زوجي زعلان مني عشان للعبه حلت الرد55 - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 17-05-2016, 01:01 AM
ينابيع الهوى
عضو نشيط جدا
ينابيع الهوى غير متصل  
رد: زوجي زعلان مني عشان للعبه ؟!!

انا ماتوقع انه زعل علشان
لعبة مطبخ...
لكن يمكن لان ماكان له دور
في الموضوع...
واكيد انه راجع وحاسب نفسه..
وانتهى الموضوع....
قديم 17-05-2016, 01:03 AM
غـادة..
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية غـادة..
غـادة.. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريتاج2016 مشاهدة المشاركة
انا حامل ببنت ولو الله تمم لي راح اعاملها مثل معاملتي لبنت اختي .. بنت اختي حيل متعلقه فيها واحبها بجنون ومستحييل ارفض لها طلب و اللي تتمناه اجيبه لها .. مايفرق معي السعر ابد لان فلوس تروح وتجي والحمدلله ماني مقصره بالصدقات .. يعني الواحد يأدي واجبه بفلوسه ومايحرم نفسه من شي لان النفس تحاسبه بعدين .. بنت اختي والله ماعمرها تمنت شي بالنت او بالتلفزيون او بسوق وماجبته لها اشتريه حتى لو تافه وغالي ماخليه يروح بنفسها يعني مستحيل ابخل على بنت اختي فكيف بنتي ؟ الدنيا نعيشها مره و فرحة الطفل بلعبة تسوى الدنيا ومافيها .. استغرب من اللي يبخلون على " عيالهم " بحجة ( التبذير ) بالعكس اشجع صاحبة الموضوع على شراء العاب ب400 و 4 الاف بعد عادي .. و اشتري العاب بنات او اولاد ماتفرق واللعب مو محدد وصدقيني كذا يطلع ذكي اذا نوعتي له بالالعاب .. لان ولد اخوي كان يحب السيارات و اخوي مستحيل يجيب له شي يخص البنات وكله سيارات لين صار فيه توحد ومايلعب الا بسيارات ومايتكلم ولا شي وكل ماشاف سياره يبيها وماينام الا وهو حاضن اخر سياره شراها .. اخوي ضيع ولده ب اهتمامه وخوفه انه مايطلع رجال لو لعب بألعاب بنات .. والنتيجة توحد مانفعه رجولته ب اختيار العاب ولده .. ولد اختي ماعنده اخوان وعنده اختين وطبعا اغلب الالعاب بنات وهو يلعب مع خواته وهم يلعبون بالعابه وكل واحد فيهم ماشاء الله اذكى من الثاني . اهم شي لاتشتري له العاب بنات كثير و ابعدي عن الدميات والمكياجات والباقي عادي .. و قولي لزوجك مافيها شي لو نوعت له بالالعاب عشان مايصير تركيزه ع شي واحد ويمرض عقله .. اقنعيه بطريقتك بس مو بصراخ ونقاش حاد .. يعني ب اسلوب هادي ودلع وقولي شوف كيف فرحان فيها وانا مستحيل اضر ابني بس عشان انمي ذكاءه لازم انوع له بالالعاب والطبخ مو بس حق بنات و الخ يعني اقنعيه و ان شاء الله يقتنع
انتي تتوقعين ان السيارات هي اللي سببت للولد توحد ؟
التوحد غير مكتسب على فكرة .. الطفل يولد وفيه توحد من الاساس لا تخلطين الأمور ببعض ..

صاحبة الموضوع أعتقد انك اشتريتي مطبخ ومعه ملحقاته لأنه مرتفع السعر غالبًا وبعض الأنواع توصل 800 و 900
الفكرة غريبة نوعًا ما لكن طالما انتي تشوفين انها مناسبته فـ أنتي أبخص وأعرف ..

وبخصوص زوجك من رأيي اتركيه يوم او يومين يراجع نفسه ويشوف تعلق طفلك بلعبته وكلها كم أسبوع وبيمل منها هم كذا الأطفال

ولو فتح الموضوع كلميه بكل حب انو هوا شافها عند اختي وعجبته جدًا وما ابغى اخليها بخاطره ..
واني قريت عنها تنها تعليمية وتنمي مواهب الطفل وتعلمه الاساسيات الخ
ومستحيل اخليه مع العاب بنات وما الى ذلك
قديم 17-05-2016, 03:25 AM
أُويس
عضو نشيط جدا
أُويس غير متصل  

ايوه خليه يلعب العاب طبخ وشري شوي جيبي له العاب مكياج وبعد سنين ( بعيد الشر ) واذا الله اعطانا عمر تجي زوجته هنا وتتشكى زوجي ما يقربني ويراسل اولاد

