اسعى للتغيير الإيجابي .. مثابر والرسمي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 15-09-2015, 09:50 AM
نوني الحزينه25
بكالريوس علم نفس تربوي
 الصورة الرمزية نوني الحزينه25
نوني الحزينه25 غير متصل  
اسعى للتغيير الإيجابي .. مثابر والرسمي

اخي مثابر والاخوه والاخوات الاعضاء
بسم الله الرحمن الرحيم
والعشر عليكم مباركه اخوتي الاعزاء بعد جولاتي قي هذا المنتدى الرائع اقتنعت ان الحياه الزوجيه لابد وان تنقص لا يمكن ان تكتمل لذلك قررت ان اتغير وارضى بواقع حياتي
كما في السابق كنت امتلك السلام الداخلي ومتعايشه مع النكد الزوجي براحه وحولت امور كثيره لصالحي وفجأه بعد حملي الثاني تغيرت الموازين وبدأت اكن مشاعر بغض لزوجي واعقد مقارانات مميته له مع علان وفلان والادهى اني اقوله ان فلان وعلان احسن وافضل منك 😳 اعلم اني كنت تحت تأثير الحمل والهرمونات ولكن ساءت علاقتنا جدا حتى وصلت لباب مسدود مع عصبيته ومع ضغوطات العمل والدراسه وكل مرا اناقشه يتهمني بالنكديه ثم لا يلبث يعدني انه سيتغير بعد انتهاء دراسته ..
) منذ تزوجنا وهو يدرس وقد حصل على الماستر ثاني سنه زواج والان بإذن الله الدكتوراه بعد شهرين وهو الان يدرس ويحاضر بالجامعه ويعمل بعد انتهاء محاضراته في المستشفى الى الساعه الخامسه* ) هل اعزو سبب عصبيته وضيق اخلاقه وسوء عشرته لضغوطات الدراسه وانتظر وعوده ام اقتنع انه هكذا لن يتغير !!

سألخص ما اريده في نقاط /
اريد ان اتقبله واحتويه كما في السابق ان اجد له الاعذار وان اسامحه .. الان عندما اتخاصم معه اتذكر كل صغيره وكبيره فعلها بحقي وهذا ليس بطبعي ولكن اصبحت انتفض غضبا منه ولا اتحمل الكلمه .. التقبل له ولطباعه هي البدايه لي ..

2/ اريده ان يثق بي و يقتنع برأيي .. اقصد في تربية ابنتينا .. هو يأخذ رأيي في كل شيء* ولكن عند اطفاله لا يسمعني ويلقي علي بالتهم مع ان تخصصي علم نفس ودرست الكثير من مناهج رياض الاطفال وافهم كثيرا بتربيتهم ...

3/ زوجي في الانماط شمالي غربي وفي تحليل طارق الحبيب شخصية الأب .. زوجي يحاصرني كما يحاصر الاب ابنته لا صديقات لا علاقات اجتماعيه لا الخروج لوحدك مع السائق لا ولا ولا .. !! وصولا الى التحقير من رأيي عندما يكون الموضوع جدي ويمس الحياه يعتقد اني اصغر من ان يكون لي رأي جاد !! وهو يجب ان يكون المسيطر ..

4/ كيف اجعله يثق بي فهو يشك فيني كثيرا وهذا امر موتر لي فتحقيقاته لا تنتهي والان يحقق مع ابنتي اين ذهبت ومع من تكلمت !!!*

5 / الاهم بالنسبه لي كيف اكف عن التوسلات العاطفيه واني اريد منه كذا وكذا .. كيف اقتنع انه هكذا لن يتغير وان ارضى بالقليل القليل من الملاطفه والعشره الحسنه ( هو من بداية الزواج وهو جاف واعزو ذلك بسبب البيئه التي نشاء فيها فعائلته تتصف بنفس الجمود وزوجي كان الطفل الأخير من الزوجه الاخيره لرجل لديه ثلاث زوجات و24 ولد وبنت ومات رحمه الله وزوجي بالثانوي* ) يعني زوجي تعرض لاهمال وحرمان بصغره ..

