقول انه لايريد ان يخسرني
قديم 05-05-2010, 10:48 PM
mzeitoun
موقوف
mzeitoun غير متصل  
اقتباس:
يارب امين اشكرك اخي على هده النصائح انت فعلا قلت مااشعر به بداخلي انا عارفة انه حرام هالكلام اللي مابينا اردت ان اعرف فقط مادا افعل كيف اقولها له لو قلت له ادا كنت تريدني فارجو ان تاتي وتطلبني من اهلي سيقول لي هو عرضت عليك هدا وانتي لم توافقي والبيت لازال لم يجهز بعد وانا لااريد ان اخسره وهو ايضا يقول انه لايريد ان يخسرني
و كمان اسهل و اسهل ههه..

أنا خطيبتي بعدني لاحقها الى الآن ان تتغزل معي في الكلام!! سنة بعد العقد و بعدها تعذبني بحبها! و
تقول لا ليس الآن خجلانة. انتظر بعد شوي بسس. و عمرها لسى ١٥ و نص!!.
موقفتني على رِجِل واحدة تقبرني!!

انت ما كان فيك تقولي له بطريقة طريفة من طرقكم انتم النساء اننا لا نستطيع التكلم الآن! اخطبني و وقتها
رح نتكلم مع بعض كل يوم! يلى! انا ناطرتك!

الله يوفقك..

اقتباس:
هو عرضت عليك هدا وانتي لم توافقي
و لما لم توافقي؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة mzeitoun ; 05-05-2010 الساعة 11:02 PM
قديم 06-05-2010, 01:32 AM
شيماء المغربية
عضو جديد
شيماء المغربية غير متصل  
لم اوافق لانه عرض عليا ان نسكن ببيت اهله في الاول وانا رفضت لان امي لن تقبل هدا نهائيا ولن ترضى حتى مقابلته لهدا السبب لانها هي دائما تقول لي هدا على اي أحد المهم هو اتصل بي الان وقلت له اني اريد ان اكلمه فقلت له انا اعرف انك شخص ملتزم ومتدين والحمد لله وانا اريد ان ابتدي حياتي معك بما يرضي الله وكوننا نتكلم على الهاتف فهدا لا يرضي الله قلت له ان لا نتكلم في الهاتف بعد الان ولما تكون جاهز انا في بيتنا وبعدها ادخل البيت من بابه قالي انه موافق وان كلامي جد ممتاز وفي محله وقال لي انه سيكلم اخته ويقول لها على اللي حصل وان اخواته هيفضلو يتكلمو معايا وان شاء الله مش هيكون غير كل خير المهم قال لي انتي كبرتي في نظري اكتر بهدا القرار واشكركم كلكم على مساعدتكم لي والله يجزاكم ان شاء الله عني كل خير
قديم 06-05-2010, 01:42 AM
mzeitoun
موقوف
mzeitoun غير متصل  
اقتباس:
لم اوافق لانه عرض عليا ان نسكن ببيت اهله في الاول وانا رفضت لان امي لن تقبل هدا نهائيا ولن ترضى حتى مقابلته لهدا السبب لانها هي دائما تقول لي هدا على اي أحد المهم هو اتصل بي الان وقلت له اني اريد ان اكلمه فقلت له انا اعرف انك شخص ملتزم ومتدين والحمد لله وانا اريد ان ابتدي حياتي معك بما يرضي الله وكوننا نتكلم على الهاتف فهدا لا يرضي الله قلت له ان لا نتكلم في الهاتف بعد الان ولما تكون جاهز انا في بيتنا وبعدها ادخل البيت من بابه قالي انه موافق وان كلامي جد ممتاز وفي محله وقال لي انه سيكلم اخته ويقول لها على اللي حصل وان اخواته هيفضلو يتكلمو معايا وان شاء الله مش هيكون غير كل خير المهم قال لي انتي كبرتي في نظري اكتر بهدا القرار واشكركم كلكم على مساعدتكم لي والله يجزاكم ان شاء الله عني كل خير
انا سألتك لما رفضتي الخطبة؟؟؟ و ليس الزواج فرد مرة..

يا اختي خطبوا بعض الى حين يعمر و يطلع بمسكن. و الخطبة تعجل عليه المسكن هههه
قديم 06-05-2010, 01:46 AM
شيماء المغربية
عضو جديد
شيماء المغربية غير متصل  
بس مو لازم انا اللي اقوله تعالى اخطبني انا اعطيته اشارة للموضوع وهو رد عليا بهدا الرد
قديم 06-05-2010, 11:53 AM
بريد المحبه
عضو نشيط جدا
بريد المحبه غير متصل  
اقتباس:
والان مادا افعل هل استمر في التكلم معه في الهاتف ومادا اقول له رغم ان كلامنا جد محترم ومعظم كلامه في الدين لدرجة انه يسالني في اسئلة دينية كتيرة وانا كدلك اسأله
سبحان الله
إن كان متدين فكيف لم يمنعه دينه من الحديث مع مرأة أجنبيه؟
سؤال مهم
موضوع مغلق

مواقع النشر