... وش اسوي ... تكفون يا اخوان ... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 24-04-2004, 03:35 PM
استفسار
عضو مميز ومثالي
استفسار غير متصل  
... وش اسوي ... تكفون يا اخوان ...

السلام عليكم ..

في الحقيقة انا الايام هذي امر بمشكله وهي اني متظايق نفسيا من حادثه حصلت معي يوم الاربعاء وهي ان سيارتي الخاصه اصابها بعض الاضرار نتيجه لما حدث في الرياض من احداث .. واثر ذلك على نفسيتي ..

ونظرا لاني اقوم بالتصال بخطيبتي (زوجتي) كل يوم لم يعد لي نفس الحماس الذي كان يغمرني من قبل نتيجه تفكيري فيما حدث لسيارتي واخاف ان يؤثر ذلك على نفسيه زوجتي ..

اللي اتمناه هو كيف اقدر اوصل لها اني متظاق وان بعد اسبوع ان شاء الله ان كل شيء سوف يعود طبيعيا ..

لاني كما سبق وطرحت موضوع تحت هذا الرابط

http://vb.66n.com/showthread.php?t=20243

انه في حاله اكون متظايق من اي شيء لا اريد ان اتحدث الى احد او ان يتكلم معي احد .. فماذا افعل ؟؟

من العدل المعاملة بالمثل والبادء اظلم

التعديل الأخير تم بواسطة استفسار ; 24-04-2004 الساعة 03:38 PM
قديم 25-04-2004, 08:45 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخي الفاضل...

أود أن أسألك: ألم تخبرها حتى الآن عن مشكلتك؟؟؟

ببساطة لا تكلمها لحد ما تهدأ نفسك...و لمن تكلمها وضح لها الموضوع...

أو كلمها و أخبرها أنك متضايق و تفضل تأجيل الحديث معها حتى تهدأ نفسك...

( على فكرة طرحك لمشكلتك و أنت في حالك في المنتدى بادرة طيبة ربما تدل على قابلية للتغير في شخصيتك...كثير من الناس ما تحب تتكلم و هي زعلانة بس أكيد يفضلوا التحدث مع شخص مقرب...و لا أعتقد أنه سيكون هناك أقرب من زوجتك )

أرجوا منك توضيح الأمر سريعا لها..حتى تتفهمك..

أتمنى لك التوفيق و جمدا على سلامتك...
قديم 25-04-2004, 12:38 PM
استفسار
عضو مميز ومثالي
استفسار غير متصل  
السلام عليكم ..

يعطيك الف عافيه اخوي على تفضلك بالرد على موضوعي ..

ولكن للاسف كنت اتمنى ان ارى ردود بعض الاعضاء والذين تهمني ارائهم وسبق وان قاموا بالرد على استفساراتي وعملت بنصائحهم ولكن الان لا اراهم ..

هل كثره استفساراتي هي السبب في تخليهم عني في الوقت الذي انا في امس الحاجه اليهم ام ماذا؟؟

احب اقول لك اخوي ان زوجتي لاحظت هذا الشيء لاني البارحه لم اقوم بالاتصال بها فبادرت هي بالاتصال فلاحظت هذا من خلال نبره صوتي اني لست على ما يرام ولكن تعذرت منها بحجه اني تعبان من العمل ..

ولكن ماذا اقول لها اليوم ؟؟

مازلت ارى في اخواني الخير ولم اياس فانا مازلت في انتظار ارائهم ..

قديم 25-04-2004, 01:00 PM
فاهم احساسك
عضو نشيط جدا
فاهم احساسك غير متصل  
اخي فالله بدايته عوضك الله فيما فقدت ... وأسأل المولى عز وجل أن يخلف عليك خير منها اي ( السيارة )

اخي لابد ان تكون لديك قوة شخصية اما كل ما يصيبك من مشاكل وهموم .......

اما بالنسبة لتضايقك فهذا يعود لامور منها ويجب عليك تقبل هذه الكلمات كي نصل لحل لمشكلتك... وأسأل الله التوفيق ...........

*** هل انت محافظ على الصلاة في اوقاتها ؟؟

*** هل لك ورد من القرآن ؟؟

هل انت محافظ على اذكار الصباح والمساء ؟؟

كيف هم اصدقائك ؟؟ وكيف الإلتزام معهم ؟؟

اخي اذا توفرت هذا الصفات بالخير .... فأنا متأكد تمام التأكيد أنك على ما يرام ولا تشكوا لا من نفسية ولا من غيره ....

أما بالنسبة لزوجتك او خطيبتك ... حاول توصل لها الخبر بالتلميح ...
أو حاول تجنب الكلام معها هذه الايام حتى تعود المياه لمجاريها ... وذلك بأخبارها انك مشغول هذي الايام ولا تستطيع محادثتها ... او كلمها في الموضوع ... اكيد رايحه تخفف عنك همك ... ومثل ما قال اخونا السابق ... لن تجد اقرب من زوجتك ... من يواسيك في مصيبتك ..

أخيرا : ـ

اخي اسأل الله عز وجل ان ييسر لك امرك ... ويبعد عنك همك ..

ولا تنسانا من صالح الدعاء
قديم 25-04-2004, 01:59 PM
Zaim Hayes
عضو جديد
Zaim Hayes غير متصل  
الظاهر أنه في ناس مالها شغل وتحب تحكي كثير وتطرح مشاكل مالها معنى وبلا فائدة
قديم 25-04-2004, 04:23 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
مرحبا أخي استفسار..

