اسرة على شفا الانهيار حلت الرد 148 - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 25-05-2016, 01:36 AM
توووووووتي
مشرفة
 الصورة الرمزية توووووووتي
توووووووتي غير متصل  
رد: اسرة على شفا الانهيار

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظمئان حب مشاهدة المشاركة
اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك يا رب اللطف فيما قضيت به علينا

الدعاء هذى لايجوز اخي الكريم
فاالدعاء يرد القدر

اول الحلول من وجهة نضري
اوقف الرجل عند حده فهو تجراء على
حرمت بيتك
وثانيا زوجتك ابقيها لاتطلقها
ولاتدع معها هاتف
واجعلها تحت نضرك
وادبها
زوجتك ليس شرط انها احبة ذالك الشخص
انما هو تعود
واستسهال للامر
قديم 25-05-2016, 01:38 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظمئان حب مشاهدة المشاركة
احبها ؟ نعم
اشفق عليها ؟ نعم
اطمع في ثواب رب العباد وان يخلفني منها سعاده زوجيه في قادم العمر ان هي ادركت حجم الالم الذي سببته لي وقدرت حبي لها وحرصي على اطفالي وبيتي
ويشهد الله اني اطمع ان تدرك حجم معاناتي وتضحياتي واني والله احس اني ذقت الموت الف مرة بسبب هذه المشكله فكيف لي ان اتأكد من هذا ؟
وفي نفس الوقت اريد ان اؤدبها لكي اظمن خروجها النهائي من هذا المنزلق النتن وقد اخبرتني بنفسها انها تشعر انها تريد ان تعذب نفسها انتقاما لي وترجتني ان لا افارقها حتى لو اظطررت لهجرها والزواج عليها وستثبت لي اخلاصها طول عمرها وقالت والله سأتلذذ بعذاباتي وانت مع زوجة اخرى طول عمري خير لي من ان تفارقني بعد ان تحملت مني ما لم اكن احسب انك ستلتفت ناحيتي لو وجدت فقط اعشار عشره فهل يعني كل هذا انها ندمت وتابت ورجعت الى رشدها ام فقط لخوفها على اطفالها والتخفيف من تأثير المشكله عندي ؟
الله هو وحده العالم مافي قلبها لكن تمنيت أنك تركتها عند أهلها لمده سنه أو سنتين حتى ترتاح وتتقبلها وهي تشعر بقوة خطأها لخوفها من فقدك وفقد الاطفال

فإن إستطعت ترجعها لأهلها كعقاب ولا تخبرها بذلك
اتركها تذهب بدون ماتعلم هل أنت ستفارقها أم سترجعها
قديم 25-05-2016, 01:42 AM
توووووووتي
مشرفة
 الصورة الرمزية توووووووتي
توووووووتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
الله هو وحده العالم مافي قلبها لكن تمنيت أنك تركتها عند أهلها لمده سنه أو سنتين حتى ترتاح وتتقبلها وهي تشعر بقوة خطأها لخوفها من فقدك وفقد الاطفال

فإن إستطعت ترجعها لأهلها كعقاب ولا تخبرها بذلك
اتركها تذهب بدون ماتعلم هل أنت ستفارقها أم سترجعها

اتوقع لو يرجعها بيتها ويوريها وجهه الثاني ويكون حازم ويعاقبها راح تتادب
قديم 25-05-2016, 01:51 AM
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
ابو البنات 111 غير متصل  

حتى لو ضغطت على نفسك وسامحتها وارجعتها ستعيش في عذاب نفسي بسبب الشك بها
ثم علاقة لمدة سنتان لاتستبعد تطورها إلى خيانة جسدية
صدقني أفضل حل مع الخونه سواء كان ذكر أو أنثى هو الانفصال وإلى الأبد
وبالنسبة للخائن الحقير أتركه وقاطعه مقاطعة تامة

التعديل الأخير تم بواسطة ابو البنات 111 ; 25-05-2016 الساعة 01:54 AM
قديم 25-05-2016, 02:44 AM
الـــوحيد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الـــوحيد
الـــوحيد غير متصل  

الله يربط على قلبك ويعينك اخوي
انا حاس فيك واعرف مرارة الخيانه ويمكن انت اخف مني ومن كثير اعضاء بالمنتدى تعرضوا للخيانه بابشع صورها وبنفس الوقت عارف الحيره اللي يعيشها الرجل بين استقرار اولاده بين ام واب وبين كرامته ورجولته وعرضه اللي استباح من كل من هب ودب

ولكن اخوي فيه حاجات لازم تنتبه لها وعلى اساسها يتم تقييم الموضوع
اولاً لازم تتأكد ان الموضوع ماتعدى المكالمات لان واضح انها من النوع اللي اذا انحشر يكذب ويألف والدليل كلامها الاول والثاني قبل تكشفها فـ لازم تتأكد وين وصلت علاقتهم
وانا بكلامي هذا ماابي ازيد شكك بزوجتك ولكن عشان تقرر وانت عارف كل شي وماتنصدم مره ثانيه

