متزوج منذ مدة طويلة و زوجتي ما زالت فتاة كما هي(مشكلة محلولة في الرد 34) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 27-07-2013, 10:18 PM
لمسة غروب
عضو مثالي
 الصورة الرمزية لمسة غروب
لمسة غروب غير متصل  
رد : متزوج منذ مدة طويلة و زوجتي ما زالت فتاة كما هي

انا معك امين
اذا كانت اثارت غيرتها في مصلحة فلا مانع في ذالك
قديم 27-07-2013, 10:58 PM
سرب الخيال
عضو مميز
سرب الخيال غير متصل  

السلام عليكم والرحمه
شخصيه رجل عسكري مهمااظهر من حسن التعامل تضل هيبه الرجل اماصوته او نظراته اوتصرفاته،، الغ من نفسك موضوع التحرش نهائيا واعتبرانهالم تعترف، فعاملهاكونهاتهرب منك فقط،،
مالخطوات اللي قدمتها وغيرمجديه حتى لااحد يجهد فكره برد ويكون سبق وعملته ضع الخطوات بنقاط؟؟؟؟
**اجلس ببيتك اطول فتره خروجك للضرورات والعمل فقط لكي تأنس وجودك ، كل شي ف البيت يحدث بينكم مشاركه،مثلا ملابسك تحضرهالك وتحاول تحسسها ان تساعدك فتعديل شي فيها،،
كل يوم قبل النوم تاخذ شور منعش وبصوره جريئه اما تخرج بفوطك او تدع الباب مفتوح للحمام قليلا اعزك الله ،،،، الخ حتى تعتاد ع جسمك
**نظام الاهتمام الشخصي باللبس والتزين يكون حتى هي وحاول تجد طريقه اما تعطيها الملابس اللي ترغب انهاتلبسها بنفسك وهالشي لواجبرتها فهو غيرمرتبط بالماضي
***كل بكاء يخرج منها لابدمن رومنسيتك لحظتهامهماكلفك الامر امالمست اليد واحذهابالحظن بعيدا عن الاكمال!! وبصوت هادئ ابكي ع صدري ومالذي اصابى حبيبيتي،، ( يعني اي فرصه تقربك منها استغلها)

يوميااستقبلهابعدالدوام تناديهاباحب الاسماء وبالاحظان حسسهارغم عدم اهتمامها فانت تتتقرب منها/حاول قبل النوم تقرء عليهاالفاتحه وهي نفس الشي
استاذي لو ماترغب فيك ماطاوعك للمعالج /بالاضافه العلاجات الدوائيه حاول تتركها تدريجياوفق وصف الطبيب لانه بياثر عليها/واستمرع علاج سلوكي
بالاضافه اسلوب تهددهابالزواج او الطبيبه ستكسرها اضعاف
لماتتكلم معك عن تقصيرها لابديكون رده فعلك كيف تريديني انهي الموضوع وماهي الطريقه المناسبه ابي اشوف عيالي منك /تحدث بصوره معاتب بلغه تقربها لك بعيدا عن ادعاء رضاك
فان كنت شرحت لك كيف اسلوبهم لماتحرشوا فيها حاول تغيرطريقه الاقدام عليها
//ان كنت عارف مسبقا هو انت اللي اظهرت استعدادك لااحدالاعضاء لمساعدتها ف موضوع التحرش؟؟ ان كان نعم ولربما العسكريين تاتيهم قصص متشابه كيف التعامل معهاوكيف تدارك الوضع ولوكنت خارج الموضوع لااريد ان تعطيناالخطوات بل اسرح بفكرك وكيف تتعالجه وانت جالستهالمده 6 شهور
***ف عالم النت احيانا يجيبك بنات او شباب تعرضوت لتحرش او متحرشين ويملكون فكرلن تستطيع كشفه لولم يعترف!! واتمنى تضع بحثك ف عالم النت قوقل كيف تجاوز المعاني المشكله او تفتح موضوع كانه استبيان وتقرء مالذي بداخل المتحرش به من الم وكيف استطاع ان يتجاوز الموضوع وانجب العيال،،،

لديك الدكتوره هبه قطب ابحث ف يوتيوب او مقالات تناولت هالموضوع فاقرء فيه لانك بتجدنقاط غابت عنك او نقاط مكمله للي بدئته
***هي بلغك وشكت لك الحال اذن تحتاج المساعده منك /لديهاجرء تحاورك لديها نوع الاعتذار!!يعني زوجتك تصدرمنها ولربمالديها احتياج فانت ثر غريزه الانثى وانت لابدلديك بعلم حول هالجانب!!!
راقب تصرفاتها هل يصدرمنهاتصرفات اخرى او انهاطبيعه لولم تخبرك بهالشي