ما ادري انتي مو مستوعبه والا تفكيركم كذا يا نساء .، جيبيله كوره يكسر النجف سيارات يفحط فيها بيدع هذي العاب الاطفال اللي يطلع ويصير رجل لكن مطبخ بالله اش تبغي تنمي فيه ميول
قديم 17-05-2016, 06:02 AM
آلرآسي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية آلرآسي
آلرآسي غير متصل  

زوجك على حق وتعاملك معه جانبه الصواب
مختصر الرد
خسارة 400 ريال ولا خسارة زوجك ..
لو لديك القدرة الماليه بأمكانك أهدائها لأي بنت من أقربائك
وشراء لعبة تناسب أبنك وعمره أو أطلبي من الزوج شرائها
قديم 17-05-2016, 06:45 AM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لماذا نتزوج ؟
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارمينيــا مشاهدة المشاركة
عمره 5 سنوات ❤
الله يحفظه ويحميه

ممكن تضعي لنا صورة اللعبة

او حتى صورتها من النت؟
قديم 17-05-2016, 07:22 AM
صرخة مظلوم
عضو جديد
صرخة مظلوم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريتاج2016 مشاهدة المشاركة
انا حامل ببنت ولو الله تمم لي راح اعاملها مثل معاملتي لبنت اختي .. بنت اختي حيل متعلقه فيها واحبها بجنون ومستحييل ارفض لها طلب و اللي تتمناه اجيبه لها .. مايفرق معي السعر ابد لان فلوس تروح وتجي والحمدلله ماني مقصره بالصدقات .. يعني الواحد يأدي واجبه بفلوسه ومايحرم نفسه من شي لان النفس تحاسبه بعدين .. بنت اختي والله ماعمرها تمنت شي بالنت او بالتلفزيون او بسوق وماجبته لها اشتريه حتى لو تافه وغالي ماخليه يروح بنفسها يعني مستحيل ابخل على بنت اختي فكيف بنتي ؟ الدنيا نعيشها مره و فرحة الطفل بلعبة تسوى الدنيا ومافيها .. استغرب من اللي يبخلون على " عيالهم " بحجة ( التبذير ) بالعكس اشجع صاحبة الموضوع على شراء العاب ب400 و 4 الاف بعد عادي .. و اشتري العاب بنات او اولاد ماتفرق واللعب مو محدد وصدقيني كذا يطلع ذكي اذا نوعتي له بالالعاب .. لان ولد اخوي كان يحب السيارات و اخوي مستحيل يجيب له شي يخص البنات وكله سيارات لين صار فيه توحد ومايلعب الا بسيارات ومايتكلم ولا شي وكل ماشاف سياره يبيها وماينام الا وهو حاضن اخر سياره شراها .. اخوي ضيع ولده ب اهتمامه وخوفه انه مايطلع رجال لو لعب بألعاب بنات .. والنتيجة توحد مانفعه رجولته ب اختيار العاب ولده .. ولد اختي ماعنده اخوان وعنده اختين وطبعا اغلب الالعاب بنات وهو يلعب مع خواته وهم يلعبون بالعابه وكل واحد فيهم ماشاء الله اذكى من الثاني . اهم شي لاتشتري له العاب بنات كثير و ابعدي عن الدميات والمكياجات والباقي عادي .. و قولي لزوجك مافيها شي لو نوعت له بالالعاب عشان مايصير تركيزه ع شي واحد ويمرض عقله .. اقنعيه بطريقتك بس مو بصراخ ونقاش حاد .. يعني ب اسلوب هادي ودلع وقولي شوف كيف فرحان فيها وانا مستحيل اضر ابني بس عشان انمي ذكاءه لازم انوع له بالالعاب والطبخ مو بس حق بنات و الخ يعني اقنعيه و ان شاء الله يقتنع

