غيرة اختي الصغيرة من زوجة اخي المدللة عند امي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 20-02-2014, 08:00 PM
نور الوئام
عضو دائم
نور الوئام غير متصل  
icon40 غيرة اختي الصغيرة من زوجة اخي المدللة عند امي

اخواتي مشاكلنا مع اختي الصغيرة كل يوم تتفاقم اكثر
اني لي زوجة اخ وحيدة لها 4 اشهر متزوجة وحامل .و امي مدللتها فوق اللازم اولا بيتها لحالها . كرهت طبخها بالوحام امي تطبخلها . لا تخلي احد يزعجها . تطلب مننا نروح نساعدها بشغل البيت ويا ويلها لي ترفض حتى ان نصيبها من اي شئس تخفيه وتعطيها اياه
تقول دائما انها مسكينة ووحيدة عندنا وتركت بيت اهلها وما تعرف احد عندنا لازم ندللها لانها امانة وامها وصتني عليها
توصي اخي دائما عليها وتغضب منه اذا ما اخذها للتنزه كل ويك اند . واذا لم يشتري لها هدايا .تنصهه دائما بان يخاف الله فيها .
بالمقابل امي مقاطعة اختي لسبب رفضها للزواج بذلك الفتى حتى تغير من نفسها
المهم اختي صارت تضايق زوجة اخي كثيرا وحين تكون جالسة معنا تتكلم عليها بالاشارات . وتغمز لنا وتضحك عليها بدون سبب . وبما ان زوجة اخي من عائلة قد حالهم اختي دائما توريها جهازها وتعايرها بعدم جلبها ذهب وجهاز غالي وما ترد عليها لكن تبكي كثيرا
وما خبرت اخي لان امي طلبت منها ذلك فاخي اذا عصب ما نعرف وش يسوي
وياما نصحناها وتشاجرنا معاها ونقول لها انها مالها دعوة بها لكن بدون جدوى فاختي قاطعتنا جميعا بسببها
كيف نتعامل معها هل نتركهما مع بعضهما مع العلم ان سنهما متقارب جدا
ام نستمر بردعها
الحقيقة ان البنت طيبة وبنت حلال وملتزمة ولكن ما تساعد امي ابدا بشغل البيت ولا تسال عنها امي دائما المبادرة واختي تقول انه هذا الشئ لي قاهرها كيف لا تخدم امي وانتن تخدمنها وتراعون مشاعرها
واختي حين تتشاجلر مع امي تقول انت مفضل علي بنت الناس

التعديل الأخير تم بواسطة نور الوئام ; 20-02-2014 الساعة 08:03 PM
قديم 20-02-2014, 08:11 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  
رد : غيرة اختي الصغيرة من زوجة اخي المدللة عند امي

اختك تقرا الموضوع هذا؟

التفريغ المنهجي
قديم 20-02-2014, 08:36 PM
نور الوئام
عضو دائم
نور الوئام غير متصل  

لا ما تقرا وما لها علاقة بالنت ابدا اذا استعملت النت فلمجرد ازياء او اكسسوارات او المودا فقط
قديم 20-02-2014, 08:43 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

اولا احيي امك على عطفها وان احتاجت اتزانا بسيطا
احييك على نضجك
اخبري امك بالاتي
الفتاة منذ ان تدخل في عش الزوجيه تكون مشبعه عاطفيا وجسديا تماما من الزوج اذا كان رجلا بالفعل فهي تجد نفسها المحور الاول بحياة الرجل الذكر والباقي كماليات وهذا يحدث عندها اتزانا وصبر وقبول
بعكس الفتاة التي لم تتزوج وخالية الفراش والقلب خصوصا ان لم تكن مغدقه بحنان الوالدين وانها الشخص الاول بحياتهما(قد يكون الامر يمسك انت ايضا واحسبك ناضجه عاطفيا رغم الحاجة للغدق الوالدي)
فيوسوس لها الشيطان ويجعلها تفعل امورا لايحمد عقباها
هذا يعني والدتي الكريمة ان المستحق الاول لاهتمامك هو الابنة التي اصبحت شرسه في تعاملها وهذا يعني انها مجهده وتحتاج لاشباع عميق لهذا التعطش الذي بدات بتفريغ هذا الضغط بالتجريح الزوجه
المسؤول الاول عنها الزوج
والمسؤول الاول عن ابنتك انت و ابوها
وان تعودها على ترتيب المنزل عنها يجعلها لا تتحمل مسؤولية المنزل والطفل مستقبلا حين ينحني ععود الام وتذهب كل منكن على بيت زوجها

اخبريها ان جمال ماتفعله لزوجة ابنها انساني بالفعل مادام متزنا بالفعل وما اجمل العطف على زوجة الابن ماشاء الله تبارك الرحمن ولو انها اغدقت الحنان على اختك لكان ذلك لطيفا
ان وجدت صعوبة باخبارها لاضير بان تقرا هذا ان كانت شخص متفهم

التفريغ المنهجي

التعديل الأخير تم بواسطة unlimited ; 20-02-2014 الساعة 08:45 PM
قديم 20-02-2014, 08:47 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

بالمناسبة امك نادره فأسجدي لله شكرا على هذه النعمه

التفريغ المنهجي
قديم 20-02-2014, 08:59 PM
نور الوئام
عضو دائم
نور الوئام غير متصل  

[QUOTE=unlimited;3024249]اولا احيي امك على عطفها وان احتاجت اتزانا بسيطا
احييك على نضجك
اخبري امك بالاتي
الفتاة منذ ان تدخل في عش الزوجيه تكون مشبعه عاطفيا وجسديا تماما من الزوج اذا كان رجلا بالفعل فهي تجد نفسها المحور الاول بحياة الرجل الذكر والباقي كماليات وهذا يحدث عندها اتزانا وصبر وقبول
بعكس الفتاة التي لم تتزوج وخالية الفراش والقلب خصوصا ان لم تكن مغدقه بحنان الوالدين وانها الشخص الاول بحياتهما(قد يكون الامر يمسك انت ايضا واحسبك ناضجه عاطفيا رغم الحاجة للغدق الوالدي)
انا يا حبيبتي متزوجة وازور اهلي بين الحين والاخر والمحور الاساسي في البيت هي اختي الصغرى
فيوسوس لها الشيطان ويجعلها تفعل امورا لايحمد عقباها
هذا يعني والدتي الكريمة ان المستحق الاول لاهتمامك هو الابنة التي اصبحت شرسه في تعاملها وهذا يعني انها مجهده وتحتاج لاشباع عميق لهذا التعطش الذي بدات بتفريغ هذا الضغط بالتجريح الزوجه
يا حبيبتي والله الوالدة هذا تعاملها مع كل الناس حتى نحن بناتها لما نزورها ما تتركنا نشتغل . امي حفظها الله كانت تعامل اختي احسن مننا حميعا ومددلتها حبتين باحتسابها الصغرى واخر العنقود الى يوم ما اكتشفت علاقتها ذلك الشاب فارادت ردعها بكل الطرق واخره المقاطعة
لا اخفي عليك امي حاولت كم مرة ترجع اختي وتنصحا باللتي هي احسن لكن اختي تعند كثيرا فتقاطعها مرة اخرى
المسؤول الاول عنها الزوج
والمسؤول الاول عن ابنتك انت و ابوها
وان تعودها على ترتيب المنزل عنها يجعلها لا تتحمل مسؤولية المنزل والطفل مستقبلا حين ينحني ععود الام وتذهب كل منكن على بيت زوجها
هذا لي احب افهمه لامي وهي ما تحب اي احد يتكلم عنها حتى اخي الذي هو زوجها

اخبريها ان جمال ماتفعله لزوجة ابنها انساني بالفعل مادام متزنا بالفعل وما اجمل العطف على زوجة الابن ماشاء الله تبارك الرحمن ولو انها اغدقت الحنان على اختك لكان ذلك لطيفا
ان وجدت صعوبة باخبارها لاضير بان تقرا هذا ان كانت شخص متفهم
امي ما شاء الله متفهمة وعاقلة ورزينة واظن ان المعاملة القاسية من جدتي رحمها الله هي التي تركت عند امي انطباع بانها ما تكرر عمايلها
قديم 20-02-2014, 09:35 PM
توته10
عضو مثالي
 الصورة الرمزية توته10
توته10 غير متصل  

ماشاءالله والدتك كتير حنونة على مرة ابنها وهالشي كتير حلو الله يبارك بوالدتك يارب ويكتر من امثالها
بس عندي ملاحظة حبيبتي برضو المفروض هاد الحنان مايكون زيادة يعني المفروض يكون باعتدال احسن
خير الامور الوسط ..
بس حلو برضو الكنة تساعد بالبيت وتسأل عن حماتها وتطمن على دار حماها ..
وبالنسبة لأختك الصغيرة انا بقول اختك محتاجة تحتووها اكتر وتحنوا عليها
اختك بشر مشاعر واحاسيس طبيعي انها مسكينة تحس بالغيرة من زوجة اخوها
تشوف الدلال كلها الها والراحة والمحبة
طبيعي تتضايق اختك .. وكمان زكرتي انهم متقاربين بالعمر طيب هالشي اكيد كمان من ضمن الاسباب انه مرة اخوها بجيلها ومتزوجة من انسان يحبها ومحتويها وعندها الاستقرار والاكتمال العاطفي مع زوجها والها حياتها الخاصة وعندها بيتها وعندها حمايه بتحبها وبتدللها وبتخاف حدا يزعلها وكيف لما تكون هاي الحماية امها كمان ..
يعني لازم تتفهموا وضع اختك وتقعدي معها واتكلمي معها وخليها تفضفضلك سدقيني حتلاقيها مسكينة وطيبة وماقصدها شر ابدا..
قديم 20-02-2014, 09:58 PM
نور الوئام
عضو دائم
نور الوئام غير متصل  