أخي الفاضل .. مع احترامي لمشاعرك .. وصدقاً لا أقصد التقليل من شأن انفعالاتك .. ولكن هل تظن بالفعل أن موضوع (السيارة) يستحق منك كل هذا؟؟؟

طيب .. ربما هناك أمور لا نعرفها .. ولن أثقل عليك بالسؤال عنها .. لذلك فلنركز حديثنا على حالتك النفسية وكيفية توصيل الموضوع لزوجتك.

شخصياً رغم قناعتي بأن الزوجة هي ملجأ زوجها .. إلا أنني أدرك وأقدر أن بعض الرجال يفضلون الانزواء في حالات ضيقهم وغضبهم لعدة اعتبارات لا مجال لذكرها الآن.

ولكن حتى هذه لا مشكلة كبيرة فيها يا أخي.

وبغض النظر عن مشكلة السيارة .. فأنت بطبيعة الحال ستتعرض لكثير أو قليل من المشاكل مستقبلاً مما سينعكس على نفسيتك طبعاً .. ولهذا فزوجتك يفترض أن تتعلم كيفية التعامل مع غضبك وضيقك .. كما يفترض أنت كذلك أنت تتعلم كيفية التعامل مع غضبها وضيقها طبعاً (يعني هي مسألة متبادلة )

وليس أفضل من المصارحة في هذه الأمور.

الآن .. ببساطة .. ارفع سماعة الهاتف واتصل بزوجتك وأخبرها أنك تشعر ببعض الضيق بسبب مشكلة تشغل بالك .. وأنك تحتاج لبعض الوقت لتستعيد هدوء أعصابك واستقرار نفسيتك .. وعدها أنك ستعاود الاتصال بها حالما تتحسن حالتك .. ولا تنسى طبعاً أن تعدها بتعويض مناسب عن الأيام التي ستنقطع عنها خلالهاً (مثلاً عشاء في مطعم مميز أو باقة ورد كبيرة منتقاة بعناية .. لكن طبعاً لا تخبرها بذلك واجعل الأمر مفاجأة عندما تعاود الاتصال بها).

فقط احرص على ألا تطول فترة انقطاعك حتى لا تأخذها الظنون ويستبد بها القلق عليك.

خلاص انتهت المشكلة

مع تحياتي

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 25-04-2004, 09:55 PM
اسامة نت
عضو دائم
اسامة نت غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله......
انا ادري اني مقصر
وزايد فيني التقصير؟
لكن قسوة ظروفي هي
اللي خربت طبعي........

مافيه مثل الكلمة الحلوة لها مفعول السحر خاصة لشخص تحبه
احترامي لك اخوي استفسار...... انت شخصية حساسة جدا وردة فعلك قوية جدا لأي شيء ليش تراقب نفسك بكل شيء ليش تلوم حالك وتنقل نفسك هم..... كثير من الناس او قليل منهم في مثل حالتك واخوك واحد منهم
انا من الأشخاص الذين تظلم الدنيا في اعينهم اذا تضايقوا اوغضبوا لااكلم احدا ابدا بل يااخي ساعات كثيرة استخدم الضرب ولااعرف نفسي ابدا وفي النهاية الوم نفسي كثيرا واندم على مافعلت لكن تصدق يااخي وهذا الشيء لم اجد تفسيره حتى الآن اني..
ان هذا الشيء العصبية الزائدة اختفت منذ ان تزوجت والله اخوك متزوج له سنتان حتى الآن لاأذكر ان عادت لي هذه الحالة الا بشكل بسيط جدا جدا لاأعرف لماذا ....... ربما لأن الزواج استقرار لكل شيء حتى في المشاعر
يااخي ... الموضوع بسيط جدا اخبر الحبيبة بما حصل لك بعد ماتهدى وبعين موضوع السيارة يبي خرب حياتك والله ضحكتني بجد
بعدين زوجتك بالعكس راح تزعل عليك اذا ماقلتها لأنكم روحين في جسد واحد كل ماتضرر عضو فيكم يتالم الثاني وهي اذا عرفت السبب راح تعذرك بالعكس يمكن راح تبكي لأنها تخاف عليك
ولاتصير موسوس
وحنا مانمل من استفساراتك يااخ استفسار
والسلام عليكم
قديم 25-04-2004, 10:09 PM
ابوخالد
عضو نشيط جدا
ابوخالد غير متصل  

احمد ربك اخي قول ( الحمد لله رب العالمين على قضاء الله وقدره )
احمد ربك اخي انها جت بالسياره والسياره تتعوض اخي
قديم 26-04-2004, 07:52 AM
استفسار
عضو مميز ومثالي
استفسار غير متصل  
الله يعطيكم العافيه جميعا ..

وما اقول الا الله لا يحرمني منكم ...

يا اخوان والله السياره مو السبب الرئيسي (مع انها لم تكمل 4 اشهر معي ) .. السبب هو الحاله اللي انا فيها بدون سياره ... يا اخوان والله ما تتخيلوا كم اواجه من احراجات بسبب عدم وجود سياره .. خصوصا في العمل ... بالاظافه اني اعمل في المنطقه الشرقيه ..

اما بالنسبه لزوجتي ان شاء الله الليله افتح معها الموضوع ..

وفي النهايه اشكر جميع الاخوان اللي قاموا بالرد كل شخص باسمه ..

التعديل الأخير تم بواسطة استفسار ; 26-04-2004 الساعة 07:55 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر