كيف اضمن حقوقي مع الرجل المعدد؟ارجوا التفاعل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 24-11-2008, 07:12 PM
املي بالله وحده
عضو نشيط جدا
املي بالله وحده غير متصل  
Lightbulb كيف اضمن حقوقي مع الرجل المعدد؟ارجوا التفاعل

لسلام عليكم ورحمة الله
اخواني واخواتي انا انسانة تعبت في حياتي حيث تطلقت اكثر من مرة ونفسيتي تعبت وما ابغى اخوض في التفاصيل لأن ذكرها تتعبني نفسيا لكن لو مثل حالاتي ربي حدني على متزوج لأن بصراحة المطلق والأرمل يبغون بنات ابكار ومدري ليش هل فيه عيب في المطلقة لكن المهم كنت اخذت زوجي الأخبر متزوج وبصراحة حصل اشياء عجيبة معاة والأكيد انه سحر من زوجته الأولى وما جلس معاية اقل من 3 اسابيع وطلقني ظلم ومن غير سبب وقبل الزواج كان يموت فيه من الحب المهم حصل اشياء عجيبة لكن ما اقول الا حسبي الله و نعم الوكيل بس بعد التجربة وسمعت الناس وبنات حرام قصصهم تحزن صارو المتزوجين ياخذون الثانية نزوة ولا عشان يعدل الأولى واذا تعدلت طلق الثانية المسكينة رغم زوجي السابق ما كان نزوه وكان يبغى عيال كانت زوجته ما تنجب عشان كذا وافقت عليه لكن كذا ظلم اش يظمن حق الثانية واش الحلول اللي ممكن حق الثانية ؟لأنه لما يطلق الثانية بدون ضمير تكون بكر زود عدد المطلقات وإذا كانت اصلا مطلقة يزود حالتها النفسيةواكتئاب و تسوء سمعتها فجتماعية يعني هو ما يخاف الله
السؤال المهم واللي ابغى مشورتكم فيه وارائكم مثل حالاتي تطلقت ظلم وانا مطلقة من قبل اكثر من تقدملي متزوجين وابغى الستر ابغى اعرف لو حدني الله ونصيبي على متزوج كيف اضمن حقي مرة ثانية وانه ما يطلقني عشان نزوة او إذا تعدلت زوجته يفرط فيني وكيف اعيد ثقتي واقبل اتزوج مرة ثانية ارجو الأراء السديدة وعدم التجريح في الردود فكل منا مصاب والله اللي يختار لبني ادم مصيره ونصيبة لو كان نصيبي بيدي كان خليته احلى نصيب وعلى الله التوفيق والسداد[/SIZE][/align][/[/SIZE]B]

التعديل الأخير تم بواسطة أطيـــــــاف ; 28-11-2008 الساعة 10:17 AM
قديم 24-11-2008, 09:35 PM
زهرة نجد
عضو نشيط جدا
زهرة نجد غير متصل  
حبيبتي ما فيه في هالدنيا شيء مضمون
وانا مطلقه مثلك ولو افكر اتزوج مره ثانيه ماراح اتزوج واحد معاه زوجه مو عشان الاسباب اللي ذكرتيها ولا عشان اراعي مشاعر زوجته
ولكن انا ما اقدر اعيش مع جاره سواء انا عليها او هي علي ما تفرق معاي
من هذا الباب ما احس اني اقدر انفعك كثير
لكن ممكن اقترح عليك اذا تقدم لك واحد تسالين عن سبب التعدد عنده وهل زوجته عارفه او لا
والافضل يتفاهم معاها اول ويقنعها لحد ما ترضى افضل من ان يضعها امام الامر الواقع وبالتالي تبدأ المشاكل بعد زواجك منه
واحيانا طلب ضمانات ماليه( مؤخر صداق مثلا) تجدي نفع كبير بحيث يبين اذا هو جاد فعلا او انه لعاب او زي ما قلتي يبي يادب زوجته بس
لان بصراحه موضوع الفلوس يهم الرجال كثير ويحسبون له الف حساب
قديم 24-11-2008, 09:51 PM
شيها نة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شيها نة
شيها نة غير متصل  
غاليتي..

ربما لا أستطيع إفادتك ...بقدر مواساتك .. حيث أن قصتتك مثلي تماما فشكيت أن كاتبتها ( شيهانة) ...!!!!!!!

حقيقة كثير ما يطري على بالي ( سؤالك ) فلا أجد له إجابة إلا التوكل على الله أما إني أرفض المتزوج لا أظن ذلك فأغلب

المتقدمين إن لم يكن كلهم ( معددين )!!!

فكرة الفاضلة ( زهرة نجد) للمؤخر جيدة ...لكن مع ذلك فهو ضمان نسبي لأن الرجل إذا ما عاد يبغاك أواستحالة الحياة حطك في بيت أهلك

ولا يطلق لأنه ما يقدر على المؤخر أو لا يريد يدفع !!!

يعني عزيزتي ....الموضوع كله في اسمك الجميل ( أملي بالله وحده ) وتوكلي على الله ..

و كمثال أنت تزوجت من رجل عنده سبب قوي للتعدد وهو أن زوجته لا تنجب ومع ذلك ...لم توفقي..

ممكن في المقابل تتزوجين من رجل ليس عنده سبب بل متزوج لرغبته في الزواج في حد ذاته وتوفقين...

وكلي أمرك لله ..
قديم 24-11-2008, 10:44 PM
bluskay2006
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية bluskay2006
bluskay2006 غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي العزيزة .. اذا تقدم لخطبتك واحد متزوج ويبغى يعدد.. فانتي اول شئ ادرسي الوضع من ناحية شخصيته للرجل.. وعليك بالرجل الملتزم دينيا .. وعنده مخافة الله لانه ما راح يظلمك وكثير فيه رجال معددين ويعاملون زوجاتهم بما يرضي الله وفيه العكس منهم الي ظالمين زوجاتهم .. فاهم شئ احرصي على الموافقة على الرجل الي عنده مخافة الله لانه راح يعاملك بما يرضي الله.. لاني شفت هالشي من واقع الحياة . وفيه المتزوجين 3 و4 بعد..
هذا من وجهة نظري اكبر ضمان ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)..
وربي يوفقك ويسعدك باختيارك
قديم 24-11-2008, 10:48 PM
املي بالله وحده
عضو نشيط جدا
املي بالله وحده غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة نجد مشاهدة المشاركة
حبيبتي ما فيه في هالدنيا شيء مضمون
وانا مطلقه مثلك ولو افكر اتزوج مره ثانيه ماراح اتزوج واحد معاه زوجه مو عشان الاسباب اللي ذكرتيها ولا عشان اراعي مشاعر زوجته
ولكن انا ما اقدر اعيش مع جاره سواء انا عليها او هي علي ما تفرق معاي
من هذا الباب ما احس اني اقدر انفعك كثير
لكن ممكن اقترح عليك اذا تقدم لك واحد تسالين عن سبب التعدد عنده وهل زوجته عارفه او لا
والافضل يتفاهم معاها اول ويقنعها لحد ما ترضى افضل من ان يضعها امام الامر الواقع وبالتالي تبدأ المشاكل بعد زواجك منه
واحيانا طلب ضمانات ماليه( مؤخر صداق مثلا) تجدي نفع كبير بحيث يبين اذا هو جاد فعلا او انه لعاب او زي ما قلتي يبي يادب زوجته بس
لان بصراحه موضوع الفلوس يهم الرجال كثير ويحسبون له الف حساب

اختي تسلمين على تعليقك الجميل وانا اكيد اتمنى ما اخذ متزوج وكنت اموت من زوجي السابق خصوص انه فرط فيني بسرعة رغم انه كان محتا الزواج عشان يبغى اولاد لكن نصيب تقدر لي وطرحت الفكرة قبل ما املك عليه لكن يقلون عيب احنا عاداتنا ما نحط مؤخر احنا شارين رجال وفعلا من كلامه ووعوده قبل الزواج تقولين بيغطي عليه بالرمش والعين ويصوني لكن اولاد الحرام ما خلوني في حالي حتى فرحتي سحبوها مني ما كملت معاه اسبوعين بالتمام وحصل الطلاق وفكرة المؤخر هي اللي في بالي واشكرك على تفاعلك ويرزقك بللي في بالك
قديم 24-11-2008, 10:52 PM
املي بالله وحده
عضو نشيط جدا
املي بالله وحده غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيها نة مشاهدة المشاركة
غاليتي..

ربما لا أستطيع إفادتك ...بقدر مواساتك .. حيث أن قصتتك مثلي تماما فشكيت أن كاتبتها ( شيهانة) ...!!!!!!!

حقيقة كثير ما يطري على بالي ( سؤالك ) فلا أجد له إجابة إلا التوكل على الله أما إني أرفض المتزوج لا أظن ذلك فأغلب

المتقدمين إن لم يكن كلهم ( معددين )!!!

فكرة الفاضلة ( زهرة نجد) للمؤخر جيدة ...لكن مع ذلك فهو ضمان نسبي لأن الرجل إذا ما عاد يبغاك أواستحالة الحياة حطك في بيت أهلك

ولا يطلق لأنه ما يقدر على المؤخر أو لا يريد يدفع !!!