ما راح اقدر افهمكم الوضع منيح
امي اعزها الله تعبت وتحملت وعانت في حياتها كثير خاصة من جدتي ام ابوي ومن ابي وكل هذا من اجلنا
اشوف امي وصلت لنقطة المفروض نحنا بناتها نحتوينلا الصغيرة عمرها 21 سنة
امي قدمت وضحت اكثر من اي ام في العالم وفي الاخير انصدمت في اختي ونحن عائلة محافظة جدا من علاقتها بالشاب
تصورو ان ام الشاب حين تقدمت لاختي قالت لامي انت ما ربيتي بناتك وتركتيهم يتلاعبو بشباب العالم وهذا لما ما وافقت امي
هنا كانت الصدمة توقعت ان اختي توقف بصفها وتترك الشاب لكن اختي وقفت في صف خطيبها وتركت امي تعاني لشهور ويومها امي دعت على اختي بالموت ولا توصل لهذول الناس الشرانييين
ولما خطب اخي هذي البنت قال لامي اذا انت مو موافقة كلو الا رضاك وامي كانت موافقة
امي قالت نحن ما نبي المال ولا الفلوس نحنا نريد ناس طيبين وولاد حلال وملتزمين ومحافظين
كما لا انكر ان زوجة اخي تنادي امي ماما وتقبلها كل ما شافتها وتشاورها في طلعاتها وجياتها وما تعزم اهلها الا اذا خبرت امي مع ان بيتها منفرد
وما انكر انه لو طلبت امي منها شئ تنفذه دون مناقشة او ابداء راي

التعديل الأخير تم بواسطة نور الوئام ; 20-02-2014 الساعة 10:01 PM
قديم 21-02-2014, 01:26 AM
توته10
عضو مثالي
 الصورة الرمزية توته10
توته10 غير متصل  

حبيبتي اختك صح انه عليها اللوم لما وقفت بصف الخطيب ومااهتمت لوالدتك
بس بحكيكي بشفافية اختك21 سنة والي بعمرها غالبا بيكون طائش ومو واعي لهيك تمسكت بالخاطب بالرغم من عدم رضى والدتك فيه..
هلأ انا بعرف كتير بنات بيكونوا قبل الزواج عنيدات مع اهاليهم ومابيرضوا بشي وصعبين بالتعامل وسبحان الله بعد الزواج بيتغيروا البنات تماما وبيصيروا الطف واحن واهدى واركز ومطيعات الى حد كبير لانه الزواج سكينة للنفس واستقرار وواضح انه اختك من هاد النوع
اكيد هلأ حتقولي ببالك انه هالحكي مو صائب لانك انتي مو متلها .. بحب انوه انه هالحكي مو شرط ينطبق على كل البنات يعني ممكن تكوني انتي او اختك الاكبر او صديقاتك او بنت خالك او بنات العائلة مو متلها..
وتمسك اختك بالخاطب لهالدرجة وبهالقوة هاد دليل على انها بحاجة تتزوج بحاجة لاستقرار عاطفي .. الله يفرجها عليها يارب
اعذريها انتي وخواتك واهلك كلهم ومتل ماقلتلك بردي السابق
الله يهدي بالكم يارب

التعديل الأخير تم بواسطة توته10 ; 21-02-2014 الساعة 01:28 AM
قديم 05-03-2014, 01:33 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

اختي الكريمة اعتذر عن التأخير
ولعلنا نكمل بإذن الله
المشكلة الحقيقية موجوده باختك فقط ولا علاقة لزوجة اخيك بالموضوع والرابط الوحيد الوالده التي حرمتها من زوج المستقبل الذي اتفق معها بطريقة ما على الزواج فتجد نفسها تفرغ صدمتها بالمشاققه مع والدتها بغياب العقل الواعي لحقيقة ماتفعله
ولعلها تتقدم الى هنا ان كانت لديها الرغبة في الاصلاح من نفسها

التفريغ المنهجي

مواقع النشر