عذرا اخي الكريم ع طول الحديث ولكن ربك اراد ان اكتبه واسئل الله ان يرسل عليكم الاطمئنان والتوفيق وراحه بال ويقربها الله لك
ويفرج همك
قديم 28-07-2013, 12:31 AM
ارزقني الحكمة
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ارزقني الحكمة
ارزقني الحكمة غير متصل  

نصيحة من اعماق قلبي جملة يجب ان تسمعها لزوجتك
مايحدث لنا في الماضي لايوءثر علينا بل ردة فعلنا
اي كل ماحدث لها في الماضي ان سمحت له بالتوقيع على المستقبل فستعاني للابد

ارفض اي شكل من اشكال الاسقاط والربط بين علاقتك الزوجية الصحيحة وبين الاحداث المولمة في صغرها فانت علاقتك علاقة زوج بالغ محب بزوجة بالغة محبة فلست المعتدي وليست هي الطفلة...

بالتدرج والتدريج خطوات ناعمة خطوات واثقة خطوة بخطوة ولتكن الخطوات في ايام وجيزة كلما طالت المدة كلما صعبت المهمة والله اعلم

ان كانت اخرجت كل مافي داخلها من تلك الحوادث فلا تستمرا في الحديث عنها وليكن مناقشة تلك المواضيع من المحظورات في غرفة نموكما او داخل البيت
كان الله في عونكما
قديم 28-07-2013, 01:03 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقيب الشباب مشاهدة المشاركة
اخي Beta مهما يحدث لكن انا انسان و صبري له حدود تخيل اني متزوج بالأسم فقط و بالنسبة للعلاج فقد انتهى فلا اعرف ماذا افعل و الأنفصال سوف اجعله آخر الخيارات ولم ارى منها اي امتنان سوى قيامها بأمور البيت و نحيبها في بعض الأوقات عند النوم
نحيبها هذا يدل على أنها تشعر معك .. وبالتالي أكيد بيكون لموقفك مردود ايجابي على المدى البعيد\ ..علاقتكم بتكون مميزة ان شاء الله

عموما خلينا بالحاضر انتهى العلاج بدون ما يعالج معناها لازم نشوف معالج آخر .
لو أخذت كورس مضاد وما تشافيت تقول خلاص ما راح أكح لأن المضاد خلصته ؟؟؟ أكيد بتنشد علاج ثاني الى أن تتعافى

أخي حلك مو عندنا ومهما نصحناك ما راح ينفع لأن العلة مو عندك ..العلة عندها وهي اللي لازم تسمع وتتعالج مو أنت .
شوف لك طبيب أو مستشار له سمعته .
عادة ننصح ونقول لما يكون الزوجين غير مقتنعين بالعلاج المتخصص أو تكون عندهم موانع أخرى فنحاول بالشيء البسيط اللي نملكه ... ومرة تصيب ومرة تخيب ... لكن أنتم ما عندكم مانع بعلاج متخصص متمرس فليش تاخذ مننا ؟؟؟ إذا حضر الماء بطل التيمم

نملك لك دعوة بظهر الغيب ربي يشافي زوجتك ويسخركم لبعض ويوفقكم ويرزقكم الذرية الصالحة
قديم 28-07-2013, 01:36 AM
نقيب الشباب
عضو دائم
نقيب الشباب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سرب الخيال مشاهدة المشاركة
السلام عليكم والرحمه
شخصيه رجل عسكري مهمااظهر من حسن التعامل تضل هيبه الرجل اماصوته او نظراته اوتصرفاته،، الغ من نفسك موضوع التحرش نهائيا واعتبرانهالم تعترف، فعاملهاكونهاتهرب منك فقط،،
مالخطوات اللي قدمتها وغيرمجديه حتى لااحد يجهد فكره برد ويكون سبق وعملته ضع الخطوات بنقاط؟؟؟؟
**اجلس ببيتك اطول فتره خروجك للضرورات والعمل فقط لكي تأنس وجودك ، كل شي ف البيت يحدث بينكم مشاركه،مثلا ملابسك تحضرهالك وتحاول تحسسها ان تساعدك فتعديل شي فيها،،
كل يوم قبل النوم تاخذ شور منعش وبصوره جريئه اما تخرج بفوطك او تدع الباب مفتوح للحمام قليلا اعزك الله ،،،، الخ حتى تعتاد ع جسمك
**نظام الاهتمام الشخصي باللبس والتزين يكون حتى هي وحاول تجد طريقه اما تعطيها الملابس اللي ترغب انهاتلبسها بنفسك وهالشي لواجبرتها فهو غيرمرتبط بالماضي
***كل بكاء يخرج منها لابدمن رومنسيتك لحظتهامهماكلفك الامر امالمست اليد واحذهابالحظن بعيدا عن الاكمال!! وبصوت هادئ ابكي ع صدري ومالذي اصابى حبيبيتي،، ( يعني اي فرصه تقربك منها استغلها)