الاشياء التي تدللي فيها بنت اختك راحت تنعكس عليها اذا كبرت مستقبلا اذا انتي كبرتي و كثرو عيالك و انشغلتي فيهم و الدعم الي كان يجي بنت اختك اختفى و ابواها و امها ما قدرو يوفرون لها الي كنتي تعطينها هنا راح تبدا عندها نوع من الانانية و الانتقام بسبب عدم توفر لها مة كانت متعودة عليه بسبب الدلع الزايد الذي كنتي معيشتها فيه و رح تاخذ فكرة عن ابوها و امها انهم نا لا يهتمون بمشاعرها و رح تكون ردة فعلها مع اخوانها عنيفة حتى لو كان طفل صغير و يتم توفير لها هذا الاشياء و عدم توفيرها له انتي تفرحين بفرحها بسراء لها هاذي اللعاب الغالية و لكن لا تعرفين ما تزرعين بداخلها من اشياء سلبية واحد هاذي الاشياء حب التملك بعض الناس يعتبرون ان توفير كل شي الاطفال ممهما كان سعره يجلب السعادة لهم و لكن في المقابل الشي ان زاد عن حدة انقلب ضده لا يعم سعر اللعبة لن الطفل ما راح يستفيد من اللعبة من سعر كثر ما راح يستفيد من شكلها التعليمي و في الاخير سوف يكسر اللعبة اذا طفش منها مرض التوحد ياتي فطرة في بعض الاطفال منذ الولادة و ليس للعاب دخل في تكوين مرض التوحد فعلشان كذا حاولي اذا جات بنتك لا تجعلين حبك الزايد يمشي بها التدمر مع الايام فحاولي تمشي على مبدا الفايدة و ليس مبدا السعر فلو الاب يبخل على ابنائة في الهدايا مكان يتعب و يقدح و لدية من المصاري الكثير التي تجعلة يقوم بشراء ب 400 ريال لعبة و يعلم في الاخير انها لعبة وقتية تنتهي اهميتها بعد فترة وجيزها ما تتعدى الشهر فلو في كل شعر لعبة ب 400 ريال بحتاج الرجل الى مبلغ 4800 ريال سنويا لالعاب طفلة مع انه يرى لو يجعلها مصروف شهريا كان افضل له

التعديل الأخير تم بواسطة صرخة مظلوم ; 17-05-2016 الساعة 07:24 AM
قديم 17-05-2016, 07:39 AM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  