6/ اقراء كثيرا في مشاكل الازواج واجد اني لا اعاني فمنهم من يتهمها بالاهمال بنفسها وبيتها وانا العكس الحمدلله ومن يتهمها بالتقصير في حقوقه واحترامه وعدم استقباله وانا العكس واتهامات طولة اللسان وانا هادئه واتكلم قليلا اريد ان اتكلم كثيرا ولكن لا يعطيني مجال ههههه يعني ختمت المرأه التي يريدها الرجل وعندما لم احصل على مرادي انتقلت للبلان بي من شهر تقريبا* تقاعست عن الاهتمام به فقط اهتم بنفسي وطفلتيني .. قليل جدا اطبخ اطلبه يتغداء خارجا لان مالي خلق اطبخ .. قليل جدا جدا انام معه ف انا اتهرب بغرفة بناتي او انام بالصاله قبل قدومه لا استقبل لا اقبل لا احضن لا اسأله عن يومه ولا اعمله المساج اليومي بعد الدوام عندما يدخل اكون نائمه غالبا ! يخرج لا اودعه يرسل بالواتس اقراء ولا ارد فقط اذا اردت طلبات ارسلت له ... نتيجة لهذا جاب لي نهاية الاسبوع اللي فات وبداية الاسبوع هذا ورده بنفسجيه ههههه يبدو انه شرح لاحد معاناته وقاله جب لها ورده وترضى وصار كل يوم داخل بورده بنفسجيه المفروض حمراء بس معليش .. لم يعد يستطيع قول لا مباشره فهو بالسابق يمنعني من الزيارات للناس مع امي ويسمح مره او اثنتين الان اجهز اغراضي ويسألني اخبره سأخرج لفلانه او علانه ويصمت واخر امر فعله الاسبوع الماضي طلبت منه مبلغ لاني سأشتري امور وطلب مني شرائها معه ولكني رفضت وقلت مع اخي .. واعطاني وجهزت ملابس لي للخروج وسألني لماذا قلت معزومه .. سكت.. اعطيته شنطتي لينزلها للسياره فيها البوك والملابس وكل شيء يخص مبيتي الاسبوعي عند اهلي وماكان منه الا ان خبئها قبل ان نخرج وبيت اهلي بعيد جدا عن بيتي عندما نزلت لم اجدها !!! وطبعا لم اخرج لا للعزيمه ولا شراء اموري ولم اناقشه بالموضوع !! وعند عودتي طلب ان نخرج وانه عازمني عالغداء بمطعمي المفضل الذي يكرهه جدا !! مع انه قال لي شهرين لن نخرج الا عندما تنتهي اختباراتي..
هل استمر في تجاهلي وانقاصي حقوقه لاحصل على ما اريد ليست هذه الحياه التي اريدها فأنا اعيش بعذاب نفسي لتجاهلي اكثر شخص احبه بحياتي* ؟
كيف اجعله يتكلم معاي بهدوء فأنا اعتبر صراخه قلة احترام ؟
*
كيف يقتنع بذهابي لصديقاتي وينسى موقف قد حصل بداية زواجنا بيني وبين صديقتي وهو السبب بمنعه لي من الصديقات والناس اجمع ..

الموقف /
وانا عروس لي شهرين
تلوث سكراب زوجي تبع الدوام بمناكير ولم تذهب ابدا* وطلبت من صديقتي المساعده ايام الماسنجر وقالت لي خبئيه اخر سلة الغسيل واغسلي له السكرابات الاخرى فلن ينتبه ..قراء زوجي المحادثه فهو دائم المراقبه لي وانتظر ... وفعلا خبئت السكراب لاني كنت اخجل منه كثيرا ولا استطيع اخباره .. وعندما عدا اسبوع فاجأني بمعرفته وبقطعي من جميع التواصل الاجتماعي مع الناس جامعتي واهلي فقط فكان يردد اني سوف استمع لأي نصيحه توجه لي واني بينت مدى صغر عقلي وهذا الحل معي .. الموقف سخيف وطبيعي استمع لرأيها ولكن في امور حياتي لن اسمح لأحد ان يفسدني ولكنه بنى فكره كامله عني من خلال هذا الموقف وان كل الناس هدفهم افساد زواجنا وانا غبيه واستمع لهم !!

تم تعديل العنوان ليتناسب مع قوانين القسم

التعديل الأخير تم بواسطة سحابة1 ; 16-09-2015 الساعة 06:57 PM
قديم 15-09-2015, 10:44 AM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  
رد: اسعى للتغيير الإيجابي ارجو المساعده/مثابر

السلام عليكم اختي نوني25

اشكر لك اختياري انا بالذات كي تتساعد سوياً لجعل حياتك الزوجية اكثر بهجةً وفرحاً وسعادةً

واسأل الله ان يوفقنا واياكي للاستفادة من العشرة الايام الفضيلة وان نستغلها خير استغلال

اختي

ذكرتي في البداية اسمي وبقية الاعضاء

فأود اعلامك ان القسم هذا (ساعدني) مسموح به الرد لمن يذكر اسمه فقط

وبالتالي لن يرد عليكي هنا سواي انا والشخص المجهول (الذي لم يظهر اسمه بعد حرف الواو)

فإن احببتي المتابعه هنا فأنا اتشرف بذلك

وإن احببتي الاستماع لرأي بقية الاعضاء فياريت تكتبي هنا طلب نقله لقسم المتزوجين

واود ان اشكرك لشرحك الوافي لمشكلتك

اذن

انا منتظر معرفة توجهك اولاً

هل لساعدني ام لقسم المتزوجين؟

وبعدها لكل حادث حديث
قديم 15-09-2015, 10:54 AM
نوني الحزينه25
بكالريوس علم نفس تربوي
 الصورة الرمزية نوني الحزينه25
نوني الحزينه25 غير متصل