يوميااستقبلهابعدالدوام تناديهاباحب الاسماء وبالاحظان حسسهارغم عدم اهتمامها فانت تتتقرب منها/حاول قبل النوم تقرء عليهاالفاتحه وهي نفس الشي
استاذي لو ماترغب فيك ماطاوعك للمعالج /بالاضافه العلاجات الدوائيه حاول تتركها تدريجياوفق وصف الطبيب لانه بياثر عليها/واستمرع علاج سلوكي
بالاضافه اسلوب تهددهابالزواج او الطبيبه ستكسرها اضعاف
لماتتكلم معك عن تقصيرها لابديكون رده فعلك كيف تريديني انهي الموضوع وماهي الطريقه المناسبه ابي اشوف عيالي منك /تحدث بصوره معاتب بلغه تقربها لك بعيدا عن ادعاء رضاك
فان كنت شرحت لك كيف اسلوبهم لماتحرشوا فيها حاول تغيرطريقه الاقدام عليها
//ان كنت عارف مسبقا هو انت اللي اظهرت استعدادك لااحدالاعضاء لمساعدتها ف موضوع التحرش؟؟ ان كان نعم ولربما العسكريين تاتيهم قصص متشابه كيف التعامل معهاوكيف تدارك الوضع ولوكنت خارج الموضوع لااريد ان تعطيناالخطوات بل اسرح بفكرك وكيف تتعالجه وانت جالستهالمده 6 شهور
***ف عالم النت احيانا يجيبك بنات او شباب تعرضوت لتحرش او متحرشين ويملكون فكرلن تستطيع كشفه لولم يعترف!! واتمنى تضع بحثك ف عالم النت قوقل كيف تجاوز المعاني المشكله او تفتح موضوع كانه استبيان وتقرء مالذي بداخل المتحرش به من الم وكيف استطاع ان يتجاوز الموضوع وانجب العيال،،،

لديك الدكتوره هبه قطب ابحث ف يوتيوب او مقالات تناولت هالموضوع فاقرء فيه لانك بتجدنقاط غابت عنك او نقاط مكمله للي بدئته
***هي بلغك وشكت لك الحال اذن تحتاج المساعده منك /لديهاجرء تحاورك لديها نوع الاعتذار!!يعني زوجتك تصدرمنها ولربمالديها احتياج فانت ثر غريزه الانثى وانت لابدلديك بعلم حول هالجانب!!!
راقب تصرفاتها هل يصدرمنهاتصرفات اخرى او انهاطبيعه لولم تخبرك بهالشي

عذرا اخي الكريم ع طول الحديث ولكن ربك اراد ان اكتبه واسئل الله ان يرسل عليكم الاطمئنان والتوفيق وراحه بال ويقربها الله لك
ويفرج همك
اخي سرب الخيال قد تكون هناك اشياء و محاولات كثيرة فعلتها ولم اذكرها فلم تمضي هذه الأشهر الست بدون ان احاول او احرك ساكناً فعلت الكثير ولم استسلم من حب و رومانسية واهتمام واغرقتها بعطفي و حبي وكل شيء يحدث بيننا حتى الإستحمام معاً بإستثناء العلاقة الخاصة. اليوم تشجعت و حاولت معها فلم تسمح لي فقلت لها انا احبك واخاف عليك من نسمة الهوا ومستحيل ان اؤذيك واخاف عليك من اي شيء ولو عطسة هل انتي لا تحبينني؟ لو كان كذلك فلكي ما تريدين وكل منا يرى مستقبله و طريقه فقالت لا ارجوك انا احبك ولا ارى غيرك ولك ما تريد لكن تنتابي احساسيس تقلقني و مخيفة قلت لها انتي معي اذن انتي بأمان فطلبت مني التمرن قبل كل شيء
قديم 28-07-2013, 01:40 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