ماأأيد بصراحه انك تشتري العاب بنات للولد حتى لو انها ممتعه...ليتك جبتي له شي يناسبه افضل
قديم 17-05-2016, 07:52 AM
روح هادئه }~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية روح هادئه }~
روح هادئه }~ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صرخة مظلوم مشاهدة المشاركة
الاشياء التي تدللي فيها بنت اختك راحت تنعكس عليها اذا كبرت مستقبلا اذا انتي كبرتي و كثرو عيالك و انشغلتي فيهم و الدعم الي كان يجي بنت اختك اختفى و ابواها و امها ما قدرو يوفرون لها الي كنتي تعطينها هنا راح تبدا عندها نوع من الانانية و الانتقام بسبب عدم توفر لها مة كانت متعودة عليه بسبب الدلع الزايد الذي كنتي معيشتها فيه و رح تاخذ فكرة عن ابوها و امها انهم نا لا يهتمون بمشاعرها و رح تكون ردة فعلها مع اخوانها عنيفة حتى لو كان طفل صغير و يتم توفير لها هذا الاشياء و عدم توفيرها له انتي تفرحين بفرحها بسراء لها هاذي اللعاب الغالية و لكن لا تعرفين ما تزرعين بداخلها من اشياء سلبية واحد هاذي الاشياء حب التملك بعض الناس يعتبرون ان توفير كل شي الاطفال ممهما كان سعره يجلب السعادة لهم و لكن في المقابل الشي ان زاد عن حدة انقلب ضده لا يعم سعر اللعبة لن الطفل ما راح يستفيد من اللعبة من سعر كثر ما راح يستفيد من شكلها التعليمي و في الاخير سوف يكسر اللعبة اذا طفش منها مرض التوحد ياتي فطرة في بعض الاطفال منذ الولادة و ليس للعاب دخل في تكوين مرض التوحد فعلشان كذا حاولي اذا جات بنتك لا تجعلين حبك الزايد يمشي بها التدمر مع الايام فحاولي تمشي على مبدا الفايدة و ليس مبدا السعر فلو الاب يبخل على ابنائة في الهدايا مكان يتعب و يقدح و لدية من المصاري الكثير التي تجعلة يقوم بشراء ب 400 ريال لعبة و يعلم في الاخير انها لعبة وقتية تنتهي اهميتها بعد فترة وجيزها ما تتعدى الشهر فلو في كل شعر لعبة ب 400 ريال بحتاج الرجل الى مبلغ 4800 ريال سنويا لالعاب طفلة مع انه يرى لو يجعلها مصروف شهريا كان افضل له
بالنسبة للتوحد .. الدكتور قال يجي من تركيزه على شي واحد .. وحتى واحد من الجماعه جاه من طيور الجنه بس يتابعها وكل تركيزه 24 ساعه عليه .. يعني الاشياء اللي يتعلق فيها راح تبعده عن الاطفال وعن اهله و يجيه توحد .. ولد اخوي معلق عالسيارات وحيل متعلق فيها واللي ياخذها منه يجلس يصيح ويضرب نفسه بعنف على الباب او على ارض او طاوله وكثير جته اصابات لان الاطفال يعاندونه مرات ويسحبونها منه ولما يشترون له العاب ثانيه مايبي ويكسرها بنفس الوقت .. اما بالنسبه لبنت اختي عارفه ان الدلع هذا راح يطلع عليها بعدين بس غصب عني ادلعها واحبها وحتى لما تزوجت ماتركت اهتمامي فيها وبالعكس زاد وصرت اشتاق لها وماروح لهم الا وانا معي شي لها .. لأن امها وابوها منفصلين من لما اختي كانت حامل فيها .. و جابتها عندنا وحيل تعلقت فيها وربيتها مع اختي وفوق هذا كله مريضه ومرضها يأثر على أي ردة فعل قويه تدخل العنايه عشان كذا ادلعها قد ماقدر وخاصه ان ابوها لاهي مع عياله من زوجته الاولى وهي عايشه وحيده عشان كذا اعوضها حتى ماتحس بنقص لما تشوف بنات اخواني وخواتي عندهم وهي لا .. وبعيد عن هالموضوع .. انا فيني حب للاطفال ومستحيل ابخل عليهم بشي مهما كان .. وبالنسبه لصاحبة الموضوع مثل ماقلت لك نوعي بألعابه بس اهم شي ابعدي عن الخاصه بالبنات اللي ماحد يستخدمها الا البنات .. مثل مكياج وغيره .. اما الطبخ للبنات والعيال عادي .. ولا تعودينه على السيارات هو الحين كبير ماشاء الله حسبته اقل من 3 سنوات .. اما 5 بكره يحب التفحيط و نهاية التفحيط معروفه الله يحمي ولدك .. و لاتجيبين له العاب رشاشات ومدري ايش يطلع عنيف و لما يكبر راح يصير اللعب واقع .. يعني نوعي له مثلا هاتي له دراجات و كوره و حتى سيارات وهاتي له مسبح مليان كور ملونه و سبورة و تركيب و شغلات رسم وفيه العاب اشوفها دايم عند عيال خواتي رجل آلي ومدري ايش وبما انه 5 اهتمي بالالعاب التعليميه لان عمره مناسب لهالشي .. الله يحفظه لك .. ومثل ماقالوا لك ترى رضا زوجك اهم يعني عطي اللعبه اقرب بنوته لقلبك بس قبلها قولي لزوجك خلاص اللعبه بعطيها فلانه .. و صالحيه
قديم 17-05-2016, 08:42 AM
خالد_عبدالله
عضو نشيط جدا
خالد_عبدالله غير متصل  

هو يمكن زعل عشان اللعبه بحد ذاتها ... او زعل عشان خذيها بدون شوره وبمبلغ وقدره ..

بكل الحالتين الموضوع مو مستاهل .. خذي لعبه ثانيه وهذه اللعبه اعطيها اي حد من اهلك عنده بنات صغار وانتهى الموضوع ..

وثاني مره خذي للولد العاب تصلح للاولاد .. تبغينه يطلع طباخ في المستقبل والا شو ؟؟
قديم 17-05-2016, 09:46 AM
ارمينيــا
عضو جديد
ارمينيــا غير متصل  

بختصار اللعبه دي مشهورة عند الأجانب وولدي شاف مقاطع كثيره عنها والأولاد يلعبوا فيها

وهي طبعا مخصصه للأولاد فيها فرن تطلع صوت و صاج و ملاعق وصحون و صلصال اذا يبغى يسوي اكله سواء لحمه او خضار وفيه الأجهزه اللي تخلي شكل الصلصال ع الشكل اللي هوا يبغاه ..
وبعدين مسأله انو الطبخ للبنات دا الشيء انا مو مقتنعه فيه نهائي ..
في كل دول العالم الرجال يطبخ و يبدع في الأكل الا عندنا الرجال مدري ايش شايف نفسو ؟!! يحسب شغل البيت الطبخ والكنس للبنات ؟؟؟
وبعدين صراحه انا مدري ايش دخل المكياج بـ ألعاب الطبخ !!!

وبالعكس انا ابغى ولدي يطبخ و يشتغل ويخدم أهله في البيت وبرا البيت ويعتمد ع نفسو ..

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 17-05-2016 الساعة 10:03 AM

مواقع النشر