يعني عزيزتي ....الموضوع كله في اسمك الجميل ( أملي بالله وحده ) وتوكلي على الله ..

و كمثال أنت تزوجت من رجل عنده سبب قوي للتعدد وهو أن زوجته لا تنجب ومع ذلك ...لم توفقي..

ممكن في المقابل تتزوجين من رجل ليس عنده سبب بل متزوج لرغبته في الزواج في حد ذاته وتوفقين...

وكلي أمرك لله ..

الله يجبر كسري وكسرك ويعوضنا بدال حياة التعب اللي عايشينها ليت عندي عيال كان ماعاد فكرت اتزوج لأني مالي حظ في الزواج وحسبي الله على اللي كان السبب يارب يفرج همومنا وانا اتفق على فكرة المؤخر لأنه يبين النوايا لكن اللي تزوجته كان عنده سبب قوي بس ما خلته يفرح وطلقني بسرعة بدون خوف من الله تحياتي لك يالغالية
قديم 24-11-2008, 10:59 PM
املي بالله وحده
عضو نشيط جدا
املي بالله وحده غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluskay2006 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي العزيزة .. اذا تقدم لخطبتك واحد متزوج ويبغى يعدد.. فانتي اول شئ ادرسي الوضع من ناحية شخصيته للرجل.. وعليك بالرجل الملتزم دينيا .. وعنده مخافة الله لانه ما راح يظلمك وكثير فيه رجال معددين ويعاملون زوجاتهم بما يرضي الله وفيه العكس منهم الي ظالمين زوجاتهم .. فاهم شئ احرصي على الموافقة على الرجل الي عنده مخافة الله لانه راح يعاملك بما يرضي الله.. لاني شفت هالشي من واقع الحياة . وفيه المتزوجين 3 و4 بعد..
هذا من وجهة نظري اكبر ضمان ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)..
وربي يوفقك ويسعدك باختيارك

اشكرك على تفاعلك انا معاك في فكرة الدين والإلتزام بس الصدق ما عادت تكفي لأن بعضهم الأن صار يتستر ورا مظهر الإلتزام وصار صعب الواحد يفرق بس مسألة السؤال مهمه لكن كيف نحد المتزوجين بعدم التلاعب بأعأراض الناس وجزاك الله خير
قديم 24-11-2008, 11:02 PM
املي بالله وحده
عضو نشيط جدا
املي بالله وحده غير متصل  
ابغى هذا الموضوع والفكرة نوصلها للمشايخ اللي لهم دور فعال على الناس مثل الشيخ العريفي عادل عبدالجبار الجبيلان خالد الجبير الله يحفظهم اللي له اتصال بأحد من هؤلاء المشايخ الفضلاء يوصل هذي الرسالة لينصحوا الرجال المعددين لعل الرجل يكون صادقاً لما يقدم على الزواج من امرأة اخرى لأنها ما تزوجته الا محتاجة للزوج والستر وتبغى تكون اسرة وتستقر
نبغى لها حل ياليت ينصحون الرجال يرجعون الى الله ولا عاد يفكرون الزواج الثاني بس نزوة او تجربه مالها قرار ومالها حق تستقر

أستغفر الله

التعديل الأخير تم بواسطة أطيـــــــاف ; 28-11-2008 الساعة 10:30 AM
قديم 25-11-2008, 09:02 AM
MANET
عضو مثالي
MANET غير متصل  
الضامن الله لكن ابحثي عن صاحب الدين والخلق
وهو ان شاء الله لن يظلمك
قديم 25-11-2008, 02:42 PM
drnohazak
عضو دائم
drnohazak غير متصل  
حبيبتى انصحك بازوج الغير معدد لكن اذا كان نصيبك مع معدد حبيبتى اقول لك شئ لكن انى احبك في الله واحبك انا مثل اختك لا تزعلى راعى انت اولا حقوق الزوجة الاولى واعرفي اذا تعرف او لا لان هذا حقها وتذكرى من تراعى حقوق اختها يتكفل الله برعايتها لانك تسيري في حاجة اختك واعلمى انها امراة مثلك لها مشاعر يمكن لما تنوى كده الله يرى صدقك وما تتطلقى تانى حبيبتى اعلمى ان الزوجة الاولى انما هى اختك فاحرصي عليها كما تحرصي على نفسك وبهذا يلقى الله محبتك في قلب زوجك ان شاء الله واعملى بنصحيتى وهتشوفى الفارق حبيبتى

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الرجل, اضمن