[QUOTE=نقيب الشباب;2947113]اخي سرب الخيال قد تكون هناك اشياء و محاولات كثيرة فعلتها ولم اذكرها فلم تمضي هذه الأشهر الست بدون ان احاول او احرك ساكناً فعلت الكثير ولم استسلم من حب و رومانسية واهتمام واغرقتها بعطفي و حبي وكل شيء يحدث بيننا حتى الإستحمام معاً بإستثناء العلاقة الخاصة. اليوم تشجعت و حاولت معها فلم تسمح لي فقلت لها انا احبك واخاف عليك من نسمة الهوا ومستحيل ان اؤذيك واخاف عليك من اي شيء ولو عطسة هل انتي لا تحبينني؟ لو كان كذلك فلكي ما تريدين وكل منا يرى مستقبله و طريقه فقالت لا ارجوك انا احبك ولا ارى غيرك ولك ما تريد لكن تنتابي احساسيس تقلقني و مخيفة قلت لها انتي معي اذن انتي بأمان فطلبت مني التمرس قبل كل شيء

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
قديم 28-07-2013, 01:41 AM
نقيب الشباب
عضو دائم
نقيب الشباب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
عفوا أخي ما فهمت الجملة بالأحمر ..ما قصدك بالتمرس؟؟
اسف اخي اقصد التمرن اي نتمرن قبل القيام بالعملية كاملة
قديم 28-07-2013, 01:47 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقيب الشباب مشاهدة المشاركة
اسف اخي اقصد التمرن اي نتمرن قبل القيام بالعملية كاملة
موغلط

جرب أن تعطيها زمام الأمر ...يمكن لو كانت هي المتحكمة يخف خوفها .

الله يفرجها عليك قريب يا كريم
قديم 28-07-2013, 01:47 AM
نقيب الشباب
عضو دائم
نقيب الشباب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين الثاني مشاهدة المشاركة
ابنصحك نصيحة اخي الكريم و نشوف اذا احد يتفق معي ام لا
انت رجل نبيل و كريم و صبور ما شاء الله عليك لكن يجب الأستغناء عن هذه الصفات في بعض الأوقات
ارى بأن تثير غيرتها بأن تقول لها سوف اخطب الثانية مثلاً او تقول لها احد زملاء العمل يريد ان يزوجني و هناك الكثير من الخيارات لتثير غيرتها و فترة 6 اشهر اراها طويلة و كثيرة جداً فيجب ان تجد حل
ممكن تكون خائفة من الألم في اول مرة للعلاقة
لا استطيع ان افعل ذلك فمشكلتها ليست بيدها فلا اريد ان اجرحها بإثارة غيرتها
قديم 28-07-2013, 01:51 AM
نقيب الشباب
عضو دائم
نقيب الشباب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
نحيبها هذا يدل على أنها تشعر معك .. وبالتالي أكيد بيكون لموقفك مردود ايجابي على المدى البعيد\ ..علاقتكم بتكون مميزة ان شاء الله

عموما خلينا بالحاضر انتهى العلاج بدون ما يعالج معناها لازم نشوف معالج آخر .
لو أخذت كورس مضاد وما تشافيت تقول خلاص ما راح أكح لأن المضاد خلصته ؟؟؟ أكيد بتنشد علاج ثاني الى أن تتعافى

أخي حلك مو عندنا ومهما نصحناك ما راح ينفع لأن العلة مو عندك ..العلة عندها وهي اللي لازم تسمع وتتعالج مو أنت .
شوف لك طبيب أو مستشار له سمعته .
عادة ننصح ونقول لما يكون الزوجين غير مقتنعين بالعلاج المتخصص أو تكون عندهم موانع أخرى فنحاول بالشيء البسيط اللي نملكه ... ومرة تصيب ومرة تخيب ... لكن أنتم ما عندكم مانع بعلاج متخصص متمرس فليش تاخذ مننا ؟؟؟ إذا حضر الماء بطل التيمم

نملك لك دعوة بظهر الغيب ربي يشافي زوجتك ويسخركم لبعض ويوفقكم ويرزقكم الذرية الصالحة
اعلم ان نحيبها يعني احساسها بي ولكن خارج ارادتها وبالنسبة للعلاج فقد انتهى و هناك تحسن ملحوظ وكما ذكرت سابقاً صارحتها اليوم وقلت لها اذا انتي لا تحبينني فسوف ارى طريقي و ترين طريق فطلبت التمرن قبل العلاقة و بإذن الله الخير قادم

مواقع النشر