ثانياً اذا تأكدت ان الموضوع ماتعدى مكالمات انتبه تسامحها على طول وكأن شي ماصار لا خلها ببيت اهلها اطول فتره ممكنه مو اقل من 6شهور وطبعاً انت لازم تقول لـ اخوها اللي تواصلت معه وتفهمه عن العلاقه ومع سحب الجوال منها هذه المده ولا تخلي لها اي وسيلة اتصال وبعدها المده اللي تقضيها عند اهلها انت وقتها تكون امورك استقرت وتقدر تشوف الامور بشكل اوضح عن مدى قدرتك على المسامحه والنسيان والا لا
مع اني اميل اذا شفتها بعد جلوسها عند اهلها تابت فعلاً وتعدلت وعرفت غلطها انك تسامحها وتبدا صفحه جديده معها
ولكن ضروري اولاً تحس بحجم الغلطه اللي سوتها وانها اقرب للطلاق من المسامحه
قديم 25-05-2016, 03:39 AM
منار ~
عضو جديد
منار ~ غير متصل  

الله يصلح حالها ويربط على قلبك بصراحه أنا أؤيد رد أبو البنات لأنه الخيانه مره جداً وصعب نسيانها ! وسنتين مدة طويله جداً يعني لو فيه شوية ضمير ماكان استمرت ممكن الواحد يغلط صح لكن يستمر بالغلط و لفترة طويله هذا معناه إنه مستمتع بالغلط ومو حاسب تبعاته الخلاصة المرأه إذا أحبت بصدق صعب جداً تخون!
قديم 25-05-2016, 04:39 AM
( أبو كنان ) !
عضو نشيط جدا
( أبو كنان ) ! غير متصل  

الله يربط على قلبك يا صاحب الموضوع وينزل عليك السكينة ويجبر مصابك ويعوضك خيرا في الدنيا والآخرة !
كل المشاكل الزوجية فيها خط رجعة وحلول وممكن تكون الحياة بعد هذه المشاكل افضل واحسن الا في حالة الخيانة من أحد الطرفين فالحياة الزوجية تتكسر ولا يتم جبرها كما كانت مهما حاول الطرفان ذلك .. هذا رأيي والله تعالى أعلم وأحكم

أخي الي التمسته منك انك تريد المسامحة لكن تريدها ان تشعر بحجم المصيبة التي جلبتها لهذه العائلة !
وايضا ألمك النفسي الذي سيستمر فترة من الزمن لأن الرجل صعب جدا ان يسامح في الخيانة
كل شيء ممكن ينساه الرجل من مشاكل في حياته الزوجية الا الخيانة لا ينساها طول عمره !

اخي الكريم اولا حاول بكل الطرق ان تعرف لأي مرحلة وصلت علاقة الخيانة فهو مهم جدا لتحدد موقفك !
أنت اعرف بنفسك ونفسيتك ووضعك اذا اردت لهذه العائلة الاستمرار وعدم التشتت فاصبر واحتسب الاجر عند رب العالمين في استصلاح هذه الزوجة مع الاخذ بالاسباب من الهجر لمدة طويلة في بيت اهلها وقطع كل وسائل الاتصال عنها ومراقبة اهلها لها

أما ان كنت تعرف من نفسك انك لن تغفر لها ولن تسامحها ولا تستطيع ان تنسى وتعلم انها قد تعود لما كانت عليه فاستخر رب العالمين في الخيار الاخر

موفق لكل خير
قديم 25-05-2016, 05:33 AM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

الله يكون في عونك سنتين ليست بسيطه تحتاج فيها الى مراجعه شنو كانت تقول وتسولف معاه طول السنتين كلام عادي استبعدها اخشى ان يكون فيه تبادل صور او مقابلات أسال الله ان يسددك وان يوفقك لما فيه صلاح وخير لك ولها ولأولادك
قديم 25-05-2016, 06:40 AM
خالد_عبدالله
عضو نشيط جدا
خالد_عبدالله غير متصل  

ماشاء الله عندكم 5 ابناء .. و 11 سنه زواج .. الطلاق صعب جدا في ها المرحله ... مافكرت زوجتك لا فيك ولا في اولادك ولا في العشره الطويله يوم تخونك مع هذا الانسان ..
الله يكون في عونك اخوي .. ماقدر انصحك بالانفصال ..
ولكن .. انت شوف اللي يميل له قلبك .. هل تميل الا ان تبقيها معك او تسرحها باحسان ...
وان ابقيتها تأكد انك ما راح تنسى خيانتها .. ويمكن تراودك الشكوك بين فتره واخرى ..
الله يكون في عونك اخوي ويطرح البركه فيك وفي اهلك يارب ..
قديم 25-05-2016, 07:25 AM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  

-أعانك الله.
-افعل ما تراه مريحاً لنفسك وضميرك بعد أداء صلاة الاستخارة.

مواقع النشر